Google+ Followers

"المدونة محمية بميثاق الشرف. أرجو الإشارة الى اسم (غار عشتار) والكاتبة (عشتار العراقية) عند إعادة النشر"

26‏/3‏/2012

قناة "العراقية": تحويل البوصلة على القمة العربية

 سبحان مغير الأحوال! إذا أردت ان ترى العجب، إذهب بالريموت كونترول الى العراقية"، أغان وطنية عروبية، معلومات عن كل دولة عربية ومشاهد من معالمها ونشيدها الوطني وسيرة حاكمها. مشاهد من قاعة الاجتماع في القصر الجمهوري الأسبق، مقر بريمر سابقا، والسفارة الأمريكية لاحقا، قبل أن تبنى قلعتها الحالية. مشاهد من شوارع معينة في بغداد (التي لابد ان تمر منها الوفود): نظيفة، فسيحة، زاهية بالنافورات  والورود.
توقفت حملات السب والشتم ضد دول عربية بعينها. شعب بغداد منح إجازة لمدة  اسبوعين. يمكن القول ان حياة الشعب اليومية تأجلت، لا مدارس، لا دوائر رسمية، لا مصارف، واظن لا مستشفيات ايضا.

القمة هذه بالتأكيد مختلفة، فهي قمة (عربية) تأتي الى بلد مازال محتلا  عسكريا وسياسيا من قبل أمريكا، يرأسه (غير عربي) ويدير خارجيته (غير عربي)، وبقية المسؤولين فيه (ساخت ايران)، واقتصاده يديره الأتراك.
القمة العربية مختلفة، لأن حكام الجامعة، تخلصوا  قبلها من أربع حكام، والخامس تحت الإنذار وممنوع من الحضور.
القمة العربية مختلفة لأن كل من فيها حاليا (بضمنهم حكام البلد المضيف) يعبدون ربا واحدا يجلس في البيت الأبيض ويعتنقون مذهبا واحدا لا خلاف عليه هو الأخضر الدولاري. باختصار: الكل تحت الإحتلال.
**
يالها من قمة (عربية) بالتأكيد !! إجتماع العائلة للنظر في قتل واحد منهم. كل شيء معد، لايحتاجون الا الى ترجمة البيان الختامي المكتوب سلفا بالإنجليزية الى العربية قبل أن يتلوه رئيس القمة.

هناك 3 تعليقات:

  1. جياد التميمي27 مارس، 2012 12:29 ص

    كلي أمل بمفخخات بغداد " الأصلية " .. اطك طكتهه " المعروفة طبعا " على الهواء مباشرة . و انشوف الروس جوه الكراسي .

    يا الله استجب

    ردحذف
  2. ابو ذر العربي27 مارس، 2012 7:12 ص

    ليس من شيء اكثر سطوعا في هذه "القمة"من النفاق
    وارجو من السيدة عشتار فتح باب جديد في المدونة تحت اسم "سيد منافق" اسوة بباب الكذابون
    لان المنافقين في الدرك الاسفل من النار
    وهم مشكلة هذا الزمان
    وفعلا صدق المثل الذي قال "ان اللي استحوا ماتوا"
    ولكم تحياتي

    ردحذف