Google+ Followers

"المدونة محمية بميثاق الشرف. أرجو الإشارة الى اسم (غار عشتار) والكاتبة (عشتار العراقية) عند إعادة النشر"

14‏/2‏/2012

(ثارات) وليست (ثورات)

خاطرة: عشتار العراقية
اذا قتل لك عزيز سوف تكره القاتل وتسعى للثأر منه، ثم تكره عائلته، ثم عشيرته، ثم المدينة التي جاء منها، ثم تبحث عن بقية هوياته: فتكره الطائفة التي ينتمي اليها والمذهب الذي يعتنقه، والدين الذي يؤمن به، ثم تكره البلد الذي يحمل جنسيته والأمة التي هو جزء منها. النتيجة يقتل لك شخص فتكره أمة كاملة وتسعى للانتقام منها.هذا هو التعصب الأعمى، الذي يحركه الانتقام وهو أحط غرائز البشر، لأن الحيوانات لا تقتل انتقاما وانما تقاتل من اجل البقاء. هذا يفسر لك لماذا مانراه حولنا ليس (ثورات) عربية وإنما (ثارات)، ولماذا يتحول المظلوم الى ظالم، حين يتسلم سلطة. لأن هؤلاء جاءوا لغرض الانتقام من شخص الحاكم، ولهذا السبب كان دائما تكتيك امريكا في تغيير الانظمة هو أولا: شيطنة الحاكم والتركيز عليه، وثانيا: دعم أشخاص لهم ثارات شخصية مع شخص الحاكم. وحين يتمكنون فأول شيء يفعلونه هو قتل الحاكم ثم قتل ابنائه ثم اصدقائه ثم مدينته ثم عشيرته ثم طائفته ثم ، ثم ..
وهذا يفسر لكم لماذا مثلا لم ينجح عملاء امريكا في حكم العراق منذ عشر سنوات، ولماذا لن يفلحوا في حكم ليبيا ولماذا لن ينجحوا في حكم سوريا ولماذا تزداد الفوضى في مصر. السبب أن الانتقام لا يبني وانما يهدم . الانتقام يبدأ في تدمير خصمك ثم تدمير نفسك.. وهذا ما تريده أمريكا الصهيونية.
يبدأ الحكام الجدد في ازالة اي نصب او أي تحفة معمارية او أي مشروع يرتبط باسم الحاكم السابق، حتى لو كان فيه خيرا للجميع، يدمرون كل ما بناه دون ان يستطيعوا بناء بدائل (الحمد له كان السلف اكثر تحضرا من الخلف الهمجي حيث بقي في العالم رغم تغير الانظمة وتعدد الغزوات والاحتلالات شواهد وعمارة ونصب وتماثيل الحضارات السابقة)، ثم يزيلون كل الطبقة الادارية الخبيرة بإدارة الدولة، دون ان يكون لديهم من يحل محلها، ثم يطاردون الخبراء والاكاديميين والعلماء الى خارج البلاد. هذا مافعلوه بالعراق، تذكرون ان اول انجازاتهم كانت تدمير النصب والأبنية والمؤسسات وسرقتها واحراقها، وتخريب المشاريع قبل ان يثأروا من الانسان.وفي كل أفعالهم هذه يدمرون أنفسهم في نفس الوقت، لأنك اذا حولت الابنية الى أنقاض، وقضيت على النافع من الناس، لن تجد في نهاية المطاف سوى خرائب تجلس فوقها ولن يحيطك سوى الأشرار من نوعك.
في العراق بعضهم جاء من بطون التاريخ حاملا شعار "يالثارات الحسين" ولا أدري اية ثارات بعد 1400 سنة، ولو سألت من يرفع الشعار ممن سوف يأخذ الثأر، سوف يعدد لك التسلسل في اول سطر من هذا الموضوع، حتى يصل الى الثأر من أمة كاملة.
ولكن عندي فكرة أفضل للثأر الشامل: بما أن هابيل وقابيل هم من ابناء آدم وهو أول الأنبياء وأول البشر وقد قتل قابيل هابيل ولعنه الله الى الأبد، فلماذا لاترفع نصف البشرية من نسل هابيل شعار "يالثارات هابيل" وتقتل النصف الاخر ويرتاح الجميع؟

هناك 9 تعليقات:

  1. وهل بالقتل تنتهي الاحقاد ؟؟ لا بل تتنامى وتكبر كلما توغلنا في الانتقام .. وهل من حلول غيرالتسامح والمحبه حل له سحر محي الاحقاد؟ بالطبع لا . والتساؤل الاكثر الحاحا ولا اظن من يجد له حل هو :هل من بشر يستطيع ان ينسى الحقد الممزوج بدمائهم ليحل محله الحب والتسامح ؟ لااظن ان هذايحدث مع من ولدوا من رحم مسموم مليء بالحق والكراهيه
    فعليه سوف لن ينظف العالم حتى لو نصف البشريه ابادت نفسها .لان من يولد من رحم الاحقاد لن يخلف الا الحقد
    مع خلص تحياتي

    ردحذف
  2. سيدتي انت تفتحين علينا ابواباً جديدة واخشى ما اخشى ان اكون ايضا من نسل قابيل فهذا ما كان ينقصني فانا اعاني من كثير من تلك المبررات التي تستوجب الثأر فسؤالي هل من الممكن ان نعرف من هم من نسل هابيل هههههههههه

    ردحذف
  3. اخي عراقي حر
    الحل في العدالة. ان يتم القصاص من القاتل الأصلي، وليس العائلة والقبيلة والمدينة والامة. وكل الاديان تحث على ذلك. ولم نسمع بدين يحث على الانتقام من امة كاملة مقابل قاتل واحد.

    ردحذف
  4. أخي ياسين (اخي الى حين حتى اعرف انت من آل قابيل او آل هابيل)

    هنا يأتي دور جمعيات المجتمع المدني التي يمكن ان تبيع لنا اشجار النسب الواصل حتى ابينا آدم.

    ردحذف
  5. المشكله عندما يكون طلب الثأر ليس من امّة القاتل فقط مثل قول البعض :


    لَعـَنَ اللهُ اُمَةً قَتـَلَتـكَ وَلَعَنَ اللهُ اُمَةً ظَلَمَتكَ وَلَعَنَ اللهُ اُمَةً سَمِعت بـِذلك فَرَضِيَت بـه

    ردحذف
  6. اختنا العزيزه عشتار . واين العداله اذا كان من يمتلك حق الحكم بالعداله هو من رحم مسموم ؟؟؟؟؟

    ردحذف
  7. بشرى سارة ,,بشرى سارة
    أول بشرى هي أن قابيل وهابيل تقاتلو من أجل أمرأةهي أخت أحدهم (كما تروي الأسطورة), وبالتالي المقتول لم يكن متزوج وليس له خلف يخلفه لينتقم من أبناء قاتلي هابيل. والبشرى الثانية هي أن آدم (حسب الأسطورة أيضاً) كان له الكثير من الابناء والبناة غير قابيل وهابيل ولو تقاتل أبناء هذا مع أبناء ذاك فسيبقى أكثر من نصف البشرية وهم من الأبناء الآخرين لآدم ليس لهم في الموضوع ناقة ولا جمل وعليه قد نكون في منأة من خطر الأبادة الجماعية .
    عراقيين مفتحين بالتيزاب مو باللبن ماهلشكل عشتار؟؟؟
    محمود النعيمي

    ردحذف
  8. محمود النعيمي

    يؤسفني أن اخيب املك، وفرحتك، وأسألك سؤالا منطقيا (علما انه ليس من قراء المدونة من هو اصغر من 18 سنة): ليش لازم يكون متزوج حتى يكون له اولاد؟

    ردحذف
  9. وبعدين يا محمود لما نقول آل بيت هابيل لا نقصد اولاده فقط وانما اولاد اخواته واخوانه واولاد عمه وعماته وخالاته وابناءهم ومايتفرع منهم واصهاره وخدمه الخ.

    ردحذف