Google+ Followers

"المدونة محمية بميثاق الشرف. أرجو الإشارة الى اسم (غار عشتار) والكاتبة (عشتار العراقية) عند إعادة النشر"

8‏/2‏/2012

روسيا هددت قطر بإزالتها من الخارطة؟

الخبر الذي انتشر مثل الحريق في الهشيم في المواقع والصحف والفضائيات والذي ينص على ان المندوب الروسي للأمم المتحدة تشوركين قد هدد حمد بن جاسم، والذي نشر في كل مكان بنسخة واحدة وبصيغة واحدة تقريبا كما ترونه هنا، منسوبا لقناة فرنسية، غير صحيح ومفبرك. كذبه المندوب الروسي ونشر التكذيب في (روسيا اليوم) هنا.

هناك 4 تعليقات:

  1. وهذا يجب أن يجعلنا نفكر ملياً قبل تصديق أي خبر ينشر إذ يبدو أن التزييف واختلاق واختراع القصص صار شائعاً ولم يعد الواحد يعرف ماذا يصدق.
    وإذا كانت القناة الفرنسية “2″ قد بثت هذا الخبر فإن هذا يعني أن كل القنوات الأخرى قد تبث أخباراً كاذبة كما فعلت الجزيرة والعربية في موضوع "المجزرة" الذي كتبت هنه الأخت عشتار.

    ردحذف
  2. ابو هاشم

    ليس بالضرورة ان القناة الفرنسية هي التي اذاعت الخبر، ويبدو ان اول منطلق الخبر كان عن موقع جزائري. يمكن صياغة الخبر وفبركته بحيث يبدو كأنه نقل عن قناة معينة لاضفاء مصداقية، كما ظهرت اخبار كثيرة تنسب لويكيلكس بدون ان تكون هناك مصادر او روابط تؤدي الى وكيليكس حقا.

    ردحذف
  3. العزيزة عشتار سلامي و تحياتي لك و لأستاذنا ابا هاشم الذي افتقدناه لفترة و نتمنى له الصحة و السلامة. متابعة عشتارية لطيفة و ان كان يتمنى بعضنا صدق الخبر. خالص تقديري و احترامي للجميع

    ردحذف
  4. نعم ابو يحيى هذا الخبر من قبيل (اضغاث الاحلام) لأن روسيا لن تعود الى سابق عهدها بالطبع. كانت قوتها في اتحادها، والان كل جمهورياتها التي انفصلت تقف ضدها وعليها قواعد امريكية.

    ردحذف