Google+ Followers

"المدونة محمية بميثاق الشرف. أرجو الإشارة الى اسم (غار عشتار) والكاتبة (عشتار العراقية) عند إعادة النشر"

23‏/12‏/2011

سر شحنة الأسلحة والمتفجرات الأمريكية الذاهبة الى الصين؟!

السفينة محتجزة في الميناء الفنلندي
ترجمة: عشتار  العراقية
المصدر: القصة ان سفينة تجارية كانت سايرة بأمان الله متجهة من المانيا الى كوريا الجنوبية والصين، تم احتجازها في ميناء فنلندي بعد أن انكشف ان على ظهرها شحنة من عشرات من صواريخ باتريوت الاميركية المضادة للطائرات اضافة الى أطنان من المتفجرات.
السفينة ترفع العلم البريطاني واسمها ثور لبرتي. وقد وجدت الكمارك الفنلندية على متنها 69 صواريخ باتريوت الاميركية ارض جو و 160 طن من المتفجرات، مشحونة تحت وصف (ألعاب نارية). احتجزت السفينة في 15 كانون الاول ولكن خبرها لم يسرب الا يوم الاربعاء 21 كانون الاول. السفينة كانت وجهتها المعلنة هي ميناء شانغهاي في الصين.
يعتقد ان الشحنة كانت في طريقها الى كوريا الجنوبية. توقيع ارسال الشحنة المتفجرات كان باسم شخص فرد. الشركة الناقلة للشحنة تصر على ان الاسلحة والمتفجرات وضعت على ظهر السفينة ثور ليبرتي بالخطأ (زين الصحيح شنو؟)

الحكاية ان السفينة رست في ميناء موسالو الفنلندي في كوتكا بتاريخ 13 كانون اول لالتقاط شحنة سلاسل مراسي سفن، في طريقها الى الصين وكوريا الجنوبية، وصعدت بقدرة قادر شحنة الاسلحة بدلا من السلاسل الحديدية!!  ولكن الشحنة جلبت انتباه شرطة الكمارك الفنلندية كما قالت وزيرة الداخلية الفنلندي الذي وصفت الواقعة بأنها "غير طبيعية" لأن شحن الاسلحة الى كوريا الجنوبية مثلا هو أمر عادي اذا كان مستوف كل الاجراءات والاوراق، ولا غبار عليه، ولكن ان يكتب على الشحنة (ألعاب نارية) هو الأمر المريب.، واضافت ان السفينة سوف يفرج عنها بعد الكريسماس حين تصل موافقة وزير الدفاع الفنلندي على ذلك. كما قالت ان السلطات الفنلندية تتعاون مع نظيرتها في المانيا حيث انطلقت السفينة من هناك.
ياترى اين كانت الشحنة ذاهبة ولماذا السرية؟ من الواضح ان الذي ارسلها تاجر سلاح ولكن هل كان واجهة لدولة ما ؟ وهل فعلا صعدت الشحنة بالخطأ محل سلاسل المراسي؟ واذا لم يكن بالخطأ فلمن كانت ذاهبة ؟ لكوريا الجنوبية أم للصين؟

هناك 4 تعليقات:

  1. ابو ذر العربي23 ديسمبر، 2011 10:46 م

    قد تكون مافيا السلاح الامريكي باع هذه الصفقة من السلاح للجانب الصيني عبر تجار السلاح الدوليين
    واعتقد ان هذه الاسلحة قد مضي على صناعتها سنوات طويلة وهي غير مستعملة الان في الجيش الامريكي وتعتبر اسلحة خارج الخدمة
    اما الجانب الصيني قد يستفيد من التقنية الموجودة في هذه الاسلحةولو بشكل بسيط او بحلقات فنية قد تكون بالنسبة له جيدة
    وهذه وجهة نظر
    ولكم تحياتي

    ردحذف
  2. والله ما ادري شبيهم هذوله الفنلنديين؟ ليش يحرمون اطفال كوريا الجنوبية من فرحة رأس السنة؟! هسة هيه شوية "باتريوت ومتفجرات", قابل هيه قنبلة ذرية لا سمح الله! لعد شيطكون احتفالاً بالسنة الجديدة؟

    وكل عام وانتم بخير!!

    عراق

    ردحذف
  3. آخر المعلومات تقول أن شحنة صواريخ الباتريوت هي شحنة رسمية وقانونية وأنها جزء من اتفاق بين حكومتي ألمانيا وكوريا الجنوبية يعود لعام 2007. وقد قبلت الحكومة الفنلندية هذا التفسير واعتبرت الشحنة قانونية. المشكلة هي في كون التحميل لم يكن صحيحاً وقد يسبب مخاطر ولهذا فسوف يتم التحميل بشكل صحيح بعد أن أفرغت الشحنة.
    أما بالنسبة لموضوع وصف الشحنة بأنها (ألعاب نارية) فإن الشرح الرسمي من قبل الكمارك الفنلندية هو حدوث خطأ (إنساني) إذ أن الموظف المختص ترجم كلمة (ROCKETS) إلى ألعاب نارية وليس صواريخ....

    ردحذف
  4. اختي ام تموز
    ارسلت لك اليوم رساله عن هذا الموضوع ولم اكن ادري انك نشرت عن هذا الموضوع
    المحير في الموضوع نقطتين
    الأولى..ان امريكا لم تسلم هذه الصواريخ حتى لأسرائيل بل أرسلت لهم كتائب بجنودها فكيف ترسل صواريخ في حاويه مجهوله؟
    ثانيا..أن الباتريوت مازال عماد الدفاع الصاروخي الأمريكي ضد الطائرات والصواريخ فكيف تفقد 69 صاروخ دون ان تبحث عنها وهي التي تبحث عن صواريخ ليبيا ضد الطائرات؟
    وهناك ملاحظه أن السفينه صغيره بالقياسات العالميه وهي كانت ستحتاج للتزود بالوقود في منتصف الطريق بين اوربا واسيا يعني في الخليج ومن في الخليج ايران طبعا
    يعني ايران غيت جديده

    تقبلي تحياتي

    ردحذف