Google+ Followers

"المدونة محمية بميثاق الشرف. أرجو الإشارة الى اسم (غار عشتار) والكاتبة (عشتار العراقية) عند إعادة النشر"

7‏/11‏/2011

يبدو انني آخر من يعلم!!

لا أدري أين كنت؟ القضية ماشية من عام 2005، وتجسدت في 2010، وتوقفت واظلمت، وعادت أشرقت في 2011. لم أدر بها الا بسبب غلطة انتفاض قنبر الذي يبدو انه وضعني لسبب ما او لخطأ ما على قائمته البريدية، وهكذا ارسل اليّ تهنئة بالعيد السعيد ، وذيل اسمه بعبارة "المدير العام لقناة آسيا الفضائية". وإذا برجل أمريكا الأول ثم رجل إيران الأول ، أحمد الجلبي قد أخذ ترخيصا لقناة (آسيا) منذ 2005. انتظروا .. ثم امتنع عن دفع 99 مليون دينار تقريبا لهيئة الاتصالات العراقية ، وطلع منها كالشعرة من العجين. ماهو الغريب في هذا ؟ الرجل بسبعة أرواح. وكذلك انتفاض قنبره الذي يرافقه منذ 1993 مستشارا لبلاويه والآن مديرا عاما لمحطته الفضائية  منذ تموز 2011. القناة تبث من لبنان، وممولة من إيران. تعالوا  معي في جولة حول هذه القناة:
في 12 حزيران 2011 نشرت وكالة براثا (هنا) خبرا يقول :

أعلنت هيئة الإعلام والاتصالات، موافقتها على الطعن الذي تقدمت به قناة آسيا الفضائية التي تبث من بيروت ويملكها السياسي احمد الجلبي، بقرار المدير العام التنفيذي للهيئة الذي فرض غرامة تقدر بـ98 مليونا و910 آلاف دينار عراقي لاستخدماها الطيف الترددي.
وقال بيان صدر، اليوم عن مجلس الطعن في الهيئة   إن "مجلس الطعن في هيئة الإعلام والاتصالات عقد بتاريخ 24/5/2011 برئاسة القاضي حسن فؤاد منعم وعضوية جاسم الجبوري وصالح التميمي"، مبينا أنه "بعد التدقيق والمداولة وجد أن القرار المطعون فيه صدر في 30/1/2011 وان الطاعن قدم طعنه وسجله لدى المجلس، لذا يكون الطعن واقع ضمن المدة القانونية وتم قبوله شكلا".
وأضاف البيان أن "ملاحظة القرار المطعون فيه، وجد أن المدير العام لهيئة الإعلام والاتصالات فرض على الطاعن مبلغا قدره ثمانية وتسعون مليونا وتسعمائة وعشرة آلاف دينار، على استخدام الطيف الترددي بدءا من تاريخ منحه الرخصة في 1/10/2005 ولغاية 31/12/2010".
**
إذن الرخصة ممنوحة من 2005، ولكن القناة لم تبث الا في شهر مارس 2010 على النايل سات من محافظة نينوى حسب هذا الموقع .
** 
 في 20 شباط 2011 نشر هذا الخبر

 بعد التشويش المتعمد على قناة العالم الاخبارية (الايرانية) ومنعها من تغطية الاحداث الاخيرة في اغلب دول المنطقة العربية، اعلنت قناة اسيا الفضائية العراقية تضامنها مع قناة العالم الايرانية وانها ستبث جميع برامجها حتى عودتها الى البث مرة اخرى.
**
في شهر آيار 2011 انقطع بثها وصارت شاشتها سوداء جرداء.
**
شهر حزيران 2011 (خبر قبول الطعن من هيئة الاتصالات بعد حدوث مشكلة الملايين غير المسددة) هل لهذا السبب انقطع بثها؟
**
في شهر تموز 2011

 عادت من جديد،  الآن يوجد شعار القناة والقناة بصورة ثابتة (الان بقيادة انتفاض قنبر)
**
في شهر ايلول 2011 غيرت شعارها الى شعار جديد .
**
في شهر تشرين اول 2011
اصبحت قناة الجزيرة الاخبارية تبث عن طريق قناة آسيا.(غريبة هذا الاتفاق مع موقف الجلبي من احتجاجات البحرين وموقف الجزيرة من عدم تغطية تلك الاحتجاجات)
** 
هل لديكم اية ملاحظات على برامج القناة؟ المهم راح نشوف الكذب على اصوله.


شعار القناة هو هذا 
ويمكنكم مشاهدة البث الحي هنا
اما مديرها العام فهو مشغول حاليا ، كما كان دائما (انظر هنا)على تويتر يصد ويرد الهجمات من البعثيين والصداميين، يقول لواحد :
من كان والدي ضابط بحرية 1937 ابوك كان يصعد نخل
ويقول لآخرين:
اكيد كلامك يدلل على افلاس وكلام بعثي صدامي من اسيادك
أما اعجب ردوده فكانت على من شمت بقذف الجلبي بقندرة في بيروت ، فأجابه:
تقصد بوردة .
شلون القندرة صارت وردة ؟؟ هذه اول أعاجيب قناة آسيا الفضائية!

هناك 7 تعليقات:

  1. لا تتعجبي عزيزتي عشتار من يقول انه رمي بالورد لان واحد مثل الجلب ي صارت عنده القنادر مثل الورد ولهذا كان رده بهذا الشكل
    اي انه كلما يتلقى قندره كانه تلقى ورده

    ردحذف
  2. جياد التميمي7 نوفمبر 2011 10:43 م

    إستاذة من فضلج .. شلون قناة الجزيرة تبث من قناة الجلبي ؟
    يعني بيا طريقة ؟

    ردحذف
  3. لما صار تشويش على الجزيرة في مصر مثلا، اثناء الثورة المصرية، صارت الجزيرة تبث عن طريق قنوات غير معروفة او هامشية على النايل سات. وكانت كلما اغلقت من جهة ظهرت على قناة اخرى. هذا قصدي.

    ردحذف
  4. الكثير من القنوات التي لا اهمية لها اصبحت تعرض خدماتها للجزيرة للبث لتكسب الاعلان لذلك على الشريط الاخباري للجزيرة و الدعاية

    ردحذف
  5. جياد التميمي8 نوفمبر 2011 12:42 ص

    أستاذة أنا فهمت هذا في البدء لكن الخبر يقول: في تشرين الأول ! أي قبل شهر واحد فقط ..
    و التشويش على الجزيرة حدث إبان أحداث الثورة المصرية في شهر كانون الثاني .
    ثم إن باقة الجزيرة بعد تجربة التشويش هذه ، تبث على ترددات متعددة .. لا يمكن لجهة التأثير عليها فليست بحاجة اليوم لخدمة أي قناة هامشية .

    ردحذف
  6. ابو ذر العربي8 نوفمبر 2011 9:30 ص

    هناك تخطيط منطقي اعلامي وخاصة في هذا العصر الاعلامي بامتياز يستند الى
    ان لوسائل الاعلام مهمات استثنائية ويجب اخذ الحيطة والحذر الكافيين في حالة قطع البث من حهة تملك صلاحية قطع الاتصال والبث الفضائي فما العمل في هذه الحال
    الجواب عن طريق فضائية نائمة ليس عليها العين او الاهمية ولها كامل حقوق البث وتدفع اشتراكاتها للشركة المانحة وفي حالة قطع الاتصال عن الفضائية الام تكون الفضائية النائمه هي البديل ولكن الفضيحة هنا في الديون المترتبة عليها
    وهذا يدل على بعض الذكاء في التعامل مع الازمات او التحسب المسبق لما سيحدث فحزب الله لم ينقطع البث الفضائي لقناته /"المنار/" طيلة حربه مع الصهاينة كيف/؟
    الاتعرفون في التكتيكات العسكرية المواقع البديلة والطائرات الوهمية والاخفاء والتمويه
    عفوا انتم اسياد من يعرف ولكن الفكرة للتوضيح
    وشكرا

    ردحذف
  7. ألآن أدركت ما قصده العملاء للأمريكان من أنهم سيستقبلون بالورود في العراق !!!

    ردحذف