Google+ Followers

"المدونة محمية بميثاق الشرف. أرجو الإشارة الى اسم (غار عشتار) والكاتبة (عشتار العراقية) عند إعادة النشر"

21‏/10‏/2011

اوباما يعلن انسحاب القوات: التضليل في كلمة واحدة

أين التضليل؟ في كلمة واحدة! حاول أن تجدها عزيزي القاريء.
الخبر باللغة العربية كما نشرته الفضائيات يقول:"اوباما يؤكد ان قوات بلاده ستنسحب من العراق بشكل كامل بحلول عطلة الميلاد." 
اليكم النص الإنجليزي وأرجو أن تبحثوا عن الكلمة المفقودة في الترجمة العربية في اخبار الفضائيات المضللة!!

  Obama says all US combat troops will come home from Iraq by the end of the year
.  

هناك 8 تعليقات:

  1. بالضبط ! من سيبقى بعد ذلك لن يسمون (مقاتلين) وانما (مستشارين). كل الذي سيقوم به من انسحاب هو (سحب اللغة)

    ردحذف
  2. combat troops
    قوات قتاليه

    فطنتك هي التي جعلتني اتابع مدونتك تحيه الى اللبوه العراقيه عشتار

    ردحذف
  3. بسم الله الرحمن الرحيم
    ربما اشار اوباما الى انسحاب القوات المقاتلة وهذا يعني ان هناك قوات اخرى ستبقى ، وطالما انه صنف قواته الى مقاتلة وغير مقاتلة فذلك يعني أن تلك الغير مقاتلة تتحول (بحسب المعطيات) الى مقاتلة ساعة ما يتطلب الوضع على الارض .

    ردحذف
  4. ماشاء الله، قرائي كلهم بلا استثناء أذكياء ولماحون ويفهموها وهي طايرة .

    بس يا أخي (أ) اتمنى الا يقرأ تعليقك احد من مصر لأن الصفة التي اضفيتها علي معناها (عيب) كلش في مصر. وهم يتفادون استخدامها بالقول- اذا اضطرت الحاجة اذا ذهبوا الى حديقة الحيوان او المدرسة او اذا شاهدوا فيلما الخ- (مرات الأسد)

    ردحذف
  5. فارس النور21 أكتوبر 2011 9:33 م

    تره حتى اني الي استخدم (خلاط الحجي كوكل) هم عرفتها مو بس انتو ههههههه لا لا تقدم كمت افهم انكليزي.
    بعد الترجمة افتهمت التالي
    الحاج اوباما(قدس سره) يقول : ( تره احنه باقين ماننسحب وشتريدون سوو خوش ).

    ردحذف
  6. لكن ابن حسين هذا لم يقل لنا هل يحق للعراقيين اعتبار القوات المتبقية من المقاتلين غير الشرعيين كما في المصطلح الأمريكي ( illegal combatants)؟

    ردحذف
  7. العزيزة عشتار تحية و سلام. رجاءا توضيح هذه النقطة لان الامر قد التبس علي. لقد كتبوا في اتفاقية وضع القوات (صوفا)التي ابرموها في نهاية عام 2008 جدولاً عن سحب القوات المقاتلة خارج المدن بنهاية حزيران 2009 و جاء اوباما و أستلم مقاليد الرئاسة في الولايات المتحدة في يناير 2009 و أعلن مرارا و تكرارا انه و ايفاءا لوعوده الانتخابية فانه سينهي حرب العراق خلال 18 شهر من تسلم مهامه في البيت الابيض اي في منتصف العام 2010 و بدأ الاعلان عن تقليص و سحب الوحدات المقاتلة و في نهاية اب 2010 تم الاعلان عن سحب اخر الوحدات القتالية () و تبديل اسم العمليات الى الفجر الجديد و قد كنت انت يا سيدتي من اولى المعلقين و الكاشفين لخبايا و اكاذيب هذه القصة من خلال عدة مقالات منها هذه

    http://ishtar-enana.blogspot.com/2010/08/blog-post_1878.html

    فكيف يستطيع رئيس الولايات المتحدة الامريكية أن يظهر على شاشة التلفزيون الانو بعد كل هذه المدة ليصرح انه سيسحب القوات المقاتلة التي يفترض انه أعلن بنفسه عن اكتمال انسحابها اكثر من سنة. هل يا ترى أن لنفس العبارة معاني متعددة مختلفة ام ان الرجل واثق من قدرة الادارة الامريكية و منظومة المصالح الامبريالية و الاجهزة المرتبطة بها لديها القدرة على مسح اشرطة الذاكرة لدى الناس بسهولة. كيف لا ينبري رجال الصحافة الشرفاء في العالم لاطلاق حملة ضد هذه الامبريالية العاملة على الترويج للاكاذيب و بكل هذه الصفاقة. و الان هل لنا ان نسأل كم مرة ستعاد هذه اللقطة المقرفة و كم مرة سيقبل البعض مشاهدتها و الاندهاش بها و التطبيل لها كأنها حقيقية و تحدث لاول مرة

    ردحذف