Google+ Followers

"المدونة محمية بميثاق الشرف. أرجو الإشارة الى اسم (غار عشتار) والكاتبة (عشتار العراقية) عند إعادة النشر"

9‏/9‏/2011

أم يزن والزلم الخشنة

رصدته : عشتار العراقية

هذا الحوار:
- اي بعد ام يزن شأسوي؟
- حط الموية .
- طيب
- ام يزن احرك أو ما احرك؟
- لا مايحتاج
- اطفي ؟ شايفة الكريمة يا اختي؟
- الكريمة اتوقع خفيفة . زود واحد.
- اختي ام يزن . هاي العجينة جاهزة
- زين غطي عليها.
-اي بعد شنسوي ام يزن
- فيه صحن كبير.
- صحن كبير؟
- اي
- هاذا يفي بالغرض يا اختي.
- مافيه اكبر؟ طيب خليه على جنب. و الحين .. اعمل العجينة الصايمة .
- ايش؟ الصايمة؟
(لحظة ارتباك بين الرجلين)
-اي .. حط ثلاث ملاعق ..

ويستمر الحوار بين اثنين من الزلم الخشنة ، كل منهما بلحية شرعية طويلة، وصوت نسائي مهذب يأتي من خارج كادر الصورة. شنو القصة ؟ لن تصدقوا!



 قناة تلفزيونية متشددة كما يبدو اسمها (بداية) والبرنامج خاص بالطبيخ، والرجلان لا يعرفان شيئا وانما كل الذي يفعلانه انهما ينفذان تعليمات يصدره لهما صوت نسائي مهذب يأتي من الغمام. باعتبار ان ظهور المرأة عورة ولكن صوتها ليس عورة. والسؤال هو : هل كان من الصعب الحصول على مقدم برنامج رجلا يحسن الطبيخ كأن يكون شيفا في مطعم ؟ أم ان خبرة أم يزن لا تضاهى؟

ولكن هاي (بداية) . وكلما ظننا أننا رأينا كل شيء، نكتشف أننا لم نر شيئا بعد في هذا العالم الهزلي.

هناك 6 تعليقات:

  1. الاستاذة الماجدة عشتار
    تعليق ليس للنشر إذا شئت .. نحن أصبحنا كمن بيته من زجاج أشعر إننا لا يحق لنا أن نرمي أي كان و نرصد الاخرين .. يكفي أن تري قنوات العراق الجديد و التابعة للعمايم و التابعين للعمائم التي تعكس للعالم بالكائنات التي الغراقي و العراقية بعد التحرير بإدني مستويات التحرر بالمظهر و الفكر .. يكفي أن تسألي اي أحد يعيش في الاردن أو تزوري الاردن و تري بأم عينك في مراكز التسوق و المطاعم من يسمون و يحسب عليهم كل العراقيات .. حدثتني صديقة بالامس من الاردن .. تقول إنهم يحاولون أن لا يتكلموا اللهجة العراقية خارج البيوت و تتجنب العراقيات الاصيلات الشريفات إستخدام المواصلات العامة فكل العراقيات في نطاق الشبهة ..!!
    تحياتي لك بنت البلد

    ردحذف
  2. عزيزتي بنت البلد

    كما تعلمين من متابعتك لمدونتي انا لا اترك العراق والعراقيين وارصد الاخرين ، ولكني ارصد الجميع. وربما اطلعت على ملف (الاحتلال وتجارة الرقيق) عن العراقيات في البلاد العربية المحيطة. وماجرى لهن. أنا لم أكن في هذا الموضوع الذي نعلق عليه ، ارصد النساء العربيات وانما ارصد قناة فضائية رأيت فيها برنامجا عجيبا يكاد يصبح هزليا. ولا ادري اذا كان المقصود به ان يكون هزليا او انه حقيقة. ولكنه شيء مثير للسخرية. ومهمة الغار كشف الاعلام وأضاليله وغرائبه وعجائبه. وكان من الطبيعي ان يجلب هذا انتباهي.

    ردحذف
  3. العزيزة عشتار تحية و سلام هاي القناة شوداج يمها اللي هي اصلا متخصصة بالثقافة الدينية يعني بعيدة عن السياسة و سوالفها. اظن هي قناة اسلامية كويتية و يظهر فيها الداعية محمد العوضي و دعاة اخرين اغلبهم مرتبطين بالاخوان يعني هم يصيرون حلوين و اريحية عندما تتطلب الظروف

    ردحذف
  4. فارس النور9 سبتمبر 2011 11:04 م

    إنا لله وإنا إليه راجعون لاحول ولاقوة إلا بالله والله كرهوني بنفسي.

    ردحذف
  5. اخوي ابو يحيى

    ترة آني كل شي أشوف، ماتفوتني فايتة.

    ردحذف
  6. عشتارتنا...بس أريد اشوف شلون راح يدبرون الدعايات مال مرطب البشره أو شامبو شعر الراس.

    ردحذف