Google+ Followers

"المدونة محمية بميثاق الشرف. أرجو الإشارة الى اسم (غار عشتار) والكاتبة (عشتار العراقية) عند إعادة النشر"

26‏/5‏/2011

تي شيرتات مقتدى!

اليوم مقتدى استعرض تشكيلات شبه عسكرية والله شاهد لم يكن الشباب يحملون أسلحة ، ولكنهم كما يبدو تدربوا جيدا على السير والوقوف واسترح ويس يم. وقد وصفت وكالات الأخبار  الاستعراض هكذا:

 شهدت مدينة الصدر صباح اليوم استعراضا ومسيرة كبيرة لاتباع التيار الصدر لمناسبة ولادة الزهراء عليها السلام

وبدات فعاليات الاستعراض الكبير الذي نظمه التيار بمشاركة عشرات الالاف من المواطنين الذين قدموا من مختلف المحافظات وسط اجراءات امنية مشددة

واصطف المستعرضون وهم يتشحون بالعلم العراقي من ساحة مظفر  على شكل كراديس يتقدمهم رجال الدين وشيوخ العشائر  يتقدمهم حملة الاعلام العراقية باتجاه ساحة الفلاح حيث منصة الاستعراض التي وقف فيها لتحية زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر وعدد من اعضاء مجلس النواب وممثلي الاحزاب والكتل السياسية والمنظمات الجماهيرية

وفي كلمة القاها القيادي في التيار الصدري السيد حازم الأعرجي خلال الاستعراض أكد الاعرجي أن عناصر جيش المهدي "قنابل موقوتة" بيد الصدر والحوزة الشريفة ، مشيراً إلى أن كراديس المستعرضين تضم مسلمين ومسيحيين وعرباً وكرداً وتركمان.

مشدد عل ان هذا الاستعراض دليلا على قوة الجماهير ورغبها في رفض الوجود الاجنبي في العراق بكل اشكاله.

رأيي؟ لو كان مقتدى يستطيع حشد كل هذا الشباب وبهذا الانضباط ، عوافي عليه. وقد تسبب الاستعراض في جدل وأخذ وردّ من بقية الكتل التي ليس لديها (قنابل مؤقتة) وإنما (كواتم صوت) ، فمن مؤيد ومن مستنكر، والطرفان يستندان الى الدستور طبعا والى الديمقراطية . 

لكن اللي محيرني والسؤال الذي ينكد عليّ أوقاتي  السعيدة هو : منو المحظوظ اللي صمم وخيط وانتج كل هاي  (التي شيرتات)؟ وكم كان سعر المقاولة ومن دفع ؟ وكم استغرقت صناعة التي شيرتات؟ 

هناك 16 تعليقًا:

  1. بغض النظر عن اي خلاف او اتفاق مع التيار الصدري فان فكرة الاستعراضات الجماهيرية ذات الطابع العسكري فكرة مرفوضة و يجب أن يتم الاعتراض عليها من الجميع بشدة و بصوت عالي لانها تمثل مظهر ميلشياتي خطير يهدد المجتمع و هي قنبلة موقوته و مشروع لحرب اهلية و تزداد المشكلة تعقيداً حين تتم هذه الامور في بعد مناطقي و طائفي. بدلا من ذلك علينا أن نشجع التظاهرات المدنية الشعبية المفتوحة كما هي الاجواء في ساحة التحرير و التي تعزز التألف و اللحمة الوطنية

    ردحذف
  2. https://picasaweb.google.com/lh/photo/oJbV5dP0EZxwnd_eWc5ruPjJkSza7SinOQgTtb1O2jc?feat=directlink


    بغدادي كردي

    ردحذف
  3. علي العلي ـ العراق26 مايو، 2011 11:56 م

    بسم الله الرحمن الرحيم
    إن تسألي عن الزي فانه صناعة تركية خالصة ... تصوري !!!!!!

    ردحذف
  4. أخي علي العلي

    ولماذا أستغرب؟ هل تظن إني بعد كل هذه التحريات والتحقيقات يمكن أن أستغرب من أي شيء؟ ولكن السؤال هو : لماذا لم تصنع في مصنع عراقي؟

    ردحذف
  5. عزيزتنا عشتوره . وهل اكو داعي تسالين ليش مو بمصنع عراقي؟؟؟ بالتاكيد انتي تعرفين الجواب وهو لما يتعاملون مع شركات اجنبيه بيها وارد اكبر من التعاقد مع المصانع العراقيه..والتعاقد يكون ضمن . (انت هص واني هص ونقسمها بالنص )

    ردحذف
  6. اخت عشتار

    كل جيش المهدي والجيش العراقي بتشكيلته الحالية اذا ترمين علية بوتازة(انت عراقية تعرفين شنو بوتازة) لايصير طشارهم ماله والي

    د.رائد النائب

    ردحذف
  7. لو كانت ايران تستسيغ رؤية علم العراق لما سمحت لمقتدى ان يحصل عليها من مكان اخر.

    ردحذف
  8. هذا الذوق الهندي الرخيص بالتأكيد مو العلم العراقي .. و لا يمت بصلة للعلم العراقي الذي أرعب إيران و غير إيران ..

    ماأدري شكد يراد للعراق من و كت و مواد علمود ينظف من هالوسخ ؟؟

    جياد التميمي

    ردحذف
  9. عيني عشتار وعراقي حر

    حرام تظلمون الناس وتسيئون الظن.. والله سبحانه قال "اجتنبوا كثيراً من الظن إن بعض الظن إثم".

    سبب عدم الصناعة في العراق هو عدم توفر الكهرباء بشكل منتظم بسبب الهجمات التي يقوم بها البعثيون والصداميون والقاعدة وطالبان ومدرسان وتلميذان ومعلمان إلخ... إلخ... إلخ.... الذين يمنعون الحكومة الرشيدة من إصلاح الأضرار. ودولة السيد رئيس الوزراء جواد الطويرجاوي يبذل كل وقته وجهده لكن الطامعين بالسلطة كثيرون، ولهذا فهو ما عنده وقت يحك راسه أو مناطق أخرى...

    ردحذف
  10. الرجل يكره الأمريكان والله دوختونا الي يحب الأمريكان تنتقدوه و الي يكرهم تصنفون عليه انرجعلكم صدام يمكن تترتاحون

    ردحذف
  11. عزيزي غير معرف..

    إذا ما نصنف نموت من القهر. وبعدين مقتدى مايكره الأمريكان، لأنه يشجعهم ويلعب في فريقهم. لو كان يكره الاحتلال حقا لما اشترك بقوة في مشاريعه (الحكومة - البرلمان- الانتخابات ) الخ. انه ممن تنطبق عليه أغنية خالد الذكر فريد الأطرش : تقول لا .. أقول لا .. وتقول قلوبنا آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآه

    ردحذف
  12. على راسي السيد القائد وتروحوله فدوة كلكم ياعذال لوتموتون الي واحد بهذا عراقك ماعنده هيج قاعدة شعبيه مثل التيار الصدري ......موووووووووووووووتو بغيضكم

    ردحذف
    الردود
    1. عزيزي كوزموس البصرة (شنو يعني كوزموس؟) اصلا أنا لن اموت بغيضي لأني طول الوقت كاعدة اضحك مما يحدث في العراق واشوفه قمة المهازل. يمكن اموت من الضحك في يوم من الأيام. تصور أول ما قرأت الكلمات الاربع الاولى في تعليقك قلت في نفسي (زين والله واحد كاتب عن السيد القائد من البصرة) وكنت اتصور أنك كتبت مرثية للسيد القائد صدام حسين (اللي مايلوك لغيره وصف السيد القائد أو على الاقل هذا ما تعودناه) يعني السيد مقتدى ماكو وصف يوصف به الا وصف مقتبس من شخص آخر؟ وين حق الملكية الفكرية؟ على الأقل كان ممكن يحور في اللقب فيكون (القائد السيد مقتدى) باعتبار كلمة (سيد) فيها مضامين كثيرة تراثية. مختصر الكلام، حين كملت تعليقك شفت انك تتكلم عن قائد آخر.
      والآن اتحدث معك بجد. في أي دولة بمعنى (الدولة) لايمكن أن يكون لأي جهة أو حزب أو تيارأو حركة داخلة في عملية سياسية ولها نواب ووزراء في الدولة، جيش او ميليشيا أو سمها ماشئت. هذا ينقض فكرة الدولة. يعني لو كل حزب لديه جيش، فماذا يفعل الجيش الوطني للدولة؟
      ثانيا أنا شخصيا ضد كل من يلبس عمامة ويتدخل في السياسة. مكان العمامة هو الجامع او الحسينية او الكنيسة (ايضا يلبسون نوعا من العمامة) .. وكل المآسي تأتي من تدخل العمائم في السياسة. تعرف ليش؟ لأن السياسة فن الدجل والكذب والخبث والتحايل والاضطرار الى التنازلات عن المباديء والتلون ولهذا اسمها (سياسة) .. أما رجل الدين فهو عكس ذلك تماما وعليه أن يكون قدوة للشرف والنبل والصدق والأمانة والثبات على الموقف ، فهذا وذاك لايجتمعان، ولابد أن ينتج عنه الكثير من الخلط والتخبط وقد رأينا ذلك حتى في مسيرة السيد (القائد) مقتدى .. كل مرة يأتي برأي ، مرة يعترف بالميليشيا ومرة يدينها ، مرة يدين الاحتلال ومرة يسير في ركابه وهكذا.. الله يساعدكم شلون تتوافقون وتبررون هذا التخبط.

      حذف
  13. أختنا عشتار،
    شخصياً لا أعتبر مقتدى الصدر رجل سياسة ولا رجل دين. فهو شاب لم يتعلم السياسة بعد، وهي علم وفن وقدرات لا يملكها مقتدى. أما الدين فهو ليس ضليعاً به بل ورث العمامة عن أبيه وشتان ما بين الإثنين.

    مو صحيح حبيبي كوزموس؟؟

    ردحذف
    الردود
    1. تقصد العمامة مو جديدة؟ ورث يعني؟ زين هاي شلون تنغسل، دراي كلين؟ لو لبسها من غير غسيل؟ أخاف بيها عثة؟ زين لما يشيلوها بالصيف وي هدوم الشتا، يحطولها نفتالين؟ لو يلبسوها صيف وشتا؟

      حذف
  14. نعم أقصد العمامة. لبسها ورث بس هيه جديدة. بس بالنسبة للغسل ما أعرف شلون. يمكن بالبانزين لو بالمي. وأعتقد يلبسوها صيف وشتا لأن لونها أسود وترهم على كل شي!

    ردحذف