Google+ Followers

"المدونة محمية بميثاق الشرف. أرجو الإشارة الى اسم (غار عشتار) والكاتبة (عشتار العراقية) عند إعادة النشر"

11‏/5‏/2011

بلاد الموز أوطاني: ملكيات الموز ضد جمهوريات الموز

في أغرب تكتل من نوعه، وفي حركة تجاوزت الجغرافية ، ضم مجلس التعاون الخليجي: الأردن والمغرب!!

الخبر العجيب يقول: أعلنت الدول الخليجية الست تأييدها انضمام المغرب والأردن إلى صفوف مجلس التعاون الخليجي، واتخذت في الوقت ذاته «موقفا متشددا» حيال طهران، متهمة إياها بـ«مواصلة التدخل في شؤونها الداخلية».وقال عبد اللطيف الزياني، الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي، إثر قمة تشاورية في الرياض مساء الثلاثاء: «قادة دول مجلس التعاون الخليجي يرحبون بطلب المملكة الأردنية الهاشمية الانضمام إلى المجلس، وكلفوا وزراء الخارجية دعوة وزير خارجية الأردن للدخول في مفاوضات لاستكمال الإجراءات اللازمة لذلك».

أضاف: «بناء على اتصال مع المملكة المغربية ودعوتها للانضمام، فقد فوض المجلس الأعلى وزراء الخارجية دعوة وزير خارجية المملكة للدخول في مفاوضات لاستكمال الإجراءات اللازمة لذلك».

وأشار الزياني إلى «سمات مشتركة وعلاقات خاصة وأنظمة متشابهة أساسها العقيدة الإسلامية "

**

باي باي جامعة عربية ، باي باي اتحاد شمال افريقيا، باي باي مجلس التعاون الخليجي.. لأنه لابد أن يختاروا إسما مناسبا آخر الآن : أتحاد ملكيات الواق واق؟

ياترى ماهي السمات المشتركة بين الست دول الخليجية وبين المغرب؟ حتى اللهجة مختلفة والعادات والتاريخ. طيب العلاقات الخاصة؟ ألا ينبغي ان تكون هناك علاقات خاصة مشتركة مع كل الدول العربية ؟ أم انهم يقصدون (علاقات خاصة) مع أطراف ثالثة مشتركة ؟ مثلا الكيان الصهيوني؟ أنظمة متشابهة : آمنا بالله ، كلها انظمة ملكية وراثية.  

غريبة ، أليس كذلك ؟

من الواضح ان الجامع بين كل هؤلاء هو : 

الحكم الملكي الوراثي والعلاقة الخاصة العلنية بإسرائيل وأمريكا.

ماحكاية اساسها العقيدة الإسلامية ؟ وهل قطر والدوحة يحكمان بالاسلام وسوريا ومصر لايفعلان ذلك؟ 

ليس فيها مسيحيون يطالبون بحقوق؟ ربما هذا المقصود (اساسها العقيدة الإسلامية) ؟

أم هل المقصود بالعقيدة الإسلامية ، أن مذهبها (سني) مقابل ايران (الشيعية) ؟

هل لديكم تفسير؟ هل شكل نظام الحكم منع أوربا من تشكيل اتحادها ؟

هناك 5 تعليقات:

  1. ست عشتار شنو تحليلج للخبر ؟ هل هو طرد للخوف الداخلي المتصاعد داخل الخليج من ايران ؟ لأن الاردن ليس بها الا عبئ وثقل اقتصادي والمغرب كذلك !!

    ردحذف
  2. أخي Core

    الصورة العامة هي ان هذا هو (النادي الملكي) في منطقتنا ، فالجامع بين هذه الدول انها ملكية.

    في المقابل (النادي الجمهوري) في حالة اضطراب شديد. كل الجمهوريات العربية اما في حرب اهلية او في ثورات أو حالة عدم استقرار.

    وكما بينت في ملاحظاتي على الموضوع. الجامع الآخر هو (اسرائيل) فالدول هذه جميعا لها علاقات علنية واضحة مع اسرائيل خاصة الاردن والمغرب.

    صحيح ان المغرب والاردن بلدان فقيران اقتصاديا ولكن الأردن تعتبر من قبل البعض (اقوى دولة أمنية) ويقصد بها انها محطة استخبارات العالم ولها مراكز تديب الجواسيس والعمليات الخاصة وفرق الموت لكل الدول العربية. حكومة الاردن في رأيي هي الوجه العربي للكيان الصهيوني (مع الاعتذار لأهل الأردن الطيبين). وعناصر المخابرات والجيش في الاردن هم بنادق للايجار وقد رأينا بعضهم في افغانستان والعراق وفي كل بقاع العالم كما يوجههم الأمريكان.

    المغرب لها جيش يمكن ان ينفع دول الخليج ونتذكر استيراد جيش المغرب في حفر الباطن ضد العراق في 1991.

    لماذا الحلف؟

    من الواضح ان الحلف للتحصن من خطرين:

    1- الاضطرابات والثورات الشعبية التي تجتاح (الجمهوريات) وقد وصلت الى (مملكة البحرين) .

    2- التحصن من ايران و مقولة (الهلال الشيعي) التي حذر منها ملك الاردن.

    ردحذف
  3. دارت فكرة عام 89 عن امكانية انضمام العراق لهذا المجلس .. كنت صغيرا نسبيا حينما كرهت هذه الفكرة و الحمد لله لم تتم .
    لأن العراق العظيم يستنكف من أن يرتبط ذكره بهذا العار .

    مميلكات العار أنشأتها انكلترا و رعتها أميركا ..
    و اليوم كأني أرى نجادي يضحك ملء شدقيه و هو يتفرج على الدينصورات المرعوبة كيف تحاول ان تطيل بعمرها !

    ردحذف
  4. ابو ذر العربي29 أكتوبر، 2011 7:40 ص

    في الخمسينات من القرن العشرين وما قبلهاكانت الثورات الشعبية وحركة الجماهير تطالب باسقاط الملكيات وتحويلها الى جمهوريات اي ان تتحول الى نظم جماهيرية ولكن
    ما نراه اليوم تحويل الجمهوريات الى ممالك
    اليس غريبا هذا ؟ام ان الايات قد قلبت مفاهيمها؟ ام اثبتت التجارب ان الجمهوريات هي انظمة غير قادرة على يلبية مطاليب الجماهير ؟ام ان التامر وصل الى حد انهم يخشون من حركة الجماهير القادمة الزاحفة لتطيح بعروش كانت وما زالت تخدم الاجنبي واصبحت في مهب الريح؟ ام هي ضربات استباقية لاجهاض الانتصار العراقي الفلسطيني القادم لا محالة؟
    الاعداء لا ينامون وهم مشغولون ليل نهار في كيفية وقف انهيارهم وقد بداوا يستخدمون الاحتياطي الاستراتيجي لديهم
    لان السقوط مرة واحدة يعني غروب شمسهم والى الابد
    وانشاء الله النصر قريب من الله العزيز
    وشكرا

    ردحذف
  5. أخي ابو ذر

    ملاحظتك ذكية . هذا مايحدث. في الخمسينيات ساعد الاتحاد السوفيتي على اقامة دول جمهورية ساعد في تنميتها وتسليحها ، وكان حال الوطن العربي هو (نظم ثورية ضد نظم رجعية) الثورية تمثل الدائرة في فلك الاتحاد السوفيتي والرجعية الدائرة في فلك الغرب وامريكا بالذات . الثورية هي الجمهوريات الوليدة والرجعية هي الملكيات والمشيخات. بانهيار الاتحاد السوفيتي، وهيمنة امريكا، كان لابد من قلب الاية والتخلص من (الجيوش) المسلحة تسليحا سوفيتيا واقامة جيوش اخرى بعقيدة اميركية وسلاح امريكي. ولا بأس من العودة الى الملكيات والمشيخات (ليس صدفة ان يرفع الليبيون ثوار الناتو علم الملكية). الدول الرجعية (سابقا) في يدها حاليا الاعلام والثروة، بحيث تقود (قطر) تحالفا دوليا !!!! هي النموذج المحتذى به من قبل شباب العرب. انظر كيف كلما تحدثوا عن بلدانهم عبروا عن حلمهم ان تكون مدنهم مثل دبي: مظاهر ثراء وتكنولوجيا بدون روح. الدول العربية التي كانت (ثورية) سابقا تم عرقلة تقدمها بكل الوسائل وتركت وحدها ثم حوصرت، في حين ازدهرت الاسواق والمولات في الدول (الرجعية سابقا) حتى اصبحت تخطف انظار اجيالنا الجديدة، دون ان يفهموا ماذا يعني ان يتحول الوطن الى سوق يباع فيه كل شيء حتى البشر.

    ردحذف