Google+ Followers

"المدونة محمية بميثاق الشرف. أرجو الإشارة الى اسم (غار عشتار) والكاتبة (عشتار العراقية) عند إعادة النشر"

3‏/1‏/2011

الديك السياحي الفصيح من البيضة يصيح !

تهنئة من القلب لجميع المقاومين الإعلاميين: لقد نجحنا أخيرا في غسيل دماغ وزير من الوزارة الاحتلالية وأجبرناه على أن يستخدم لغتنا.
وكما تعرفون . شنو ؟ احتلال العقل يبدأ من احتلال اللغة. وزير السياحة اللطمية (لأن ماكو سياحة غيرها) افتضح فضيحة بجلاجل ، يعني فضيحة يوتيوبية ما إلها حل !!

اليكم الخبر الذي استقيناه من شبكة البصرة .


يمكن التعرف على فصاحة نعالي وزير الدولة للسياحة والآثار محمد عباس العريبي ومستواه الثقافي من خلال الحوار التلفزيوني الذي أجرته معه قناة الفيحاء في سوريا، حيث تحدث عن الرئيس السوري، ولمرتين متتالين مستخدما عبارة ضخامة الرئيس بكل استرسال وعفوية، او بالاحرى بكل سذاجة وقلة فهم، حيث كان يقصد فخامة الرئيس.

واختصارا للوقت ونظرا لكون اللقاء مع العريبي طويلا وبلا معنى ننوه ان استخدام العريبي لعبارة ضخامة الرئيس وردت بعد الدقيقة 2:50 ، على هذا الرابط.

***

ومع أن وصف "ضخامة الرئيس" أنا شخصيا أفضل "ضخامة الفطيس" هي ماركة مسجلة لرئيسنا المكور، ولكن المسكين وزير اللطميات من كثر إدمانه على الانترنيت لقراءة الإعلام المضاد، تصور أن الكلمة هي الصحيحة لوصف "فخامة" أي رئيس جمهورية، حتى لو كان رفيعا وطويلا.

طبعا أكثر هبالة منه معد ومخرج ومذيعة البرنامج الذي ظهر فيه، لأنهم جميعا لم ينتبهوا الى الكلمة ويقصوها من الشريط. وبالتأكيد هيجي كادر فني أهبل يستحق هيجي ضيف أخطل.
والمصيبة الأكبر أن المذيعة نفسها هي التي اقامت كما يبدو قناة يوتيوب خاصة بها ونشرت الفيلم الفضيحة .

هناك 3 تعليقات:

  1. استاذة عشتار اية تحليلك الي بيحصل في الاسكندرية من امتداد للقاعدة لمصر

    ردحذف
  2. أخي مواطن مصري

    ليس هناك تنظيم اسمه القاعدة. كلما ذكر اسم القاعدة تأكد انها عملية بيارق مزيفة. الحديث عن القاعدة يعني محاولة التغطية على الفاعل الحقيقي. كما يحدث في العراق: اذا سرق بنك يقال ان القاعدة سرقته واذا خطفت عصابة شخصا ، قيل ان القاعدة خطفته، واذا قتل بريء قيل أن القاعدة قتلته. وسيلة مضمونة تلجأ اليها الحكومات للوصول الى اجندات معينة. ولكن الحمد لله حكومتكم الى الآن لا تقول انها القاعدة. لعلها تصل الى الجناة الحقيقيين، والا سوف يضيع البلد والناس في اسطورة القاعدة، وبعدها كل من يرتكب جريمة يضعها على عاتق القاعدة وينجو بفعلته.

    ردحذف
  3. الغريب يا عشتار هو ان الي حصل في الأسكندرية هناك اقاويل بأن هناك تورط عراقي او اسيوي في التفجيرات و السيارات المفخخة
    هي أول مرة تحدث في مصر

    ردحذف