Google+ Followers

"المدونة محمية بميثاق الشرف. أرجو الإشارة الى اسم (غار عشتار) والكاتبة (عشتار العراقية) عند إعادة النشر"

30‏/12‏/2010

درس في المدونات

أعتقد أنه قد حان الوقت أن أذكر هذه المعلومة البسيطة عن التعامل مع المدونات ، تنبيها لمن يعيد نشر مواضيع (غار عشتار) وفيها المؤلف او المترجم من قبلي ومن قبل اشخاص آخرين أذكر دائما اسماءهم ومصادرهم ، كما لم اتعود أن انشر شيئا يصلني بالبريد دون أن أذكر ذلك وأن اشير الى مرسله ، خاصة اذا كان من المواضيع التي ليس لها صاحب او كاتب. وعادة اراسل من يرسلها واطلب منه اسم الكاتب ، فيقول "وصلتني هكذا" .

اكتشفت مؤخرا أن أحدى المجموعات التي يقوم عليها بعض الشباب المتحمس للوطن، والذين دأبوا - مشكورين- على نشر مواضيع غار عشتار، ارتكبوا غلطة وهي بالتأكيد بحسن نية . قاموا باعادة نشر موضوع تيتانيك وموضوع كارلوس على انها بقلم عشتار العراقية . وكان اسمي في المرتين كبيرا في صدر المواضيع. ولما عاتبتهم قالوا لي ان اسمي كان مكتوبا عليها وانهم نقلوها حرفيا من مدونتي أو بتعبير من رد عليّ (الموضوع نقل كوبي من مدونتج) ..

أي مو هذا النقل الكوبي هو اللي يخوّف. أتضح أنهم يقصدون هذا :


وهي كما ترون خاصية ادارية للمدونة تذكر اسم محرر الموضوع والساعة والتعليقات والتسميات الخ . تركوا كل مامكتوب في نص الموضوع وبالقلم العريض والألوان من شكر الصديق الذي ارسل الموضوع وكونه وصلني على بريدي، ومسكوا بهذه الحروف الصغيرة.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق