"المدونة محمية بميثاق الشرف. أرجو الإشارة الى اسم (غار عشتار) والكاتبة (عشتار العراقية) عند إعادة النشر"

26‏/11‏/2010

تحليل خبر: العشاء الأخير للملحق الثقافي في لندن!

نص الخبر يقول:

تم هذا الصباح اغلاق الملحقية الثقافية الواقع وسط لندن,بعد وفاة السيد الملحق الثقافي في ظروف غير معروفة ,وقد تم استدعاء السيد معاون الملحق الثقافي للتحقيق,علمأ ان السيد الملحق الثقافي كان قد تلقي تهديدا قبل يوم من وفاته بعد عراك داخل الملحقية الثقافية مع السيد معاون الملحق الاستاذ احمد عبد الرسول البغدادي بعد ان كشف السيد الملحق الثقافي ان السيد المعاون اي السيد البغدادي قد زور اكثر من 45 شهادة لوزراء واشخاص في حكومة المالكي, الشرطة البريطانية تعتقد ان هنالك مادة غريبة قد دست في طعام السيد الملحق الثقافي الاستاذ باقر الهاشمي.
++

تحليل : الصورة مأخوذة من موقع الملحقية الثقافية وفيها نبأ وفاته. دون ذكر الملابسات التي جاءت بالخبر. والخبر نشر في مواقع كثيرة ، وقد حاولت ان اجده في مصادر بريطانية صحفا او مواقع او وكالات ولكني لم اجده. الخبر الذي انتشر هو بنفس الصيغة دون تعديل او زيادة او نقصان. إن استخدام الكاتب اوصاف (السيد الاستاذ) على كل من المعاون والملحق في كل سطر وكل هذه التبجيلات في الوقت الذي يوجه الاتهام للمعاون المبجل بالتزوير والقتل، شيء غريب. ويدل على أن كاتب الخبر هو من نفس الملحقية ، ومتعود على التزلف. طبعا من الطبيعي ان تغلق ابواب الملحقية على الأقل حزنا ، ومن الطبيعي ان يستدعى معاون الملحق للتحقيق اذا كان الموت مفاجئا. ولكن اذا كان مات اليوم ، فكيف تكشف الشرطة في نفس اليوم ان مادة غريبة دست في الطعام ؟ عادة مثل هذه المعلومة حتى لو توصلت اليها بهذه السرعة لا تعلنها الشرطة الا بعد استكمال التحقيقات. وعادة اذا كان هناك شك بالقتل فالاستدعاء لا يقتصر على المعاون وانما على كل الموظفين من الصغير الى الكبير وخاصة من طبخ الطبيخ.


الموت صحيح ، والخبر غير صحيح كما اعتقد. وانما كتبه واحد يعلم بتزوير السيد الاستاذ المعاون فأراد ان يكيد له كيدا.

**

العبرة من القصة : لا تأكل في مكان العمل !!

هناك 6 تعليقات:

  1. يعني كل واحد يجيب سفرطاسه من البيت.. وياحلاوه ياجدعان لو المدام طلعت لها دور باحد الاحزاب.. يعني السيد حتى باكله ممتهني.. ايباخ ياحوبات بغداد...

    اما بالنسبه للخبر.. فيبدو واحد من اصحاب الشهادات المزوره المسويها ههههههههه لان خبر صدك مال واحد لوكي.. كله سيد واستاذ وتاكيد ع البغدادي، يعني يابا ياشرطه لاتروحين بعيد.. وتره اني شفته يحط السم للسيد المغدور هههههههههههه.. بس حلو الخبر عجبني..

    بأسهم فيما بينهم..

    ردحذف
  2. عيني جيفورة .. تعالي كعدي بمكاني. من غير سم ولا شيء. ان اشارتك الى تكرار اسم البغدادي للتأكيد يدل على حاسة بوليسية رائعة (صحيح النساء يصلحن جدا لاعمال التحقيقات). فعلا .. كان هذا قصد المخبر التعبان هذا . لأنه اصلا كاعد يتحدث عن اثنين لا عشرة ، واحد معاون واخر ملحق ميت، والجملة مفهومة حتى من غير التأكيد ولكنه لا يريد ترك مجال للخطأ في الفهم .

    وعلى فكرة .. اشعر بالحسد من السيد الاستاذ الملحق .. شلون حظوظ !! ناس تموت في العالم الثالث وناس تموت في العالم الأول. شكو بعد ؟ شيريد ؟ عمره سبعين سنة ومات موتة ترد الروح !!

    ردحذف
  3. عيني عشتار

    هاي أول مرة اسمع أكو موتة ترد الروح!!!!

    ردحذف
  4. اخوي .. هسة سمعت .. كل شيء له مرة اولى. يعني ماكو فرق بين واحد شاب يموت بحز الرقبة بعد التعذيب وترمى جثته على المزابل، وبين واحد عمره 70 سنة وصاير لي ملحق ثقافي في ملحقية فخمة ويموت موتة حلوة ناعمة ولطيفة وخفيفة بالسم مثلا ، وهو يسري في جسده سريان الدفء في البردان ، وبدون ان يحس بشيء مايشوف الا انتقل من برد لندن الى دفء جهنم حيث لا روماتزم ولا تصلب شرايين ولا التهاب رئوي وكل البنات الحلوة والخليعة في جواره في النار، وبعدين في الدنيا يكرم اسمه بين العملاء الخالدين ويحسب لعائلته معاش كبير ..

    ردحذف
  5. هذا الخبر ان دًل على شئ!؟ فيدل على ان كاتبه شخص يطمح "بالملحقية", وما صدگ ان الملحق تشاحن مع معاونه, فدًس السم في أكل الاول واتهم الثاني بصيغة هذا الخبر!!!


    عراق

    ردحذف
  6. يجوز والله .. ولكن الملحق فاز فوزا عظيما لأنه صعد الى فوق وهو (ملحق) يعني بكامل رتبته. كما أن البعض يفضل ان يصعد الى نعيم جهنم وهو رئيس جمهورية حتى لو صار عمره اكثر من 80 سنة وحتى لو كان يمشي على عكاز .

    ردحذف