"المدونة محمية بميثاق الشرف. أرجو الإشارة الى اسم (غار عشتار) والكاتبة (عشتار العراقية) عند إعادة النشر"

17‏/9‏/2010

وإن تعدوا نعمة الاحتلال لاتحصوها!


نشر مؤخرا تقرير لوكالة تابعة للامم المتحدة بعنوان (حالة مدن العالم 2010-2011) ويحوي احصائيات عن احوال المدن في انحاء العالم ومن ضمنها مدن العراق . التقرير يذكر كوارث العراق بعد الإحتلال فيقول ان حالة المدن العراقية اليوم هي : بطالة بين 25 الى 50 بالمائة ، برلمان متعطل، امراض متفشية ، انتشار الامراض العقلية الى حد الوباء ، وقتل المدنيين الذي اصبح جزءا من الحياة اليومية . والأحياء الفقيرة تنتشر وتتفاقم.

يعرف التقرير سكان الأحياء الفقيرة في المدن slums بأنهم اولئك الذين يعيشون في مراكز المدن بدون واحد مما يلي : ابنية مقاومة تحميهم من الطقس- مساحة عيش كافية - الحصول على الماء الكافي - الحصول على مرافق صحية - الحرية من الاخلاء والطرد.

يقول التقرير ان كل مدن العالم تحاول منذ عقد من السنين القضاء على الأحياء الفقيرة او تقليلها الا في العراق بعد الاحتلال فهو يسير عكس العالم . قبل الاحتلال كانت نسبة السكان الذين يعيشون في أحياء فقيرة في المدن اقل من 20 بالمائة من مجموع السكان . اليوم النسبة ارتفعت الى 52 بالمائة أي انهم 11 مليون من 19 مليون من سكان المدن.

الكذابون يحاولون ان يصوروا أن العراق أصبح أفضل بعد الإحتلال وأن الحياة أكثر رفاهية ! هذا تقرير أممي يلطمهم على أبواقهم !

هناك 5 تعليقات:

  1. اذا هو المحتل لطمهم على أقفيتهم! هل سيهمهم تقرير اممي يلطمهم على ابواقهم ؟؟




    عراق

    ردحذف
  2. اناذكرت ابواقهم على اساس ان هذا هو المكان الطبيعي الذي يخرج منه الكلام .. ولكن يبدو انهم يتكلمون من اقفيتهم ايضا.

    أين هذه الغيبة ياعراق ؟

    ردحذف
  3. عشتورة ..
    تقصدين , غيبة عن التعليقات !
    لأني لم أغب عن المدونة يوماً!!

    بدأت دراسة علم الأرقام(المحاسبة), بعدها سأدرس (إعلام)أذا شاء الله , علٌني أتمكن من (إعلان محاسبتي) لمحتلي !!!

    وهذا ما يشغلني عن التعليقات!


    عراق

    ردحذف
  4. ألم يقل الشاعر:

    من يهن يسهل الهوان عليه
    ما لجرح بميت إيلام؟

    ردحذف
  5. عراق ..

    أخبار رائعة .. اذا كان هذا مايشغلك عن التعليقات، مغفور لك الصمت ياسيدي. ولكن تعرف اننا في المدونة لا نعرف بوجود الاصدقاء أو مرورهم الا اذا كتبوا ولو كلمة .. وبما انك حاليا مشغول بدراسة المحاسبة، فمسموح لك ان تكتب كل يوم في خانة التعليق رقما من الأرقام .. على الأقل نعرف انك بخير.

    ردحذف