"المدونة محمية بميثاق الشرف. أرجو الإشارة الى اسم (غار عشتار) والكاتبة (عشتار العراقية) عند إعادة النشر"

8‏/8‏/2010

دبابة لكل محافظة عراقية !

العراق يستلم اول 11 دبابة ابرامس من 140 واحدة اشتراها من الجيش الامريكي . وهذا يعني ان لدينا الان اول فرقة مدرعة منذ 2003. بقية الطلب سوف ينفذ حين يغادر الجيش الامريكي في 2011 وليس قبله. مبروك جيش ابو 11 دبابة وسوف تستخدم لاغراض التدريب.
وبالمناسبة استلم الجيش العراقي آخر مهام قتالية من الامريكان امس بحضور اوديرنو الاكرع ووزير الدفاع العراقي . وسوف يبقى من الجيش الامريكي 6 الوية بعد ان يغادر معظمه في نهاية هذا الشهر. وستبقى هذه الالوية للمساعدة والمشورة ويقول اوديرنو انها ستكون كافية للقضاء على اي ارهاب (طبعا يقصد اي مقاومة و تحركات شعبية ضد نظامهم)
يقول الخبر بالنص "وقال وزير الدفاع العراقي عبد القادر العبيدي الذي حضر الاحتفال ايضا " حضره ايضا ؟ كنا نعتقد ان لاضرورة لحضور وزير دفاع دولة ما احتفال جيشه بالسيادة ! قال : ان مهمة القوات العراقية حماية العراقيين.

تعليق: لا ندري اذا كانت دبابات الابرامز هي من التي كانت يستخدمها الجيش الأمريكي ثم وجد أن بيعها للعراقيين ارخص واربح من ان ينقلها مرة اخرى الى الولايات المتحدة. وبما ان عقيدة الجيش العراقي الجديد هو قتال الشعب العراقي والحفاظ على المصالح الأمريكية في العراق وليس القتال ضد عدو خارجي حيث تتكفل بذلك الولايات المتحدة ، فأعتقد ان 11 دبابة لا تكفي دبابة واحدة لكل محافظة عراقية . عندنا 15 محافظة (باعتبار ضياع المحافظات الشمالية) فما زلنا نحتاج الى 4 دبابات اخرى . ولكن شوف حكمة الجيش الأمريكي ، لا يريد ان يجهز الطلبية بكاملها الا بعد انصراف اغلب جنوده من العراق خشية من ان ينقلب العراقيون على جنوده.

هناك 3 تعليقات:

  1. جيفاريه معشتره8 أغسطس 2010 في 9:59 م

    ليييييييش؟؟ هم عنده شك ابو عيون زرقاء بولاء الجيش العراقي الجديد له؟؟
    بعدين اخاف الجماعه معوزين دبابات خطيه..مو تدرين البقيه كلها راحت بنيران صديقه!!!!!!!

    ردحذف
  2. لعد هذا المطفي محمد العسكري ,شنو يطلع البارحة عل العراقية يگول هاي 11 من اصل 150 ؟ شنو شافطلة 10 دبابات من الجيش الامريكي ويريد يمشيها براس (الجيش العراقي) بصايت هذه الصفقة ؟؟

    ثم شنو هاي: (للقضاء على اي تحركات شعبية)؟ هل عدو اميركا في العراق هو الحركات الشعبية أم (القاعدة)؟ هل هذا دليل على أن كل مقاومة شعبية ضد المحتل (منذ الغزو)كانت توصف بالأرهاب , لأن الجيش الامريكي (عاوز كده)؟!!!



    عراق

    ردحذف
  3. عزيزي عراق

    كلمة تحركات شعبية اضفتها من عندي والاصل هي كلمة (ارهاب) او (تمرد) ولكن في النهاية المقصود بها اي تحركات شعبية ضد النظام الذي يحمي مصالحهم. وقد عدلتها الان في النص لتكون اقرب الى روح النص. طبعا انت تعلم ان العدو المصطنع (القاعدة)جاء مع الاحتلال، لمجرد خلط الاوراق ووصف اي مقاومة متوقعة على انها اعمال ارهابية ضد المدنيين . والجيش العراقي الآن مهيأ على غير عادة الجيوش لاعمال الشرطة اي العمل في الداخل ضد الشعب وليس ضد عدو خارجي لأنه لم يبق هناك اعداء خارجيون حقيقيون (امريكا واسرائيل)، لهذا انا اختصرت الكلام الرسمي المنمق واستخدمت الكلمات الحقيقية التي كان يقصدها ، ولكن ربما كان ذلك شططا مني وكان ينبغي ان اضعها بين قوسين، طالما اكو واحد كاعد لي ركبة ونص مثلك.

    ردحذف