"المدونة محمية بميثاق الشرف. أرجو الإشارة الى اسم (غار عشتار) والكاتبة (عشتار العراقية) عند إعادة النشر"

13‏/6‏/2010

برافو برادلي !

برادلي ماننج Bradley Manning محلل معلومات شاب (22 سنة) مقبوض عليه الان في المقرات الامريكية في الكويت بسبب تسريبه فيلم الفيديو الذي التقط في 2007 عن مروحية أمريكية تقتل مدنيين عراقيين بضمنهم صحفيين . وقد ذاع الفيلم بعد ان نشره موقع ويكي ليكس WikiLeaks الذي يشتهر بعرض الافلام والوثائق الممنوعة والسرية التي تسرب اليه من داخل الدوائر العسكرية او المدنية. ويقال أن نفس الشاب (ماننج) قد سرب الى نفس الموقع ايضا آلاف الوثائق الدبلوماسية السرية التي تدور حول العلاقات العربية الامريكية قبل غزو العراق والتي لو كشفت سوف تسبب حرجا كبيرا للحكومات العربية الخائنة وللادارة الامريكية . وهذه الوثائق عبارة عن مراسلات بين وزارة الخارجية الامريكية والحكومات العربية . وتبحث الشرطة والبنتاغون الان عن صاحب موقع ويكي ليكس الذي اختفى وغطى آثاره جيدا حيث انه كان اصلا هاكر شاطر قبل ان يفتتح ذلك الموقع.

ويقال أن هاكر آخر هو الذي كشف تورط الجندي الشاب ماننج الى الجيش الأمريكي واسم هذا الهاكر ادريان لامو وكان الجندي قد تراسل معه واعترف متباهيا بما يفعله .

لم توجه التهم بعد الى باردلي ماننج ولكن في حالة توجيهها فستكون تهم التجسس وتسريب معلومات سرية .

++
العبرة من هذه القصة ؟

1- اذا وقعت بيدك وثائق سرية ، لا تخبر بها اصحابك.
2- اذا كنت رئيس البنتاغون او البيت الأبيض لا تسلم لحيتك للشباب الصغار.

3- أجمل مافي الشباب أو أفظعه (حسب موقفك من الأسرار المسربة) انهم لايستطيعون حفظ السر!

وفي هذه الأثناء اللهم كثّر من أمثال هؤلاء الشباب في أروقة البنتاغون ووزارة الخارجية الأمريكية، واللهم أدم لنا نعمة الانترنيت.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق