"المدونة محمية بميثاق الشرف. أرجو الإشارة الى اسم (غار عشتار) والكاتبة (عشتار العراقية) عند إعادة النشر"

4‏/5‏/2010

الذين يقتلون القتيل ويمشون في جنازته!

ابحث عن الأكراد في كل مذبحة تقع في الموصل.

اربيل- ادانت حكومة اقليم كردستان في العراق الهجوم الذي وقع في نهاية الاسبوع على طلاب مسيحيين كانوا في طريقهم الى جامعة في الموصل. وقد استشهد اثنان واصيب عشرات. وقالت حكومة الاقليم في بيان رسمي انها "تأسف بشدة" لاستمرار تعرض المسيحيين الى الاخطار في المنطقة، متهمة المتمردين في محاولة تهجير المسيحيين خارج المنطقة.

وقال البيان "نحن ، رئاسة اقليم كردستان نستنكر الهجوم الارهابي على الطلاب المسيحيين . وندعو كل الاطراف المعنية ببذل كل الجهد لايجاد المسؤولين عن هذا العمل الجبان"

وقال مكتب الامم المتحدة لتنسيق الشؤون الانسانية في مارس ان آلاف المسيحيين قد هجروا من الموصل في شمال العراق بسبب العنف المستمر. وقال المكتب ان حكومة الاقليم ابلغت الجامعات المحلية (في الاقليم) ان تفتح التسجيل للمسيحيين المشردين بعد اكتشاف انهم كانوا خائفون من الذهاب الى الجامعات في مناطقهم.

كل جريمة قتل تقع في الموصل سابقا وحاضرا هي من فعل العصابات الكردية، هذه حقيقة لا تحتمل النقاش. وقد تفتق ذهنهم الان من أجل ضم المناطق التي يطالبون بها في الموصل، عن استهداف الطلاب المسيحيين: قتل بعضهم من جهة وفتح الاذرع والجامعات الكردية للبقية الخائفين من جهة اخرى. والنتيجة ؟ وبالتأكيد ليس هناك جاذب للآباء والامهات والعوائل المسيحية من الحفاظ على حياة ومستقبل اولادهم ، وبالنتيجة وشيئا فشيئا سوف يطالبون بضمهم الى الاقليم طواعية بدون ضغط.

في القادم من الأيام سوف تزداد أمثال هذه المذابح ، لأن القادم هو انفصال الأكراد.

هناك تعليق واحد:

  1. السلام عليكم استاذتنا عشتار والاخوه العشتاريين جميعاً
    اخت عشتار حبيت ان انبه الى معظم هذه الجرائم تقوم بها الاجهزه التابعه للحزبين الكرديين وبالاخص الحزب الديمقراطي ( جماعه مسعور برزاني ) . ومن اشهر هذه الاجهزه طبعاً بالدرجه الاولى البيشمرگه وتكتب بالكرديه ( بيش مه ركه ) معناها ( الفدائيين ) والقصد الفدائي للقضيه الكورديه اي ( كوردايتى ) والجهاز الثاني الاخطر هو جهاز ( الاسايش )الذي يوازي جهاز المخابرات في الدول ويشرف على هذا الجهاز مباشره مسرور البارزاني ( ابن مسعور بارزاني ) ثم ياتي الجهاز الاخطر من كل هذه الاجهزه وهو جهاز ( بارستن ) ومعناها الأمن وهذا الجهاز متغلغل في مفاصل الحياة في الموصل اذ لاننسى بان نسبه كبيره من الاكراد تعيش في الموصل منذ عشرات السنين واستغلّهم هذا الجهاز بتنفيذ مخططاته بابشع الصور سواء بالابلاغ عن ظباط الجيش والمخابرات والامن السابقين في الدوله من ابناء الموصل او بالتجسّس على الاحزاب والكتل السياسيه الحديثه.ومن اهّم مسوؤلياته الاغتيالات والتصفيه . ولكن الشي الكبير الذي يحيرني هو ان الاكراد من سكنة محافظة دهوك مثلاً لايستطيعون السفر الى او عبر الموصل لانهم ايضاً عرضه للقتل والتهديد وقد قتل فعلاً الكثير منهم . ومنم من هم من اقاربي المقرّبين هذا عدا الخطف بغرض الفديه والابتزاز ولا استبعد ان تكون للاجهزه التي ذكرتها يد في الموضوع لتاجيج الفتنه وتأليب الاكراد الطيبين منهم الغير منتمين للاحزاب على اخوانهم الموصليين . ولكن يبقى هناك سر في الموضوع لان هناك يد في الموصل تقتل وتختطف الاكراد سواءً من يذهب للعلاج او للتجاره او للمرور من الموصل لبغداد .
    رأي في الموضوع وقد اكون مخطأ او مصيب .
    سلامي لأهل الغار وعشتارتهم المحترمين.

    اخوكم

    بغدادي كردي

    ردحذف