"المدونة محمية بميثاق الشرف. أرجو الإشارة الى اسم (غار عشتار) والكاتبة (عشتار العراقية) عند إعادة النشر"

25‏/3‏/2010

عاجل: هوش زعلان !


اليوم حضر هوش بعض الوقت في اجتماع وزراء الخارجية العرب في مدينة سرت في ليبيا تمهيدا لعقد القمة العربية التي سوف يترأسها القذافي. وبعدين شاط خارجا من القاعة ويمكن غادر الى العراق وقيل انه تلقى مكالمة من المالكي يدعوه للمغادرة لأن القذافي كان قد قابل بعض (المعارضة ) العراقيين (البعثيين) و(التكفيريين) قبل يومين وخطب فيهم قائلا انه سيكون صوتهم في القمة.

لقطات قناة (العراقية) من المجلس الوزاري اظهرت الزيباري وهو يبتسم تهكما بشكل واضح ، حين وصل متحدث الى قراءة مسودة (القرارات او المواضيع التي سوف تصدر عن القمة ) الى جملة (الحفاظ على وحدة العراق العربي المسلم ) .

كما امتنع عمرو موسى من إلقاء كلمته في الإجتماع. وقال مدير مكتبه في حوار للجزيرة انه صمت لأنه كان يريد أن يكون بحث امور القرارات في جلسات سرية وليست مفتوحة للاعلام.

على العموم .. تعالوا نرى من هو الوفد العراقي (المعارض) الذي قابل القذافي ؟ والذي طبلت له بعض المواقع، مع قصائد غناء ومديح في القذافي؟ من هو الوفد العراقي (المقاوم) الذي مازال يعتقد ان مؤتمرات القمة العربية مازال فيها أمل، أو ان الحكام العرب مازال فيهم خير؟ ومتى كان هذا الأمل ومتى كان هذا الخير؟ لقد سحقوا اجتماعا بعد اجتماع كل أمل وكل خير لشعوبهم العربية.

من الذين ذهبوا لاستجداء القذافي : واحد اسمه صلاح عمر العلي، الذي حضر مؤتمرات المعارضة في الخارج ايام التحضير لتدمير العراق وعمل بكل جهده في هذا الاتجاه، وربما بعد ان لم يحظ بأي منصب كان يأمله تحول الى (المعارضة) .

وواحد اسمه عبد الحسين شعبان ، عمل بكل طاقته مع احمد الجلبي في كل مغامراته المخابراتية ضد بلاده ، وانتهى الى نفس نهاية العلي. بئس المقاومة التي يمثلها هؤلاء.

وثلاثة يقولون انهم يمثلون (فصائل) مقاومة هي الجيش الإسلامي وكتائب العشرين، وحماس العراق ، وكلها فصائل عليها اكثر من ظلال حالك وهي تلعب في المنطقة الرمادية ، ولا أعترف بها.

من هناك ايضا ؟ بعض الاسماء التي نحترمها وهي عصام الجلبي ، وزير نفط سابق، والشيخ بشار الفيضي من هيئة علماء المسلمين، وصباح المختار الخبير القانوني المعروف، ومحمد الدوري مع الأسف ، ولكن مجرد وجود هؤلاء بمعية الاثنين المشار اليهما أولا، يثير الشك في تشكيلة هذا الوفد والغرض منه .


ماذا يستطيع لكم القذافي؟ اذا استطاع ان يلقي خطابا قويا يخجل به القادة العرب كما فعل في خطابه امام الأمم المتحدة ، لكان هذا انجازا كبيرا. ولكن معظم الرؤساء والامراء والملوك قد قاطعوا القمة تحسبا لهذا .
وفي النهاية تبقى المسألة كلام في كلام.

++
متابعة أضيفت في 23 مارس 2011:

فيلم الزيارة العتيدة للقذافي هنا.


هناك 6 تعليقات:

  1. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
  2. هههههههه الجامعة العربية من اختراع الاحتلال البريطاني

    ثانيا قمة القذافي سوف تكون مضحكة جداً

    أتمنى أن تذاع على القنوات الكوميدية هههه

    المالكي هو اداة امريكا و اغلب الموجودين الان في العراق عملاء ل امريكا سواء المالكي او اياد علاوي

    و حتى المعارضة بتمويل فريدوم هاوس

    لتفسير حال النظم العربية على راي المثل

    هم يبكي و هم يضحك

    النظم العربية من المححيط الي الخليج لا تمثلل شعوبها

    تحياتي

    ردحذف
  3. أتمنى أن تشاهدي هذا الفيديو للصحفي ابراهيم عيسي عن القمة العربية

    القمة العربية -ابراهيم عيسى
    http://www.youtube.com/watch?v=_SpqyLNm61I

    القمة العربية تتمثل فى ثلاث قمم, هم: قمة البرود , و قمة التناحة , و قمة السخافة

    ردحذف
  4. عزيزي مواطن مصري ..
    لا أعرف ماذا تقصد بالمعارضة العراقية التي تمول من فريدوم هاوس كما تقول ..؟؟!
    أخشى أن تقصد بها المقاومة العراقية الباسلة ...!


    فقط نحن نعتب هنا على من هم أهل ثقة .. كيف يسمحوا ان يندس بينهم ثلاثة أو أكثر من الخونة .

    بالمناسبة ليست وحدها قمة القذافي المضكة لأن كل القمامات السابقة واللاحقة مخزية .

    ردحذف
  5. عزيزتي عشتار
    صلاح عمر علي (بدون ألف التعريف المزيفة!!) كان عضواً في القيادة القطرية لحزب البعث إلى أن أبعد لأسباب ما تزال غامضة سفيراً للعراق في السويد وممثلاً للعراق في الأمم المتحدة، ثم صار بقدرة قادر معارضاً...
    وقد قام صلاح بعد حرب 1991 بتأسيس حركة الوفاق مع شريكه أياد علاوي وبعض البعثيين السابقين من الطامعين بالسلطة والمتوهمين بقدرتهم على قيادة العراق وجلهم من الجهلة... وكان التنظيم قد تأسس بتمويل من آل سعود، حيث قام الوفاق بإنشاء إذاعة "صوت العراق الحر" التي كانت تبث من السعودية وعين إبراهيم الزبيدي مديراً لها و"السيدة" غزوة الخالدي مذيعة فيها.....
    ثم انشقت الحركة إلى مجموعات بسبب توزيع الأموال حيث رفض صلاح إعطاء الآخرين حصة على أساس أن الأموال تعطى له شخصياً... واستمر صلاح يسعى لإسقاط النظام ، لكنه بعد أن تحقق ذلك بفضل العدوان الصهيوني تحول صلاح إلى "مناضل" يعارض الاحتلال ويظهر على شاشات القنوات الفضائية يزور التأريخ وينفي مسئوليته عن أي شيء حصل عندما كان في موقع القيادة.. وهذه طبع اللئام!
    الجديث قد يطول ولا أريد ذلك، لكني أردت أن أوضح بعض الشيء عن واحد من عضاريط العهد الجديد..
    والعضروط، كما تقول قواميس اللغة، الخادمُ على طَعامِ بطْنه .....( بالعراقي اللكام)...

    ردحذف
  6. أخي جياد التميمي

    لا أعتقد ان مواطن مصري كان يقصد بكلمة المعارضة ، المقاومة العراقية,. لأن أصل كلمة (المعارضة) هي انك تعارض شيئا تؤمن بوجوده او ان وجوده شرعي،ومعارضتك تكون ضمن العملية السياسية. ولكن المقاومة تعني انك تقاوم شيئا لا تعترف به.

    ردحذف