"المدونة محمية بميثاق الشرف. أرجو الإشارة الى اسم (غار عشتار) والكاتبة (عشتار العراقية) عند إعادة النشر"

4‏/2‏/2010

نكتة كردية : حمامات السلام !


هكذا يراهما الأكراد- كاريكاتير كردي
مرة واحد كردي اسمه الهركي ... ولكن دعونا نقرأها هنا :
عن الحياة- اتهم محافظ نينوى اثيل النجيفي «الحزب الديموقراطي الكردستاني» بزعامة مسعود بارزاني بالوقوف وراء محاولة اغتياله في ناحية وانة التابعة لقضاء تلكيف الثلاثاء الماضي، لكن قيادياً في الحزب نفى هذه الاتهامات واصفاً اياها بـ»الفبركة الإعلامية». وقال النجيفي خلال مؤتمر صحافي عقده في مبنى مجلس محافظة نينوى، إن «قوات تابعة للحزب الديموقراطي الكردستاني قامت باعتراض طريقي حيث صدرت تعليمات إليها بقتلي وأعضاء الوفد الذي رافقني في الزيارة»، مبيناً أن السيارات في موكبه « تعرضت لإطلاق رصاص ولولا أنها مصفحة لوقع المحظور».وأضاف: «تعاملنا مع الموقف بحكمة وروية وتم اعتقال عدد من المهاجمين الذين أقروا بفعلتهم وكشفوا أسماء من حرضهم للقيام بهذا الفعل الذي لا ينسجم مع المنطق، والقضاء العراقي ما زال يحقق مع المتهمين الذين قبض عليهم، وسيتم كشف حوادث مهمة تتعلق بالاغتيال». وطالب النجيفي الحكومة الاتحادية بـ «التدخل للحد من سيطرة الأحزاب الكردية التي ضربت الدستور عرض الحائط»، مشيراً الى أن «الجهات التي تقف وراء محاولة الاغتيال «لا تتقن سوى لغة القوة والاستحواذ والسيطرة».


لكن القيادي في «الحزب الديموقراطي الكردستاني» في نينوى مهدي هركي قال في تصريح الى «الحياة» إن «الاتهامات التي اطلقها النجيفي ليست جديدة فالإعلام العالمي والمحلي شاهد حقيقي على ماحدث في قضاء تلكيف وناحية وانة عندما تصدت الجماهير للنجيفي وأثبتت أنه شخص غير مرغوب فيه"


وأضاف هركي «الحزب الديموقراطي الكردستاني حزب عريق معروف بتاريخه، واضح وصريح في وقوفه بالضد من كل طريق يهدف الى العنف والقوة والسلاح، الحوار والديموقراطية هما من المقاصد النبيلة لدينا ولنا إيمان عميق بشراكة العيش والمصير، لذلك ليس من المعقول والمنطقي أن نناقض أنفسنا وننتهج اسلوباً يعتمد على السلاح والقوة كما أن تجاربنا الديموقراطية والمدنية لم تبن على اساس السلاح والاستهداف ولا أظن أنها خافية على أحد».
**
برافو هركي ! خوش نكتة مو ؟!


هناك 4 تعليقات:

  1. هههههه عشتار يعني هلمرة شنو حتى مناقشتي

    زين لحظة ليش متخلينة احنا اناقشة هههه

    اوكي،
    التاريخ مالتة عبارة عن عنف
    جذور التاريخ مالتة عبارة عن عنف
    التمرد المسلح يعتبر عنف
    كلمة جة تة بالكردي تعني قاطع طريق
    وذلك هو مايصف حركة التمرد الكردية القومية منذ بدايتها اي قطاع طرق.

    اي كل حركة تمرد كردية ضد الحكومة المركزية كانت تاخذ شكل الفرهود يعني قطع الطريق على الجيش او الحكومة ثم التسليب او الفرهدة مع اضافة القتل او بدون القتل.

    لكن مع كل هذا الشخص الكردي يفعل ذلك لان هويته جريحة كما عبر عن ذلك سليم مطر في كتابه الذات الجريحة المهم هنا الكردي يريد ان يعترف بقوميته ولغته ويحاول باي طريقة التعبير عن ذلك. متخلفة متطورة غير مهم وانا القي بجزء من اللوم على الحكومات المركزية منذ نشوء دولة العراق الحديث اي الملكية والجمهورية حيث لم ياتي في تاريخ العراق رئيس دولة او رئيس وزراء كي يلقي بكلمة بالكردية.

    تخيلي يا عشتار لو كان رئيس الوزراء كردي لايجيد العربية ويقول اني احب العرب واعطيهم حقوقهم جان شسوينة؟
    هذا هو مايحصل في عقل الكردي وهو الغليان القومي العشوائي بالنتيجة يتحول الى ماذا يتم الاستفادة منه بشكل اصوات في صناديق الاحزاب الفاشية الكردية العشائرية المتخلفة والتي تدعي الان انها لا تمارس العنف.

    بالعراقي
    اي خلي يتعلم كاك بارزاني من عمتة اسرائيل شلون يسوي عنف وبعدين يصبغ ويغسل العقول يعني شلون يقتل ويهجر ناس بعدين يكول دا دافع عن نفسي وبالمناسبة وفقا لتعاليم الهة الاكراد في اميركا فان العنف حتى في الدفاع يعتبر عنف لان هناك وسائل سلمي للعمل الحزبي ممكن تطبيقها في شمال العراق او كما يحلو لهم تسميتها بكردستان.

    وابسط شيء لو اعطيت للكردي الحق في السكن وشراء اي بيت في اي مكان من العراق في تكريت في البصرة افضل ام عزلهم داخل كردستان افضل؟

    اي ان فكرة كردستان ماهي الى بوق يزمر للاستيلاء على اللؤلؤة السوداء كركوك حيث كل من يحاول الاستيلاء عليها يتحطم بعد فترة فأن فكرة الاستيلاء عليها مشؤمة منذ الازل.
    تذكري الاشوريين كيف استولوا عليها وسقطت مملكتهم بعدها
    تذكري الحوريين
    تذكري ميتاني
    ومن جانب اخر اربا ايل اشورية عربية وليست كردية فاذا كانت اربيل التي تقع شمالها عربية فكيف يمكن اعتبار كركوك كردية؟
    من جانب اخر كركوك ارض منبسطة والاكراد بتعريفهم السومري سكان الجبال وحتى كلمة كةرمياني تعني اكراد المناطق الحارة اي الذين يسكنون الجبال الجنوبية من كردستان اما اللورستانيين فهم يحتوون على ثلاثين بالمية من لغتهم بالكردي فهل يمكن اعتبارهم اكراد؟ انهم هجين مابين الفرس والعرب على الاغلب بسبب التعصب المذهبي الاردبيلي وهم الفيليين او الثوار كما تعني لغتهم او العرق اللورستاني هم فرس غربيون لهم اصول مخلوطة مع العرب وثلاثين بالمئة او اقل مع الاكراد ولكن من اجل كردستان العظمى يتم قضمهم بسهولة طبعاً.

    دمتي للعراق يا ابنة العراق

    البرجوازي العراقي

    ردحذف
  2. عيوني برجوازي ..

    آني قليلة الكلام وأحيانا تعليقي يكون بشكل ألوان ألون بها الكلام فيفهم القاريء ما أريد أن اشير اليه. كذلك عنوان الموضوع هو نفسه تعليق.

    أما مداخلتك التاريخية فهي مهمة وإضافة قيمة للموضوع .

    ردحذف
  3. يا لتيف على هالورته...يعني نجزب " نكذب " تزعلون...نشيل سلاح تزعلون... نكعد عدل و نحجي اعوج تزعلون..نكعد اعوج و نحجي اعوج هم تزعلون...شنو احنه يسوي ويه عربجه ؟

    ردحذف
  4. ههههههههههههه

    ردحذف