"المدونة محمية بميثاق الشرف. أرجو الإشارة الى اسم (غار عشتار) والكاتبة (عشتار العراقية) عند إعادة النشر"

21‏/2‏/2010

البرلماني الشاطر في بغداد والقاهرة !


بسبب صغر سن ديمقراطيتنا البهية ، لا شك أن البرلماني العراقي حديث العهد في الشطارة والتجارة ، بينما البرلماني المصري بسبب معيشته منذ اكثر من نصف قرن في ظل ديمقراطية زاهرة، أصبح ذا خبرة لا تبارى في هذا المضمار، وبالتأكيد سوف يستفاد البرلماني العراقي الجديد من بعض خبرات زميله المصري في مجال ربما لم يخطر على باله .

عن القدس العربي - 'أورد مصطفى بكرى (رئيس تحرير صحيفة الاسبوع المصرية وعضو مجلس الشعب ) ما سماه بعض وقائع الفساد فى العلاج على نفقة الدولة ومنها قيام بعض النواب بالحصول على قرارات علاج فى الفترة من 1-9-2009 الى 31-12-2009 بـ253 مليون جنيه ومن بينهم نائب لحزب معارض (صغير) بمحافظة دمياط استطاع بمفرده أن يتعاقد مع مركز رمد خاص بمصر الجديدة على إجراء عمليات تجميل للعيون بالمركز بـ 4 ملايين جنيه فى 4 أشهر فقط.

ان قرارات العلاج التى حصل عليها هذا النائب وذهبت إلى مركز رمد مصر الجديدة وصلت إلى 10 آلاف جنيه للمريض الواحد لعلاج قصر النظر بطريقة (الليزر) وهذا النائب حصل بمفرده على قرارات علاج بـ24 مليون جنيه فى 4 أشهر فقط،

ونائب آخر ينتمى للحزب الوطنى ممثلا لدائرة شبراخيت بالبحيرة استطاع هو الآخر أن يحصل على قرارات علاج على نفقة الدولة ب27ـ مليون جنيه فى 4 أشهر فقط، وأنه قام بتقديم أسماء وهمية للحصول على قرارات علاج مغالٍ فيها لإجراء عمليات لا يثق أحد فيها وحصل بمفرده على قرارات علاج بـ250 مليون جنيه فى الأربع سنوات الماضية.

وكشف طلب الاحاطة عن قيام نائب اخر ينتمى للحزب الوطنى عن إحدى دوائر القليوبية بالحصول على قرارات وأجهزة تعويضية من وزارة الصحة لأسماء مرضى وهميين بلغت قيمتها في 4 أشهر فقط اربعا وعشرين مليون جنيه واستطاع فرض سطوته على جميع المسؤولين بالمجالس الطبية وحاول الاعتداء على رئيس المجالس الطبية عندما طالب بمعاينة المرضى أو تقديم تقارير طبية تفيد مرضهم.

هذا النائب كان يصر على أن يحدد سعر الكرسي المتحرك بـ12 ألف جنيه فى حين أن سعره لا يتجاوز575 جنيها طالب بكراس معينة تتحرك بالكهرباء وقام بالمتاجرة فيها وبيعها فى الأسواق بل وقام بتصديرها للخارج.

كان يحصل يوميا على 20 كرسيا متحركا من وزارة الصحة ويحقق مكاسب وصلت إلى 300 ألف جنيه يوميا، أن هناك نوابا اتفقوا مع شركات أدوية كبرى على الحصول على 15 ' من مكاسب هذه الشركات في الأدوية التي ستصرفها على نفقة الدولة.

وهناك نواب حصلوا على قرارات علاج لعمليات قلب مفتوح ب 800 ألف جنيه للعملية الواحدة ببعض المستشفيات الخاصة الكبرى فى حين أن سعر العملية لا يزيد على 12 ألف جنيه.

و أوضح بكري في طلب احاطته الصادم ان هناك نائبا وطنيا مشهورعنه تطاوله على نواب المعارضة حصل بمفرده على قرارات علاج بـ13 مليون جنيه في 4 اشهر وان احدى النائبات حصلت على قرارات علاج بـ 10ملايين فى 4 أشهر وهناك نواب حصلوا على قرارات علاج بأسماء موتى.

ان هؤلاء النواب المتاجرين فى قرارات العلاج تسببوا فى مديونية ضخمة للمستشفيات، وطالب بكرى وزارة الصحة بإعلان أسماء هؤلاء النواب أمام الرأى العام وتقديم المستندات التى تثبت تجاوزاتهم'.

++

أبواب الرزق واسعة ، بس تحتاج تفتيح مخ شوية.

هناك 4 تعليقات:

  1. الظاهر ان الجماعه من خريجي " اكاديميه الفنون الجلبيه" دوره حجي بوش و " مبارك " عليهم التخرج

    ردحذف
  2. عزيزتنا عشتار
    الجماعة بالعراق ما يحتاجون مصاريف علاج للاثراء غير المشروع لانهم يمتلكون باب يسمى (شبكة الحماية الاجتماعية) وهو باب واسع جدا للرزق الحرام .
    هذا اولا
    وثانيا هناك الرواتب المليونية لهم ولافراد الحماية الوهميين، وايضا هناك العمالة وقبض الملايين من مخابرات العالم، وعقود النفط بيعا وشراء، وعقود التوريد والاعمار المختلفة، يعني السادة الدواب تركوا موضوع نفقات العلاج للنواب المصريين، يسترزقون منه، فهم محرومون من سواه، ولكن لا بأس في ادراجه في قائمة الاسترزاق لدورة الدواب المقبلة فهم مستعدون لكل ابواب الحرام.
    ماذا ننتظر من عملاء وسفلة، مثل هؤلاء.

    ردحذف
  3. أخي مصطفى ..

    كلامك صحيح. هاي شلون فاتتني. خطية النواب المصريين ماعدهم هيجي مجالات واسعة . ولكن تبقى بالنسبة لهم كما لكل الحرامية: الحاجة للنهب هي أم الإختراع.

    ردحذف