"المدونة محمية بميثاق الشرف. أرجو الإشارة الى اسم (غار عشتار) والكاتبة (عشتار العراقية) عند إعادة النشر"

15‏/2‏/2010

صلوا على محمد وآل محمد: ليس بالشفافية وحدها تحيا الديمقراطية !

تزوير الديمقراطية بالصور الفاضحة. دوس بالماوس على هذا الشرطي
سلايد شو "بالليل والدنيا ظلمة"

إليكم دليل الناخب المكرود في انتخاب القرود. هكذا يزورون الأصوات في المراكز الإنتخابية قبل ارسال الصناديق المقفلة والمختومة والمربوطة والمرتبة الى المركز الرئيسي. هذه اعترافات شاهد من أهلها، ينبغي على جميع من يفكر في الذهاب الى الانتخاب ان يقرأها ويشرب بعدها استكان شاي حتى يستطيع ان يهضم ماقرأه ، وربما شاي نومي بصرة إذا أصابه الغثيان.

++

بقلم: صادق البصري

شاءت الأقدار ودون أية واسطة أن يقبل طلبي بصفة موظف وقتي في مفوضية الانتخابات عام 2005 وكنت من ضمن مجموعه من الخريجين العاطلين المتقدمين للعمل في المفوضية آنذاك، بعد دوره تدريبيه استمرت لعدة أيام شملت دروس عن الاجراءآت الواجب إتباعها لإنجاح عملية الاقتراع ،وقد أسندت إلي مهمة مسؤول تعريف محطة انتخابيه في احد مراكز الاقتراع في بغداد ـ الرصافه . وطبيعة عمل مسؤول التعريف تقتصر على تدقيق أسماء المقترعين مع ما موجود تحت يدي من سجل مطبوع بأسماء جميع من يحق لهم التصويت ضمن المركز الانتخابي في الرقعة الجغرافية ..كان عملا شاقا بالنسبة لي بسبب تشابه أسماء المقترعين، ومسؤولية صرف بطاقة انتخابيه لمن لايستحقها، اذ يعتبر ذلك حنثا بقسم الشرف الذي قطعناه على أنفسنا قبيل يوم الاقتراع كموظفين مستقلين وحياديين، ناهيك عن تزوير المستمسكات المستشري في هكذا مناطق لأسباب عديدة قديما وحديثا.

إكمل بقية خطوات تزوير الانتخابات بالتفصيل هنا.

هناك 7 تعليقات:

  1. السلام عليكم المناضلة عشتار
    تحية لكي واحترم أفكارك, ولكن .....مو كلها....عندي تحفظات على بعضها .

    تعليقي على الانتخابات....من خلال ما شاهدة في محافظة بابل لبعض ملصقات المرشحين ...التي ممزقة أو مرمي عليها بعض الوساخة.
    دليل واضح على يأس المواطنين من ..يدعون أنهم النخبة.
    اما في باقي المحافظات لا اعلم ما فعلو بالملصقات.
    مع احترامي

    ردحذف
  2. أخي (غير معرف)

    مع احترامي لرأيك، ولكن ليس بالضرورة ان من مزق الصور هو المواطن ، قد يكون الجهة المنافسة لذلك المرشح. فقد سمعنا انهم يمزقون صور بعضهم أو يضعون بوستراتهم الكبيرة الضخمة الى جانب الصغيرة للمنافسين حتى يغطون عليها وهكذا .

    ردحذف
  3. آني ما أدري ليش عاجبتني كلمة (الشفافية) هالايام ؟
    عشتورة .... آني مكانك , كنت خلليت العنوان ( ليس بالشفافية وحدها تحيا الديمقراطية )!
    أكو مثل أيگول ( صانع الاستاد ... أستاد ونص ) !! وأذا عرفنا أن (الاستاد) زوٌر وثائق أدانة العراق (قبل 2003) لأمتلاكه أسلحة محظورة دولياً !!! فما بالنا و (الصانع) ؟؟؟
    هيچي (صانع) ما عنده مانع حتى يزوٌر مايكل جاكسون لضريح العباس ويرجعه لمكانه !!!!


    عراق

    ردحذف
  4. حلو عنوانك المقترح. وايضا كان يمكن تسمية الموضوع (ديمقراطية الفوانيس) يعني اسماء كثيرة . ولكن تعرف ياعراق كلمة (الشفافية) صارت موضة قديمة . لم يعد احد يسأل عنها . والمسألة تتعلق بالبحث على آلات عمنا كوكل. يعني العنوان مهم حتى يستدل الناس على الموضوع. يعني بربك انت مثلا هل يمكن ان تضع كلمة شفافية على كوكل وتشوف نتيجتها شنو؟

    ولكن يمكن لما تسمع كثيرا عن البطانيات، تخطر لك فكرة ان تضع كلمة بطانية الانتخاب حتى تعرف منو اخذ ومنو ما أخذ بطانيات . اخيرا سمعت ان المرشحات يوزعن على النساء (عبايات). يعني الرجال يوزعون البطانيات والنساء العبايات. وكله ستر وغطا.

    بالمناسبة المصريون يسمون (الشفافية) : شتفشي وهو الثوب الشفاف الذي يظهر ما تحته، مثلا يقولون : لابسة شفتشي. وهكذا لو كنا مصريين لكان عنوان الموضوع (ديمقراطية شفتشي).

    ردحذف
  5. طيب .. طلعت غلطانة .. بعد اقتراحي المشؤوم لك ياعراق عن كلمتي شفافية وبطانية على عمنا كوكل ، اردت أن اقوم بالبحث بنفسي . كانت النتيجة :

    كلمة شفافية وردت على آلة البحث
    21,500,000 مرة

    كلمة بطانية وردت على آلة البحث
    264,000 مرة

    بربكم منو ذولة اللي يسألون عن الشفافية.

    سأغير العنوان وأمري لله !

    ردحذف
  6. الله وأكبر ! قل ظهر الحق وزهق الباطل !! ...... ولتحيا ديمقراطية ( الشفتشي) !!!!!!!
    عراق

    ردحذف
  7. اي عراق .. من حقك تهوس لظهور الحق وزهقان الباطل ، ولكن لا تنسى أنه كان بيدي لا بيد عمرو.

    ردحذف