"المدونة محمية بميثاق الشرف. أرجو الإشارة الى اسم (غار عشتار) والكاتبة (عشتار العراقية) عند إعادة النشر"

25‏/1‏/2010

من هو أسامة الذي كتب الى اوبامة !!


بقلم: عشتار العراقية

الشيء المثير للاستغراب أن الأمريكان الآن ينكرون بشدة أن يكون هذا الشريط حقيقيا او اذا كان كذلك (ويبدو انهم فقدوا فجأة القدرة على التعرف على صحة التسجيل في حين انهم في السابق كانوا يتأكدون من ذلك في خلال ساعة واحدة) فإن بن لادن ينسب لنفسه (شرف) القيام بحادثة (اللباس المتفجر) لأنه أصبح على الرف.

ماذا حدث؟ هل لم يعد بن لادن مفيدا؟ هل أصدر احدهم الشريط في غير التوقيت الأمريكي المناسب؟

الرجل الميت ظهر كما كان يظهر سابقا على قناة الجزيرة واسمعنا رسالته الصغيرة :

"باسم الله الرحمن الرحيم
سلام على من اتبع الهدى

من أسامة إلى أوباما: لو أن رسائلنا إليكم تحملها الكلمات لما حملناها إليكم بالطائرات.

فإن الرسالة المراد إبلاغها لكم عبر طائرة البطل المجاهد عمر الفاروق فرج الله عنه، هى تأكيد على رسالة سابقة بلغها لكم أبطال الحادى عشر (من سبتمبر) وكررت من قبل ومن بعد، وهى أنه لن تحلم أمريكا بالأمن حتى نعيشه واقعا فى فلسطين، وليس من الإنصاف أن تهنأوا بالعيش، وإخواننا بغزة فى أنكد عيش.

وعليه، فبإذن الله، غاراتنا عليكم ستتواصل ما دام دعمكم للإسرائيليين متواصلاً.
والسلام على من اتبع الهدى

++

فماذا حدث لئلا تصدقه حتى الحكومة الأمريكية مع أنها طالما صدقت كل رسائله السابقة حتى التي لا يعقلها اي طفل صغير ؟

دعونا نقرأ احدث تحديث للخبر من الاسوشيتد برس


تبنى اسامة بن لادن المحاولة الفاشلة لتفجير الطائرة الامريكية في يوم الكريسماس وهدد بهجمات جديدة ضد الولايات المتحدة في رسالة صوتية بثت يوم الأحد ويظهر انها كانت تستهدف تأكيد انه مازال القائد المباشر للقاعدة.

ولكن المسؤولون الامريكان وعدة مراكز ابحاث ممن يتابعون الجماعات الإرهابية قالوا انه ليس هناك مؤشر ان بن لادن او اي احد من نوابه الكبار لديهم اية علاقة او علموا مقدما بمؤامرة الكريسماس التي نفذتها جماعة موجودة في اليمن وهي واحدة من عدة فروع القاعدة المستقلة. (شلون تكون فروعا للقاعدة ومستقلة؟)

يقول بي جي كراولي المتحدث باسم وزارة الخارجية الامريكية أن قيادة القاعدة توفر الارشاد الستراتيجي لهذه الجماعات ولكنها تعتمد عليهم في وضع الخطط والتنفيذ. واضاف "انه يحاول ان يستمر بالتظاهر بأهميته"

وكانت الرسالة التي استغرقت دقيقة واحدة واضحة في تهديدها بهجمات جديدة. وقال بن لادن انها مثل خطة الطائرة يمكن ان تأتي كرد فعل على "الدعم الأمريكي لاسرائيل"

( فبإذن الله، غاراتنا عليكم ستتواصل ما دام دعمكم للإسرائيليين متواصلاً) كما قال بن لادن في التسجيل الذي بثته قناة الجزيرة .

(فإن الرسالة المراد إبلاغها لكم عبر طائرة البطل المجاهد عمر الفاروق فرج الله عنه، هى تأكيد على رسالة سابقة بلغها لكم أبطال الحادى عشر (من سبتمبر) وكررت من قبل ومن بعد)

والرسالة موجهة الى اوباما ": من اسامة الى اوباما (لن تحلم أمريكا بالأمن حتى نعيشه واقعا فى فلسطين، وليس من الإنصاف أن تهنأوا بالعيش، وإخواننا بغزة فى أنكد عيش.)

والرسالة التي قال موظفو البيت الابيض انهم لايستطيعون الحكم على صحتها فورا ، تثير مرة اخرى السؤال حول مدى الروابط بين قيادات القاعدة على الحدود الافغانية الباكستانية و الجماعات المرتبطة ارتباطا واهيا بها والتي تعمل في الجزيرة العربية وشمال افريقيا والعراق.

وزعيم القاعدة الذي كان آخر تسجيل له في ايلول، يبدو انه مصر على ان يظل اكثر من مجرد رمز ايديولوجي كما يقول معظم المحللين . ولكن بعض المحللين يشكك في ما اذا كانت قيادة القاعدة الاصلية متورطة في هذه العملية.

ويقول ايفان كوهلمان وهو باحث رئيسي في مؤسسة نيفا في نيويورك التي تراقب الاسلاميين .

(ومع ذلك فإن زعماء القاعدة اليمنيين والسعوديين في جزيرة العرب والتي تأسست في اليمن قبل سنة ، لديهم تاريخ طويل من الاتصال المباشر مع بن لادن. وهم بالتأكيد - اذا استطاعوا - كانوا سيعلمونه بمؤامرة الطائرة ويسعون الى اخذ موافقته )

كان زعيم القاعدة في اليمن ناصر الوحيشي السكرتير الشخصي لبن لادن لفترة طويلة والقائد العسكري في المنظمة قاسم الرعيمي تدرب في معسكر التدريب الرئيسي لبن لادن في افغانستان كما يقول كوهلمان.

واثنان من كبار اعضائها كانا من معتقلي غوانتنامو واطلق سراحهما في تشرين ثان 2007.

والمنظمة في اليمن ذاتية الاكتفاء ولها شخصياتها الدينية وصانعو القنابل وشبكة التجنيد.

يقول روحان غوناراتنا مؤلف "من داخل القاعدة : شبكة الارهاب العالمية "

"ان تدريب وتحديد الهجوم يقوم به القادة المحليون للقاعدة في الجزيرة العربية . وهكذا فيمكنك القول ان بن لادن يسخر لمصلحته هذا الهجوم المحدد. مازال بن لادن يريد ان يزعم قيادة حركة الجهاد العالمي"

وقد اعترف النايجيري عمر فاروق امام المحققين الامريكان انه تدرب في اليمن والمتفجرات اعطيت له من قبل القاعدة في الجزيرة العربية.

وتأتي رسالة بن لادن بعد اربعة اسابيع من تبني القاعدة في اليمن مسؤوليتها عن العملية بتبرير آخر وهو الهجمات العسكرية اليمنية بالمساعدة الامريكية على اهداف خاصة بالقاعدة.

لم يكن هناك سبيل للتحقق من ان صوت بن لادن في التسجيل الاخير هو صوته الحقيقي، ولكنه يشبه التسجيلات السابقة التي نسبت اليه. ويقول مركز انتل سينتر في الولايات المتحدة والذي يراقب رسائل الاسلاميين بأن اسلوب بث التسجيل (يقصد عبر الجزيرة ) ومحتوياته و(عناصر اخرى) تشير الى مصداقية الشريط !! (فهمتوا شي ؟ ماهي العناصر الاخرى ؟ وكيف ان المحتوى يشير الى المصداقية ؟ الا يمكن كتابة مثله؟

ويشير التقرير الخبري الى ان جماعات القاعدة لا تتصرف بالأوامرالمباشرة من القيادة وانما تنفذ خططها بدون الرجوع الى القيادة كما في حالة القاعدة في العراق حين ذبحت واختطفت وقتلت حتى ان ايمن الظواهري وجه رسالة الى ابي مصعب الزرقاوي يطلب منه فيها تجنب اراقة الدماء حتى لا ينفر الناس من تأييد القاعدة.

انتهى الخبر
++

التحليل :

أول ملاحظة هي أن شريط بن لادن ظهر في الوقت (الامريكي) غير المناسب.لأن الجهات الرسمية الامريكية تصر على التشكيك فيه . ومن مهازل الدنيا أن حادثة طيارة دتريوت السخيفة والفاشلة ، ظهر لها اكثر من أب مع ان النجاح هو الذي يظهر له اكثر من أب عادة. والفشل يتبرأ منه الجميع، ولكن هذا هو الموجود تحت اليد، والجهة التي لفقت عملية الطائرة الخائبة لابد لها من استثمارها الى أبعد الحدود. فكلنا نذكر ان جماعة القاعدة في الجزيرة العربية والجنوب واليمن كانت هي التي تبنت العملية واتجهت الأنظار الى اليمن ورجال الدين فيها وذكر بالاسم واحد اسمه العولقي ، وصار بحكم الواقع المطلوب قيام امريكا باحتلال اليمن بسبب العولقي وعمر فاروق وطائرة ديترويت الذي كما يبدو ان الهدف الأساسي لهذه العملية الفاشلة هي توجيه الأنظار الى اليمن . فجأة يظهر بن لادن وأين ؟ على قناة الجزيرة . ويظهر الخبر من القاهرة وتل أبيب (جماعة الاسوشيتد برس في القاهرة وتل ابيب) ثم التحديث على الخبر من القاهرة وواشنطن.

الشيء الغريب أن يظهر الخبر من القاهرة ، والمعقول ان يظهر من قطر حيث قناة الجزيرة وان يقوم مراسلو اسوشيتد برس بسؤال الجزيرة على الاقل حول مصدر الشريط . من الذي سربه اليها. مادخل المراسلين في القاهرة في الموضوع؟

هذه مجرد ملاحظات عامة على الخبر.

نأتي الى رسالة بن لادن، وهذه ملاحظاتي عليها:

1- بدأت الرسالة بدون مقدمات او آيات قرآنية كما اعتاد (بن لادن) في رسائله السابقة مما يؤكد أن هناك اكثر من كاتب شبح لبن لادن احدهما غارق في اللغة الدينية وآخر غارق في العلمانية. مثلا في رسالة سابقة الى (شعب العراق وشعب امريكا) كانت بدايته الى شعب العراق هكذا (الحمد لله ثم الحمد الله. الحمد الله القائل يا أيها النبي جاهد الكفار والمنافقين وأغلظ عليهم ومأواهم جهنم ويئس المصير. والصلاة والسلام على نبينا محمد القائل.. من قتل دون ماله فهو شهيد ومن قتل دون دمه فهو شهيد ومن قتل دون دينه فهو شهيد ومن قتل دون أهله فهو شهيد ) وفي رسالته الى الشعب الأمريكي يبدأها هكذا (الحمد لله رب العالمين ولا عدوان إلا على الظالمين..أما بعد..من أسامة بن محمد بن لادن إلى الشعب الأمريكي بخصوص اعتدائكم على العراق.. السلام على من اتبع الهدى..)

2- نأتي الى طريقة ذكر اسمه واسم اوباما ، فكما رأينا في الرسالة السابقة الى الشعب الأمريكي ، هناك ذكر لإسمه كاملا، أما في رسالته الأخيرة فهو يكتفي بالقول (من اسامة الى اوباما) وكاتب الرسالة يسترجع في ذهنه الأغاني والأشعار والتنكيت الأمريكي على اسم (اسامة واوبامة) وخلطهما احيانا على سبيل السخرية (حتى أن عباس جيجان حين كتب رائعته سيدي الرئيس اوبامة، ذكر في قافية احد ابياتها اسم اسامة) وأي شخص جاد يكتب رسالة لايذكر اسمه واسم المرسل اليه بهذا الاستخفاف، فهو يستخدم اسمه الاول ويخاطب المرسل اليه باسمه الاخير من اجل السجع. وكان عليه اما ان يقول (من اسامة الى براك) او (من بن لادن الى اوباما)، ولكن طريقة استخدام الاسمين المسجعين دليل واضح على فبركة الرسالة.

3- اسامة الحقيقي او اي شخص يدعي الاسلام لن يذكر كلمة (الاسرائيليين) ، وانما سيقول الصهاينة او (اليهود) حسب ادبيات القاعدة . وفي رسائل سابقة ذكر ( اسامة الآخر ) اللوبي الصهيوني - التحالف الصهيوني الصليبي .

4- ذكر المشكلة بينه وبين اوباما وامريكا وكأنها فقط معاناة اهل غزة . اين ذهب الاقصى والاحتلال لكامل ارض فلسطين ؟ وهناك اود أن اشير الى تحليل استاذ تاريخ امريكي هو جوان كول ، ولو اني لا اؤيده في كل افكاره ، ولكن بعض تحليله لهذه الرسالة كان صحيحا. يقول:

ذكر أسامة المزعوم مظلمة واحدة وهي فلسطين واختصرها في معاناة الشعب الفلسطيني في غزة. ألم تكن الغارات الامريكية بطائرات بدون طيار على القاعدة وطالبان في افغانستان وباكستان تؤلمه؟ أو تصعيد اوباما للحرب في افغانستان؟ واذا كان هذا تسجيلا حديثا كما يبدو من الاشارة الى طائرة ديترويت في 25 كانون الاول، لماذا لم يتفاخر بالهجمة على معسكر السي آي أي من قبل عنصر مزدوج للقاعدة بعد أيام قليلة من حادثة الطائرة ؟

5- طبعا هناك دائما الإشكالية التي ترد الى ذهن القاريء : لماذا لا يهدد الصهاينة بشن هجمات عليهم ؟ لماذا لم تقع فعلا ولا عملية واحدة للقاعدة ضد الصهاينة وهم الأقرب حتى جغرافيا ؟

++

هذا فيما يتعلق بالرسالة ، يبدو ان كتاب رسائل بن لادن اخطأوا هذه المرة أو أنهم ارادوا التقاطع مع الرغبة الامريكية في التواجد باليمن . وكأن هناك صراعا خفيا : طرف يجذب امريكا نحو افغانستان وباكستان وطرف يجذبها نحو اليمن.

فسروها انتم ! من هذا الطرف ومن ذاك الطرف؟ من له مصلحة في استمرار الحرب في افغانستان وباكستان ومن له مصلحة في تحويلها الى اليمن ؟ حين تعرفون الاطراف تدركون من وراء هذه الرسالة او تلك الرسالة الصادرة عن الشبح بن لادن.

يبدو أن الحكومة الأمريكية تريد التخلص من هذا الشبح بعدم الاهتمام بهذه الرسالة والتقليل من شأنها حتى انها لم ترفع درجة الخطر في البلاد ، وعبرت الرسالة كأنها لم تكن. حتى مراكز الموساد التي خلقت القاعدة وتبقيها حية تسخر من بن لادن الذي يريد سرقة جهود (القاعدة في اليمن) !! وحتى المواقع الاسلامية المزيفة التي يقيمها هؤلاء لم تنقل الرسالة او تناقشها وهذا شيء غريب . أليس كذلك ؟ هناك شخص ما فاجأ المفبركين برسالة لم تصدر عنهم وتتقاطع مع خططهم . من هو ياترى ؟!

ملاحظة على الصورة المرفقة مع الموضوع : صورة اخترتها لكم من صور كثيرة يريد اصحابها ان يربطوا ساخرين بين اوبامة واسامة وهي صورة مزيفة ولكن هل يمكن ان يزعم احدنا بعد الآن ان الصورة خير من ألف كلمة ؟ وهل الصورة تظل دليلا على مصداقية شيء بعد هذا التزوير المتقن؟ لاحظوا يد اوباما وهي تمسك بنفس الرشاش الذي يمسكه اسامة ؟


هناك 7 تعليقات:

  1. صحيح الشريط مزيف ومفبرك مثل كل الشرائط التى سبقته
    يحصر الشريط معاناة فلسطين والاسلام فى غزة فقط؟
    انه دليل على يهودية الشريط حيث ذكر كلمة غزة يعطى (شرعية)لليهود ويقول ان يهود لهم الحق فى قتل (الارهابيين) الفلسطينيين الذين يحارب بن لادن امريكا بسببهم ودفاعا عنهم!!!!
    وكلمة الاسرائلليين ايضا كما ذكرتى عشتار تدل انها رسالة مفبركة وعمر فاروق الوهمى
    انه مكر المخابرات المعادية

    ردحذف
  2. عشتارتنا

    مقال رائع حيث وضعت النقط على الحروف.مأخذي على الخطاب هي
    1-بدايه خطاب اسامه كانت مضحكه بدرجه لا تصدق.
    2-الخطاب كان مقتضب جدا عكس ما عرفناه عن خطب اسامه.
    3- هل لاحظت انه يبوًب المقارنه بامن أمريكا مع امن فلسطين من باب الانصاف!!!!لاحظي كل خطبه الناريه كانت تنصب على ان القتال هو شريعه الله و نهج النبي محمد مع المشركين...الان يقول ان ليس من "الانصاف" ان تنعم امريكا بالامن.الا يبدو ذلك غريبا بعض الشئ .
    4- ان كل خطبه السابقه تشير و بوضوح الى مواصله الجهاد و الحث عليه و الاسترسال بالامثله التاريخيه و لكن ترين ان هدف هذا الخطاب الاساسي هو لتاكيد ان عمر " الفاروق " هو مرسل بتوجيه من القاعده .
    5-خطبه السابقه اشار الى تفجير برجي التجاره بالاشاره الى الغزوه المباركه او يوم نيويورك...لا اعرف هل اشار سابقا لهذا اليوم بالتاريخ الميلادي ؟؟

    خطاب هزلي لا يصدق. اما امريكا اخترعت هذا الخطاب بغباء او ان غبي اخر اراد ان يلعب لعبه سمجه

    اكول اخاف القديس احمد الجلبي فبرك الخطاب و باعه للجزيره و ضربهم بوري....كلشي جائز

    ردحذف
  3. عزيزي لبيب. أنا لم استمع الى خطاب بن لادن في الجزيرة ولكني قرأت النص منشورا، وهكذا انا ايضا توقفت امام (سبتمبر) وهي موضوعة بين قوسين في النص المنشور. ولا ادري هل ذكرها بن لادن بلسانه ؟ في هذه الحالة تكون النقطة التي ذكرتها انت بهذا الخصوص صحيحة، وإما ان ناشر النص وضع (سبتمبر) بعد كلمة الحادي عشر للتوضيع وهكذا استخدم التسمية التي يطلقها ناشر الخبر في الموقع المنشور به ولا علاقة للكلمة ببن لادن المزيف. ينبغي التأكد من هذه النقطة .

    اشارتك الى كلمة (الانصاف) مهمة وقد فاتتني. نعم ان (شبيه بن لادن) ناعم جدا ودبلوماسي مع الأمريكان.

    نعم ان هدف الخطاب هو القول بأن عمر الفاروق له علاقة ببن لادن. وكما اشرت في مقالتي هناك تجاذب وصراع كما يبدو على نسب هذه العملية الفاشلة . لعد لو جانت حقيقية ومؤثرة، شجان صار؟!

    ردحذف
  4. هو اشار الى الحادي عشر و بس...لم يقل ايلول أو سبتمبر و لكن الغريب ان خطابات القاعده دائما تشير الى التاريخ الهجري... و اسامه يشير الى هذا اليوم بنعوت و ليس بالتاريخ و الله اعلم.

    على كولتج هاي لو جانت حقيقيه و مؤثره جان شصار... آني المقهور عليه خطيه عموري الافريقي...راح بالرجلين و هوه لا بالعير و لا بالنفير و النوب اجه هذا الخطاب و لاصهه عليه اكثر

    ردحذف
  5. اليوم شرايط صوتى منسوب للشبح الميت (بن لادن) وايضا على قناة السليلية!!!
    29/1/2010
    http://hanein.info/vb/showthread.php?t=155303
    يتهم فيه امريكا بتغيير المناخ

    ردحذف
  6. http://www.veteranstoday.com/2010/01/24/israel-please-no-more-bin-laden-tapes-nobody-is-buying-it/

    ردحذف
  7. شكرا جزيلا riskability لإضافة الرابط المهم. سوف اشير الى اضافتك في موضوع منفصل اليوم ان شاء الله.

    ردحذف