"المدونة محمية بميثاق الشرف. أرجو الإشارة الى اسم (غار عشتار) والكاتبة (عشتار العراقية) عند إعادة النشر"

22‏/12‏/2009

هل من حق أمريكا قصف المدنيين في اليمن ؟

حول موضوع القصف الصاروخي الأمريكي في اليمن استهدافا (للقاعدة) والذي نجم عن مقتل عشرات الاطفال والأمهات لم يكن بينهم الهدف المطلوب. كتب الكاتب الامريكي جرين جرينوالد مقالة جديرة بالقراءة امس في موقع صالون salone ولكن لأني لا أملك الآن الطاقة اللازمة لترجمة كل المقالة فإني اكتفي بإدراج أهم ما جاء فيها:

اولا- ان الرئيس اوباما الحاصل على جائزة السلام ينغمس الان في الحرب على اربع جبهات: العراق وافغانستان وباكستان وقصف اليمن.
ثانيا - ان الشعب الامريكي والعالم اصبح يتقبل مجرد تصريح مصدر عسكري لايشار الى اسمه غالبا للقول ان القصف استهدف عناصر من القاعدة ليعتبر القتل شرعيا ولا يسأل احد عن عشرات النساء والاطفال والابرياء المدنيين الذين يقتلون بالخطأ.
ثالثا - ان الاعلام يتحدث عن توتر العلاقات بين ادارة اوباما واسرائيل ولكن الحقيقة غير ذلك فإن التعاون العسكري والأمني بين الدولتين ازداد في عهد اوباما.
رابعا - ان الالتزام الامريكي تجاه اسرائيل قد قنن بموجب قانون امريكي في 2008 وافق عليه الكونغرس وكان بدفع من منظمة ايباك الصهيونية الامريكية والقانون يلزم رئيس الجمهورية لتقديم تقارير دورية للكونغرس يوضح الخطوات التي اتخذتها الادارة لضمان تميز اسرائيل على جيرانها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق