Google+ Followers

"المدونة محمية بميثاق الشرف. أرجو الإشارة الى اسم (غار عشتار) والكاتبة (عشتار العراقية) عند إعادة النشر"

12‏/9‏/2016

باي باي كركوك؟

غارعشتار
ترجمة وتحليل: عشتار العراقية
المصدر 

"ليس هناك اسباب منطقية ان تظل محافظة كركوك المتنازع عليها ضمن الدولة العراقية طالما ان بغداد تتبع سياسة تمييز ضد المحافظة وتحرمها من ريعها النفطي" . هذا ماقاله محافظ كركوك نجم الدين كريم في مقابلة مع صوت امريكا (الخدمة الكردية) . "ماذا استلمنا من بغداد؟ انها تحابي مجموعة عرقية واحدة (العرب) على حساب الاكراد والتركمان في كركوك."
 "لم نستلم دينارا واحدا مما يسمى اموال البترودولار التي تدين بها حكومة العراق لكركوك، فلماذا نبقى مع بغداد؟ لهذا على الناس في كركوك ان يأخذوا قرارا في الاستفتاء ويقرروا إذا كانوا يريدون ان تكون المحافظة مستقلة او تعود الى كردستان"

ويقول  المحافظ ان حكومة كردستان دفعت حصتها من البترودولار الى كركوك في حين حكومة العراق تحجب مبالغ النفط كلها رغم الاتفاقيات السابقة. وكل من حكومة كردستان وشركة نفط الشمال العراقية تصدران النفط من كركوك الى تركيا، باستخدام انبوب نفط تملكه حكومة كردستان . اما انبوب العراق الشمالي فقد دمرته داعش (الكردية؟؟). ويتوقع ان يجرى استفتاء على كركوك وبقية المناطق التي تسيطر عليها كردستان لتقرير مستقبل المناطق المتنازع عليها.
++
كيف نحلل هذا الخبر؟
1- لماذا كان يجب ان يكون محافظ (منطقة متنازع عليها) كرديا يؤمن باستقلال (كردستان) عن العراق ويؤمن ان كركوك تابعة لكردستان، وله تاريخ طويل مع الصهيونية؟ إقرأ عن نجم الدين هنا. الجواب = من اجل التحضير لانتزاع كركوك.
2- لماذا تدمر داعش انبوب نفط الشمال العراقي من اجل ان تقيم كردستان انبوبها الخاص بديلا عنه لتكون هي المسيطرة على تصدير النفط العراقي  الى الخارج؟ الجواب = داعش في هذه المنطقة كردية.
3- لماذا تقبل حكومة بغداد بكل تصريحات (محافظ) لإحدى محافظاتها المعادية للدولة العراقية دون ان تطرده من منصبه؟ الجواب = لأنها لا تستطيع بسبب نظام المحاصصة الذي يمهد للتقسيم.
4- لماذا لم تسلم بغداد حصص كركوك المالية وتترك كردستان تصرف عليها؟ الجواب = لأن هذا يبدو مثل صفقة من اجل تسليم كركوك للأكراد مقابل تمكين الحكومة العميلة في بغداد من التطهير العرقي لمناطق اخرى وتقسيم العراق.

الآن لدينا منطقة انتاج نفط  وتصرف عليها حكومة كردية (شبه دولة منفصلة) وتمتنع عن الصرف عليها حكومة عراقية ، ولها انبوب نفط كردي ومحافظ كردي ويحميها جيش كردي وميزانيتها كردية ، وسوف يجري فيها استفتاء يخير شعبها بين أمرين :  الاستقلال أو الإلتحاق بالدولة الكردية ، فماذا تظنون سيكون الخيار؟ مهما يكن، النتيجة واحدة: تعني (ربطها بكردستان). 

إنفصال كردستان تم التحضير له بعناية وأناقة وداعش وبالديمقراطية (وعيونكم) بالإستفتاء.. كل شيء حسب المنطق والقانون  الدولي وتخطيط المستشارين الصهاينة. حين تلتحق كركوك وبقية المناطق الطافحة بالنفط والغاز (المتنازع عليها) تعلن دولة كردستان.

هناك 5 تعليقات:

  1. العثمانيون إستعمروا البلاد العربية لمدة خمسمائة سنة ، والعرب إستعمروا إسبانيا لمدة ثمانمائة سنة والدول الأوربية إستعمرت مساحات واسعة في جميع قارات العالم ، وقد إنتهت جميع الإستعمارات بفضل نمو حركات التحرر الوطني ونضوج وعي الأقوام من أجل حقوقها ، أفلا تعتقد أن عملية إنهاء الإستعمار العربي للقومية الكردية الذي دام 14 قرنا قد آن زمانه . ما الذي كان يمكن أن يدور في فكرك لو كان الأكراد يحكمون العرب لمثل هذه الحقبة من الزمن . ألم يكن جزء من العراق تحت حكم الفرس قبل معركة القادسية الأولى ، فلماذا يا ترى أراد العرب التحرر من حكم الفرس . عليك أن تجعل نفسك مكان الآخرين لتعرف كيف يفكرون .

    ردحذف
    الردود
    1. ارجو تحديد 14 قرنا؟؟؟؟؟ من الحكم العربي وقبل 14 قرن ماذا كتنم اين دولكتم؟ اين حضارتكم؟ اين نتاجكم الفكري والادبي ؟(اذا قلت مديين فهو راي شخص عسكري وليس مؤرخ واذا الفكري كان كاوا الحداد فقد ذكرت في رائعة الفردوسي) اخي كن واقعي ليس لديكم تاريخ يذكر في المنطقة كا اكراد (ليس لديكم اي تاثير على شعوب المنطقة التي تعيشونها معهم) ارجوا الاجابة ما هو تاثيركم كشعب على الشعوب الاخرى ؟؟؟؟؟؟؟ تحياتي لحضرتك

      حذف
  2. كركوك حصة الكيان الصهيوني من النفط وحراسها اكراد
    وهي الجائزة الكبرى من غزو العراق وما يدور من احداث في المحيط هو من اجل تامين سلامة وصول النفط بريا وبحريا للكيان الصهيوني

    ردحذف
  3. على المدى البعيد لا اعتقد انه ممكن خصوصا تركيا لم تستجب لحد الان ما يتعلق بخصوص الاستقلال او البقاء ضمن الدولة العراقية وموافقة تركيا هي التي تحدد مصير الاكراد في دولة لانه اذا وافق العراق من جانب واحد في هذه الحالة يحق لتركيا وحسب الاتفاقية التي وقعت مع العراق عام 1926 بالمطالبة بولاية الموصل / ايضا ايران التي ترفض رفضا قاطعا قيام اي كيان كردي متمثل بدولة ؟؟؟ /بالنسبة لكركوك احتمال انظمامها للسليمانية لتشكل اقليم بعد تقسيم الاقليم الى (برزاني يحكم ابيل ودهوك وطلباني يحكم السلمانية وكركوك / تحياتي
    محمود الغازي

    ردحذف
  4. السلام عليكم ـ أهل الغار .
    بالفيديو، دبلوماسي صهيوني: علاقتنا بكردستان تحالف طبيعي وسنكون أول من يعترف بها دولة مستقلة

    http://www.wijhatnadhar.org/article.php?id=6421

    ردحذف