Google+ Followers

"المدونة محمية بميثاق الشرف. أرجو الإشارة الى اسم (غار عشتار) والكاتبة (عشتار العراقية) عند إعادة النشر"

29‏/5‏/2016

ماذا فعلت (قناة العالم) الإيرانية حين سرقت موضوعا من (غار عشتار)؟

غارعشتار
شر البلية مايضحك!!
لو قرأتم موضوع (العراقيون لم يتعلموا الدرس) لوجدتم أنني أشرت الى الاستعانة بالأمريكان على إيران وعملائها بمثال الذئب والكلب. ثم في إحدى الفقرات قلت أن الأمريكان جربوا  العمامة الشيعية والآن سيجربون العمامة السنية.
حسنا حذف الإيرانيون هاتين الاشارتين وأضافوا من عندهم بهارات خاصة بهم ولكن بقية الموضوع نزل بالنص عندهم.

وللأمانة السارق نسب المقالة لموقع الكادر العراقي. وحين ذهبت الى ذلك الموقع وجدت انهم فعلا نشروا الموضوع اليوم 29 آيار مع إسناده  الى (غار عشتار).
أعتب على الكادر أنهم حين يشيرون الى المصدر لايضعون رابط المقالة الأصلية ، أي لايحيلون القارىء الى (الغار)، على عكس ما نفعله هنا حيث لا نكتفي أن نقول عن فلان وإنما نضع الرابط الأصلي ليطلع عليه القراء. وهو فعلت (قناة العالم) فعل الكادر، ولكن بالتأكيد لأسباب أخرى، حيث ذكرت اسم موقع الكادر عرضا، ولم تضع الرابط الأصلي لئلا يكتشف القراء الحذف والتشويه.

أضع هنا صور المقالة المسروقة كما ظهرت في موقع (قناة العالم) . وقد صورتها للتوثيق.

لاحظوا تحت الصورة وضعا الفقرة  الاولى من موضوعنا بالنص.

ثم في بقية المقالة أشرت بالقلم الغامق على الاجزاء المضافة (البهارات  الإيرانية) 
مع حذف الاشارات السيئة لايران وعملائها


ومع أن هذه المقالة (قبل المتابعات التي أضفتها لاحقا عليها) كانت تخلو تقريبا من معلومات جديدة وكانت مجرد رأي خاص بصاحبة هذه المدونة ، ولكن يبدو أن الجماعة في قناة العالم أعجبهم إسلوبي في الكتابة ، المهم بالنسبة لي أنهم قرأوا رأيي ايضا فيهم وفي ملاليهم الحرامية (أيضا) المنصبين غصبا في الحظيرة الخضراء. المشكلة أن كل القنوات والمواقع المتهافتة التي سوف تنقل عن (قناة العالم) سوف تعيد نشر اسلوبي ورأيي ولكن مع التشويه الإيراني.

هناك 4 تعليقات:

  1. للاسف يجب مراجعه افكارك وتوجهاتك لان مجرد ان يتطابق تفكير قناة العالم مع قيمك إساءة بالغه للغار

    ردحذف
    الردود
    1. لماذا ياسلطان؟ اولا لم يتطابق التفكير بدليل انهم حذفوا وأضافوا: بمعنى أخذوا مايعجبهم وحوروا او تركوا مالايعجبهم. وهذا يحدث كثيرا بين جميع الفرقاء. انا مثلا في ابحاثي وتحقيقاتي أقرأ كل ما يخص موضوع ما سواء مع الخصم او ضده، وآخذ مايعجبني او مايؤيد فكرتي.ولكني اذكر المصادر دائما. ويحدث كثيرا ان يلتقي خصمان في موقفهما من لحادث او حديث ولكن لكل أسبابه.ويحدث هذا مثلا في الثورات او الانقلابات او الغزوات حيث يتفق الأعداء في التوجهات السياسية او الفكرية مع بعضهم للإطاحة بعدو مشترك، ثم يتصارعون بعد ذلك. في هذه الحالة انا رأيت أن مؤتمر معارضة خارجية يدعمها كل الذين دمروا العراق وماخفي كان أعظم، رأيت انه شيء مريب، ايران من جانب آخر استشعرت خوفا من تآمر الغرب عليها للاطاحة بعملائها. لكل أسبابه.

      حذف
  2. لقد ساعدتي أختي عشتار على كشف زيف مهنية الإعلام الإيراني وطرقه القذرة في تقويل الآخرين ما لم يقولوه وحذف بعض ما قالوه ليناسب أهواءهم ومخططاتهم في تحطيم العراق. تعاموا عن وصفك لهم بالكلاب، وربما كان دور إيران أكثر سوءا من دور الكلب المغلوث المليء بالنجاسة.
    سيأتي يوم تشرب إيران فيه من نفس الكأس الذي تسقي العرب منه. وسيكون كأسا من السم، لأن حبل الدجل والكذب قصير جدا.

    ردحذف
  3. ايران وعلاقتها بالفتوشوب والقص واللزق وصنع الانتصارات الوهمية علاقه قديمه اقدم من اعتداء بعض مرتزقتها على غار عشتار

    ردحذف