Google+ Followers

"المدونة محمية بميثاق الشرف. أرجو الإشارة الى اسم (غار عشتار) والكاتبة (عشتار العراقية) عند إعادة النشر"

18‏/2‏/2015

بعد احتلال كركوك: هل يعلن برزاني الاستقلال في نوروز؟

غارعشتار

زار مسعود برزاني كركوك أمس والتقى برجاله من قادة البيشمركة ومحافظ كركوك ايضا، وخطب خطابا وضع فيه النقاط على الحروف (بتعبير آخر: وضع نقاط الدم على الحدود) . أوضح للقاصي والداني أن كركوك تقع في قلب كردستان الآن ولن يأخذها (الأعداء) مرة اخرى.
اليكم مقتطفات من الخطاب:
 المصدر- قال برزاني ان كركوك تقع في كردستان (ولن تسقط في ايدي الاعداء مرة اخرى.. سوف نحتفظ بكركوك حتى لو تطلب الامر سحب قواتنا من مناطق اخرى)
ومما قاله "لانريد كأمة ان نحارب العرب ولكن اين هم العرب الذين يعادون داعش؟ لو كان هناك منهم سوف نشكرهم وندعوهم للمساعدة ولكن بالفعل وليس بالكلام. ولكننا لا نستطيع ان نغمض اعيننا إذا قدموا  الملاذ لداعش الذين يهاجموننا من اراضيهم . إذا كنتم مع داعش ، لابأس ولكن إذا كنتم ضد داعش تقدموا وابعثوا جنودكم لمقاتلة داعش مثلما فعلت البشمركة . ادوا ادواركم" وبالاشارة الى قوات الحشد الشعبي الذين اعلنوا انهم سيرسلون قوات للمساعدة في حماية كركوك قال برزاني ان البيشمركة هي التي سوف تقرر متى تطلب المساعدة وممن. وقال "المبدأ هو هذا: لم ندخر جهدا في مقاتلة داعش متى ما استطعنا ونشكر كل من يفعل نفس الشيء ولكن إذا احتجنا لمساعدة اي شخص فنحن الذين نقرر ومالم نقرر ذلك لن تدخل اية قوة اخرى الى كركوك"
رفض بارزاني ايضا تدخل الجيش العراقي قائلا "يتحدثون عن اعادة الفرقة 12 الى كركوك وهذا لن يحدث. الفرقة 12 لن تضع قدما في كركوك. لن تكرر الغلطة السابقة" واضاف "الواقع اليوم قد تحقق بالدماء الغالية ولن نقبل اي تغيير لهذه الحدود. على الجميع ان يتذكروا ان البيشمركة دفعت حياتها ودماءها ولذلك لاينبغي ان يفكر اي شخص آخر بالمجيء الى هنا ليقرر او يحكم"
وقال برزاني انه فيما يخص كركوك يريد ان يصحح سوء فهم "بعض الناس يقولون اننا احتللنا كركوك. هذا خطأ. كان البشمركة دائما في كركوك. كركوك هي مدينة في كردستان وهويتها كردية بلا منازع. نحن ندافع عن كركوك ولسنا نحتلها"
سؤالي هو: هل سوف يعلنون الاستقلال في عيد نوروز؟؟ أعتقد أن الحركة المهمة سوف تعقب مايفعله الدواعش بالبشمركة المأسورين في الأقفاص. يحتاج الاكراد الى فيلم (هولوكوست) فظيع جديد لإعلان الإنفصال.
++
متابعة:
رد الحشد الشيعي على تصريحات برزاني

هناك 3 تعليقات:

  1. ست عشتار اتمنى ان تكتبي لنا عن موقف ايران و تركيا وامريكا لنعرف من سيتقاتل في كركوك.

    ردحذف
  2. استقلال الاكراد في الفترة القصيرة المقبلة على الاقل مستبعد لعدة امور اهمها الاستفادة القصوى من ارتباطه بالعراق.والاخر لم يعطى الضوء الاخضر بذلك اما ممن يعطى الضوء الاخضر فأعتقد انكم تعرفون.

    ردحذف
  3. ايران وتركيا سند برزان في ا لوقت الحاضر حسب الاوامر العليا والا كيف يسترجي الكاكا من تصريحاته هذه ٠٠ هذا زمن من شيخ العكروك على الرك ٠٠

    ردحذف