Google+ Followers

"المدونة محمية بميثاق الشرف. أرجو الإشارة الى اسم (غار عشتار) والكاتبة (عشتار العراقية) عند إعادة النشر"

27‏/2‏/2014

انفجار في قطر؟؟

غارعشتار
فوجئنا اليوم بهذا الخبر:
أكدت السلطات القطرية الخميس مقتل 12 شخصا وجرح 31، بينهم شخص بحالة الخطر، في انفجار للغاز بمطعم في العاصمة الدوحة، يقع بجوار محطة للوقود.
وأوضح العميد حمد الدهيمي، مدير ادارة العمليات بالدفاع المدني، أن الحادث قد تسبب في انهيار جزئي لمبنى المطعم تضرر نتيجته زبائنه وعماله وبعض المارة، وأضاف الدهيمي أن الحادث "وقع نتيجة لانفجار خزان غاز كبير فوق سطح المطعم نتج عنه حريق بسيط تمت السيطرة عليه بسرعة."
وذكرت الداخلية القطرية أن اسطوانات للغاز انفجرت في "مطعم اسطنبول" المجاور لمحطة وفود "لاند مارك" في الدوحة، ونتج عن ذلك ازدحام مروري خانق.
++
وكانت ردود الإفعال إما شماتة من مواطني دول مولت فيها قطر انفجاراتها وتحدث البعض عن (اللي يلعب بالنار ..)، أو تشكيك في أن يكون الحادث كما قيل نتيجة لانفجار اسطوانات او خزان غاز كبير. ولكن مايهمني هو شيء آخر
اسطوانات غاز؟؟ في بلد الغاز؟ في حين أن الدول الأفقر والأكبر مساحة والتي تزودها قطر بالغاز (مثل مصر) قد مدت شبكات توصيل الغاز الطبيعي الى المنازل في ظل كل التحديات والمعوقات وأهمها الإمكانيات المادية والظروف المضطربة.. ولكن قطر؟بمساحتها الصغيرة ونفوسها القليلة، وثروتها الهائلة التي لا تعرف كيف تبذرها الا بتدمير دول المنطقة وتمويل مرتزقة وإرهابيين؟ مازالت تستخدم اسطوانات بدائية؟
اتضح أن كل التكلفة لمد منازل قطر بالغاز الطبيعي هو 3 مليارات ريال .. بس؟ في حين أنها تبذر مليارات الدولارات على مرتزقة أجانب لتخريب أنابيب الغاز والمؤسسات والمباني في دول اخرى؟ هل هدم الحضارة في كل مكان أجمل وأمتع من بناء حضارة لمواطنيك بالدرجة الأولى؟
اتضح أن توصيل الغاز في قطر حلم كل مواطن، وأمنية كل رب أسرة..
إقرأ عن حلم المواطنين هنا في هذا التحقيق المنشور في 2011
إقرأ عن أمنية كل رب أسرة في هذا التحقيق المنشور في 2012
++
وهذا ليس كل شيء! ليس هذه الأفعال في تخريب الحضارات في كل مكان والتقاعس عن بناء حضارة لبلادك هي المؤشر الوحيد على سفاهة حكام قطر. هذه الدويلة الهزيلة داخلة في سباق مع العالم في تسجيل أكبر الأرقام القياسية في كتاب (جنيس). مرة أطول علم ومرة أكبر (تي شيرت) اي والله ، مو نكتة:
ومن الأرقام القياسية الأخرى التي فازت بها قطر:
اكبر كرة قدم
اطول رسالة شكر للحاكم (اي والله مو نكتة 60 متر طولا و 2.5 متر عرضا)
اكبر لعبة مونوبولي
اكبر مضرب سكواش
++
ماذا تفعل قطر حتى تتميز في العالم؟ ليس لديها آثار ولا تاريخ تفخر به وتدخل به سجل الخلود.. وهكذا تبذر فلوس شعبها في هذه الخزعبلات، وطبعا في تخريب البلاد ذات الحضارة العريقة على وجه الخصوص :  العراق - سوريا - مصر - الخ. هل خطر ببال حكامها دخول ارقام جينيس بأسرع شبكة توصيل الغاز لبيوت مواطنيها؟ .. أبدا .. من يهتم بذلك؟
ولكن حين نفكر في الأمر مليا، نكتشف أن أمير قطر هو نفسه الذي تسبب في تفجير الناس في بلاده أيضا، وهذا يعني انه ليس أنانيا كما نعتقد بحيث يفجر الناس الآخرين في بلاد الآخرين ويترك مواطنيه يعيشون.. اسألوني كيف؟ لأن المعلوم أن شبكة توصيل الغاز للمنازل والمطاعم والمؤسسات أكثر أمانا من الاسطوانات وخزانات الغاز فوق الأسطح.
ولكن .. المطعم المنفجر اسمه (اسطنبول) ؟؟ امممممممم .. مسألة فيها نظر!!

هناك تعليقان (2):

  1. أحسنت .... كتبت ووفيت وأشفيت!

    ردحذف
  2. المثل قال
    طباخ السم بيذوقه اوبتذوقه
    ويبدو ان تركيا لها نصيب في "الربيع القادم "

    ردحذف