Google+ Followers

"المدونة محمية بميثاق الشرف. أرجو الإشارة الى اسم (غار عشتار) والكاتبة (عشتار العراقية) عند إعادة النشر"

18‏/4‏/2013

ربيع فنزويلا يبدأ بالفوتوشوب

من تعليمات الربعان المصنوعة أن تنتهز فرصة انتخابات لتطعن بشرعيتها، ثم شكّل لجانا ألكترونية وانشر تغريدات عن المظالم والمعاناة التي يعيشها الشعب، ولتكن تغريداتك بالإنجليزية بقدر الإمكان لتتمكن وسائل الإعلام الغربية من نشر أكاذيبك، وليستمع اليها الغزاة الغربيون.

بعد الانتخابات في فنزويلا والتي فاز بها مادورو الذي كان الراحل شافيز قد رشحه، وخسر فيها المرشح المدعوم أمريكيا والذي يتباهى بأنه حفيد (الهولوكوست) من أجل استدرارعطف يهود العالم وصهاينته، خرجت لجان  الكترونية فنزويلية على تويتر واخترعت هاشتاغ باسم (ٍSOSVenezuela) وكان أول قصيدتها كفر. فقد نشر أحدهم باسم رفائيل صورة مع تعليق بالأسبانية يقول (هكذا يعاملون نساءنا اللواتي يتظاهرن سلميا) ولكن الصورة التي نشرها كانت لأمن مركزي مصري يسحل مواطنة مصرية أيام الربيع المصري في 2011 وقد اشتهرت الصورة على الانترنيت اشتهارا كبيرا، مما يدفعنا للتساؤل إذا كانت المعارضة  الفنزويلية قادمة من عالم آخر.


وأيضا نتساءل إذا كان المقصود ان تسير الأمور في فنزويلا على خطى ليبيا وسوريا؟؟ على الأقل في حكاية اللجان الألكترونية  الخبيرة بالفوتوشوب.

هناك 5 تعليقات:

  1. هم يريدون فنزويلا كما ارادو العراق وليبيا هم تجار كذب عر كل الوسائل و صناع فوضى خلاقة للتفرقة والتجزئة و التشرذم حتى يتمكنو من السرقة والتحكم فى اريحية كبرى لكن هل تكون درجة وعى الشعب الفنزويلي هى ذاتها درجة وعى شعوب الربعان العربية الفكر والوعى من سيكون له القول الفصل و اعتقد ان الفنزوليين يمتلكون المناعة التامة لاختراقات ثعالب السي اي اي و اذيالهم

    ردحذف
  2. عندما تتكرر المأساة تتحول الى ملهاة
    هذه مقولة ماركس. وهذا هو حال الربيع العربي (او كما اسماه احد المدمنين الهزيع العربي) مأساة تكررت كثيرا حتى باتت ملهاة ونكتة سمجة.

    تحياتي
    أمير المدمنين

    ردحذف
  3. ابو ذر العربي19 أبريل، 2013 6:15 ص

    اعتقد ان التمادي في الكذب سيكون له ردود فعل مضادة تطيح بهذه المؤسسات المستفيدة من تاجيج الصراعات الداخلية والتي تقودها الولايات المتحدة الامريكية واعوانها
    وان التغول الحاصل في عملية النهب بعد التدمير يخرج الحياة الانسانية عن مسارها الطبيعي ليعيدها الى شريعة الغاب وقوانين القوي ياكل الضعيف
    فلا بد من وقفه جادة لوقف هذا التغول الامبريالي ضد مصالح الشعوب الفقيرة
    ولكم تحياتي

    ردحذف
  4. اخي امير المدمنين
    لقد قلتها من قبل هؤلاء يعوزهم الخيال للتجديد في الأساليب ، فحين ينجح لهم اسلوب يكررون تطبيقه، والعيب ليس فيهم ،إذ أن الشعوب يعوزها الخيال لتمحيص الكذب كما ينقصها الذاكرة لتذكر الكذبات السابقة.

    ردحذف
  5. اخي أبو ذر العربي
    كما قلت في تعليقي السابق على أمير المدمنين، الشعوب تفتقر الى الذاكرة حتى لو تذكر الماضي القريب، أو أن تصديق الكذب أسهل على عقولهم. ولهذا لانرى بأسا يمس المؤسسات الكاذبة التي تعاود أساليبها وكأن شيئا لم يحدث.

    ردحذف