Google+ Followers

"المدونة محمية بميثاق الشرف. أرجو الإشارة الى اسم (غار عشتار) والكاتبة (عشتار العراقية) عند إعادة النشر"

29‏/6‏/2012

قناصة باراغواي: أين سمعنا هذا من قبل؟


بقلم نيل نيكاندروف
ترجمة عشتار العراقية
المصدر - في 16 حزيران دخلت المؤامرة التي اطلقتها وزارة الخارجية الامريكية بالتعاون من السي آي أي مرحلتها الاخيرة في الاطاحة بأول رئيس يساري لجمهورية براغواي وهو فيرناندو لوغو. كانت الحكومة قد ارسلت قوات الشرطة لطرد واضعي اليد على مزرعة مورومبي في مقاطعة كوروغواتي قرب الحدود البرازيلية. ومن المعروف ان ملكية الارض تعود الى رجل الاعمال والسياسي  بلاس ريكويلم . عند وصول القوات الى الموقع تعرضت بشكل مفاجيء لرصاص قناصة محترفين مجهولين يستخمون اسلحة كانت من القوة بحيث استطاعت اختراق السترات الواقية من الرصاص. وقد قتل في العملية رئيس شرطة العمليات الخاصة ونائبه ولم يكن امام بقية القوات الذين لديهم اوامر بعدم اطلاق النار الا الدفاع عن انفسهم بالرد على الهجوم. قتل احد عشر مدنيا واصيب العشرات.
على الفور ثارت ثائرة برلمان باراغواي الذي يسوده نواب من احزاب يمينية متهمين الرئيس لوغو بانه فقد قبضته على الوضع وبالعجز عن ادارة البلاد. حتى الحزب اللبرالي الذي دعم ترشيح لوغو في انتخابات 2008 بعد بنفسه عن دعمه هذه المرة. باختصار واجه لوغو ما سماه انقلاب البرلمان. كانت المؤامرة مرتبة بحيث لا تترك وقتا لأي تحقيق محايد في الحادثة، ولابد ان التسرع كان لمنع بقية دول امريكا اللاتينية المؤيدة لرئيس باراغواي من اتخاذ اجراءات لدعمه. وهكذا تمت الاطاحة به بسرعة. كان النصر سريعا حيث اجبر الرئيس على التنحي بسبب القتلى المدنيين في الحادثة. وكانت منظمات المجتمع المدني الممولة امريكيا تعد العدة للخروج بمظاهرات احتجاج (لاستجلاب الدعم الخارجي) لو ماطل الرئيس في التنحي. ولكن لم يكن هناك لزوم لذلك..للعلم كان الرئيس لوغو يحكم منفردا حيث كان البرلمان والجيش والشرطة في باراغواي من المعارضة.
اقرأ عن الموضوع هنا ايضا.
**
تعليق: أظن أن عناصر الثورات المصنطعة والانقلابات المخابراتية والمؤامرات اصبحت معروفة للجميع، فهي تطبق بحذافيرها مع قليل من التغييرات والتنويعات حسب  الأحوال. وهذه العناصر هي:
1- احداث مذبحة متعمدة تلصق بشرطة النظام المستهدف، لاجبارها على الرد وضرب النار الذي لابد ان يصيب مدنيين. اسلوب القناصة حدث في كل (الثورات  العربية والثورات الملونة في البلقان). قناصة تضرب الشرطة فترد الشرطة والقناصة تضرب المدنيين وتتهم الشرطة وهكذا. المهم ان يكون هناك قتلى مدنيون من جانب وشرطة النظام من جانب  اخر.
2- تخرج صرخة من المنظمات الممولة امريكيا وتظاهرات احتجاح على الوحشية والدكتاتورية والمجازر. 
3- اذا تنحى الرئيس خير على خير واذا ماطل فإن مهمة المجتمع المدني الممول امريكيا والمعد لهذه المرحلة استعداء المجتمع الدول وطلب حمايته.

هناك تعليق واحد:

  1. اضيف على عناصر الخطة وما تفضلت به عنصر مهم اخر وهو استخدام شبكة انترنت ذات كفاءة عالية غير قادرة اي حكومة مستهدفة ان تغلقها او تسيطر على بثها زائد محطات فضائية متمكنه من بث فوري لمشاهد الكثير منها مزيف ومدبلج وهذا ما زاد الطين بلة حيث الكذب والتزوير هما من مقومات الخطة الخارجية دون وجود قدرة على كشف الكذب الا بعد فوات الاوان
    ولكم تحياتي

    ردحذف