Google+ Followers

"المدونة محمية بميثاق الشرف. أرجو الإشارة الى اسم (غار عشتار) والكاتبة (عشتار العراقية) عند إعادة النشر"

16‏/6‏/2012

الحرب الإعلامية الساخنة:اسلحة من البلاستيك ومسدسات صوت في ايدي الثوار والشبيحة

تعليق: عشتار العراقية
بعض السوريين والعرب ومنهم عراقيون من الذين يؤمنون بالناتو والتدخل الاستعماري لتحرير البلدان العربية من حكامها المستبدين ، يشعرون أحيانا بالصدمة من مواقفي، ويعتبرون أن ما أكشفه من أكاذيب الحرب الإعلامية الساخنة  الدائرة بين سوريا والغرب ، هو اصطفاف مني مع النظام السوري. وهذا ليس صحيحا كما قد يكتشف اي قاريء منصف لمدونتي. ولكني استمتع بكشف الكذب، كما قد يستمتع اي قاريء بأكلة لذيذة او جلسة على البحر، او لقاء مع محبوب، او اللعب مع الأطفال، او قراءة كتاب، او رسم لوحة، أو مشاهدة فيلم، او الاستماع الى اغنية، او لعب كرة القدم، او المشي في الحقول. طرق الاستمتاع كثيرة ، ولكني استمتع بكشف الأكاذيب!! ومن يستهجن طريقتي في الاستمتاع عليه أن يبحث عن مدونة أخرى للاستمتاع بقراءتها.  وهل ذنبي أن ثوار الناتو يقدمون لنا وجبة دسمة من الأكاذيب؟  يوما بعد يوم، نكتشف ألاعيبهم الإعلامية المثيرة للسخرية. ولست وحدي التي تستمع بهذا .. لاحظوا رجاء أني في أحيان كثيرة اترجم عن مدونين آخرين يشاركوني لذة اكتشاف الزيف. كما سوف أفعل  في الموضوع أدناه.
ترجمة عشتار العراقية
المصدر 
اذا كانت الحرب خدعة ،فإنها لم تكن بهذه الركاكة كما في فيديو (تشكيل فرقة القناصة في دمشق: درع الجنوب) الذي نشره على يوتيوب مايسمى الجيش السوري الحر باعتبارها الفرقة التي سوف ترعب الحكومة والجيش في سوريا.
الفيديو الذي ترونه أدناه

 يتضمن 14 رجلا يرتدون السواد ويخفون وجوههم بالاقنعة ويحمل 12 منهم مايبدو انه بنادق آلية من نوع MP-5 هو سلاح يستخدم من قبل فرق مكافحة الارهاب.
رجل من المجموعة يقرأ بيانا حول تشكيل الفرقة.
كل مافي الفيلم مرتب ليبعث  الرعب والتصميم. كانت هناك مشكلة واحدة فقط: الاسلحة ليست اسلحة حقيقية وانما لعب اطفال.
اي والله ! من كان يتصور هذا ؟!
حسب تحليل خبير في متحف الاسلحة البريطانية فإن الرجال الصناديد يحملون لعبة صينية اسمها TD-2007 مصنوعة على طراز البنادق الالية ام بي 5 وهي تباع للاطفال من سن 5 سنوات فما فوق. ولكن حتى يعطيها الرجال الصناديد مظهرا حقيقيا فقد زود كل واحد منهم لعبته بقضيب لتطويل ماسورة البندقية
ويقول خير المتحف جوناثان فيرغوسون  أن الماسورة المضافة هي التي فضحت اللعبة "لو تركوها كما هي لما شككنا فيها ولتصورنا انهم يحملون بنادق حقيقية"
وقد لاحظ السيد فيرغسون ان كل واحد من الرجال يحمل البندقية بيده اليسرى بطريقة يخفي فيها موضع ربط الماسورة المضافة .
++
والتزييف لا يقف عند هذا الحد وانما يذهب الى أبعد من ذلك
هذا الاسبوع نشرت صحيفة صفراء بريطانية هي الديلي ميل صورا كانت قد شاعت على الانترنيت كثيرا حول مايسمى (وحدة شبيحة) متكونة من 3 اشخاص. وهي صور لشخص واحد يستعرض نفسه وعضلاته ويهزل مع اثنين من اصحابه ويوجه الى رؤوسهم والى رأسه ايضا في الصور مسدسا. قالت الصحيفة  ان هؤلاء هم قتلة النساء والاطفال في الحولة، او هم نموذج للشبيحة القتلة انصار الحكومة السورية (في احد المواقع السورية قرأت ان الصور قد اخذت من موبايل شبيح اضاعه وربما هذا يفسر ان الصور كلها لشخص واحد مع اصدقائه). المهم في الصورة هنا للشبيح وهو يوجه مسدسه الى رأسه،


 ان المسدس هو لاطلاق الصوت وليس لاطلاق الرصاص!! وقد كشفت صحيفة البوابة الاردنية (وهي مؤيدة لثوار اسطنبول ضد سوريا)حقيقة المسدس ووبخت (الثوار) على اللجوء الى الكذب.
اقرأوا الفضيحة هنا



هناك 7 تعليقات:

  1. هناك من يستمتع بصنع الاكاذيب وهناك من يستمتع بكشفها.
    ولكن في السنوات الاخيرة وبعد انكشاف كذبة البرجين لم يعد كشف الاكاذيب ممتعا.
    اذ لم تعد هناك اكاذيب تستحق عناء البحث والتمحيص. اكاذيب السنوات المتأخرة باتت ساذجة وسخيفة.
    خذوا مثلا اكذوبة الرجل الثاني التي تحدثنا عنها. لم يمض اكثر من اسبوع واحد على تفنيدنا لها حتى انكشف زيفها.
    كذبة ساذجة لاتستحق عناء التحدث فيها.
    هذا الفلم الساذج مثال آخر على سطحية وسذاجة صناع الاكاذيب. الطريقة الاستعراضية المبالغ فيها كافية لكشف زيف هؤلاء الثوار. الثوار الحقيقيقيون لايحتاجون الى استعراض عضلاتهم. بل واكثر من ذلك انه من السذاجة ومن الخطر الكشف عن سلاحك لعدو تعلم انه اكثر تسلحا منك. هل رأى احد منا جيفارا شاهرا سلاحه بهذه الطريقة الاستعراضية الساذجة؟
    ترى ماهي الرسالة التي اراد هؤلاء الثوار ايصالها بهذا الفلم ولمن؟ اذا كان المقصود بث الرعب في قلب السلطة التي يدعون محاربتها, فهي وسيلة فاشلة. الدكتاتوريات المتسلطة لاتسقطها ولا حتى تخيفها الافلام الاستعراضية.
    أما اذا كان المقصود كسب دعم الشعب وتأييده, فان الشعوب ملت الثوار المسربلين بالسواد. الشعوب تريد ثوارا بسطاء مثلهم. يرتدون ملابسهم ويتحدثون لغتهم. لو ان التحرك ضد مبارك بدأ بمجموعة ملثمة شاهرة اسلحتها البلاستيكية على يوتوب, لما خرج مصري واحد الى الشارع هاتفا باسقاط النظام.
    نصيحتي لهؤلاء الثوار ان يتبعوا المثال المصري او التونسي وان ينأوا بانفسهم عن مخرجي الافلام الهوليودية.

    تحياتي
    أمير المدمنين

    ردحذف
  2. لافض فوك امير المدمنين. لو اعرف الصنف الذي تتناوله حتى اعرف اتكلم مثلك !!!

    اعتقد ان ارتداء القناع الاسود ولبس الملابس الرياضية السوداء هي مخلفات من افلام زورو وباتمان وسبايدرمان وسوبرمان. اي انها افلام تثير خيال الاطفال من سن 7-17 سنة فقط، ولهذا يتداولها الاطفال الذين يلعبون على الانترنيت. وكما تقول الانسان فعلا يصيبه الملل من الاكاذيب التي ليس فيها خيال او ابتكار. ولطالما دعوت في مواضيعي الكذابين الى اعمال خيالهم واختراع كذبات اكثر اتقانا لتزداد متعة الكشف عنها. يا اخي ماكو ابداع.

    ردحذف
  3. ابو ذر العربي16 يونيو 2012 1:54 م

    نقطة نظام ست عشتار
    الاصناف التي تسالين عنها محرمة دوليا وعليها عقوبات كبيرة ولا يجوز طرح المواضيع الخاصة هذه على جدران الغار ابدا
    كذلك الابداع صفاتك ولا يجوز التقليد
    ولك تحياتي

    ردحذف
  4. آخ ... أبو ذر العربي وقعت في الغلط.. اولا انا سألت (امير المدمنين) عن صنف ادمانه، لأني اعرف انه اوضح قبل ذلك ان (ادمانه) هو قراءة غار عشتار. واعتقد أن هذا ليس محرما دوليا حتى الان. اما قولك الابداع صفاتي وانا اتحدث عن الابداع في الكذب.. فهذه كانت زلة .. الا اذا كنت تقصد اني ابدع في الكذب!!!

    ردحذف
  5. ابو ذر العربي16 يونيو 2012 2:13 م

    قد يكون تفسيري خطا بسبب انني جهلت ادمان اخي امير المدمنين وظننته متعلقا بابداع المدمن وصنف المخدر
    ومن هنا اعتذر لكما
    وتحياتي للجميع

    ردحذف
  6. فارس النور16 يونيو 2012 7:14 م

    كيف علم هذا الخبير ان اسلحتهم ألعاب اطفال ما دليله؟؟

    ردحذف
  7. ابو ذر العربي17 يونيو 2012 11:05 ص

    كنت في فرح لاحد اصدقاء ابنائي
    وقد اجلستني الصدفة على طاولة مع عدد من المدعوين لا اعرف الكثير منهم
    وفي فترة فاصل واستراحة سالت احد الذين لا اعرفهم سؤالا للتعارف معه فاجابني
    فعلمت منه انه صديق لاحد معارفي في اوروبا وانه الان يعمل منسقا امنيا للناتو ومقرة السفارة النمساوية
    ودار حديث عن الوضع في ليبيا بشكل عام وانتقل الحديث الى سوريا فعلمت انه ينسق مع المعارضة الداخلية في سوريا وانه ضابط ارتباط وانه يسافر الى قبرص واوروبا وتركيا واليونان وايطاليا في مهمة التنسيق لاسقاط النظام السوري وان الناتو مهمته محددة في اسقاط النظام بعد توسيع دائرة المعارضة في الداخل بزيادة عدد القتلى وان الناتو مصمم على ذلك وطبعا لم يكشف بشكل كامل عما تحويه جعبة المنسق من وسائل دعم لوجستي للمعارضة في الداخل
    هذا ما حصل فعلا والله على ما اقول شهيد
    التعليق
    ان الناتو يعمل بكل وسائله من اجل اسقاط النظام السوري بغض النظر عن رايي في النظام السوري الذي يلعب لعبة مع وضد في ان واحد وبتنسيق كامل مع ايران
    ولكن لا يجوز الانكار ان هدف الناتو هو اسقاط الانظمة العربية في هذه المرحلة لاهداف استراتيجية غربية صهيونية بحتة وهو هدف لا يجوز دعمة من قبل القوى العربية اسلامية او وطنية او قومية
    فجميع القوى المذكورة لها ملاحظات على النظام السوري تصل في احيان كثيرة حد الاتهام بالعمالة للخارج ولكن حتى لا تتداخل الخنادق الشريفة مع غيرها وجوب الابتعاد عن تحقيقة في هذه المرحلة اللهم الا اذا كان "القرار الوطني المستقل" هو الخيار الاقوى والمسيطر بشكل مطلق على مسيرة الاحداث الدائرة على الارض
    اللهم اشهد اني قد بلغت
    ولكم تحياتي

    ردحذف