Google+ Followers

"المدونة محمية بميثاق الشرف. أرجو الإشارة الى اسم (غار عشتار) والكاتبة (عشتار العراقية) عند إعادة النشر"

21‏/4‏/2012

السعودية تحيي ذكرى الهولوكوست

بمناسبة ذكرى الهولوكوست ، يعرض الآن على قناة MBC2 السعودية، فيلما عن تعذيب ومطاردة وقتل اليهود في بولندا في الحرب العالمية الثانية. الفيلم يقطع القلب وفيه كل مواصفات البروباغندا المعهودة. لا أعرف اسم الفيلم لأني فتحت التلفزيون في منتصفه. تجلس وانت تحبس أنفاسك تعاطفا مع اليهود، وحقدا على الألمان الذين لم يتركوا فعلا وحشيا لم يرتكبوه. ذكروني هل عرضت قناة MBC2 يوما فيلما بمناسبة مذابح الفلسطينيين على أيدي الصهاينة؟
غريبة ... الألمان فعلوا باليهود البولنديين بالضبط مايفعله الصهاينة بالفلسطينيين!! وكنت أظن ان من تعرض حقا للظلم والتجويع والحرمان من العمل والتمييز والحصار والحبس والتعذيب والنفي والعزل في جيتوات، وبناء جدران عازلة (بنوها في احياء اليهود في بولندا) وتخصيص شوارع لليهود واخرى لغيرهم، لايمكن ان يفعلها في شعوب أخرى لا ذنب لها سوى خضوعها للاحتلال.

متابعة: الفيلم اسمه (عازف البيانو The Pianist) عن قصة حياة موسيقي يهودي بولندي هو فلاديسلاف شبيلمان ويقوم بدوره ادريان برودي الذي نال جائزة اوسكار عن دوره في هذا الفيلم.

هناك 20 تعليقًا:

  1. سعودية آل سعود وعازف البيانو .
    أليست بلاد الحرمين بحاجه لربيع جميل بعد قيض الصيف الذي مرّ بهل لسنين ؟

    ردحذف
  2. جياد التميمي22 أبريل، 2012 5:15 ص

    حسافة فاتني جان ودي أشوف شلون اليهود يحتركون و لو بالأحلام !

    ردحذف
  3. جياد

    عداوتنا ليست مع اليهود بالمطلق وانما مع الصهاينة، اي الذين يحولون الدين اليهودي الى مذهب سياسي احتلالي ويستولون بواسطته على اوطان الاخرين.

    ردحذف
  4. فارس النور22 أبريل، 2012 3:12 م

    ست عشتار قناة mbc2 لاتمثل كل بلاد الحجاز أعتقد أن التسميه فيها ظلم للحجازيين الشرفاء, وبلاد الحجاز بتأريخها المشرق وحضارتها أكبر من أن تمثلها قناة عميلة تبث سمومها ليل نهار.

    ردحذف
  5. فارس النور

    وهل ذكرت انا اسم اهل الحجاز او الحجازيين؟ بل ذكرت السعوديين، وهذه التسمية كما اعتقد لا تعني الا آل سعود. وهل كل الحجازيين هم من آل سعود؟

    ثم أن القناة يملكها امير من آل سعود، ولو كان آل سعود ضده لتبرأوا منه لأن 90% من افلام القناة تمجد باليهود والصهاينة وتستهزيء بالعرب.

    ردحذف
  6. هل تعلمون أن أصول العنصر اليهودي في أوربا عربي فعلاً ؟؟
    الرواية والفكرة أستقيتها من رجل أوربي كان يساعد مدرس اللغة في أعطائنا درس في كورس اللغة وفي حديث شخصي معه جاء ذكر اليهود ودولة أسرائيل والصهاينة فذكر لي مسألة نعرفها نحن وهي التكفير عن الذنوب فقال لي أن الغرب وبالذات الغرب الأوربي يكفر عن ذنوبه وأخطائه في حق اليهود منذ زمن الرومان والبيزنطيين الى يومنا هذا ولكن على حساب العرب والمسلمين ولكن بخباثة فيستفاد من الجانبين يعني على قول المثل العربي يصطادون عصفورين بحجر واحد, ولهذا أخذت أنصت له ولا أناقشه أو أتكلم ﻷستفاد وأفهم أكثر العنصر الذي أتعامل معه وأفهم العقلية الغربية الأوربية.
    يقول هذا الرجل-وهذا الأمر أعرفه منذ البداية- أن اليهود إن كانوا من بني أسرائيل أو كانوا من المصريين الذين آمنوا بموسى فهم جميعهم من العرب وكانوا في زمن الدولة البيزنطية والرومانية يسكنون كلهم في فلسطين وكان لهم نوع من الحكم الذاتي فيها بقانون من الدولة المسيطرة على فلسطين في ذلك الزمن, ولكن ومن وجهة النظر الأستعلائية كانوا _البيزنطيين والرومان يأخذون بشراً من اليهود الى بلادهم ويستخدمونهم كعمال سخرة مقابل نومهم وطعامهم, هذا إذا لم يكونوا يأخذوهم كعبيد وخدم, ومن هنا كان مصدر النظرة الأستعلائية الأوربية والدونية في التعامل مع اليهود في أوربا وتوارث الأوربيين هذه النظرة والعلاقة في التعامل والنظر الى اليهود على أنهم عبيد أو خدم دون مستوى البشر مسخرين لخدمة العنصر الراقي الأبيض الأوربي ومن هذا المنطلق أيضاً كانت نظرة هتلر لهم وكذلك الألمان جميعاً خاصة لو علمنا أو تذكرنا أعتزاز العنصر الألماني بنفسه في أضعف الأيمان أن لم نقل عنصريته وهو أيضاً سبب مساعدة الكثير من الأوربيين البيض لعناصر الكوستافو النازية في ألقاء القبض وتسليم اليهود للمحرقة وهذا سبب الشعور بالذنب عند الكثير من الأوربين تجاه اليهود ولكنهم حتى بعد شعورهم بالذنب هذا لم يتخلوا عن الخبث الصهيوني الذي تعلموه من اليهود فقاموا بالتكفير عن ذنبهم بوعدهم بوطن والتخلص منهم بترغيبهم لليهود بوطن الموعود وفي نفس الوقت يزرعون في الجسد العربي المسلمعميلاً لهم لتستمر سيطرتهم على الثروات التي مصدرها بلاد العرب فهم لم ينسوا الهدايا والكنوز والضرائب الكبيرة التي كانت تأتيهم من مستعمراتهم في بلاد العرب منذ الأمبراطوريات الرومانية والبيزنطية والحملات الصليبية, خاصة بعد أكتشاف النفط في هذه الأراضي منذ زمن الدولة العثمانية في العراق والخليج والجزيرة العربية. فضربوا عصفورين بحجر واحد هو اللقيطة أسرائيل.
    في النهاية نتسائل هل كون البهود القادمين من أوربا وأمريكا عرب في أصولهم رغم أن الزمن عفا عليهم وأكل وشرب هل هذا يعني أن نقوم بمؤازرة آل سعود في التآمر على أهلنا وأبناء جلدتنا والترويج للفكر الصهيوني؟؟؟؟ وهل نحن نفهم الصهيونية على حقيقتها كفكرة ؟؟؟ الكثير من اليهود أنفسهم يرفضون الفكرة الصهيونية ويعتبروها خروج على أرادة الرب وعصيان له ولوصاياه فهل يمكن أن نكون نحن ضد أهل جلدتنا فتؤازر آل سعود في خيانة أنفسنا وأهلنا لا أعتقد أن من له ذرة من الغيرة على نفسه وشرفه بفعل فعل آل سعود
    محمود النعيمي

    ردحذف
  7. أخي محمود
    لعلك تقصد ان اليهود ساميون مثلهم مثل العرب والسريان والفينيقيين والكنعانيين . والتفسير الديني للاعراق يقول ان العرب من اولاد اسماعيل ابن ابراهيم واليهود من ابناء يعقوب ابن اسحق ابن ابراهيم. والعروبة ثقافة ومن عاش في ظلها وتكلم بلغتها وتأقلم بأجوائها اعتبر عربيا. وقد تفرق اليهود في العالم منذ القرن الثاني للميلاد، وبسبب التفسير المعاصر لماهية اليهودي وهو انه كل من كانت امه يهودية، يصعب القول أن اليهود الاوربيين الحاليين هم من اصول عربية.

    اما حكاية هتلر وفكرة توفق الجنس الآري، فهي ليست خاصة به، لأن اليهود ايضا يعتنقون هذه الفكرة حيث يعتبرون انفسهم (شعب الله المختار) وكل من عدا ذلك خلق لخدمتهم.

    ردحذف
  8. سيدتي عشتار
    في التأريخ وبحوث أصول العناصر البشرية كل قوم خرجوا من الجزيرة العربية هم عرب فالأقوام التي سكنت العراق أو بلاد مابين النهرين كما يسمونه فالأقوام التي يسميها الآثاريين مثل الد. أحمد سوسة أو بهنام أبو الصوف وغيرهم من الآثاريين يسمونهم الأكديين والكلدانيين وقبلها دولة أورلكش في 6000 قبل الميلاد وكانت دولة صغيرة, والسومريين والآشوريين والبابليين هؤلاء جميعاً من النظرة الجينية والعنصرية(علم العناصرالبشرية) جميعهم يعتبرون من العنصر العربي وأستناداً الى الشفرة Y في شريط الشفرة الجينية للبشر الخاصة بالعرب, أذا الموجة الأخيرة من هجرة الأقوام والبشر التي خرجت من الجزيرة العربية والتي سكنت منطقة الهلال الخصيب (الشرق الأوسط)قبل أكثر من 25000 سنة قبل الميلاد وعملت أو أجترعت للبشرية الزراعة والدولاب والعجلة وأخيراً الحرف والكتابة وخلال ذلك بنت القرى المحاطة بنظام أرواء دقيق في 10000 سنة قبل الميلاد ثم الدول الصغيرة في 8000 قبل الميلاد وبعدها الدول الكبيرة نوعاً ما في 6000 قبل الميلاد مثل أور لكش ودولة الأكديين التي خرج منها سيدنا أبراهيم وهاجر بعائلته فقط الى شمال منطقة الهلال الخصيب ثم الى شمال فلسطين وأتقر هناك وقام بزيارة مصر وبعد ذلك زار مكة مودعاً فيها أبنه أسماعيل وزوجته هاجر وأستقر مع زوجته سارة في غرب الأردن عند نابلس حيث ولدت له ولده الثاني أسحاق , نعود لحضارة العراق والعرب في العراق حيث بنوا الدول الكبيرة والأمبراطوريات في 4500 مثل بابل وأشور وسومر ...
    ثانياً أختي وسيدتي عشتار اليهود ليس كلهم من بني أسرائيل, فلو علمنا وأعتبرنا اليهود كدين(ليس عنصر بشري أو قومية)وعليه قلنا أن اليهود هم أتباع موسى, فأن مَن تبعه وهاجر معه هروباً من فرعون كانوا في غالبهم من المصريين العرب الفراعنة ولكنهم كانوا بقيادات من بني أسرائيل لكون موسى منهم, وللتوثق من صحة كلامي أرجعي مثلاً الى كتاب الدكتور أحمد سوسة رحمه الله الذي بعنوان( العرب واليهود في التأريخ) إذاً اليهود على أساس هذا القول هم مجموعة دينية أولاً وليسوا قوم أو عنصر بشري من أصل واهد أو نسل واحد وعليه فهم منذ البداية ومنذ المجموعة التي تبعت موسى وخرجت معه من مصر ليس كلهم ساميين أو من بني أسرائيل الذي هو يعقوب فمنهم من شعب بلاد النيل وهم مزيج من الشعوب الأفريقية والعربية من الجزيرة, أذا كيف يكونون عنصر واحد وكيف يمكن أن نقول عنهم ساميين فليس كلهم من نسل سام فقط, وكذلك العرب ليس كلهم أسماعيلين أو من بني أسماعيل فالعنصر البشري العربي كان موجود في جزيرة العرب, بدليل القبيلة العربية التي عثرت على أسماعيل وهو طفل مع أمه هاجر في وادي بكة أو مكة.
    ثم أختي عشتار السريان ليسوا قوم أو عنصر بشري, السريانية هي لغة كان يستعملها الكنعانيين وعرب منطقة الشام وفلسطين قبل وبعد المسيح أبن مريم.
    نعم العربية كفكرة قومية وشريعة قومية نعم هي قومية متسامحة وغير عنصرية وثقافة كما قلتِ ولكن عند التكلم في الجانب الخاص بعلم العناصر البشرية الموضوع يختلف ويجب الألتزام بالدقة العلمية.
    أما تفرق اليهود فقد كان قبل ذلك التأريخ الذي ذكرتيه وهو القرن الثاني بعد ميلاد المسيح وسأذكر لك مثالين فقط وبسيطين وهذا على أساس أن الفترة الزمنية بين موسى وعيسى تتراوح بين 1000 الى 700 سنةالمثال الأول السبي البابلي الثاني في زمن نبخذنصر وليس الأول على يد والده نابو بلاصر, وهذا مكتوب في كل كتب التأريخ وقد سباهم البابلين الى غرب العراق والفرات الأوسط وهذا الشتات الأول والثاني هو ماذكرته والدولة الرومانية كانت قبل الميلاد بكثير وكذلك بعده بكثير وتسخيرهم لليهود لخدمتهم طوال مدة حكمهم وسيطرتهم على فلسطين ومنطقة الشرق الأوسط.
    أما قولكِ عن المعتقد اليهودي أن اليهودي هو من كانت أمه يهودية فأقول لكِ لو زرعت باذنجان في أرض أبو حمود وزرعتي بطاطة في أرض أبو حمود فهل ستسمين البكاكة والباذنجان نبات أبوحمود أم تسميها باذنجان والأخرى بطاطا, ولهذا سند عقائدي ديني بقوله سبحانه في القرآن (نسائكم حرث لكم فآتوا حرثكم أنى شأتم) وحرثكم معناها عربياً أرضكم , ولو أخذناها من الناحية الجينية والعناصر البشرية العلم يقول أن الأنسان يكون تتبع أصوله عن طريق الجينات الذكرية التي فيه والسلام ختام.
    محمود النعيمي

    ردحذف
  9. Hello Ishtar .. Are you still here?
    عيني ست عشتار .. وين المواضيع الجيدة .. أمور كثيرة تستحق إهتمامك و جهدك أكثر من عازف البيانو و ربعه .. صار أربعة أيام و ماكو موضوع جديد يستحق المتابعة و الاهتمام .. شنو الجديد بهذا الموضوع ..الحمية السعودية لا تظهر عندما يتعلق الامر بإعتداء و جرائم الصهاينة أو الامريكان الذين انطلقت طائراتهم من مضارب آل سعود لتقصف الناس بالزهور و ترميهم بالحلوى ..

    بنت البلد

    ردحذف
  10. و كم يوم ستبقى عشتار تحيي إحياء السعودية لذكرى هولوكوست ربعهم .. منذ أربعة أيام و كأن الاحداث توقفت عند عازف البيانو و أصحابه ..وضعت رد قبل هذا أظن إنه لم يتم إرساله
    بنت البلد

    ردحذف
  11. اختيارك للعنوان غير صحيح فقناة mbc لاتمثل الشعب السعودي سيدتي وكان الاجدر بك ان تقولي قناة الامير الوليد بن طلال التي يسيطر عليها اللبنانيون وهناك فرق سيدتي بين الشعب وبين هذا الامير الفاسد فيرجى عدم التعميم

    ردحذف
  12. اخي غير معرف
    اقرأ جوابي السابق. واسألك: كيف ارتضيت لنفسك ان تسمى (سعوديا) باسم عائلة. هل هذا وطن ام شركة ؟ وهل هناك في العالم اجمع وطن يسمى باسم عائلة؟ وهوية للناس جميعا باسم عائلة؟ ثم من ذكر الشعب؟ انا قلت (السعودية) وهي لقب آل سعود وليس شعب الجزيرة.

    ردحذف
  13. عيوني بنت البلد

    عندي وعكة صحية منذ اربعة ايام.يمكن احد شوّر بيّ. وبعدين ليش مستعجلة؟ دائما غيابي يأتي بفائدة وبمواضيع مهمة.

    ردحذف
  14. سلامات عشتارتنا...آني قلت السبب هو وعكة صحية المًت بالكومبيوتر أو خط الأنترنت كما تعودنا...لكن بعض الظن أثم و الصوج كلة طلع من اللي شوًر بيك...الله لا ينطيه العافية و الموز و الباميا مثل ما قطع عنا مواضيعك الشيقة

    متابعة : و الله لا ينطي عمو كوكل على خاصية أدخال الحروف و طريقته الصعبة في كتابة هذه الحروف

    ردحذف
  15. لبيب
    الله يسمع منك ويقطع عن اللي شوّر بيّ الموز والباميا ولكن مو يمكن هو ماياكل هاي الاصناف وياكل مثلا كافيار؟

    اما خاصية حروف عمك كوكل، فقد حيرتوني والله مرة اشيلها ومرة احطها. وبعدين استقريت على فكرة ان اللي يريد يعلق فلا بد ان يركب الصعاب.

    ردحذف
  16. الحمد لله على السلامة ست عشتار .. طهور إن شاء الله .. قرأت بأن موقع العربية تم إختراقه من قبل هاكر سعودي و مواقع أخرى.. قلت ربما حصل للمدونة عملية من هذا النوع ..

    ردحذف
  17. بالعكس...أنا معك عشتارتنا فالديمقراطية لا تنفع معنا...لكن عمو كوكل " قدس الله سره الشريف " مسوي المسألة كلش صعبة و لاوي و معقًد طريقة كتابةالحروف لدرجة أني لا أعرف أن كان ما أراه هو حرف الضاد أم الطاء...سودة عليك كوكل

    ردحذف
  18. بس استاذة اليهود معروفون على مستوى الشعوب بالدناءة و الخسة و الطمع .. و رمزهم شايلوك .

    ردحذف
  19. أبوخطاب الجلبي11 مايو، 2015 10:07 ص

    أساتذتي الكرام , نحن نعادي اليهود الذين يعادوننا بسبب الدين أو الأرض أو الاقتصاد , لكن اليهود العاديين والمثقفين وغير المعادين لنا لانعتبرهم مجرمين لأنهم يهود .... والدليل أنهم عاشوا في المدينة مع النبي صلى الله عليه وسلم وليم يعادهم حتى تآمروا عليه وعلى المسلمين , وبعد ذلك عاش اليهود في العراق والشام واليمن والمغرب العربي بسلام كأفراد عاديين عبر الحقب الإسلامية المتتالية وحتى ظهور دولة بني صهيون العنصرية الشوفينية , والتي ينطبق عليها منهج قوات (s.s)في الفيلم الرائع " عازف البيانو " فهم يعاملون العرب وحتى النصارى في فلسطين بنفس منهجية النازيين مع الفارق العصري والكيفي ... لكن الظلم هو ظلم سواء وقع على مسلم أو غير مسلم , فليس كون الإنسان غير مسلم يبيح إيقاع الظلم والعدوان عليه ... مع المودة والاحترام للجميع .

    ردحذف
    الردود
    1. كلامك صحيح وهو نفس رأيي الذي اكتب به هنا وهو ان اليهودية دين والصهيونية حركة سياسية اتخذت الدين ستارا لتحقيق مصالحها، مثلها مثل الحركة الصليبية والحركات الاسلامية السياسية. ولكن للعلم انا اشكك في مسألة الهولوكوست واية مذابح ابادة يدعيها اي فريق يبحث عن تحقيق مصالح سياسية، لا انكرها تماما ولكن اشكك في اعدادها وارقامها وتهويلاتها وقد كتبت هنا ابحاثا كثيرة عن ذلك، وهي الحجة التي احتلت بها الحركة الصهيونية فلسطين، ولهذا لا اشجع ان تقوم قناة عربية بعرض مثل هذه الافلام المؤثرة والدرامية التي تبرر احتلال فلسطين.

      حذف