Google+ Followers

"المدونة محمية بميثاق الشرف. أرجو الإشارة الى اسم (غار عشتار) والكاتبة (عشتار العراقية) عند إعادة النشر"

16‏/12‏/2011

ليون بانيتا يعرف: قيمة طالباني في السوق الأمريكية!

اصطادتها لكم: عشتار العراقية 
هذه ليست نكتة مختلقة وإنما نكتة حقيقية قالها ليون بانيتا وزير الدفاع الامريكي لضخامة الفطيس، أثناء زيارته الى بغداد في تموز 2011. لم تترجم كما اعتقد ولم تنشر من قبل لأنها جاءت في ذيل مقالة عن موضوع آخر حول افتتاح قنصلية امريكية جديدة في أربيل.
اكد جلال طالباني له ان الامن مستتب في كوماري عيراق جديد، وان الجزء الذي يعيش فيه في بغداد لم يهاجمه احد مطلقا. فأجابه بانيتا مازحا:
I assure you that they've always decided you're not worth shooting
وترجمتها بتصرف : أكيد توصلوا الى قرار انك ما تسوى القتل.
 تعليق: لن اعلق على قيمة طالباني ولن أخالف رأي بانيتا فهو أعرف بعملائه وببورصة أسعارهم في سوق النخاسة، ولأني لا أفهم في التجارة. ولكني سوف اعلق على درجة (الميانة) التي تجعل بانيتا يقول هذا في  اول زيارة (رسمية) له بصفته وزيرا للدفاع. حتى البروتوكول يستوجب ان يتصرف ويقول بكياسة كاذبة على الأقل حفظا للمظاهر بين (وزير أجنبي) و (رئيس جمهورية). ولكن تذكروا ان بانيتا كان رئيس السي آي أي، وبما ان العميل طالباني مخضرم في أروقة هذا الجهاز، رايح جاي في نضاله (خرّي مرّي)، فهذا يفسر رفع الكلفة الزائدة بين السيد والأجير.

هناك 6 تعليقات:

  1. أو كما يقول المثل العراقي
    "بين الأحباب تسقط الآداب"!!

    ردحذف
  2. و اليوم نشرت وكاله يابوو رزاله اوباما للمالكي...الظاهر هذه الايام موسم الرزالات لاعضاء حكومه الفرهود من قبل اسيادهم الامريكان مشتغل على قدم و ساق...و كأن الجانب الامريكي يقول للعراقي " ردًها علي ان استطعت "

    ردحذف
  3. لبيب

    شكرا على الهمة في ملاحقة العملاء في غدوهم ورواحهم.

    ردحذف
  4. ابو ذر العربي16 ديسمبر 2011 2:14 م

    هذا الفطيس العراقي الكردي ذو الاستخدام المزدوج في امريكا
    اولا يوضع كمتراس رملي لاطلاق النار عن كتفه
    وثانيا كصوره يلهو بها اطفال امريكا قبل النوم
    ولكم التحية

    ردحذف
  5. من هانت عليه نفسه فهي عند الآخرين أهون

    ردحذف