Google+ Followers

"المدونة محمية بميثاق الشرف. أرجو الإشارة الى اسم (غار عشتار) والكاتبة (عشتار العراقية) عند إعادة النشر"

13‏/12‏/2010

الأنفال الكردية - الكردية!

أربيل/ أصوات العراق: نظم العشرات من أهالي مفقودي الحرب الأهلية بكردستان، الخميس، مظاهرة أمام مقر الأمم المتحدة بأربيل مطالبين المنظمة الدولية بالضغط على السلطات الكردية للكشف عن مصائر ابنائهم.

وقال منظم التظاهرة كمال أحمد لوكالة (أصوات العراق) “فقدنا أبناءنا في الحرب الأهلية بين الحزب الديمقراطي الكردستاني والإتحاد الوطني الكردستاني قبل 15 عاما حيث تم إعتقالهم من قبل الحزبين، وقد طالبنا الحزبين أكثر من مرة بالكشف عن مصائر أبنائنا، فليفرجوا عنهم إن كانوا أحياء أو يسلمونا جثثهم إن كانوا أمواتا”.

وإستمرت الحرب الأهلية في كردستان بين الحزبين الرئيسيين الديمقراطي الكردستاني بزعامة رئيس الإقليم مسعود بارزاني ورئيس الجمهورية جلال الطالباني لمدة أربعة سنوات (1994 – 1998) حيث تولى الديمقراطي إدارة أربيل (أربيل و دهوك) فيما بقيت أدارة السليمانية (السليمانية ومنطقة كرميان) تحت سلطة الإتحاد الوطني، واعتقل كل حزب العشرات من أنصار الحزب الاخر خلال سنوات الحرب ولم يعرف مصير هؤلاء المفقودين حتى الآن.

من جانبه قال بابير علي، والد أحد المفقودين، لوكالة (أصوات العراق) إن “قوة عسكرية إعتقلت قبل 14 عاما ولدي في مدينة السليمانية ولا نعرف مصيره حتى الآن ولا نعرف إن كان على قيد الحياة أم لا”.

وأضاف بابير أن أهالي المفقودين وجهوا اليوم مذكرة الى مقر الأمم المتحدة بأربيل “مطالبين المنظمة الدولية بالضغط على الحزبين الحاكمين حتى يكشفوا عن مصائر مفقودي الحرب الأهلية”.

تعليق: لن تجدوا أبناءكم لأنهم سجلوهم في المقابر الجماعية التي زعموا أن صدام حسين هو الذي قام بها. هذا ما قلته في ملف المقابر الجماعية . لو كنتم تبحثون عن الحقيقة : انظروا من في المقابر!! وابحثوا من القاتل الحقيقي.


**

شكرا مصطفى كامل لهذا الخبر

هناك تعليقان (2):

  1. شئ واحد لا افهمه . هل للدم الكردي سعرين ام سعر واحد؟
    هل الاكراد الذين يدعي المتحزبين بانهم تأنفلوا ( الانفال ) او تحلبجوا ( حائط المبكى في قضاء حلبجه ) هل هؤلاء دماء هؤلاء الاكراد اغلى من دماء الاكراد الذين قتلوا جراء الحرب بين المسعودين والطلبانيين ؟؟؟ سؤال لم اجد له اجابه عند معظم الاكارد الذين سالتهم

    بغدادي كردي

    ردحذف