"المدونة محمية بميثاق الشرف. أرجو الإشارة الى اسم (غار عشتار) والكاتبة (عشتار العراقية) عند إعادة النشر"

18‏/9‏/2009

معقولة أمريكا تقتل شعبها ؟

بعث لي الأخ الصحفي العراقي حسن الطائي هذا التعليق على موضوع "لماذا يصدق الناس الكذب ؟" ولأهمية رده، أعيد نشره هنا مع ردي عليه.

سيدة عشتار
تبني القاعدة لغزوة منهاتن كمايسمونها قادة القاعدة ، لم تكن علي شكل بيانات في الانترنيت، بل معززة بآشرطة فيديو تم نشرها وفيها مايؤكد تبني القاعدة للعمليًة وبعض القيادات التي هربت الى إيران تم تسليمها الي السعوديًة بإتفاق ثنائي بين البلدين، ناهيك عن ملفات المنفدين وتقارير موثقة عن عملية التحضير للعملية معززة بالادلة والبراهيين والصور ، ثم آن الاستدلال بالتآريخ الامريكي في بداية تآسيس آمريكا يُعتبر متآخرا عن آوانهِ لان الحياة قد تطورت وتغيرت بفعل نظم المجايلة والاختلاف المنهجي لكل مرحلة، فلايَجب عليكِ الانطواء علي عصورالتاريخ المظلمة ، والحكم علي دولة عظمى مرت بآطوار مختلفة حتي وصلت الى ما وصلت اليهِ اليوم .
حسن الطائي صحافي عراقي
++
السيد حسن
1- اية اشرطة فيديو ؟ تقصد الشريط الذي ظهر فيه بن لادن وهو يعترف بارتكاب العملية ؟ كان شريطا مزورا وبوجه لايشبه بن لادن وقد طعن في الشريط كل من شاهده. سوف اعرض ذلك بالتفصيل في المقالة القادمة.
2- اذا كنت تقصد المواقع (الاسلامية) التي تمجد بن لادن ومافعله ، فنصفها انشأتها السي آي أي واجهزة المخابرات العربية من اجل كشف المجاهدين العرب والمسلمين في كل البلاد المناهضة لأمريكا والصهيونية. ونصف المواقع الاخرى اقامها أغرار صدقوا اسطورة بن لادن من اجل الثأر مما تفعله امريكا بالعرب والمسلمين .
3- أية قيادات هربت من ايران الى السعودية ، دون أن تطالب بهم أمريكا ياترى ؟ هل تذكر الذين كانت تغتالهم الطائرات الامريكية في اليمن وهو بلد ذو سيادة كما يفترض ، على اعتبار انهم من ارتكبوا تفجير (كول) . هل كانت امريكا ستترك من تعتبرهم قتلة الشعب الأمريكي يتنقلون بين ايران والسعودية ؟
4- الملفات التي تقول انها موثقة عن العمليات تم دحضها جميعا بواسطة خبراء وعلماء . عليك ان تقرأ الجانب الاخر من الحقيقة.
5- في ردي على اول مشاركة لك في الموضوع لم اتحدث عن تاريخ تأسيس امريكا ومذابح الهنود الحمر ، وانما قلت لك ارجع الى تاريخ امريكا. وسوف اساعدك في الرجوع الى بعض ذلك التاريخ في أدناه ، ومعذرة اني لم اوثق لك كل فظاعات امريكا.
باختصار .. ردك لم يكن موثقا وانما يحتوي على كلام عمومي مما تسمعه من اجهزة وأبواق الادارات الامريكية والاعلام الرسمي الأمريكي. لم يكن قولك موثقا بشهادات او روابط او مراجع . ولكن اليك ردي الموثق كالعادة فأنا لا أتكلم من عندي. وكنت قد اعترضتَ على فكرة أن أمريكا يمكن أن تقتل مواطنيها .. معقولة ؟ هي متخصصة في قتل مواطني الدول الاخرى !! (الملاحظة الأخيرة من عندي) ولم تأت من الاخ حسن.
وياأخي .. باعتبارك عراقيا قبل أن تكون صحفيا (تبحث عن الحقيقة) كان يجب ان تشكك في نوايا الدولة (العظيمة) امريكا لمجرد انها (كذبت) وهي تشن حربها المجرمة على بلادك وشعبك. وكذبها يعرفه القاصي والداني الآن وباعتراف المسؤولين انفسهم الذين شاركوا في صياغة تلك الكذبات وليس أولهم أو آخرهم كولن باول. وفي حرب الفيتنام التي ذهب ضحيتها اكثر من 50 ألف من شباب امريكا (ناهيك عن مليون من شعب فيتنام) كانت الحرب قائمة على كذبة ايضا وهي مايعرف الان بكذبة خليج تومكن التي ادعت فيها امريكا ان قوات فيتنام الشمالية هاجمت مراكبها في الخليج واتضح ان ذلك لم يحدث.
++++
معقولة امريكا تقتل شعبها ؟؟
1- في هذا الكتاب
حوارات مع شخصيات لعبت ادوارا رئيسية يقولون ان امريكا ربما كانت تعلم بخطة اليابان للهجوم بل كانت تعلم بموعد الهجوم
على بيرل هاربور ولم تمنعه بل تركته يحدث من اجل تبرير دخول الولايات المتحدة الحرب العالمية الثانية، وفي هذا الرابط :
يتحدث مؤرخ موثوق عن نفس النقطة .
اكثر من ذلك امريكا كان لديها خطة من 8 مراحل لتحريض اليابان على الحرب ضد امريكا واتخذت الادارة الامريكية حينها عددا من الخطوات لضمان نجاح الهجوم الياباني الذي ادى الى مقتل المئات من المارينز .

2- الوثائق السرية التي كشف عنها مؤخرا في هذه التقارير والفيديو :
تقول انه في الستينيات صادقت هيئة الاركان الامريكية المشتركة على خطة لتفجير طائرات امريكية (مستخدمين خطة معقدة تتضمن
تبديل طائرات) واقتراف اعمال ارهابية على الارض الامريكية والقاء اللوم على الكوبيين من اجل تبرير غزو كوبا

3- اخترقت الاف بي آي الخلية التي نفذت تفجير مركز التجارة في اوكلاهوما في 1993 ولكن في اللحظة الاخيرة الغت خطة ان يقوم العنصر المدسوس باستبدال المتفجرات الحقيقية ببودرة مزيفة وحدث التفجير الذي راح ضحيته مئات من المدنيين معظمهم من الاطفال حيث كانت في المبنى دار حضانة. وكان المفترض ان يتهم بها الاسلاميون ولكن الله اراد ان تظهر الحقيقة والفاعل الحقيقي وهو الامريكي ماكفاي الذي كان قد شارك في العدوان على العراق في عاصفة الصحراء 1991 وعاد مفتونا بالتفجيرات وقتل الاطفال والمدنيين ففعل مافعل.

4- هجمات الانثراكس التي كانت ترسل بالبريد مع رسائل باسم ارهابيين اسلاميين . اتضح فيما بعد أن الانثراكس مأخوذ من ادارة
امريكية للاسلحة البيولوجية في القاعدة العسكرية في فورت ديتركس. اقرأ المقالة التي كتبها ضابط استخبارات سابق في ناسا وفي
البحرية . كان الغرض كما يبدو من ارسال الانثراكس الى اعضاء برلمان (من الحزب الديمقراطي حصرا) هو اخذ الموافقة على
قانون الوطنية patriot act الذي يقيد الحريات. وقد جاءت الهجمات هذه بنتيجة ايجابية من هذه الناحية . قد تقول ان المسألة صدفة لا اكثر ولكن هناك ادلة على ان موظفي البيت الابيض بدأوا يتعاطون لقاحات ضد الانثراكس قبل ان تحدث هجمات الانثراكس.
هذا غيض من فيض كتبته على السرعة لأني مشغولة بشيء آخر. ولا ننسى ان كل الحروب (كل الحروب على الاطلاق) التي خاضتها امريكا ضد شعوب اخرى كانت قائمة على أكاذيب من هذا النوع. وحين يتوفر الوقت سوف اسطر لكم كل ذلك ولكن لو استطاع احدكم القيام بهذه المهمة يكون قد وفى وكفى. وتعرفون ماذا يعني زج الجنود الشباب الامريكان في حروب مدمرة قائمة على ذرائع كاذبة من اجل تحقيق مكاسب سياسية واقتصادية. طبعا اضافة الى اعمالها السوداء القذرة مع فرقها الخاصة وفرق الموت التي انشأتها سواء في ايران (ايام مصدق) او ايطاليا او امريكا اللاتينية او العراق او الصومال وفي كل مكان لها فيها مغنم.
لا أدري كيف يكون هناك من لايزال يؤمن بأمريكا (العظيمة) ؟؟

هناك تعليق واحد:

  1. المصيبة ان هذا الواحد عراقي
    ولكن ربما يعيش في المريخ

    ردحذف