"المدونة محمية بميثاق الشرف. أرجو الإشارة الى اسم (غار عشتار) والكاتبة (عشتار العراقية) عند إعادة النشر"

29‏/8‏/2009

الحقيقة المدفونة تحت التراب منذ 18 عاما


كذبة اخرى من اكاذيب جورج بوش والحرب على العراق تظهر من تحت التراب

في 17 كانون الثاني 1991 اول ايام العدوان الامريكي على العراق أسقط الجانب العراقي (انظر التوضيح في أسفل الموضوع) طيارة مقاتلة نوع هورنيت يقودها النقيب طيار مايكل سكوت سبايخر، فوق سماء الانبار. في حينها قالت الحكومة العراقية ان الطيار على الأرجح قد قتل .
ولكن لأن الامريكان كانوا يبحثون عن اي عذر لتدمير العراق ، فقد اتخذت هذه القضية مثل قميص عثمان. وكانت من الحجج الكاذبة التي قال بها جورج بوش لاعلان الحرب على العراق اضافة الى اسلحة الدمار الشامل. وكان الامريكان يصرون على ان الطيار حي وموجود في السجون العراقية (مثله مثل الاسرى الكويتيين) وعلى العراقيين اظهاره لهم. وبعد اتمام غزو العراق في
2003 جاءت فرق للبحث عن المفقود حتى انهم قالوا انهم وجدوا على جدران سجن عراقي الحروف الأولى من اسم المفقود MSS محفورة على الجدار.

اخيرا وفي هذا الشهر دل احد العراقيين في الانبار الجيش الأمريكي على موقع قال انه مكان سقوط الطائرة وان البدو قاموا بدفنن
الطيار القتيل. وقد عثر على عظامه وتمت مطابقة اسنانه على ملفه في بلاده واتضح انه المفقود بعينه .

في كل يوم يتكشف أن العراق لم يكذب في شيئ ، وكما قال الشاعر الراحل يوسف الصايغ:

وطني لم يشهد زورا يوما
ولكن شهدوا بالزور عليه
++
متابعة
1- أرسل الي الصديق علي الطه مشكورا هذا التوضيح حول طريقة اسقاط الطائرة والتي ذكر في الانباء انها سقطت بفعل المضادات الأرضية العراقية ، في حين انها سقطت بنيران طيارة ميج 25 عراقية طاردتها في معركة قرب الحدود السعودية وان الطيار العراقي كما يتذكر الصديق علي كان اسمه ملازم طيار زهير .

The fact is, this US navy F-18 Hornet was part of the first US invading wage and took off the USS Saratoga aircraft carrier in the Red Sea providing fighter cover for bombers (mainly F-111 taking off from Tabuk AFB in North western Saudia for radar suppression missions).

It was shot down by an Iraqi Air Force Mig -25 fighter probably using the AA-6 Acrid with a range of 60 Km (the American never knew what hit him until it was too late) in a dog fight close to the Saudi border in the south west and not by Iraqi ground defenses.. Big difference. You’re going to offend the Iraqi Air Force pilot how was officially accredited with the shot down ( I remember his first name as Lt. Zuhair.) …… I would suggest correcting that part of the article.

Regards,

Ali
2- نشر اليوم في شبكة الرافدين الاخبارية مقالة مثيرة للاهتمام بقلم كامل مراد هذا رابطها :
جاء فيها مايلي :
ان اخر ماتم الكشف عليه وتطابق تماما مع التوضيحات والشروحات التي قدمها العراق للجانب الاميركي هو موضوع الطيار الاميركي الذي اسقطت طائرته فوق العراق في صحراء 17-1-1991 ،محافظة الانبار الباسلة بتاريخوتشير وثائق وزارة الخارجية العراقية الى ان المذكور قد اسقطت طائرته بفعل نيران مقاومة الطائرات العراقية وقتل على الفور ، ولكون السقوط حدث في منطقة نائية صحراوية فقد تعرضت الجثة الى التهرء بفعل العوامل الطبيعية فضلا عن التهام الذئاب والضباع (التي تعيش في الصحراء)لبقاياها واحتمال قيام بعض البدو بدفن ما تبقى دون التمكن من الاستدلال على مكانها.
وكعادتهم تقدم عملاء الاحتلال من امثال الجلبي وعلاوي وحكام الكويت بدفع عناصرهم لتقديم معلومة كاذبه لااساس لها من الصحة تفيد(ان احد العملاء الهاربين كان في سجن عراقي خاص وعلم ان الطيار حي يرزق ومعتقل لدى العراق) وجن جنون ادارة كلنتون واجرت مختلف الاتصالات والتحركات عبر دول اخرى للتأكد من هذا الموضوع من خلال تشكيل فريق اميركي - عراقي عسكري وفني للبحث فيه ومسح الصحراء ، ومرة اخرى استجاب العراق للطلب الاميركي ولرغبة الاطراف المتدخلة ومسحت الاماكن التي يحتمل سقوط الطائرة فيها وبأحدث المعدات ولم يعثر عليه ، وكانت وجهة النظرالعراقية ثابته انه سيكون من الصعب العثور عليها الا بعد مسح كل شبر من هذه الصحراء وهو امر صعب.
وفي اواخر عام 2000 عاد الموضوع للبروز مرة اخرى ، والسبب ان وزارة البحرية الاميركية التي يتبع لها الطيار (باعتباره من طياري القوة البحريه) التي كانت قد اعتبرت الطيار قتيل اثناء المعارك، قد تعرضت لضغوط من محامي الزوجة السابقة للطيار وعضو كونكرس منطقتها لتحويله من قتيل الى مفقود خلال المعارك ، وهذا يعني في القانون العسكري الاميركي انه يعامل من حيث رواتبه وتريته العسكرية كما لو انه حي واسوة بأقرانه مما سيؤدي الى صرف رواتب عاليه ومكافءات عن فترة 10 سنوات قد تصل الى عدة ملايين وهذا هو هدف الزوجة والمحامي ، علما ان الزوجة كانت قد تزوجتصديق زوجها الذي كان يعمل طيار مع زوجها.وقد استغل المحامي وعضو الكونكرس كذبة العراقي العميل بوجود الطيار حيا واسيرا الى صدور قرار من وزارة البحرية الاميركية في 11-1-2001 باعتبار النقيب الطيار مايكل سكوت سبايتشر) من قتيل الى مفقود، وقامت بصرف مستحقاته وطلبت من وزارة الخارجية الاميركية ابلاغ ذلك الى وزارة خارجية العراق وتحميل العراق كامل المسؤولية عن سلامته وعن عدم اقتناعهم براي الجانب العراقي او حتى بما توصلت اليه اللجنه الفنية العسكرية الاميركية -العراقية المشتركة.وفي ضوء ذلك سخرت دوائر الاجرام في البيت الابيض هذا الموضوع لاستكمال ما اسمته(لائحة ادانة العراق) وعمدت الى تضمين خطاب المجرم بوش الذي القاه امام الامم المتحدة في 12- ايلول -2001 فقرة تتعلق بالطيار القتيل واشار الى انه موجود لدى الرعاق اضافة الى باقي الافتراءات والاكاذيب.

وفي 4-8-2009 اعلنت نفس وزارة البحرية الاميركية المنكوبة بقتيلها وبكذب قائدها ومخابراتها وزوجة القتيل عليها انها قد عثرت على بعض من عضام قتيلها وقد دفنه بعض الاعراب في صحراء الرمادي ، ورغم ضعف مصداقية الرواية الاخيرة فأنها تتطابق مع توقعات الجانب العراقي المستدة على ان المسلمين يقومون بدفن الموتى او ما تبقى منه عملا بالشريعة الاسلامية السمحاء التي تأمر باكرام الميت من خلال دفنه.
هذا اولا وثانيا ان وزارة البحرية الاميركية تريد غلق هذا الملف الكاذب وبعد 6 سنوات من الاحتلال المباشر عادت لتلفق قصة البدو الذين قاموا بدفن الجثة ؟ اين كان هؤلاء البدو ؟ ولم تقدموا الان ولميتقدموا سابقا في ظل الامن والاستقرار في عهد النظام الوطني ؟ تقدموا الان في ظل انعدام الامن وتحول صحراء الانبار الباسلة الى ساحة معارك ضد المحتل الاميركي ؟كلها تساؤلات تبقى في الذهن الا ان نهاية الفلم كعادة هوليوود انتصار الجندي الاميركي وعودته سواء اكان سالما ام ملفوفا بعلم ام على هيئة عظمة واحدة.هذه احدى قصص الكذب الاميركي التي سوقت لاحتلال العراق الا انها انكشفت.. لم يبقى الا على الشعوب الاميركية ان يدوس باحذيته على هكذا ادارات ورؤوساء ويقدمهم لمحاكمات عادله لما تسببوه من الالام لشعوب العالم وللشعوب الاميركية نفسها
++
إقرأ متابعات اخرى في هذا الرابط :

هناك 4 تعليقات:

  1. http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,336126.0.html
    عشتار شوفي وحكمي اين وصلت العمالة

    ردحذف
  2. اخي العزيز (غير معرف)

    هذه ليست عمالة، هذا اندهاش بأشياء تعتبر الان تافهة وشائعة ومعروفة في بلاد كثيرة وليست في امريكا وحدها، وماذكره القراء ردا على السؤال هو تعبير عن انبهار مسافرين جدد بالمظاهر الخارجية في امريكا. ولكن حين يقيمون مدة طويلة سوف يرون حقيقة الوجه القبيح الأمريكي. لأن الوطن ليس مظاهر وانما تعامل . في امريكا هناك فقر وهناك جوع وهناك عنف وهناك قسوة وهناك تمييز وظلم.

    مثلا الاخ العراقي الذي حاول ان يسخر من الاستفتاء ويشرح لهم المصائب الموجودة في العراق من انقطاع الكهرباء واللانظام والفساد نسي ان يقول لهم هذا ايضا جاءت به أمريكا.

    ردحذف
  3. "الحقيقة المدفونة تحت التراب منذ 18 عاما"

    ارجو قراءة هذه المقالة للفائدة

    http://www.quran4nahda.com/?p=519

    ردحذف
  4. الاخت الكريمة العراقية الاصيلة عشتار

    تحية بطيب قلبك وصدق وفائك لتربة بلدك

    نعم فان بلدنا لا يكذب ابدا ولكن دعاة الحرية القادمون هم الكاذبون , واني لاعجب كيف يكذب من يدعي انه جاء ليخلصنا من نظام مستبد كاذب
    نعم لقد كذب المحتل وكذب معه من جاء بصحبته ليؤسس دولة اساسها ان يكونوا اسيادا على ابناء البلد وان نكون لهم عبيدا

    نسال الله ان يسدد قلمك ويوفقك
    الى امام والله راعيك
    عماد الجنابي

    ردحذف