"المدونة محمية بميثاق الشرف. أرجو الإشارة الى اسم (غار عشتار) والكاتبة (عشتار العراقية) عند إعادة النشر"

8‏/11‏/2009

تعالوا نناقش "غزوة تكساس" !!

رغم العنوان الذي وضعته في موضوع الميجور طبيب نضال مالك حسن الأمريكي الفلسطيني الأصل الذي فتح النار كما يقول الخبر على زملائه من الجنود في فورت هود في تكساس وقتل 12 واصاب 31

تعالوا نبحث امكانية حدوث ذلك . تذكروا ان عشتار العراقية لا تأخذ كل شيء كشيء مسلم به بدون مناقشته.

يعني في نفس يوم نشر الخبر عالميا، وصلني على البريد الخاص رسالة من الرسائل التي يقوم بنشرها الفتيان الأغرار على القوائم البريدية بدون تمحيص. كانت تحوي هذا العنوان :

فيديو العملية المباركة في امريكا تكساس مع نشيد رائع

وكان الفيديو عبارة عن لقطات مابعد العملية وفيها صور نضال وصور الشرطة وهي تتجول في القاعدة واشياء من هذا القبيل لأني لم أكمل المشاهدة وكان على خلفية الفيديو الذي تم وضعه على يوتيوب نشيد (اسلامي) من الأناشيد التي توضع على خلفية العمليات الجهادية.

وقد وجدت الشريط منشورا بنفس العنوان على بعض المنتديات مثل (حنين) . وربما تجدونه اليوم على المزيد من المنتديات المخترقة. ولن اتعجب أن يكون احد مراكز الاستخبارات الأمريكية الصهيونية الأهلية (مثل موقع سايت وغيره) قد قام بعمل وتوزيع هذا الفيلم لمزيد من نشر الاسلام فوبيا.

كل هذا والقصة لم تتضح بعد. وتعالوا نناقشها:

1- بما أنه قيل مع الاخبار ان نضال مالك حسن كان في حالة صحية حرجة وبعض الوكالات قالت انه قتل، فكيف يمكن أن نعرف القصة الحقيقية قبل أن يتم التحقيق مع الفاعل المفترض؟

2- لنفترض انه لم يكن الفاعل، وانه وجه اليه الاتهام بسبب اسمه العربي ودينه الاسلامي؟ كما يحدث في استعجال التصريحات قبل التحقيق ؟
3- لنفترض ان احدا آخر قام بالعمل واطلق النار على نضال بقصد قتله واخفاء حقيقة الجريمة، كما حدث مع الروسي اوزوالد الذي اتهم بقتل كندي؟

4- كيف رقي شخص الى رتبة ميجور وكيف يعمل طبيبا نفسانيا في مستشفى حيوي ومهم مثل هذا المستشفى الذي يستقبل ويودع الجنود والضباط ، اذا كان الرجل مضطربا عقليا ؟ أو لديه مشاكل معينة ؟

5- لم ينتبه الكثير من المعلقين في المواقع الانترنيتية على كلمات قالها احد المسؤولين في القاعدة بتكساس كما ورد في الخبر الذي نقله (غار عشتار) من أن بعض اطلاقات النار التي اصابت ال 12 وال 31 كانت من المدافعين (شرطة او جيش لا ادري) الذي عاجلوا بالرد على اطلاق النار. أي من الخطأ القول ا نه قتل 12 واصاب 31 اذا كان هو الذي بادر باطلاق النار.

6- المسائل التي اوردتها الانباء حول ماضيه وشكوكه واعتراضه على الحرب في افغانستان والعراق ، عادية وليست خاصة بالمسلمين في الجيش الأمريكي ، فكثير من الامريكان المسيحيين ومن اصل اوربي (وليس عربي) كانوا يعارضون الحرب وقد هربوا بالفعل من الجيش الى كندا وغيرها.

طبعا العملية تأتي في وقت جدل كبير حول جدوى الحرب في العراق وافغانستان ، وفي وقت تسلم فيه اوباما جائزة نوبل للسلام وهناك شكوك في جنوحه للسلام في معالجة افغانستان وميله للمفاوضات مع ايران. وعملية كبيرة مثل هذه في عقر دار قاعدة عسكرية امريكية داخل الأراضي الأمريكية يمكن ان تحدث ضجة وصدمة لا تقل عن 11 ايلول.

في احد المواقع التي ناقشت القضية هذا الموقع

crooksandliars.com

وقد وجدت فيه تعليقين مهمين جديرين بالملاحظة :

كان أفضل تعليق من واحد يرد على تعليق آخر يقول صاحبه انه لا مجال للشك في اهداف نضال مالك حسن الجهادية بعد ان اطلق النار وهو يصيح الله اكبر.

التعليق الافضل يقول:

لا تصدقوا ان حسن هتف بأي شيء.

انك تتعرضون لخدعة. كل هذا يجري على خلفية تقرير غولدستون حول اسرائيل. من المهم للامريكان ان تتغير وجبتهم من فوبيا الاسلام الى اطلاق النار العشوائي. كل هذا من عمل اليهود واسرائيل. كما كانت حادثة 11 ايلول نتيجة لمؤتمر دربان حيث قال دزموند توتو للعالم ان اسرائيل بلاد تطبق الابرتهايد. وانها بلاد مارقة تستوجب ايقافها.

التعليق الآخر على نفس الموقع يقول صاحبه :

هل استخدمتم كلمة (جهاد) لوصف افعال تيم ماكفاي؟

++

وكما هو معروف ان تيم ماكفاي هو الذي فجر مبنى التجارة العالمي في اوكلاهوما في التسعينات وقتل في الواقعة اكثر من 400 شخصا وكان عائدا ايضا من حرب تدمير العراق في 1991 . وماكفاي أمريكي مسيحي ابيض. وكانت الحكومة الامريكية قد وجهت التهمة مباشرة الى العرب المسلمين قبل أن تظهر الحقيقة.

هناك 4 تعليقات:

  1. يللا عشتورة .. خلي شوية اناقش .....
    كل مقتطفات الاخبار التالية : هي عن الوكالات الاخبارية – والمصادر امريكية-

    قال الجيش الأميركي إنه وجّه 13 تهمة بالقتل المتعمّد إلى الرائد نضال حسن الذي أطلق النار على زملائه في قاعدة فورت هود بولاية تكساس الأميركية الأسبوع الماضي، فقتل 13 شخصا.وأوضح المتحدث باسم قسم التحقيقات الجنائية بالجيش كريس غراي أن هذه التهم أولية، مشيرا إلى أن تهما إضافية قد توجه إليه في المستقبل وفقا لنتائج التحقيقات المتواصلة.13/11
    عراق : (المتواصلة ....؟) ما المقصود بالـ (المتواصلة)؟ الا تكفي (وفقا لنتائج التحقيقات)؟ هل يقصدون انهم سيواصلون التحقيقات الى حين أثبات (تهما أضافية – أرهاب مثلا) ؟؟؟

    وكان السيناتور الأميركي البارز جو ليبرمان طالب الأحد بأن يجري الكونغرس الأميركي تحقيقا للوقوف على ما إذا كان إطلاق النار الذي أدى أيضا إلى إصابة 42 شخصا، قد تم بدافع "إرهابي".10/11
    عراق : لماذا لم يطلب هذا السيناتور (الليبرماني) تحقيقا للوقوف على دوافع الحادث فقط ؟! لماذا التركيز على ما اذا كان قد تم بدافع ارهابي ؟؟

    وقال متحدث باسم قسم التحقيقات الجنائية في الجيش الأميركي "كل الأدلة تشير في هذه المرحلة إلى أنه تصرف وحده"، وإن الدافع لم يُحدَّد بعد, وقالت صحف أميركية إن تفتيشا أوليا لمحتويات حاسوبه لم يظهر صلات بجماعات "متشددة"، لكن الجيش ومكتب التحقيقات الفدرالي لا يستبعدان الفرضية. 8/11
    عراق :( لا يستبعدان الفرضية ) ! أذا نحن امام ارضية خصبة لاثبات صلة الحادث بالارهاب !!

    تشير كافة عناصر الواقعة وكيفية تنفيذها – بحسب الدكتورة نهلة الإبياري استشارية الطب النفسي بالقاهرة - إلى أنها صناعة أميركية تماماً. فإطلاق النار عشوائياً على مجموعة أفراد تصادف وجودهم بمسرح الحدث لدى وقوعه تعبيراً عن غضب كامن، تكررت في حوادث مشابهة بالولايات المتحدة، وليس في غيرها.10/11
    عراق : أحترم هذا الرأي العلمي البحت , لأنه يعكس رد الفعل الطبيعي لواقع حياتي مضطرب عموماُ !!

    وقال المتحدث بأسم الرئيس الامريكي روبرت غيبس ,إن حادثة فورت هود بحد ذاتها لن تؤثر كثيرا على أوباما عندما سيقرر بشأن إرسال أو عدم إرسال عشرات آلاف الجنود الإضافيين إلى أفغانستان.10/11
    عراق : أهنا (حطنا الجمٌال) , لان اوباما سيقرر- شاء أَم اَبى - ارسال الاف الجنود الى افغانستان لادامة عجلة صناعة الموت الامريكية( لمراعاة مصالح اللي گعدوه عل الكرسي). اذا كنتُ جندي أو من ذوي الجنود , كم ستكون درجة أستيائي من الذهاب الى منطقة حرب نسبة الى درجة قبولي للذهاب االى قتال عدوي الذي يقتلني في عقر داري ؟

    عراق

    ردحذف
  2. Ashtora...... please translate !

    By KEVIN MAURER and RUSS BYNUM, Associated Press Writers Kevin Maurer And Russ Bynum, Associated Press Writers – 2 hrs 32 mins ago
    JACKSONVILLE, N.C. – Battle-weary troops and their families braced for a wrenching round of new deployments to Afghanistan, but many said they support the surge announced Tuesday as long as it helps to end the 8-year-old conflict.

    As President Barack Obama outlined his plan to send 30,000 extra troops to Afghanistan — while pledging to start bringing them home in 2011 — soldiers, Marines and their families interviewed by The Associated Press felt a tangle of fresh concerns and renewed hopes. Some took in the televised announcement as they played darts in a barroom near their base, while others watched from their living rooms



    Iraq

    ردحذف
  3. ترجمة تعليق عراق. لم افهم اذا كنت تريد أن اضعه هنا في هذاالموضوع او كخبر منفصل.

    اسوشيتد برس بقلم كيفن مورير وروس بينوم

    جاكسنفيل - كارولينا الشمالية -
    يتهيأ الجنود المتعبين من القتال وعوائلهم لجولة عذاب جديد في افغانستان ، ولكن قال الكثير منهم انهم يدعمون ارسال المزيد من القوات التي اعلن يوم الثلاثاء اذا كان ذلك سيساعد على انهاء الحرب التي دامت 8 سنوات.

    وبينما كان الرئيس براك اوباما يعلن خطته لارسال 30 الف جندي اضافي ، كان المارينز وعائلاتهم الذين حاورتهم اسوشيتد برس يشعرون بنوبات من المخاوف الجديدة والأمال المتجددة . بعضهم استمع الى الاعلان المتلفز وهو يلعب لقعة رشق الاسهم في البار القريب من قاعدتهم في حين شاهد الاخرون التلفزيون من غرف المعيشة..)

    ردحذف
  4. شكرا عشتورة ...
    هذا ما اردته بالضبط , شكرا لك . لاني عندما وقعت على الخبر كان الوقت متاخر عندي فلم يتسنى لي ترجمته ووضعه كتعليق , اردت فقط من خلاله اثبات صحة تعليقي السابق على نفس الموضوع من ان استغلال حادثة فورت هود لصالح تهيئة الشعب الامريكي لارسال ابنائهم الى أفغانستان دون تذمٌر واضح .

    عراق

    ردحذف