tag:blogger.com,1999:blog-8866330840301179135.post6537249377456787449..comments2024-03-28T12:29:24.976+03:00Comments on غار عشتار: هل يذهب القطار بالإخوان في مصر؟عشتار العراقيةhttp://www.blogger.com/profile/05464685272262602991noreply@blogger.comBlogger4125tag:blogger.com,1999:blog-8866330840301179135.post-435711686478636232013-11-18T18:27:56.232+03:002013-11-18T18:27:56.232+03:00بمن سيذهب القطار هذه المرة ؟؟
أم أن ضحايا مابعد 3...بمن سيذهب القطار هذه المرة ؟؟ <br />أم أن ضحايا مابعد 30/6 لا بواكي لهم و لا حتى دموع صناعية ؟tamimi.jhttps://www.blogger.com/profile/09887179609085292757noreply@blogger.comtag:blogger.com,1999:blog-8866330840301179135.post-31067228942208656192012-11-19T15:15:58.400+03:002012-11-19T15:15:58.400+03:00كل ما ذكرتيه سيدتي فساد تراكمي عمره العشرات من الأ...كل ما ذكرتيه سيدتي فساد تراكمي عمره العشرات من الأعوام .<br />أما قضية البدء بهذا المرفق أو ذاك فهو يتبع سلم الأولويات أو برامج الإصلاح و هو اجتهاد يصيب أو يخطئ ..هذا على اعتبار " حسن النية " .<br /> وانفعال الجمهور ضد الحكومة أمر طبيعي و تعبير متوقع .<br />لا أدافع عن مرسي و لا أتوقع منه الكثير .. لكن أقرأ الواقع بموضوعية .<br />tamimi.jhttps://www.blogger.com/profile/09887179609085292757noreply@blogger.comtag:blogger.com,1999:blog-8866330840301179135.post-54013412582986559692012-11-18T21:53:19.663+03:002012-11-18T21:53:19.663+03:00كلا ليس خطأ شخصيا من سائق الحافلة او اهمال مراقب ...كلا ليس خطأ شخصيا من سائق الحافلة او اهمال مراقب السكة فقط. اولا خطأ الازهر الذي يسمح بالمدارس الخاصة التي ترتبط به والتي تستخدم حافلة تبين انها تتسع لعدد 30 شخص ولكنها حملت 67 شخصا. نعرف كيف تتاجر المدارس الخاصة من اجل الاستحواذ على اكبر قدر من الربح. ربما عدد الطلاب الكثيف في السيارة يمنع تركيز السائق مما يدفعه لاتخاذ قرار غير سليم. هذه الجريمة ينبغي ان تحاسب عليها المدرسة ثم الازهر.<br />ثانيا اتضح من متابعة النقاش على القنوات المصرية أنه ليس هناك اتصال او وسيلة اتصال بين حارس السكة ومراقبي سير القطارات لابلاغه بقدوم قطار في الساعة كذا.<br />ثالثا- استخدام حارس السكة كبير السن وبراتب قليل ولمدة 12 ساعة في اليوم مما لايجعله مناسبا لعمل يتطلب لياقة صحية وكفاءة وانتباه.<br />رابعا - اتضح ان السكك الحديد في مصر لم تطور منذ خمسين عاما وانها مازالت تستخدم الاشارات اليدوية وتعتمد على العامل البشري في السيطرة على (المزلقانات) وهي محطات عبور السيارات السكة .<br />خامسا - أن بعض هذه المزلقانات كانت في مواقع خطرة وعشوائية وقد اقيمت في العهود السابقة كخدمة لنواب حزب مبارك في مجلس الشعب امام مواطني دوائرهم الانتخابية.<br /><br />هذا غيض من فيض في اشكال الفساد الموجود . اما عدالة تحميل ذلك لمرسي، فكان عليك ان تستمع الى اهالي الضحايا . انهم يطالبون برحيله الان. طبعا كلكم راع وكلكم مسؤول عن رعيته. وللعلم كان ينبغي ان يضع كل جهده في اصلاح القطارات منذ ان تولى الحكم لأن اكثر الحوادث في مصر هي حوادث القطارات ولاتمر سنة دون فاجعة قطار او اكثر. بل في هذا الشهر اصطدم اكثر من قطار ولكن هذه كانت اكبر كارثة حتى الان.عشتار العراقيةhttps://www.blogger.com/profile/05464685272262602991noreply@blogger.comtag:blogger.com,1999:blog-8866330840301179135.post-40476465420782873482012-11-18T15:06:29.677+03:002012-11-18T15:06:29.677+03:00
السلام عليكم ..
فقط للانصاف .. حوادث السير ت...<br />السلام عليكم .. <br /><br />فقط للانصاف .. حوادث السير تحدث في كل بلاد الأرض .. سواء حكمها عدول أو مفسدون . ومن الوضح من الحادث إن الخطأ خطأ شخصي من سائق الحافلة أو إهمال من مراقب السكة .<br /><br />ثانيا مرسي ليس له إلا أشهر و حدثت الفجيعة بينما حادثة العياط كان لحسني و حزب الفساد أكثر من ثلاثين عاما .<br /> بمعنى إن تأثير حكم مرسي و لو كان بفاعلية 100% فلن يصل لكل مرافق الدولة بعد .<br />tamimi.jhttps://www.blogger.com/profile/09887179609085292757noreply@blogger.com