Google+ Followers

"المدونة محمية بميثاق الشرف. أرجو الإشارة الى اسم (غار عشتار) والكاتبة (عشتار العراقية) عند إعادة النشر"

19‏/6‏/2016

بيان أخير: للقراء .. الأصدقاء والأعداء

غارعشتار

أعزائي القراء .. الأصدقاء والأعداء .. من الغريب أني كل يوم أنبش وأدوّر وأحفر في أنحاء الإنترنيت لأقدم لكم معلومات ربما لم ولن تقرأوها في مكان آخر، دون أي رد فعل منكم .. لا تعليق .. لا جفية ، لا حامض حلو، لا شربت. فإذا كنت أريد أن أخاطب نفسي، لماذا أكتب هنا؟
باختصار، قدمت لكم حتى الآن 4 حلقات من مشروع إنقاذ  العراق في باريس، دون أن أسمع أي رد فعل منكم حتى ولا كلمة واحدة بالسلب أو الإيجاب. أريد أن أسمع منكم جميعا .. أصدقاء وأعداء ..والنص نص.
فإذا كان الأمر لا يعنيكم ولا تريدون أن تسمعوا المزيد، أرجو أن تقولوا لي لأكف عن إمتاعكم أو مضايقتكم.

في انتظار ردود الأفعال هنا على المدونة وليس على الفيسبوك. ولن أستمر في الحلقات إلا إذا سمعت منكم.

هناك 40 تعليقًا:

  1. المشكلة مو بالقراء ولا بيج :)
    الموضوع معاد ههههههه نفس المسرحية المملة شايفيها وعايشيها ويريدون يكرروها

    ردحذف
    الردود
    1. مافهمت .. استمر أو أتوقف.. كنت أظن أني اقدم هنا معلومات لم تقرأها في مكان آخر. لو آني غلطانة؟ يعني كل هاي المعلومات معادة؟

      حذف
  2. عزيزتي عشتار
    انا اقراء حميع مقالاتك يدون استثناء واعلم انها اصلية غير مقتبسة. عدم نقر زر الاعجاي او التعليق هنا لا يعني ان المقالة غير مقروءة او غير مرحب بها. ارجو منك الاستمرار لانك تثرين محتوى النت العربي بمعلومات اصلية ومفيدة ولازمة. مشكورة لجهودك. ارجوكي لا نستمعي لاي تعليقات محبطة

    ردحذف
  3. انت تكتبين الحقيقة وهي لكل البشرية ولكل الازمان وسيبقى نور الحقيقة ساطعا كنور الشمس في ليل حالك السواد ..نحن نتابع كتاباتك بصمت وحب منذ زمن ليس بالقصير

    ردحذف
  4. بالعكس ... المعلومات جديدة ومهمة..واعتقد Naw Fal19 يقصد انه المشروع نفسه ليس بجديد.. عشتار ياعيني.... انت تقومين بعمل هائل وجهد كبير في كشف الحقائق (والمؤامرات) واني متاكد انه كثير جدا يقرأون ماتكتبين...تحياتي

    ردحذف
    الردود
    1. اعرف مايقصد نوفل ويكفي انه أول واحد أرسل تعليقه وله الشكر والتقدير. وطبعا لا جديد تحت الشمس.. بدليل أن نفس الاشخاص (الأجانب) تتم الاستعانة بهم عند التدمير وعند الانقاذ المزعوم كأنه لا يوجد غيرهم.

      حذف
    2. نعم هذا قصدي شكراً اخي نبيل

      حذف
  5. شكرا محمد وشكرا كاظم الساعدي .. للكلمات الطيبة، أحيانا أشعر أني مثل مؤذن في صحراء قاحلة ولا أحد يستمع اليه حتى يبح صوته. طيب هذا المؤذن الذي تجشم كل ها العناء حتى يصل الى هذه الصحراء الشاسعة الممتدة في قيظ الصيف وبرد الشتاء، ألا يستحق أن يطل عليه أحد الموجودين وهو يعرف انهم موجودون ولكن لايظهرون أنفسهم له، ليقول له (الله يعينك) أو حتى (انت غلطان إشجابك؟).. وهذا أضعف الإيمان. هذا الذي يحبطني وليس شتائم الأعداء مثلا، لأن من يشتم هو أيضا مهتم ولولا اهتمامه لما تجشم التعليق والكتابة. اكرر شكري.

    ردحذف
  6. أختي عشتار شهادتي فيك مجروحة. وأعلم أنك لا تبحثين عن المديح ولكن عن الحقيقة التي عز وجودها هذه الأيام.

    كتاباتك وتحقيقاتك لا يمكن أن توجد في أي مكان آخر. فهي منارة حق وريح عاتية من الصدق تهب فتعري كل الخونة وتكشف حبائل المؤامرات على العراق والوطن العربي كله.

    استمري بجهدك المشكور والمقدر من جميع الزملاء. مشكلتنا أن الأغلبية منا صامتون. ونحن بحاجة إلى تفاعل يثري النقاش ويكون دافعا لك لمزيد من العطاء.

    ربما كان الزملاء في السابق أكثر تجاوبا وتفاعلا مع ما تكتبين، لأنك كنت متواجدة بشكل يومي وكانت التعليقات تأتي ساخنة وطازجة. الآن ربما شاخ القراء قليلا، ولم تعودي متواجدة كالسابق، فحصل التراخي والفتور.

    نحن بحاجة إلى حضورك بشكل دائم وإمدادك لنا بغذاء الفكر بشكل غير متقطع.

    حفظك الله للغار ومرتاديه من الأصلاء.

    ردحذف
    الردود
    1. لا أخي ابن العروبة، رغم تباعدي فإن الموضوع الذي أضعه، أي موضوع، يلاقي عددا كبيرا من القراء ، استطيع ان اراهم في (إحصاءات المدونة) ولكنهم لا يتفاعلون ربما لصعوبة الرد او شيء من هذا القبيل، ولكنهم كما ارى يتفاعلون على الفيسبوك. ربما الفيسبوك اصبح المنبر الذي يفضله الناس. المسألة ليس لها علاقة بالعمر. بالعكس كبار السن لديهم وقت اكثر للكتابة والتعليق، والقراءة الخ.. ولكن هو اختراع الفيسبوك الذي ينافس المدونات. ولو كنت انشر كل المقالة على الفيسبوك وليس مجرد الرابط لرأيت التقاعل أكثر. ولكني لن افعلها لأن لدي تحفظات كثيرة على الفيسببوك.

      حذف
    2. حتى الفيسبوك سيحتاج الى اعلان ممول لظهور المنشور لعدد جيد من المتابعين.
      الفيسبوك يعطي زخم من التفاعلات ليوم او يومين قبل ان ينطوي الموضوع بينما المدونة تطبخ على نار هادئة, لا تعلمين متى يأتي التفاعل فجأة ربما بعد سنين

      حذف
    3. هذا صحيح يانوفل. احيانا اشعر بأني اكتب للتاريخ.

      حذف
  7. اقرأ كل المواضيع من سنوات
    بس هو الوضع محبط ماكو فد تطور ايجابي
    نفس الادوار بوجوه جديدة.

    فارس النور

    ردحذف
    الردود
    1. صحيح ولكن ان تحبط على معرفة احسن من ان تحبط لمجرد إحساس. اول طريق النجاح او ماتسميه (التطور الايجابي) هو معرفة أسباب الخيبة.

      حذف
  8. سلمت يداك ست عشتار.....الموضوع كنت سأقول مثير و يستحق المتابعه...لكن اي من مواضيعك ليس كذلك؟؟؟
    بالمناسبة على ما اذكر اني علقت في حلقه او حلقتين من سلسلة الجرة...و لا يعني عدم وجود تعليق عدم وجود متابع .....مع تحياتي و تقديري العالي لجهدك

    ردحذف
    الردود
    1. اعرف والله انكم موجودون وتتابعون ولكن يقال (تكلم حتى أراك).

      حذف
  9. 1-لقد عانيت الكثير ختى توصلت الى التعليق في مدونتك فربما الكثير يعنون ما عانيت والتعليق في الفيسبوك اسهل
    2- المواضيع التي تطرحيها جديدة ولم نسمع بها فربما تأخذنا الصدمة فلا نستطيع التعليق وخاصةً موضوع لاتفيا التي هي لا في العير ولا النفير ولكن الآن طلعتلهة كرون
    سلامي

    ردحذف
    الردود
    1. طيب على الأقل قل لي اين الصعوبة في التعلييق حتى استطيع ان اعالجها.

      حذف
    2. ركزي على مظهر وترتيب المدونة على الموبايل لأن اكثر من نصف الزوار ليسو من مستخدمي الحاسوب
      ربما التعليق وعرض الموضوع بالموبايل ليس بسهولة الحاسبة

      حذف
    3. للأسف لا اعرف هذه التقنيات الخاصة بالموبايل. خليها على الله.

      حذف
  10. الصعوبة في الدخول على البريد الالكتروني وربما تتذكرين انني كنت ارسل تعليقاتي عبر البريد الالكتروني الخاص بك

    ردحذف
    الردود
    1. ربما السبب من تقنية الانترنيت عندك، لأنه لم يشتك أحد من قبل هذه الشكوى.

      حذف
  11. د. محمد محمود الحمداني19 يونيو، 2016 7:04 م

    سيدتي عشتار لا اقول مقالك حسن وجميل لانه بحق يفوق كل تلك الكلمات ان التحقيق الذي تقومين به إبداع كبير وإمتاع عظيم لقد كشفتي فيه ما كان علي وعلى كثيرين خافيا ولقد جمعتي في تحقيقه ذكاء المحقق وجمال الاديب وابداع الاريب وجمال الضاري اعرفه انا معرفة واسعة من فترة طويلة وقد كتبت فيه مقالا نشرته على صفحتى كم أتمنى ان تقرأيه حضرتك لتعرفي أوليات هذا الدعي وتظيفين معلومة الى المعلومات الكبيرة التي تمتلكينها وهذا رابط المقال https://www.makalcloud.com/post/200bm340n

    ردحذف
    الردود
    1. أخي د. محمد شكرا للكلمات الطبة . قرأت مقالتك واعتقد أن المعلومات التي فيها ثرية. وهي تثير مسألة المال والتمويل حين يختلط بالسياسة. لماذا كانت الهيئة تتلقى أموالا اصلا؟ وهل كانت بالملايين التي انتهت الى جمال الضاري؟ أنا اسأل هذا السؤال لأغراض تتعلق بالحلقة القادمة من الموضوع.

      حذف
  12. هنالك الكثير من القراء وأنا منهم يحتاجون الى نافذة مثل نافذتك التي يسطع عبرها شعاع شمس الحقيقة التي لم ولن يستطيع أحد من العملاء والسراق والقتلة الذين يحكمون بلدنا ولا أسيادهم الذين أتوا بهم من قاع شوارع أوربا ان يحجبوها . تاكدي ان هذا الغار أكثر إضاءة واشراق من البريق المزيف لكل مواخير اكاذيبهم ودجلهم.

    ردحذف
    الردود
    1. شكرا زيد . أعتقد أنك اول مرة تعلق في الغار؟
      مرحبا بك واهلا وسهلا.

      حذف
  13. عندما قرأت عنوان المقال (بيان أخير) تملكني الخوف. يا ستار, قلت في نفسي, هل آن اوان اغلاق المدونة؟ تذكرت اعلانك الوداع قبل بضعة اشهر والاسف الذي انتابني حينها. تذكرت البدايات, ومقالاتك الاولى التي شدت انتباهي واثارت فضولي. كان ذلك قبل عقد من الزمان او اكثر بقليل. وكيف صارت متابعة كتاباتك جزءا مهما من جدولي اليومي, تنتشلني ولو لدقائق من عالم السفاهة والتفاهة الذي يحاصرنا الى عالم اكثر وعيا واعمق فهما لما يدور حولنا. ولكثرة متابعتي للمدونة صرت احسب نفسي (من اهل البيت), لاعتب علي ان لم اعلق او اتفاعل مع كل ما يرد فيها, فذلك تحصيل حاصل وامر مفروغ منه حتى وان اختلفت وجهات نظرنا.
    ولا احسبك تعتقدين بأن مقالاتك لاصدى لها. تأكدي أن لكتاباتك وقع مهم لدى عدد كبير جدا من القراء وأن هناك من يتابعها باهتمام وجدية قد تفوق تصوراتك. ليس فقط لاهمية ودقة المعلومات والتفاصيل التي ترد فيها, ولكن للطرح الواعي الذي يتخفى بين السطور والكلمات.

    ردحذف
    الردود
    1. شكرا بنيامين، لقد وضعتموني في قسمة غير عادلة .. أنا ابذل جهودا كبيرة في البحث والتنقيب اقدم لكم جهودي وانتم تأخذون دون ان تمنحوني حتى كلمة تشجيع واحدة، لأعرف انكم موجودون على الطرف الآخر.

      حذف
  14. يعني لازم كل مرة وبين حين وآخر اقوم بحركة الرئيس الراحل جمال عبد الناصر لتجديد الثقة، في قرار التنحي؟ حتى أسمع صوتكم؟
    إليكم إذن البيان مابعد الأخير : نزولا على رغبة جماهير الغار، سوف أستأنف رواية لندن وباريس. والله لو ماكنتم تحلفون عليّ لما أكملتها.

    ردحذف
  15. مظفر الخميسي20 يونيو، 2016 12:00 ص

    اختي عشتار حين نقوم بنشر مقالاتك على صفحاتنا في الفيس هو محاولة منا لجعل اكثر الناس تقرأ المقال وعني انا شخصيا دائما ادعو معارفي واصدقائي الى الى قراءة مواضيعك . انا اعرف انك تريدين التفاعل مع مواضيعك ولك في هذا الف الف حق ولكن قدواقول ( قد ) يكون السكوت هو الموافقة على كل ما جاء بالمقال او التحليل
    واعتقد ان عدم وجود خاصية الرد السريع المباشر الا بعد ادخال صيغة الرد يجعل الامر معقد بعض الشيئ مقارنة مع السرعة في الردود على تويتر او على الفيس

    ردحذف
    الردود
    1. اخي مظفر، شكرا لجهودك، ولكني اكتب منذ سنوات والمعلقون على المواضيع يعدون على الاصابع وحتى أغلبهم صمت أخيرا، ولا أعتقد أن السكوت دائما علامة القبول. فلا أحد يوافق على كل شىء ولابد من تبادل الاراء والنقاش خاصة واني اتناول مسائل جادة وليس مجرد ثرثرة. وتعليقات القراء تغني وتضيف.

      حذف
  16. اليس هؤلاء المجتمعون في باريس عراقيون ....؟ اذن لا جديد تحت الشمس ..نفس السيناريوهات منذ عام 1958 و لحد الان ..ملينا ..

    ردحذف
  17. لقد كتبت هذه الملاحظة قبل البيان الاخير لعشتار وودت لو ان المتابعين اثروا في ملاحظاتهم على هذه المواضيع الهامة جدا والتي لن تجدوها الا في خبايا الملفات السرية
    ولكن الفضل للسيدة عشتار وجهدها الذي لا يقدر بثمن ولو اني الان اكتب اخر التعليقات

    ردحذف
    الردود
    1. صحيح، كنت سابقا أول واحد يعلق على أي موضوع. أحيانا أعتقد أن القراء يتميزون بالسلبية. فأنا ابحث عن المواضيع واحقق فيها لعدة أيام مكرسة كل وقتي وجهدي وحياتي للموضوع حتى انتهي منه، والقراء لا يريدون التفريط بدقيقة من وقتهم في إبداء رأيهم في ما يقرأونه، حتى أظن إنهم لا يقرأون مواضيعي. لأني نادرا ما أجد من يضيف معلومة أو يشير الى رابط قد يفيدني خاصة وأن كثيرا من المواضيع تستغرق اكثر من حلقة، قد تطول الى ايام واسابيع والمفترض أن من يعلم شيئا لم اصل اليه يساعد، لأني في النهاية لست انسانة خارقة ولايمكن أن تكون أبحاثي دقيقة او شاملة 100%

      حذف
    2. من ناحيتي انا فاني استفاد من موقعك بدرجة كبيرة لانك تعرفين القارىء بما يدور حوله من وراء الكواليس ثم تنشرين غسيل بعض الشخصيات التي نحتاج لان نعرفها فنحن محاطين باعلام كاذب و ماجور وخائن تلبسته العمالة من قمة راسه الى اخمص قدمه وهذا فقط فيه تستحقين الشكر الجزيل ونتمنى لك دوام التواصل معنا بما في جعبتك من سهام قاتلة لامثال هؤلاء .....هذا من جانب والاخر وهو يخصني فانا بعد الاطلاع ,نادرا ما اكتب تعليق لان الاغلبية لا تقرءها و خاصة وانت لا تحتاجين لهذه الكتابات فانت اكبر من ذلك وانا اعرفك جيدا من خلال كتاباتك المخلصة و الوطنية منذ البدء , واخيرا اقدم اعتذاري مع اعتزازي بمهمتك النبيلة.

      حذف
    3. اخي ، شكرا لكلماتك الطيبة، طالما انك تعرفني فأنا لا اطلب كلمات مديح ولم اكن اقصد ذلك حين تساءلت أين القراء.ولكني كنت اطلب تفاعلا من نوع آخر. مثلا ان يشارك من لديه معلومة لا املكها، من يرى أني استنتجت امورا غير صحيحة. تنبيهي الى مصادر آخرى غير التي ابحث فيها. وللعلم انا استفدت كثيرا في ابحاثي من تعليقات كتبت على موضوع ما ، خاصة في المصادر الاجنبية. مثلا ابحث عن شخص، فأجد موضوعا مكتوبا عنه ولكن ليس فيه ما اطمح اليه، فأقرأ التعليقات الواردة من القراء عليه، وعادة أجد تعليقا او اكثر فيه معلومات موثقة اكثر من الموضوع نفسه. هذا ما اقصده بتفاعل القراءء وليس ان يقال لي: انت تقومين بجهد كبير. استمري.

      حذف
  18. لقد توقفت عن التفاعل مع ما ينشر بالغار بسبب انعدام خيار التعليق باسم مجهول، لكن لاحظت اليوم أن هذا الخيار أصبح متوفرا. إني أشكرك، سيدتي، على المجهودات التي تقومين بها من أجل تنوير القراء في عالم محاط بإعلام كاذب ومدلس.

    ردحذف
    الردود
    1. أهلا وسهلا بك مرة أخرى. ومعذرة لأني حذفت سابقا هذا الخيار منعا للشتامين.

      حذف
  19. جزاكِ الله خيرا على ما تقدميه لنا من فوائد وحقائق
    كتبت ردا طويلا منذ قليل لكن للأسف ضاع مجهودي هدرا بعد أن ضغطت على رابط معاينة فضاع الكلام وبقيت محتارا فآثرت أن أعيد الكلام على رسالة خاصة على الفيس بوك لكن أيضا سأعيد بعضه هنا، أولا تعرفت على الغار منذ سنوات وقرأت سلسلة مقالات الجزيرة
    ثانيا أعتذر على عدم التعليق لأسباب كثيرة لست معذورا في أغلبها مع أني طالب بكلية الطب وعندي امتحانات هذه الايام لكن اظن ان العصر الذي نحن فيه احد تلك الاسباب فالتعليق صار ثقيلا على القلب والكتابة على لوحة المفاتيح مملة فإنه عصر السرعة كما يسمونه لكن هناك قلوب لا زالت مفعمة بالحيوية ما شاء الله كقلب عشتار
    أخيرا وإن كنت من الأعضاء النائمين أو الأصدقاء المجهولين إلا أنني كلما تحين لي الفرصة أدعوا المقربين مني إلى زيارة الغار لكن قليل منهم من يفعل ولا أغفل عن نشر الغار على الفيسبوك وغيره
    يشرفني زيارتك لموقعي المتواضع theislamtruth.webs.com وسأحاول بإذن الله أن أكون أكثر فعالية وسأراسلك على الفيس من هذا العنوان muhammad ahmad rakha
    ولكِ مني التحية

    ردحذف
  20. هلا هلا اخت عشتار كيف الاحوال اختنا الفاضلة ارجو الا اسمع منك مثل هذه الكلمات التى تزعلنى جدا وهى عدم الاستمرار فى الكتابة لانى لا استطيع ان ابحر فى عالم النت وخاصة السياسة بدون ان اذهب الى الغار الجميل كما قال احد الاعضاء اعلاه اننا نتابع كتاباتك بصمت وحب واعتقد انكى تتذكرينى من ايام الدورية الغالية الله يرحم هذه الايام وان كانت اليمة على اخواننا العراقيين ومحدثك يشكر جهدوك المضنية فى كشف التضليل الاعلامى ولا تتخيلى كم استفدت منها على مدى عقد او يزيد استمرى ايتها الفاضلة ولا تحرمينا روعة ابحاثك انا شخصيا ليس عراقى ولم اذهب الى العراق ابدا فى السابق ويمكن هذه اول مرة تعلمين ذلك والقراء لكنى متيم بالعراق وحب العراق ورئيس العراقى الشرعى الرئيس القائد البطل صدام حسين احيانا مشاغل الحياة تلهينى عن الدخول للنت باكمله ولا استطيع التواصل فى الغار فارجو المعذرة واعلمى ان جهدك لن يذهب سدى بل هو محفور فى العقول ووجدان القراء فضلا عن شبكات الانترنت تقبلى وافر التحية انتى والمؤمنين ...

    ردحذف