Google+ Followers

"المدونة محمية بميثاق الشرف. أرجو الإشارة الى اسم (غار عشتار) والكاتبة (عشتار العراقية) عند إعادة النشر"

25‏/6‏/2016

بين لندن وباريس: رحلة الشتاء والصيف - 9

غارعشتار
الحلقة الثامنة
تحقيق: عشتار العراقية
هذه هي الحلقة الفاصلة. رقمها (9) وهذا الرقم سحري كما تعرفون . وتعرفون سر الرقم. في أي عدد تضربه ينتج الحاصل رقم (9) ايضا. مثلا إضربه في (2) = 18 (إجمع 8+1=9)  مثلا إضرب 9 في 15 = 135 (إجمع 5+3+1=9) وهكذا إضربه في أي رقم: الآحاد والعشرات والمئات والآلاف الى مالانهاية ، وإجمع الحاصل، يطلع لك الرقم (9). أو يمكن نقريب المسألة للعقول غير الرياضية فنذكركم بالمثل "تريد أرنب اخذ ارنب، تريد غزال أخذ أرنب".
انتظروني بعد قليل أطلع لكم الأرنب من الكلاو.

++
تحقيق: عشتار العراقية
تذكرون ولا شك (مشروع مستقبل العراق Future of Iraq Project) الذي رعته وزارة الخارجية الأمريكية ومؤسسات استخباراتية أمريكية في 2002 في لندن ، عقب إنشاء لجنة تحرير العراق المكونة من اشهر شخصيات المحافظين الجدد المتصهينين وعلى رأسها د. مهدي البصام (ابن اخت الجلبي وعضو في المؤتمر الوطني العراقي - حزب الجلبي). وكل هذا كتبنا عنه هنا بالتفصيل في غار عشتار منذ إنشائه. كانت الفكرة من مشروع مستقبل العراق أنه بعد الإطاحة بصدام لابد من تحضير برامج تغيير كل الأسس التي قام عليها النظام الوطني نحو (الديمقراطية والليبرالية الجديدة)  فتشكلت مجموعات او ورش بحث في الميادين التالية (العدالة الانتقالية - المالية العامة - التوعية العامة - المباديء الديمقراطية - المياه - الزراعة والبيئة - الدفاع - الحكومات المحلية - الاقتصاد والبنى التحتية - المجتمع المدني - الشفافية ومناهضة الفساد - التعليم - اللاجئون - الاعلام الحر- السياسة الخارجية - النفط والطاقة - التراث الثقافي) 
وانتجت مجموعات العمل هذه 13 مجلدا من التقارير في اكثر من 2000 صفحة. 
حتى الآن المسألة ماشية تمام التمام وعال العال. ولكن في الواقع ان رامسفيلد وبريمر وبقية الضباع حين غزوا العراق وتمكنوا منه لم ينفذوا هذه التقارير بل ربما حتى لم يقلبوا صفحاتها ، حتى أنه كان من ضمن لجنة (التراث الثقافي) توصية بحماية المتاحف تحسبا لحالات النهب والتخريب ، ولم يلتزم بها رامسفيلد وجنوده بل ربما كانوا هم أول الناهبين. وكان لرامسفيلد نظرية تقول (الحرية فوضى لابد منها) وقد شجع على النهب باعتبار ان الشعب بهذا (يتحرر من عقدة الخوف من صدام حسين) !!
اشترك في مجموعات  العمل التي كتبت تلك التقارير كل الشخصيات التي تعرفونها: كنعان مكية - رند الرحيم - باسل الرحيم - فيصل الاسترابادي - ليث كبة - موفق الربيعي - فؤاد معصوم - مضر شوكت - احمد الجلبي - انتفاض قنبر - برهم صالح - د. مهدي البصام - اياد علاوي - علي علاوي - موفق الربيعي - عصام علوش - سعد جواد قنديل - الخ ) أي شخص ظهر على السطح بعد 2003 باعتباره من (النخبة - الليبراليين - التكنوقراط  الخ).
بعدها تعرفون الذي حصل. كان للإدارة الأمريكية رأي آخر، وغلبت الاسلاميين (الشيعة والسنة) على الحكم ، وأسكتت هؤلاء (التكنوقراط) بتعويضهم بمناصب في مؤسسات فكرية تخدم المصالح الأمريكوصهيونية الى حين استخدامهم مرة أخرى. فحين أنشئت الجامعة الأمريكية في السليمانية وضعت أهم هذه الشخصيات في مجلس أمنائها. وفي نفس الوقت أعادت وضع الرؤوس الكبيرة (وأغلبهم من الذين كانوا مدراء في - المعهد العراقي - الذي تديره رند الرحيم التي كانت تناضل ضد صدام في أروقة الايباك والجنزا وهي أهم مؤسسات اللوبي الصهيوني في أمريكا) أعادت وضعهم - وياللسخرية - في (مشروع مستقبل العراق) آخر ضمن (مركز رفيق  الحريري للشرق الأوسط) التابع لمؤسسة للمحافظين الجدد ايضا تأسست (1961 ) باسم (المجلس الأطلسي) وكنا قد  جئنا على ذكره مؤخرا في أحد مواضيع الغار حيث كتبت:" المجلس الأطلسي Atlantic Council منظمة مقرها امريكا تأسست في 1961 من قبل وزراء خارجية امريكان سابقين، لتعزيز العلاقات مع حلف الأطلسي في بحث القضايا السياسية والأمنية والإقتصادية والمناخية التي تهم الدول المتعاهدة في حلف الناتو. والمنظمة تضم كل  الأسماء التي لعبت دورا في السياسات الأمريكية من كسنجر الى خليل زاد " الى الجنرالات الذين ذبحوا العراق  الى مادلين اولبرايت الى سكوكروفت الى برجنسكي الى كل من يدير سياسة المتصهينين الذين يديرون العالم الآن. يمكن اعتبار المجلس الأطلسي هو (مجلس إدارة العالم ) لصالح المصالح الصهيوامريكية اوربية بدون مبالغة. وفي هذا المجلس عدة مراكز دراسات منها (دراسات الشرق الاوسط الستراتيجية - مركز رفيق الحريري للشرق الأوسط الذي ينبثق منه (مشروع مستقبل العراق) بشكله الجديد) ومن تظن في هذا المشروع بالذات ؟ طبعا أهم الاسماء السابقة في مشروع مستقبل العراق القديم (وأولهم كنعان مكية - برهم صالح - فيصل الاسترابادي - موفق الربيعي (تصوروا هذا الرجل الذي لايعرف الفرق بين المنوي والنووي يديرالعالم) - رند الرحيم - فالح عبد الجبار- نبراس الكاظمي - حيدر الخوئي - حسين قره غولي - ناثانيل رابكن (اسرائيلي شارك في قتل العراقيين اثناء الغزو والان يشارك في مستقبل العراق ) - علي علاوي - الجنرال بترايوس - رحمن الجبوري - جون نغربونتي (المجرم الذي أدخل فرقا لموت لقتل العراقيين) - عباس كاظم - ليث كبة -زلماي خليل زاد - كامران قره داغي - منال عمر - ) هذه نماذج من الاسماء التي مرت أمامي في الماضي ولكن في خانة المستشارين لمستقبل العراق عدد كبير من الاجانب اليهود على الأغلب واسماء شرقية اخرى ربما تكون من جنسيات عربية او آسيوية وكلها موجودة في الروابط التي تجدونها في نهاية المقالة ويرأسهم مادلين اولبرايت وستيفن هادلي (مستشار الامن القومي في عهد بوش).  ماهو رؤية هؤلاء لمستقبل العراق (النسخة الجديدة)؟ أترجمها لكم في أدناه:

 مركز رفيق الحريري للشرق الاوسط التابع للمجلس الاطلسي انشأ قوة مهام لمستقبل العراق يرأسها السفير السابق ريان كروكر . وهدف قوة المهام ايجاد الطرق لدعم العراقيين في تعزيز استقرار بلادهم والمصالحة بين المجتمعات المتحاربة وبناء اسس استقرار طويل الامد في البلاد.
 تتكون قوة المهام من 25 خبير في العراق من انحاء العالم . وسوف يجتمعون في واشنطن للغداء وسوف يرسلون وفود استقصاء للحقائق في منطقة كردستان العراق وبغداد والنجف. وسوف تستشير قوة المهام صناع السياسة الاوربيين في برلين. اخيرا سوف يقدمون تقاريرهم في تشرين ثاني من اجل التوصية للادارة الامريكية الجديدة لمقاربة الاستقرار طويل الامد في العراق.وسوف تناقش القضايا التالية:
مستقبل وحدات الحشد الشعبي
وضع الحكومة الكردية في العراق
دمج المهجرين داخليا مع مجتمعاتهم 
تأهيل المجتمع السني
بناء حوكمة فعالة 
اصلاح الاقتصاد العراقي
إعادة رسم الحدود بين العراق والقوى الاقليمية .
++
في الحلقة السابقة قلت لكم أن تصفية السباق في دوري النقطة الرابعة من قضايا المجلس الأطلسي (تأهيل المجتمع السني) وصل الى جمال الضاري ومضر شوكت. دعونا نرى إذن ماهي رؤية الضاري ورؤية شوكت للهدف الذي يؤدي الى استقرار (العراق) ؟ ونقارنهما برؤية المجلس الأطلسي:
الضاري في موقع (سفراء سلام من اجل العراق) يقول :

- PAFI منظمة غير حكومية ذات توجه دولي مكرسة لتحقيق السلام في العراق والشرق الاوسط، تأسست في ريغا، لاتفيا في 2014
- تهدف الى تثقيف الجمهور عامة والمجتمع المدني وصانعي السياسيات حول العالم حول حقائق الحياة على الارض وطرق بناء السلام في العراق
- الهدف الرئيسي هو إبلاغ المجتمع الدولي بالوضع في العراق من خلال معلومات موثوق بها موضوعية وغير طائفية، من اجل ضمان ادراك للمشاكل في اطارها الصحيح والمساعدة  بالوساطة وجمع الفرقاء معا.
- اقترحت بافي بناء شراكة دبلوماسية حقيقية للتعامل بشكل شامل مع مشاكل العراق اضافة الى دفع المجتمع الدولي لاعادة البدء بمفاوضات ذات معنى وصادقة باتجاه انهاء الصراع في العراق.

أما مضر شوكت فيقول على موقع (جبهة الخلاص الوطني) عن أهدافها مايلي:

(.. ماتقدم لايمكن تطبيقه في ظل هكذا حكومات تعاقبت على حكم العراق منذ عام 2003م وحتى الان وانما من خلال قيام اقليم (الاقليم العربي السني ) 
يرعى الحقوق ويصون المقدسات ويعطي كل ذي حق حقة وان يكون الانسان غايتنا في الرقي والنماء، باقليمنا المتكون من المحافظات الاربعة المنكوبة (نينوى،الانبار،صلاح الدين ،ديالى) نحمي انفسنا بأنفسنا ونطور امكانيتنا بأيدينا وندير شؤون اقليمنا ونحميه من كل العصابات الارهابية وتشكيل حرس اقليم وقوى أمن داخلي والعمل على تدريبهم وتهيئة افضل السبل وافضل الاجهزة الاستخباراتية والمعلوماتية لتكون مثالآ يحتذى به موجهين رسالة أمن وأمان وسلم وسلام الى الاقاليم المجاوره لنا .
أن اهتمامنا بتشكيل الاقليم من المحافظات أنفة الذكر لن يشغلنا عن الحبيبة بغداد فهي نصب اعيننا ونتطلع أن تكون بغداد عاصمة الدولة وعاصمة الاقاليم بحدودها الادارية عام 1958 م(بغداد الصغرى) وتكون ثلاثيه الحكم (العرب السنة -العرب الشيعة- الكرد) اما محافظة كركوك فأن رؤيتنا لها ان يكون لها حكم ذاتي ضمن ( اقليم كردستان )

ويبدو أن صناع السياسة العالمية اسقطوا حاليا مسألة (الإقليم السني) ورغم أن شوكت فعل المستحيل لتطبيق اهداف المجلس الأطلسي منها الاهتمام بالمهجرين كما رأينا في الحلقة الماضية من استئجاره اثنين من ذئاب الكونغرس المتقاعدين لالتقاط الصور مع حملان المهجرين  العراقيين، ومن مغازلته اقليم كردستان في إلحاق كركوك بها لو ضمن أحد له السلطة. ولكن يبدو أنه سقط مؤقتا من رسم الخارطة، كما أسقط معلمه أحمد الجلبي بإخفائه عن كادر الصورة قبل ميعاده. ويبدو هذا واضحا لأني لم أشاهد اسم مضر شوكت في قائمة (مستقبل العراق) مع كل الاسماء العراقية والاجنبية التي تقدم الاستشارة الى هذا المستقبل المشبوه. وسوف يسأل أحدكم: إذن هل للضاري حظ أكبر مع المجلس الاطلسي؟ أقول لكم نعم. وإليكم المفاجأة. وارجو الانتباه جيدا:
من  الذين ضغطوا من أجل الضاري لدى صناع القرار في الولايات المتحدة : مارك  الصالح وقد تناولناه في مواضيع سابقة فهو   الأمريكي من أصل عراقي، يعمل مع جماعات الضغط (اللوبيات) وقد توسط بشكل خاص للكتل (السنية) كما أسلفنا، ولكن هناك شيئا آخر وراء الصالح. إن لديه هو أيضا مشروعه الخاص لمستقبل العراق. قد أطلق عليه اسم (البرنامج العراقي للاستقرار والامن Iraq Stability and Security Program) وهذه أهدافه:
(اسس الصالح شبكة راسخة من الزعماء السياسيين واصحاب الشركات في العراق والشرق الاوسط. انشأ البرنامج حتى يجلب هؤلاء القادة معا بشكل بناء وفعال.
 إن ضمان مستقبل افضل للعراقيين جميعا يتطلب اولا كسح كل  اشكال التطرف الديني والسياسي من البلاد. لايمكن لداعش ومنظمات الارهاب الاخرى ولن يكون لها دور في المجتمع العراقي ولابد منن طردهم من بلادنا.
كمنظمة يسعى البرنامج الى مواكبة جهوده مع تلك التي تقوم بها الولايات المتحدة والدول الديمقراطية  الاخرى في العالم لتسهيل تدفق المعلومات من المنطقة  الى الحكومات المتحالفة في انحاء المعمورة. وعلى الارض فإن قيادة البرنامج تملك القدرة والخبرة لقيادة قوى وطنية ضد مواقع داعش في اي مكان في العراق)
وملاحظة لابد منها: هل لاحظتم كيف ان كل واحد من هؤلاء المشتاقين للسلطة يزعم ان وراءه جيوشا مستعدة للتحرك؟
++
وكما ترون إن مضمون هدفه يشابه مضمون هدف الضاري وعلى الأكثر هو الذي كتبه له، وسأقول لكم لماذا أظن ذلك. 
مارك الصالح مسجل من كبار (مستشاري)  (مشروع مستقبل العراق) في المجلس الأطلسي. 
وهل تذكرون أنه في مؤتمر ريغا الذي عقده الضاري في أوائل شهر مارس 2015 لبحث مستقبل العراق، كان من ضمن المتحدثين واحد اسمه رمزي مارديني. إنه من مركز رفيق الحريري في المجلس الأطلسي:
وهناك ثالث  اسمه (زاك غولد) حضر مؤتمر روما وكتبت لكم في الحلقة قبل السابقة  أنه كان نوعا من اختبار (تسامح) الضاري وحبه للسلام في (الشرق الاوسط) . طلع الولد ايضا في مركز رفيق الحريري التابع للمجلس الأطلسي.
شنو هذا رفيق الحريري شگد كان يحب السلام!!
يعني حتى الآن هناك ثلاثة فطاحل من المجلس الأطلسي يدعمون الشيخ الضاري.
++
طبعا على  الأكثر مضر شوكت فوجىء بتغير الأمور، وربما منذ مقتل معلمه أحمد الجلبي (وهو بداية صفحة جديدة من التخطيط). فكان أول رد فعل أنه وقف يتفرج على مسرحيات السيد مقتدى الصدر في الحظيرة الخضراء، وربما من شدة اهتزازه بمقتل الجلبي، وشعوره بتغير إتجاه الريح، أخرج في 2 آيار 2016  بيانا يجعل من الصدر بطلا شعبيا ومضمون البيان مامعناه (امش ونحن وراءك). يقول في البيان:

(( ها قد سقطت العملية السياسية اللتي جثمت على قلوب العراقيين ل ١٣ سنة خلت و اصبح لزاما علينا ان نقترح خطوات يمكن من خلالها ان نبني عملية سياسية جديدة تعطي بارقة أمل لبناء وطن قد تمزق. يقوم السيد رئيس الجمهورية بالتشاور
مع رمز الثورة الشعبية السيد مقتدى الصدر : ١- استقالة الحكومة و رئاسته.  ٢- حل البرلمان و رئاسته ، ٣- تشكيل حكومة تصريف اعمال ، ٤- اجراء انتخابات في مدة أقصاها ستة أشهر تقوم الحكومة المؤقتة بالأعداد لها بالتعاون مع فريق كامل
من الامم المتحدة ، ٥- يقوم السيد مقتدى الصدر برعاية موءتمر مصغر ينصت من خلاله الى العرب السنة الذين همشوا خلال الفترة السابقة و يعمل على اجراء مصالحة وطنية تساهم في بناء الوحدة الوطنية من جديد قبل الانتخابات .
يا جماهيريا العراقية ان الأوان ان ندلوا بدلونا و نرفع صوتنا موحدا مع الثورة مبتعدين عن القوى الخارجية التي لا ترى الا مصالحها . و من الله التوفيق
. د. مضر شوكت ، الامين العام لجبهة الخلاص الوطني .) 
وربما اراد ان يركب الموجة لأنه مطالب - من قبل صانعي القرار في الغرب  أن يكون معه أنصار لا يملكهم ، فأراد ان يستعير جماعة مقتدى. 
++
بعدها اصدر بيانا بتجميد أعماله في 13 آيار 2016
بيان المكتب السياسي
بيان صادر من المكتب السياسي لجبهة الخلاص الوطني برئاسة الامين العام للجبهة الدكتور مضر شوكت .
أن قرارنا بتجميد العمل السياسي ينشق عن رؤية وادراك سياسي عميق للمرحلة السياسية الخطيرة التي يعيشها عراقنا . وبالتالي فقد قرر المكتب السياسي يتجميد عملة تعاطفأ مع رأي امين الجبهة الى حين ان تتضح الامور اكثر على الساحة الاقليمية والدولية .
ان هذا القرار ليس هروب ولكن النأي بالنفس عن الاحداث التي تحاك لغير صالح العراق, اننا سنبقى على الساحة السياسية ننتظر الظروف التي يمكن من خلالها اقناع الاخوه العرب بوحدة المصير والعمل معهم فقط على رسم استراتيجية مشتركة تخدم العراق والمنطقة .
المكتب السياسي لجبهة الخلاص الوطني

لاحظوا مايضمنه  البيان (احداث تحال لغير صالحه - اقناع العرب بوحدة المصير- العمل معهم فقط) لأنه يبدو  ان خصمه كان يلعب مع العرب ومع آخرين. ولابد أن العرب اوقفوا تمويلهم لشوكت.

بعدها وقبل ان يعقد منافسه الضاري مؤتمر باريس في 28 آيار 2016 أصدر تصريحا آخر:

  مؤتمر باريس ما بين مؤيد و منتقد: اننا نتمنى التوفيق للمؤتمرين ما دام العمل أساسه مصلحة العراق . لسنا من هولاء الذين يخونون الاخر إنما نؤمن بان اختلاف الرؤية من البديهيات المسلم بها. لا شك عندنا بوطنية كل الحاضرين ورغبتهم الصادقة في تغيير المسار الخاطئ للعملية السياسية التي لم تجلب للعراق غير الويلات. اننا أيضاً نأمل لجزءا مهما من المؤتمرين ان يكونوا قد اتعضوا من الأخطاء التي ارتكبوها هم خلال الفترة التي تلت ٢٠٠٣ من عدم قراءة المشهد السياسي قراءة صحيحة و التعامل معه بواقعية كان يمكن ان تجنبنا كثيراً من المزالق . ان عدونا واحد و هدفنا واحد و أملي ان يتحقق ما تصبون له و سنكون لكم من الداعمين . وفق الله جميعا في خدمة العراق .
 د. مضر شوكت
طبعا يقصد بـ(جزء مهم من المؤتمرين)  الأمريكان الحاضرين. 
ومع أنه لم يحضر مؤتمر باريس ولكن شخصا من المكتب الإعلامي لمنظمته كان حاضرا بقوة في كل مؤتمرات الضاري. وأقصد السيد سرمد عبد الكريم، الذي قاد على مدى ايام وأشهر حملة غير مسبوقة لتلميع شخصية شوكت، وأهداف منظمته (الحل هو إنشاء إقليم سني) وكتب على موقع جبهة الخلاص الوطني وعلى موقعه (العراق للجميع) الكثير من الأخبار عن شوكت وأهمها سلسلة من 5 مقالات بروباغندا لشوكت. كما بالغ في نشر صور المذكور مع الاطفال ومع اللاجئين وهو يخطب وهو يمشي وهو يضحك وهو يعبس. (إقرأ مثلا الجزء الرابع من الخماسية كمثال على محاولة يائسة لصنع بطل عروبي)
وكان من الغريب أن نرى مروجا لفكرة (اقليم سني) مثل (السيد سرمد) كما ظهر من سلسلة المقالات تلك، يشارك بقوة في مؤتمرات واحد يروج لفكرة (مشروع وطني عراقي) عابر للطائفية وعابر للقارات والمحيطات وينفي بشدة السعي لانشاء إقليم خاص بالسنة. أحدهما يضمر غير ما يفصح !!
 ++
  أريد فقط أن أجمل لكم مضمون هذه الحلقة: نفس من كتبوا (مستقبل العراق) في 2002، يعملون على كتابة الجزء التالي (مستقبل العراق في 2016) نفس الشخصيات ونفس الرعاة ونفس الأهداف. لا أريد أن ابدو متبجحة ، ولكن هل تذكرون بماذا تنبأت في مسألة كتابة كنعان مكية رواية (الفتنة) ؟ أعيدوا قراءتها هنا.
قلت إنه يبدأ مرحلة جديدة.. لم أكن أعرف بالضبط اتساع خطط المجلس الأطلسي ولا وجود مكية فيه. مع كل رواية يؤرخ لمرحلة جديدة من الخراب. لو كان شخصا قد تاب وأناب لترك عشرة هؤلاء  الضباع وتفرغ في منزله للكتابة. لكنه يجلس في حضنهم ويتمول من جيوبهم ثم يقول لك إنه آسف، حدث خطأ غير مقصود. لابأس دمرنا العراق ولكن سوف نقوم بإصلاحه الآن. من يضمن لنا ذلك ياكنعان؟ إن وجودكم في مثل هذه المؤسسات مجرد ذريعة لأسيادكم للمضي في مخططاتهم المرسومة حتى قبل أن تولدوا. إن فائدتكم الوحيدة هي أن تبيضوا وجه الشيطان. مثل رفيقكم في مشروع مستقبل العراق الذي يقال انه دكتور شاطر في أمراض القلب، ولكنه نشر مقالة طويلة عريضة في 2004 يبرر فيها تعذيب العراقيين من قبل جنود الإحتلال في أبي غريب بقوله (دعونا نوجه أنظارنا الى الجائزة) وهو عنوان المقالة، ويقصد جائزة الديمقراطية (التي حصدها هو بالتأكيد وليس الشعب العراقي)  ياللعار.. وهو طبيب. ذلك هو د. مهدي البصام (ابن اخت الجلبي) الذي بصم على التدخل العسكري الأمريكي في بلده العراق، بل شجع وحث على ذلك كما يبدو من هذا الفيديو وهو خارج يجلله العار من مبنى المجلس الأمن القومي  بعد مقابلة بروس ردل من ادارة الرئيس كلنتون، وبصحبته اثنان من الخائنين : د. سعد جواد قنديل وألبرت يلدا.

انتظروني غدا
++
المصادر 

هناك 11 تعليقًا:

  1. الصحيح أن مجموع أرقام حاصل الضرب في العدد 9 يكون 9 أو من مضاعفات العدد تسعة. فلو ضربنا 9 في 11، يصبح الناتج 99، ومجموع أرقامه (9+9=18) من مضاعفات العدد 9.

    كذلك أي عدد معكوس يطلع مجموع أرقام الفرق بينه وبين الرقم الصحيح ما مجموعه تسعة أو أحد مضاعفات العدد 9. مثلا الرقم 18 لو سجل خطأ 81، فالفرق بين 81 و18 هو 63. ومجموع أرقام العدد 63 (3+6) هو تسعة. والرقم 314 لو سجل خطأ على أنه 413، فمجموع أرقام الفرق (413 - 314) هو 99، ومجموع أرقامه من مضاعفات العدد 9 (9+9=18). ولذلك فالمحاسبون إذا وجدوا فرقا في دفاتر حساباتهم، فإن أول ما يعملونه هو جمع أرقامه ليعرفوا إن كان من مضاعفات العدد 9 لكي يرجحوا البحث عن عدد مقلوب.

    ردحذف
  2. هناك خطا ست عشتار في جمع ارقام 6+3+1 فتصبح عشرة بدل تسعه كما اوردت في تحليل رقم تسعه في مقدمة المقال والصحيح هو 5+3+1 = 9
    ولك الشكر مع انني لست كثيرا في الحسابات

    ردحذف
    الردود
    1. شكرا لانتباهك. تم التصحيح.

      حذف
  3. الحقيقة المرة التي يتوصل لها المرء بعد كل ما حدث من دمار وخراب وقتل وتشريد واهانة وتنكيل بالشعب العراقي ان معظم مدعي المسؤولية والحرص عليه هم من ساهم وكل من موقعه في هذا الدمار الشامل
    والسبب انهم لم ولن يصلوا الى مستوى المسؤولية الشاملة لقيادة العراق المتحضر الذي بنى حضارته على مدى سبعة الاف عام فجاءت حثالة ابنائه لتهدم هذه الحضارة في غضون اقل من نصف قرن بسبب قصور تفكيرهم وجشعهم وعمالتهم
    ان التعامل مع الاجنبي باسم السلام او اعادة الاعمار او الديمقراطية او اي شعار براق يرفعه قادة دول الغزو والاحتلال هو ما يسمى في القانون الدولي والاخلاقي هو خيانه عظمى يستحق مرتكبها الاعدام
    فمهما كان العميل واعيا فاكيد اكيد ان من يشغله ويرسم الخططله او اقدر منه والعبد لا يكون سيدا في هذه الحال
    فارفعوا ايديكم ايها المسوخ عن العراق ودعوا ابنءه المجاهدين يعيدون له مجده وحضارته واكتفوا انتم بالعيش في مزابل وحاويات الغرب وعلى فتات موائده

    ردحذف
  4. تحليل ذكي جدا ومسك للخيوط بشكل رائع.

    أعجبني تحليلك أن مارك الصالح قد كتب المشروع لجمال الضاري. فهذا حدس في مكانه. وهو جزء من عملية تلميع الصورة وتهيئة الضاري لكي يؤدي دورا مرسوما له في استمرار نهب العراق.

    وكذلك قراءتك لبيان د. مضر شوكت بأنه كان مطرودا من أسياده الأمريكان، ومحروما من التمويل العربي الذي تعود عليه، فأصبح مكشوفا بلا سند من أسياده الذين صنعوه ثم تخلوا عنه. وهو يطالب أسياده الأمريكان أن "يتعضوا" [هكذا]. وربما قصد أن يعضوا بنواجذهم عليه فلا يفرطوا فيه.

    وآخر ملاحظاتك الجميلة كان حول رفيق الحريري ومؤسسته
    مركز رفيق الحريري للشرق الاوسط التابع للمجلس الاطلسي. وأنا مثلك كلما أقرأ كلمة "الشرق الأوسط" أعرف أن وراؤها مخططا خبيثا ضد العرب. وليتنا نسمع منك متابعة لهذا المركز ودوره المنوط به في الوطن العربي.

    ردحذف
  5. الشهرة لها ضريبة كبيرة وفي اي مجال كان وفي اي وقت كان وخاصة في مناطق نفوذ الولايات المتحدة الامريكية ومصالحها الاستراتيجية كالمنطقة العربية
    فالذي يقف وراء شهرة الاشخاص او المؤسسات واظهراها على المستوى المحلى والاقليمي والدولي هي وسائل الاعلام المسيطرة على الاعلام العالمي وخاصة الاعلام الامريكي
    وهي التي تصنع الشخص وتصنع الحدث له وهوليود هي المساحة او الساحة التي يصلها العملاء جميعا ليلعبوا ادوارهم عليها حسب المخرج المشغل لهؤلاء الراقصين
    حتى الغنى والفقر الحق والباطل الحقيقي والمزيف الشخص والظل كله يصنع صناعة في ردهات الغرف المظلمة وكواليس اجهزة السيطرة الامريكية
    وخيوط اللعبة هذه لا يمكن كشفها بسهولة الا لمن اهداه الله موهبة تطورت وصقلت عبر الثقافة والتجربة وحسن الخلق
    ومتابعة الاغنياء وكشف اسرارهم هو من المسائل التي لا يصل لها الباحث والمحقق بشكل الي لانها مليئة بالحواجز والعقد
    ومركز الحريري للشرق الاوسط او واحد من مئات بل الاف المراكز التي تتغلغل فيها اصابع السيطرة على المنطقة العربية من خلال المال والثروة

    ردحذف
  6. عيدك مبارك أختي عشتار. وكل عام وأنت وغار عشتار بألف خير.

    ردحذف
  7. نرجو منك التحقيق العشتاري في موجة الارهاب التي ضربت تركيا و نيس فرنسا
    لان الخيوط متناثرة و الاصابع التي تنسج السجاد لديها صبر وتؤده من الصعب الامساك بها

    ردحذف
  8. ست عشتار
    لقد تعبنا من الانتظار فقد انتظرنا عشرون يوما والارنب لم يخرج بعد

    ردحذف
    الردود
    1. أعد قراءة الحلقة لأن بدلا من الارنب الواحد طلع مائة ارنب. لم يبق في قبعة الساحر سوى بعض العراقيين، وأشفق عليهم من أن أخرجهم من القبعة.

      حذف
  9. بارك الله بالجهود المبذولة من قبلكم ، فعلا انتي الجندي المجهول الباحث عن الحقيقة
    ان عملك وجهودك الرائعة هي التي تزيل الغمامة عن اعيننا واعين البسطاء من الناس
    سدد الله خطاك ...وحفظكم من كل مكروه

    ردحذف