Google+ Followers

"المدونة محمية بميثاق الشرف. أرجو الإشارة الى اسم (غار عشتار) والكاتبة (عشتار العراقية) عند إعادة النشر"

1‏/4‏/2016

دليلك المجاني إلى توليف المعاني: في نظرية (شلع قلع)

غارعشتار
احتار الخلق في الفرق بين الشلع والقلع في اللغات الحية والميتة. وكنت أظن أن الشلع هو نفسه القلع، كما يحدث حين ترى صديقك وقد انتفخ جانب فمه فتسأله عما جرى، وإذا كان قد تلقى ضربة شديدة، فيقول لك موضحا "لا والله.. شلعت سني" أو قد يستبدل كلمة (شلعت) بكلمات أخرى تفي بالطلب مثل "خلعت" أو "قلعت"، ولكن في النظرية الثورية السياسية التي ابتدعها السيد القائد ابوخيمة خضرة الصدر الثالث أعزه الله، الشلع شيء والقلع شيء آخر، كما  ان الخطوات الثورية لابد أن تبدأ من (الشلع) ثم تنتهي الى (الشلع قلع). ولو كان طبيب الأسنان قد اتبع هذه النظرية - معاذ الله- لخلع السن ثلاث مرات. مرة يشلعه ثم يشلعه ثم يقلعه. وسوف أحرص من الآن على أن أسأل طبيب الأسنان عما سيفعله بضرسي "شلع أو شلع وقلع؟".


المهم، طبق العبادي نظرية الشلع حاليا، وجاء بأسماء (الأسنان الصناعية) التي ستحل محل المشلوعة. وكلها اسماء (تنكة قراط) حسب تعبير واحد شهير على يوتيوب. كلهم عمداء كليات وماشابه، وأعطيت وزارة الخارجية لواحد ملكي مع أن وزير الخارجية لابد أن يمثل نظام الحكم في بلاده، يعني ملكي يمثل جمهورية. صلوا على محمد وآل محمد. هذه السن سوف تكون ملخلخة أصلا لهذا السبب ولسبب آخر: الرجل كان يعمل من اول أيام الاحتلال ليكون ملكا للعراق بحكم وراثته لملك تم خلعه وشلعه وقلعه منذ خمسين سنة على الأقل. شوفوا الحظ: تنازل من ملك على رأس السلطة، وقبل بمنصب وزير خارجية جمهورية!! وبعدين ماكو واحد عراقي فيهم، ليس لأن لبعضهم جنسيات اجنبية، ولكن لأنهم أيضا جاءوا حسب مكونات دول الطوائف. حرصوا على أن يكون هناك الشيعي والسني والكردي وربما المسيحي (لم اتبينه) والصابئي الخ. يعني كل واحد قبل أن يلتزم هويته الصغيرة وليس (العراقية الشاملة). وطبعا لذر الرماد في العيون هناك امرأة واحدة تمثل جنس النسوان. صلوا على محمد وآل محمد.
هل ترون لماذا لن تنجح عملية الشلع والقلع؟ لأن الأسنان الصناعية ليست متجانسة بل مختلفة (لاتحمل هوية واحدة، بل مصنوعة في مصانع متباينة) ناهيك عن أن المقصود بها أن تركب على فكين خائسين أصلا.
الآن على البغدادية مجموعة من الناس تقدم شكرها واهتمامها لانتصار البغدادية في شلع وقلع الاسنان وتركيب الصناعية النشاز. ولكن هذا إنجاز سوف يؤدي من الآن الى حرب شديدة بين مقتدى الصدر والخشلوك. كل واحد يسند الإنتصار لنفسه. انتبهوا ارجوكم في الأيام القادمة الى هذا الصراع الجديد، في حين أن كل الذي حدث من كل هذا المخاض المسخرة هو أن المريض الجالس في عيادة طبيب الأسنان حصل على أسنان ملخلخة جديدة وياعالم إذا كان سوف يستطيع أن يقضم ويمضغ بها لقمة العيش.

هناك 7 تعليقات:

  1. اعلى ما ركب مقتدى من خيوله هو ما امتطاه من اسطبلات خيول العملية الاحتلالية وسقفها الحشد الشعبي والمرجعية الشيعية العميلة للاحتلال الامريكي والايراني
    ومهما حاول من تمثيل دور وطني او مستقل في مسرحية الاحتلال فان سقف حركته لن يعلو سطح مرجعية السيستاني او قم
    وها هو قد رجع منكسا اعلامه امام علم العبادي وحزب الدعوة

    ردحذف
  2. نعليق المسمى ابو ذر يدل وبوضوح على طائفية علينا ان نتجاوزها الى افق اخر

    ردحذف
    الردود
    1. عزيزي العراقي
      نحن في الغار لا نقبل الطائفية، ولا اعتقد أن ابا ذر طائفي لأنه من أقدم قراء وأصدقاء هذا الموقع، ولكننا هنا ضد رجال الدين من اي طائفة كانت حين يشتغلون في السياسة ويدمرون وطنهم باسم الدين. وإذا كان أبو ذر العربي قد ركز على مقتدى والمرجعية ورجال الدين الشيعة فهذا لإنهم هم الذين يحكمون وهم الذين في الصورة وهم الذين ساهموا مساهمة شديدة في استجلاب الاحتلال للعراق سواء في اكاذيبهم عن المظلومية أو عمالتهم للغزاة وقد بحثنا فيها منذ سنوات. أم ان لديك رأي آخر؟ من الذين حكم العراق منذ 2003 ومن الذي نهب وسرق ودمر؟ كل ذلك باسم الدين والمذهب؟ وأنا معك أن علينا أن نتجاوز كل الأحزاب الدينية وكل رجال الدين المسيسين من أي طائفة كانت، فهم السبب في خراب الاوطان.

      حذف
  3. مقالة تبحث عن كاتب سيناريو لتكون فلما هزليا عراقيا اسمه تنكة قراط .. ونوري تنكة والتنكات كثيرة

    ردحذف
  4. اخي العراقي

    لماذا عندما نتكلم عن الشيعة واعتذر لاستخدامي هذا المصطلح لكن فقط لاوصل الفكرة فمباشرة يتم تعليقة على شماعة المصطلح الاخر الطائفية. واذا كانت هذة فعلا ثورة فما دخل مقتدى الصدر بها اليس هو رجل "دين" فما دخلة بالسياسة واذا كان قد دخل شخص اخر المنطقة السوداء لكان اختفى من الوجود كما حصل مع الشحماني. فالى متى نبقى مغفلين نحن الشعب نركض وراء معممين سواء من اهل السنة ام الشيعة . تحياتي عراقية عربية

    ردحذف
    الردود
    1. أحسنت الرد ياعراقية عربية

      حذف
  5. شكرا لك عشتار وارجو من الجميع تجاوز الطائفية التي لم تبق زاوية في العراق الجميل الا واتت عليه بالخراب والدمار

    ردحذف