Google+ Followers

"المدونة محمية بميثاق الشرف. أرجو الإشارة الى اسم (غار عشتار) والكاتبة (عشتار العراقية) عند إعادة النشر"

11‏/1‏/2016

مكتب السيد المفتش العام

غارعشتار
من الرسائل التي تردني قسرا على بريدي الخاص، اعلانات ودعايات وزارات حكومة الخضراء في بغداد، ومنها هذه الصورة والخبر المرافق لها.

مفتش عام الموارد المائية يستلم شهادة تقديرية

تسلم السيد كامل جاسم محمد شهادة تقديرية مقدمة من كتلة الاحرار ببغداد فرع الرصافة تثمينا" لمواقفه المبذولة في تقديم الافضل خدمة للصالح العام , جاء ذلك خلال أستقباله لوفد من ممثلي كتلة الاحرار ببغداد حيث استمع الى جملة من المقترحات عرضت عليه لغرض تطوير الواقع الاروائي والمائي في العراق ... هذا وأكد السيد كامل جاسم على توجيهات السيد رئيس مجلس الوزراء والسيد وزير الموارد المائية المهندس محسن الشمري لمحاربة رموز الفساد وعناصره في جميع مفاصل الدولة والتخلص من أفة الفساد التي بدأت تنتشر في مؤسسات الدولة .
++
لا أعرف من هو من، ولكن دعونا نتعرف عليهم بالفراسة. الاثنان من غير اربطة عنق على الطراز الإيراني، هما ممثلا الاحرار، واسم الاحرار يعني (التحرر من البينباغ). الثالث على اليمين بالقيافة الرسمية الكاملة بالبينباغ هو سيادة المفتش العام اللي يعمل من أجل الصالح العام للتخلص من آفة الفساد. 
نظرة واحدة حول مكتبه الفخم الذي يحوي الطنافس التي لا لزوم للصالح العام فيها سوى أنها تعوض نقطة الضعف في شخصية هذا الحرامي. ولو كان هناك محاسبة وعدل ومحاربة للفساد حقا، لسأله الشعب عن لزوم هذه الساعة الكبيرة بحجم طشت أمه ومطعمة بالصدف والذهب. ألم تكن ساعة بسيطة توضع على المكتب تفي بغرض التعرف على الوقت؟ طيب، قبلنا ان يضع دولابا في جهة اليمين ليستعرض اوسمته ونياشينه، ولكن ماهذا القائم في الجهة اليسرى وعليه الكرة الأرضية؟ هل يحتاج للكرة ليفتش على  (الموارد المائية) على الأرض كلها؟ وبافتراض أن ذلك مطلوب، فما لزوم القائم الخشبي المحفور والمطعم وكم كان ثمنه؟ ثم لماذا طقم القنفات مذهب وفخم؟ ألم تكن مقاعد جلد عادية تنفع ليجلس عليها الزوار؟ والأواني الزجاجية ؟ ألا يخشى أن يتعثر بها أحد الزوار فيكسرها؟ هل هذا مكتب عمل أم عرش ملك؟ وإذا كان هذا مكتب مفتش عام في وزارة، فما شكل مكتب الوزير؟ بل ماهو شكل مكتب رئيس الوزراء ، ومكتب رئيس الجمهورية؟
والله ليس هناك أفسد من المفتش العام في هذه الصورة الذي يضع خلف مكتبه سورة من القرآن (وكان ينبغي ان يضع بدلها خارطة للموارد المائية في العراق)، إلا المنافقان اللذان يسلمانه شهادة تقدير لكل هذا النهب والسلب من مال الشعب، وهما يرسمان على وجهيهما التقى والورع والشرف.

هناك 7 تعليقات:

  1. يبدو ان التكريم جاء بعد فوات الاوان حيث استشرى الفساد والنهب في كل مؤسسة وزاوية في العراق المحتل حيث منحت حكومة الاحتلال الامريكية الاولى فرصة النهب لكل عميل ولمدة خمس عشرة سنة من تاريخ الاحتلال ثم بعدها ستتم اعادة بناء العراق وسيكون العراق الجديد قد افرغ من كل شريف نظيف

    ردحذف
  2. ليس لديهم اذان يسمعون بها هم المفسدون ولكن لا يعلمون هو ابتااء

    ردحذف
  3. وهل حاسبت صدام (وانت المثقفة الله يجرم) على قصوره او على عرشه المذهب حتى تطالبين البسطاء ان يحاسبوا هذا المهتلف على ساعته؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    ردحذف
    الردود
    1. إذا كان صدام ماشي على نفس النهج، المفروض أن هؤلاء قدوتهم (أمير المؤمنين) وآل البيت الزاهدين والمتواضعين والسائرين على طريق الأشواك واللطم لايرجون ألا رضا آل البيت عنهم. لماذا إذن عملوا جهدهم للاطاحة بحكم صدام؟ أليس المفروض ان يقدموا شيئا مغايرا؟ ثم هل كانت (قصور) صدام مكتوبة باسمه او باسم العائلة؟ هل لديك سند من الطابو بذلك؟ ومن استفاد من تلك القصور سوى الامريكان وآل البيت المزعومين؟ ثم من قال لك اني (مثقفة)؟ أنا دائما ضد من يدعون الثقافة. ثم هل تعلم أن طريقتك في المناقشة عقيمة؟ كلما انتقدنا الحكام الذين نصبهم الاحتلال ينبري واحد مثلك ليأتي بذكر صدام. هل المفروض الا نحاسب هؤلاء لأن صدام كان كذا وكذا؟ عل الأقل صدام لم يلطم ولم يقف يوما امام قدر الهريسة ليزعم التقرب من آل البيت، ولكن هؤلاء جاءوا بلباس ديني اسلامي، فالمنتظر أن يكون نهجهم اكثر زهدا وتواضعا.

      حذف
  4. لو فرضنا ان الرئيس صدام دكتاتور وسارق وحرامي وكل العبر الي في دنيا فيه كان صدام (وحاشاه) اعطى للمنصب حقه وادى مهمته بكل ما يمليه واجبه و منصبه على الرغم اني انظر اليه بسلبيه لكن كلمة حق تقال فيه / الان اريد شريف واحد بالحكومة بس واحد من من تيار الاحرار او حزب اسلامي او مجلس اعلى لا اقول من حزب الدعوة لانه بعيد عن الشرف اصلا رجال ونساء اتحدى !!!!!!!

    ردحذف
    الردود
    1. ليس هذا فقط وإنما على المستوى الشخصي: هل وجدوا لديه قصورا في لندن او باريس او دبي او اي مكان في العالم؟ الآن أصغر نائب في الحكومة لديه هذه القصور في كل أرجاء العالم. وهل كانت لديه جنسية ثانية يحملها ويهرب اليها عند اللزوم؟
      وعلى المستوى العام، لن اتحدث وأعدد الانجازات ولكن أي فاقد البصيرة يستطيع أن يرى أن كل ما هو موجود في العراق الآن ويستخدمه خونة الدين والوطن كان قد صنع في عهده. وكل ماخرب الآن من نهضة علمية وطبية وتعليمية ومعمارية وصناعية وزراعيةواجتماعية وثقافية كانت بتوجيهه واشرافه.

      حذف
  5. احيانا الانسان يتالم عندما يستمع الى اقوال وافعال هؤلاء القوم الذين مردوا على الكذب واللطم والتضليل والجهل ويجد الانسان نفسه محتارا في امرهم
    هل ان هؤلاء القوم لم يروا ما تفعل ايديهم وما قدمت للعراقيين من ماسي وويلات باسم ال البيت الكرام ؟ الم يصحو بعد على هول الماسي التي اقترفوها بحق الابرياء وغير الابرياء ؟ ومتى سيرجعون الى رشدهم ؟
    حسبنا الله ونعم الوكيل

    ردحذف