Google+ Followers

"المدونة محمية بميثاق الشرف. أرجو الإشارة الى اسم (غار عشتار) والكاتبة (عشتار العراقية) عند إعادة النشر"

14‏/12‏/2015

فاصل ترفيهي: لطمية السيادة والعباس

غارعشتار
كل ما أتذكر جهود قناة البغدادية وعون الخشلوك مفجر الثورة والحمداني زعيم الأمة، أتأسف على كل ذلك الجهد والمال المسفوحين على أرصفة العراق من الناصرية لحد ساحة التحرير في بغداد. كل ما أتذكر المذيعين الذين تحولوا من إعلاميين إلى دعاة ثورة، وكل الضيوف الذين أضيف الى ألقابهم صفة (متظاهر) فترى (محام ومتظاهر) (شاعر ومتظاهر) (كاسب ومتظاهر) الخ، ومرة ينادون بالإصلاح، ومرة يهددون بالفضح، ومرة يتعلقون بأذيال المرجعية.
مع أني قلتها لوجه الله تعالى لانريد منهم جزاء ولا شكورا: يوم يخرج الشعب للتظاهر كما يخرجون في اللطميات، تكون عندها ثورة. وناشدت بدون جدوى أن يتوجه ملايين المشاية الى الحسين، نحو المنطقة الخضراء بدلا من كربلاء. أما أن يقف خمسة ستة على ناصية شارع أمام ميكرفون البغدادية للصراخ، فهذا قمة الدجل. والضحك على الناس.

إضغط على الصورة لمشاهدة فيديو لطمية السيادة
ومنذ يوم الجمعة صاح هادي العامري صيحة واحدة فجمع صبيانه من الحشد الشعبي، حتى بلغ عددهم 4000 وتوجهوا الى ساحة التحرير، للتعبير الحر عن رفض إيران للوجود التركي المنافس في العراق. أعلنها العامري أنه لن يسمح بالمساس بالسيادة الإيرانية على العراق.
والآن يسرنا أن ننقل إليكم بالصوت والصورة لطمية السيادة ، والسيادة يا أعزائي من كلمة (سيدنا) التي ستسمعونها تلعلع في أول الفيديو من أفراد الحشد الشعبي المتجمهر حيث يبدو أن هناك عبيدا وسادة تحت نصب الحرية. والفيلم ينتهي بتلبية مليونية (لبيك ياعباس)  مع أن الجماهير الغافلة كانت تلبي للحسين حسب العادة خاصة انها لم تفق بعد من الأربعينية، ولكن قائد الحشد ذكرهم بالعباس، وكلما  هتفوا بالتلبية ازداد المحرض على المنصة نشوة، وهاي محيرة جدا حتى على محققة انترنيتية مثلي، فما دخل العباس بتركيا؟ المهم حتى يعرف الخشلوك أن جماهير شعبنا لايمكن ان تطلق نداء (لبيك يا خشلوك) حتى لو وقف على رأسه في منتصف ساحة التحرير، ولكن إذا أردت أن تحشد الناس أفواجا أفواجا ، تحت المطر وتحت الشمس وفي عز السيول والفيضانات، فعليك بالعباس لأن سيادة العراق راسها حار.

هسة عرفتوا فوائد الحشد الشعبي؟ وعرفتوا دور العامري؟ ولسة ياما نشوف.


هناك تعليقان (2):