"المدونة محمية بميثاق الشرف. أرجو الإشارة الى اسم (غار عشتار) والكاتبة (عشتار العراقية) عند إعادة النشر"

23‏/10‏/2015

فيلم الموسم: إنزال سوبرمان على داعشمان الحويجة

غارعشتار

كاتب السيناريو هو نفسه الذي كتب سيناريو مقتل بن لادن الذي كان مؤشرا على انتهاء مرحلة وبداية مرحلة جديدة : نهاية القاعدة وبداية داعش. إنزال في الفجر على بيت معزول في مكان ما من دولة لاتعرف راسها من رجليها ولا تدري ماحدث في جزء من أراضيها. سيناريو مليء بالاثارة والغموض، بحيث لا يعلم تفاصيله لا الممثلون ولا الكومبارس ولا المخرج ولا المنتج ولا المشاهدون.
فوجئ العالم هذا اليوم أن السوبرمان الأمريكي قام بطلب من الحكومة الكردية (المقصود أنها شاركت في كتابة السيناريو ولهذا ربما لم يفهمه احد) بعملية إنزال قوات خاصة في 5 مروحيات تحت غطاء جوي من مقاتلات وضربات جوية، على بيت قاض في قرية قرب الحويجة اتخذته داعش سجنا لرهائن (أكراد) . وأن القوة الأمريكية بالتعاون مع البيشمركة استطاعت تحرير الرهائن وعددهم 70 كرديا. وأن جنديا أمريكيا قتل. هذا ماقالته أمريكا في أول تصريح . ثم توالت التصريحات المتناقضة.
نفى ا لأكراد أن يكون بين الرهائن كردي  واحد!!!
عاد الأمريكان لتصحيح معلوماتهم. أوكي : كلهم عرب : منهم 20 عناصر أمن عراقيون (شرطة ؟ جيش؟) البقية من سكان المنطقة وافراد من داعش اتهموا بالتجسس. وأن العملية نتجت عن مقتل اكثر من 20 داعشي  واعتقال 6. وأن  جنديا أمريكيا أصيب بالرصاص (تقديري انه قتل بنيران صديقة).
 السومرية نيوز بثت نسخة أخرى من  الرواية :
كشف مصدر امني، الخميس، عن تفاصيل عملية الإنزال التي قامت بها قوات خاصة تابعة للجيش الأمريكي في الحويجة جنوب غربي كركوك، مؤكداً مقتل ٨٠ عنصراً من "داعش" وتحرير ٧٠ رهينة ومحتجزاً لدى التنظيم.
وقال المصدر في حديث لـ السومرية نيوز، إن "القوات الأميركية ومعها البيشمرگة نفذت، في الساعة الثانية صباحاً، عملية إنزال في قرية فضيخة إحدى قرى الحويجة (٥٥كم جنوب غربي كركوك)"، موضحا أن "عملية الإنزال حدثت من طائرات شينوك التي كانت تحميها طائرتان أباتشي وفوقهما طائرة F16 لمساندة الجنود".
 وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "العملية جرت لتحرير أسرى من جنود وضباط البيشمرگة وأسرى من ضباط الجيش والشرطة حيث كانوا مسجونين داخل منزل يعود لقاضي في محكمة الحويجة يقع بمنطقة معزولة عن القرية".
وبين المصدر، أنه "تم قتل نحو ٨٠ عنصراً من التنظيم وتم إنهاء الإنزال في الساعة الثالثة والنصف صباحاً وأقلعت الطائرة من مكان هبوطها وتم تفخيخ المنزل وتفجيره بالكامل من قبل القوة المنفذة للإنزال قبل المغادرة"، مشيراً الى أن "العملية أدت الى مقتل جندي أميركي وجرح أربعة من البيشمركة فضلا عن اعتقال خمسة قياديين من داعش".
الله يساعد هذا المصدر اللي يستحي يذكر اسمه،  شنو ماسمع الاكراد وهم يؤكدون "ماكو ولا كردي واحد" في حين انه كشف : "أن العملية جرت لتحرير اسرى من جنود وضباط البيشمركة"، وبعدين شوفوا الفرق بين الحضارات: الأمريكان (عمت عينهم) لايعدون ضحاياهم، يكفي ان يقولوا (اكثر من 20) ولكن المصدر العراقي أكثر دقة واهتماما وكرما، راح عدهم بنفسه واحدا واحدا حتى وصل الرقم (80).
++
عملية سينمائية بامتياز. قوات خاصة وانزال في الفجر وروايات متضاربة حول نوع الرهائن واعداد القتلى الخ، وطبعا في النهاية تفخيخ المنزل وتفجيره ضمانا لعدم ترك اي دليل او إشارة لمن يريد ان يبحث او يتحقق. أجمل شيء أن الحكومة العراقية المشغولة هذه الايام في اللطم والهريسة والزناجيل لم تعرف أي شيء عن أي شيء. يعني باللهجة المستقبلية الدارجة الحكومة كانت offline.
الأمريكان الذين زعموا ان العملية مخطط ومرتب لها ونفذت بمهارة لم يعرفوا من هم الرهائن الذين مات جندي منهم لانقاذهم : طلعوا نصهم من داعش (متهمين بالتجسس؟) وعناصر شرطة وجيش عراقي؟ ولم يشركوا في ترتيبات الخطة وزير الداخلية ووزير الدفاع العراقيين؟
طيب وين اسماء الرهائن؟ أو صورهم؟ او صور قتلى داعش؟ او حتى صورة المنزل الذي سوي بالأرض؟ لا أحد يعرف بالعملية إلا الاكراد؟؟ مع أنه ليس بين الرهائن كردي واحد؟ شنو القضية؟
ألا يشبه هذا الفيلم ذلك الفيلم الذي قتل فيه بن لادن ورميت جثته في البحر ويادار مادخلك شر. ولا من شاف ولا من دري.
انتظروا لم ينته الفيلم بعد...
هذا الخبر  
"أعلنت خلية الاعلام الحربي التابعة للحشد الشعبي يوم الخميس عن تنفيذ إنزال جوي على قضاء الحويجة جنوب غرب محافظة كركوك. وذكرت الخلية في بيان لها، ان “قوات الحشد الشعبي نفذت انزالا جويا في الحويجة فجر اليوم الخميس”، مضيفةً ان “معارك عنيفة مازالت تدور حتى اللحظة”.
يابووووه !! الحشد الشعبي؟ انزال جوي؟ متى تدربوا على هذه المهارة؟ شنو تحولوا الى صاعقة وقوات خاصة؟ وأنا التي كنت أظن أنهم خبراء فقط في الإنزال على جدور الهريسة !!!
هذا مايسمى في عالم السينما: دبلجة الأفلام الأمريكية، بتعبير آخر : تعريبها أو تفريسها... حسب لغة الحشد الشعبي!!
دقيقة .. لم ينته الفيلم بعد.. الأخ محمد عواد أرسل لنا- مشكورا-  بيانا دا عشيا وجده على الفيسبوك، هذه صورته:
إضغط على الصورة لتراها بحجم أكبر
طبعا احنا لا نصدق داعشمان ولا سوبرمان ولا حتى حشدومان .. إذا خبر داعش صحيح هاتوا صور الأمريكان القتلى. وإذا الأمريكان قصتهم صحيحة هاتوا صور الرهائن المحررين، وإذا قصة المصدر الأمني المستحي صحيحة هات صور 80 قتيل داعشي.

هناك 12 تعليقًا:

  1. مصدر داعشي https://www.facebook.com/photo.php?fbid=123711297986963&set=a.102267256798034.1073741828.100010442792219&type=3&hc_location=ufi

    ردحذف
  2. احنة النايمين للظهر صدقنا الرواية الامريكية لان اعلى قائد عسكري امريكي قام بنعي الجندي الامريكي..
    والله ازلتي الغمة عن هذه الامة؟

    ردحذف
  3. والعرض مستمر حتى اشعار اخر او تعليقات النقاد على الفيلم من حيث جودة الانتاج وكتابة السيناريو وطريقة العرض والانتاج
    والجميع يتابع بلهفة اسماء المعتقلين والقتلى ومنطقة الاغارة وما سيتم نشره او تسريبه من اسرار لا زالت طي الكتمان

    ردحذف
  4. الحشد يقول ان الانزال الامريكي كذب ونحن نريد ابتزازهم بطريقتنا

    ردحذف
  5. هناك خبر اخر يذكر ان الامريكان تقلوا 20 أرهابيا الى امريكا وهم نت اصل 70 من المحررين من السجن؟

    لماذا نقل 20 ارهابيا الى امريكا؟
    هذا يذكرني بقصة قديمة ومشابهة في اول ايام الاحتلال حيث فرق الموت والقتل انتشرت والكل يوجه الاتهام الى جماعات تدربت بواسطة القوات الامريكية واذا ظهر خبر ان المسؤول عن التدريب طلب ادخال المجموعات مرة اخرى للتدريب كونهم مارسوا اعمال قتل وخطف ويجب اعادة تدريبهم؟ لماذا تعيد تدريب مجرم قاتل؟ الخب عندكم.

    بمناسبة وكالة فارس وهي فارسية عجمي الوجيدة تدعي ان ضمن من تم القبض عليهم ضابط اسرائيلي؟ طبعا فقط العجم يقولون هذا وهل هنا ضدق من عجمي؟ الله اعلم

    ردحذف
  6. ما اكذب من مبارك .. الا سعيد
    والعاقل يفهم

    ردحذف
  7. ربما هذا الفيلم الخاطف هو بروفة لأفلام ينوي الأمريكان انتاجها. وتكون ذات بعد أقوى وأعمق. كان السبب الذي المعلن الذي ساقه الأمريكان للعملية هو أن المجاميع المحبوسة في المعتقل سوف يجري إعدامها من قبل داعش. وهو مبرر نعرف كذبه في سجن أبي غريب وفي احتلال العراق وتدميره.

    إذن ما السبب؟ هل هو محاولة من أمريكا لتدارك ما فقدته من نفوذ بعد دخول روسيا على الخط وظهورها كقطب مواز لها؟ أم أنها عملية لأخفاء جريمة نفذتها أمريكا في ذلك الموقع أو من خلال اشخاص يقيمون في ذلك الموقع!

    يبدو أن أمريكا بدأت تتعلم منا. فمقتل جندي أمريكي واحد في العملية يذكرني بنتائج الانتخابات في أقطارنا العربية. فقط 1% من الناس لا يصوت للحاكم. ولكم أن تتخيلوا إذا لم تكن هناك انتخابات أصلا، فالملائكة تنزل قبل ذلك وتصوت نيابة عن الشعب. هكذا كانت هي عملية إنزال أمريكا في الحويجة!

    يظهر أن كثيرا من جرائم أمريكا وأفلامها ومنها هذه لن تنكشف بشكل كامل في القريب العاجل.

    ردحذف
  8. اعتقد ان تسليط الضوء على مسرح داعش لم يعد كما كان وانه انتقل الى مسرح التدخل الروسي في سوريا وتراجعت الاضواء كثيرا عن داعش وقد يكون هذا الفيلم هو بداية اختفاء داعش تدريجيا كما حدث للقاعدة سابقا
    واعتقد ان المرحلة الجديدة تتعلق باقتسام النفوذ على الارض بين الاقوياء في سوريا والعراق واعلان التقسيم الفعلي واعلان ولاء اللاقاليم الجديدة رسميا

    ردحذف
  9. في الايام القادمة ستتكرر هذه العملية اكثر من مرة. أمريكا تسحب دواعشها من العراق وسوريا حتى اشعار آخر. لارهائن ولا بطيخ.

    ردحذف
  10. الانزال على جدر الهريسة هههههههه
    يجوز الضحك هنا بالهندي فقط

    ردحذف
  11. انتهي الجزء الاول من الفيلم و في انتظار أجزاء اخري فهذا هو حالنا المشاهدة ثم الانتظار ولنا ما حدث في حرب العراق ٢٠٠٣ عبرة لقاتلي البشر و سارقي الشعوب فماذا ننتظر من قاتل و لص و كذوب لعنة الله علي الامريكان و من والاهم

    ردحذف
  12. العلوج لا يملون من الكذب والتلفيق وانتى يا عشتارتنا حفظكى الله لا تملين من كشف اباطيل العلوج وفضحهم فالى الامام دوما

    ردحذف