Google+ Followers

"المدونة محمية بميثاق الشرف. أرجو الإشارة الى اسم (غار عشتار) والكاتبة (عشتار العراقية) عند إعادة النشر"

1‏/9‏/2015

الحلقة الرابعة من مسلسل ليلة من ألف ليلة : لم تنته الليلة بعد!

غارعشتار
الحلقة الثالثة
تصورت أني انهيت كشف النصاب ستيف مامان بالقرائن التي تجمعت لدي. وتذكرون اني بدأت الحلقة الاولى في 24 آب والثانية في 25 آب وفيها نوهت اني سوف اخصص الحلقة الثالثة لتوضيح وسائل النصب التي لجأ اليها مامان، ثم تلكأت حتى يوم 30 آب حين نشرت تصوراتي وتحليلاتي.
فاتني الاطلاع على رسالة وجهها جمع من اليزيديين على رأسهم بابا شيخ (المرجع الديني لكل الطائفة اليزيدية في العالم) وبينهم ايضا (ياللعجب) فيان دخيل ايضا!! في يوم 26 آب الى ستيف مامان يطالبونه بتقديم دليل على أنه أنقذ فعلا امرأة يزيدية واحدة (ناهيك عن 128 كما يزعم). أنا أورد التواريخ للدلالة على ان استنتاجاتي في محلها. أستطيع ان أشم رائحة النصب والكذب على بعد آلاف الأميال.


وقد  اطلعت ايضا اليوم على تقرير كتبه موقع Vice News الذي خصه كتاب الرسالة بالنسخة الانجليزية وقد اجرى الموقع  لقاءات على الارض بواسطة مراسلهم مع شخصيات لها صلة بالموضوع. منهم المسمى (داود) وهو الصلة بين مامان وداعش. وسوف اترجم لكم التقرير لأنه مهم في وضع النقاط على الحروف. وأهنيء نفسي لأني توصلت الى هذا الاسم عن طريق الربط والتحليل وذكرت في الحلقة الثالثة من  المسلسل أن واسطة مامان (يرجح ان يكون اسمه داود). وأقول لكم كيف توصلت اليه قبل ان اطلع على تقرير فايس نيوز.
كان مامان قد ذكر اكثر من مرة لتأكيد مصداقيته أن واسطته الى داعش على الارض واحد عراقي مسيحي خدم في الجيش الامريكي وتبناه القس اندرو وايت. بحثت في اكثر من مكان عن (الابناء المتبنين) من قبل القس وايت فوجدت انهم 3  وفي رواية  اخرى انهم 5. وقد ذكر احد المصادر اسماء ثلاث وبينهم اسم (داود) دون اي معلومات اخرى عنه. ثم ظهر خبر عن (داود) خارج العراق والقس وايت يعمد ابنه المولود حديثا. استنتجت ان داود لابد ان  يكون في عمر الشباب الذي يمكن ان يخدم في الجيش ثم يتزوج وينجب.
++
إليكم الرسالة  التي نشرت في موقع بحزاني وهي مؤرخة 26 آب:

طلب مسائلة علنية:
 الأيزيدين يطالبون السيد ستيف مامان 
التحقيق في صحة ادعاءاته و بالادلة 
انقاذ الايزيديات من قبضة داعش
26 آب، 2015
تحت عنوان "تحريراطفال المسيحين والايزيدين" و "تحرير العراق"، يدعي السيد ستيف مامان بأنه انقد عدد كبير من النساء الايزيديات المخطتفات. في وقت ان جميع الموقعين على هذه الوثيقة يثنون ويرحبون بأي مشروع يهدف الى سلامة وصحة الايزيدين. لكن من الواجب لاية منظمة تدعي بانجاز عمل كبير وخاصة الذين يتعاملون مع مشاكل وقضايا حساسة مثل انقاذ الايزيديات، أن يدركوا الحاجة الى المسائلة القانونية والمهنية وانه يجب ان يضعوا انفسهم امام التدقيق من قبل قادة المجتمع الايزيدي.
عليه فأن ألايزيدين والعاملين في موضوع المساهمة في انقاذ الايزيديات قلقون جدا حيال اشكالية الادعاءات التي يدعيها السيد ستيفن مامان وذلك للاسباب التالية:
1) السيد مامان قال علنا، ونفس الشي مذكور على صفحته الالكترونية، بان منظمته تنقذ "النساء الايزيديات والمسيحيات" من العبودية في العراق. لكن العاملين الذين يعملون على هذا الملف مند اعلان الدولة الاسلامية داعش الخلافة في العراق وهاجمت الاقليات في صيف عام 2014 ليسوا على دراية بان الدولة الاسلامية داعش قد استهدفت النساء المسيحيات كجزء من مخططها الاستعبادي المخطط الذي استهدف فقط الايزيدين. لذلك هناك غموض وعدم وضوح حول النساء المسيحيات التي يدعي السيد ستيف مامان انقادهم.
2) قبل عدة اسابيع عندما ادعى بانه قامع بجمع 80,000 دولار ، عدد النساء والاطفال الذين ادعى السيد ستيف مامان أنقادهم على صفحته الالكترونية كانوا 102. الرقم الكبير للذين تم انقادهم مقابل هذه الكمية من المال بدت مشكوكة في امرها. الان وحسب موقعه الالكتروني يدعي بانقاد 128 أمراءة وطفل.
3) السيد ستيف مامان اعلن ضمنيا و كشف في مقابلة له وايضا عن طريق فيديو وضعه على صفحته الالكترونية بأن لذيه مفاوضات مباشرة مع الدولة الاسلامية داعش، ونحن قلقون من احتمال انخراطه في شراكة ستودي الى تمويل الجهاديين دون اية مراقبة.
4) منظمة تحرير اطفال المسيحين والايزيدين/مشروع تحرير العراق، قد جلب الكثير من الانتباه الى الجهد المعقد والحساس لعمليات الانقاد وهكذا جهد كان يجب ان يبقى طي الكتمان بقدر الامكان لأن ذلك يؤثر وبشكل غير مباشر على عملية انقاذ الايزيديات من الاسترقاق.
عليه وخلال الاسابيع القليلة الماضية تواصل النشطاء الايزيدين مع السيد ستيف مامان في عدة مناسبات طالبين منه ادلة على عمليات الانقاد الذي يدعي القيام بها في المقابل السيد ستيف مامان اهمل جميع طلباتنا ورفض تزويدهم باية معلومات.
نحن هنا وبشكل علني نقدم هذا الطلب الخطي الى السيد ستيف مامان وفريقه طالبين منه توفير ادلة موثقة فيما يتعلق بادعاته وعمليات الانقاد المزعومة، متضمنة معلومات الاتصال بالعوائل او الافراد الذين يدعي السيد ستيف مامان انقادهم، الى السلطات المعنية والى اعضاء المجلس الروحاني الايزيدي والى ممثلي الايزيدية في البرلمان العراقي وبرلمان كردستان. عمليات الانقاد هي عملية سرية ونحن ندرك تماما بان الحفاظ على خصوصية الضحايا شيء في غاية الاهمية لذلك نحن هنا لا نطالب السيد ستيف مامان بان يجعل من معلومات عمليات الانقاذ التي يدعي القيام بها وهوية الذين انقذهم علنية، لكننا نقول لغرض المساءلة والشفافية، من المهم لعدد من القادة الايزيدين ان يقوموا من التأكد من ادعاءاته والتحقيق من الاساليب التي اتبعت لعمليات الانقاذ.
نحن هنا نحذر السيد ستيف مامان اذا لم يقم بتلبية المطاليب التي تحتويها هذه الوثيقة خلال فترة 48 ساعة من تاريخ صدورها، سنطالب السلطات الكندية بالتحقيق في القضية و سنضطر الى ملاحقته قانونيا.
كما نطالب اصدقاء الايزيدين في جميع ارجاء العالم الذين يساندون بشغف مجتمهنا الهش بالتوقف عن التبرع للسيد ستيف مامان حتى يتم التأكد من عمله. اذا كان عمله شرعيا وامنا واخلاقيا، نحن ايضا سنقوم بدعمه بكل الوسائل المتاحة لنا.
نحن نثني اي جهد و مساندة لمجتمعنا اليأس من جميع الطيبين ومن جميع انحاء العالم وخاصة لالاف النساء والبنات ألايزيديات الذين لايزالون في قبضة الدولة الاسلامية داعش، الذين يتحملون ابشع انواع سوء المعاملة على ايادي ارهابيي الدولة الاسلامية. نحن ملزمون من التأكد من أن المساعدات والدعم الدولي لمجتمعنا سوف يتم استخدامه للاغراض المرجوة لها. ولذلك فأننا نؤكد على ضرورة ان تكون كل الجهات والشخصيات التي تعمل في هذا الخصوص مدركة هذا الامر الذي نثمنه عاليا من اي كان.
الموقعون على هذه الوثيقة:
1) بابا شيخ خرتو اسماعيل: الأب الروحاني والمرجع الديني لعموم الايزيدية في العالم
2) السيدة فيان دخيل: عضو في البرلمان العراقي، الحائزة على جائزة أنا بولتكوفاسكايا الدولية بالنيابة عن النساء الايزيديات والعراقيات
3) بيشيمام فاروق: رجل دين ايزيدي، وأحد أعضاء المجلس الروحاني الايزيدي الاعلى
4) قوال بهزاد سليمان: رجل دين ايزيدي، وأحد أعضاء المجلس الروحاني الايزيدي الاعلى
5) السيدة أمينة سعيد حسن: عضو سابق في البرلمان العراقي، تعمل في مساعدة انقاذ المختطفات، وحازت على جائزة الوزارة الخارجية الامريكية في مكافحة الأتجار بالبشر
6) الدكتور ميرزا دنائي: شخصية اجتماعية معروفة والمستشار السابق للرئيس العراقي
7) السيد د. بير ممو فرحان: شخصية ايزيدية ووزير سابق
8) السيد داود شيخ جندي: معاون قائد هيزا باراستنا شنكال
9) السيد أحمد إسماعيل مطو: رئيس عشيرة السموقى في سنجار، عضو في الوفد الايزيدي الذي زار واشنطن والاتحاد الأوربي
10) السيد حسين برجس: رئيس عشائر كوجو في سنجار، عضو في الوفد الايزيدي الذي زار واشنطن والاتحاد الأوربي
11) السيد عيدو بابا شيخ: شخصية ايزيدية ومستشار
12) السيد خضر دوملي: رئيس دائرة الاعلام في جامعة دهوك، شخصية اجتماعية ايزيدية معروفة ويعمل على جهود انقاذ الايزيدين
13) السيد خليل الدخي: ناشط ايزيدي يعمل على انقاد الايزيدين
14) السيد حسين حسن نرمو: برلماني سابق في مجلس النواب العراقي
15) السيد د. سعيد خديده علو: شخصية اكاديمية جامعية وناشط في الشأن الايزيدي
16) السيد جميل سليمان ئالو – وزير سابق وشخصية ايزيدية
17) السيد حيدر الياس: رئيس يزدا في الولايات المتحدة الأمريكية
18) السيد هادي بير: نائب رئيس يزدا في الولايات المتحدة الأمريكية
19) السيد مراد اسماعيل: عضو مؤسس في يزدا وناشط ايزيدي في الولايات المتحدة الأمريكية
20) السيد ماثيو باربر: أمريكي الأصل وطالب دكتوراه في جامعة شيكاغو وناشط ومدافع عن القضية الايزيدية، أدارة يزدا
++
ارجو الانتباه الى رقم (2) اسم السيدة فيان دخيل وانظروا الوصف الذي وصفت نفسها به (الحائزة على جائزة ...) كنا قد تنبأنا لها بالحصول على جائزة (انظروا هنا)
لا اعرف الاسماء الأخرى ولكن لو كانت فيان دخيل وحدها لقلت انها (عركة حرامية) على بزنس (تحرير اليزيديات) هي التي كشفت مستور ستيف مامان. والله أعلم.
الحلقة الخامسة هنا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق