"المدونة محمية بميثاق الشرف. أرجو الإشارة الى اسم (غار عشتار) والكاتبة (عشتار العراقية) عند إعادة النشر"

30‏/8‏/2015

الحلقة الثالثة من مسلسل ليلة من ألف ليلة: مقادير الطبخة

غارعشتار
الحلقة الثانية
تحقيق: عشتار العراقية
الحيل التي لجأ اليها ستيف مامان للتأثير على عواطف الناس من اجل التربح  من الخدعة الكبرى هي حيل كلاسيكية تنطوي كلها تحت عنوان كبير هو (سرد بلا دليل ولوي الحقائق لتناسب السرد) ابرزها:
1- تكرار القصص الخيالية المبالغ بها بدون أي سند او دليل ومنها: الواحدة من اليزيديات والمسيحيات تتعرض للاغتصاب 30 مرة قبل الغداء (تخيلوا مايحدث من الغداء حتى العشاء)


تتعرض الواحدة منهن الى خياطة غشاء البكارة مائة مرة في الشهر ، لأن المسلمين يحبون الابكار.
المغتصبة تتعرض للتجويع والحبس في اقفاص والضرب والحرق ايضا.
هناك سوق لبيع السبايا حيث يعرضن فيه عاريات
وأشياء خيالية من هذا القبيل دون تقديم أدلة مادية وانما مجرد كلام مرسل.
2- الاستعانة بأسماء مشهورة او معروفة للرأي العام : القس اندرو وايت ثم صورة مع رئيس وزراء كندا وباعتباره منحه المباركة في حين ان الصورة التقطت في حفل تكريم قام به رئيس وزراء كندا لليهود السفارديم الموجودين في كندا والبارزين في مجال الاعمال او الامور الاخرى.
يصافح رئيس الوزراء الكندي

وكذلك نشره رسالة من اندرو وايت يشكره فيها على مساهمته في التبرع للاجئين ولم يذكر تحريره الأسيرات الخ.

ترجمة الرسالة المؤرخة في 10 حزيران 2015 وهي موجهة للناس يقول فيها :
الاصدقاء الاعزاء
اود ان اوصي  وادعم بقوة بالعمل الفريد للسي ستيف مامان في الوقوف مع معاناة الاقليات في العراق.
اليوم نحتفل بالذكرى السنوية الاولى لهجوم داعش على الموصل. وقد اجبر الالاف من المسيحيين على الهروب والكثير منهم ذبح وكلهم فقدوا كل شيء يمتلكونه. الكثير هربوا الى كردستان والاردن ولبنان. والكثير يقولون  ان كل ما خرجوا به هو الملابس التي يرتدونها وليس لديهم سوى ربهم.
لقد فقد كل هؤلاء الناس كل شيء وواجبنا ان نتشارك معهم لتوفير كل احتياجاتهم. وهذا هو العمل الذي يساهم فيه صديقنا واخونا ستيف.
نرجوكم ان تقفوا معه انتم ايضا.
الكاهن الدكتور اندرو وايت
قس بغداد. 
3- تصوير افلام فيديو دعائية عن (تحرير) المغتصبات عبارة عن تجميع صور من الصور التي انتشرت على الانترنيت ونسبت الى فظائع داعش. وعملية التحرير المزعومة لا تتعدى استقبال واحدة تهبط من سيارة وفي استقبالها بعض المعارف او الاقرباء. ولانعرف ظروف هذا الاستقبال. او تصوير واحدة او اثنتين جالستين في مكان ما. أو وصول عائلة من رجال ونساء واطفال الى منطقة ما، وعلى الاكثر أن مايحدث هو التحاق بعض الناس الذين مازالوا في سنجار او اماكن اخرى بعائلاتهم الذين خرجوا قبلهم الى المناطق الكردية.

4- الكذب المباح في رواية الاحداث وفبركة الصور. وفي الفيلم تجدون صورة الحذاء المدمى (رمزا  للمذبحة) وقد استخدمها ايضا في اعلاناته:

وقد فضح واحد اقام صفحة على الفيسبوك لكشف احابيل مامان بعنوان (Stop CYCI ) قصة الحذاء.

المنظمة تستخدم صور قتل ودمار من مذبحة بيشاور في باكستان باعتبار الضحايا يزيديين من  اجل جمع التبرعات بحجة شراء السبايا من داعش. صورة الحذاء من مذبحة باكستان ولا علاقة لها بمذبحة اليزيديين ولم ترتكبها داعش. صورة الحذاء معروفة جدا من مذبحة راح ضحيتها 132 طفلا و 9 بالغين وقامت بها طالبان في باكستان وليس العراق وليس اليزيديين. إذا كنت تقوم بالاحتيال على الناس على الاقل حاول ان تحصل على صور ولقطات فيديو من المذبحة الصحيحة.
بعد افتضاح هذه الفبركة، اضطر مامان  ان يكتب على موقعه اعتذارا عن صورة الحذاء مبررا أن الاستعجال في صناعة فيلم الدعاية والاعلان من اجل الاسراع في تحرير السبايا طبعا، ادى الى وقوع هذه الغلطة التي (تصيدها) اعداؤه.
ومسألة أخرى كذب مامان فيها كذبا واضحا ربما بسبب ظنه أن لا أحد يطارده مثل (غار عشتار). في مقابلة مع صحفية يهودية قال انه التقى بالقس اندرو وايت اثناء زيارته الى بغداد للبحث عن سيارات صدام حسين وابنه عدي، وقد فصلنا في الجزء السابق من هذا المسلسل طريقة لقائه بالقس الجاسوس في بغداد وكيف تعمقت العلاقة بينهما. ولكنه في مقابلة صحفية اخرى يقول رواية  اخرى: انه التقاه عن طريق  الفيسبوك "التقيته من خلال الفيسبوك واصبحنا اصدقاء مقربين جدا ثم جاء بنفسه الى مونتريال واقام في بيتنا. وقد خطط هو لهذه المهمة، واشتركنا معا قبل 8 شهور حين انقذت عائلتين واخرجتهما الى انقرة. وقد اعجب القس وايت بعملي هذا لأنه كان يعرف العائلتين"
5- قل لي من تصادق  اقل لك من انت: يحيط ستيف مامان نفسه بهؤلاء الاصدقاء:
- النصابة (التائبة؟) جيل روزنبرغ التي حكينا قصتها في الحلقة الاولى. والتي اصبحت نجمة اعلاناته.
- كارهة الاسلام والمسلمين حتى النخاع باميلا غيلر التي كتبنا عنها هنا وهنا وهي من اشد المتحمسين للدعاية لستيف مامان وقد شكرها  باعتبارها متطوعة معه لانقاذ اليزيديات . انظر الفيلم 
- الاب اندرو وايت جاسوس الاحتلال في بغداد، وهو الذي سهل له الاتصالات في بغداد مع سماسرة داعش عن طريق ابن متبن له : عراقي مسيحي خدم في الجيش الأمريكي. يرجح أن اسمه داود، وعن طريقه يتم تداول أموال شراء النساء كما يزعمون. يعني المسألة كلها مدسترة.
- هناك يهودي تائه آخر يظهر في هذه الليلة من ألف ليلة ، وقد ظهر بشكل غامض الى جانب روزنبرغ يدير مقابلاتها الصحفية ولا تتكلم الا بتوجيه منه، أهم ما يميزه انه مهرب آثار من  العراق سوريا وله ادوار اخرى. هذا ماوجدته عنه حتى الآن ويحتاج الى المزيد من البحث للادوار الخطيرة التي يقوم بها كما يبدو مما يلي، وليس من المستبعد ان يكون على صلة باليهودي الكندي ستيف مامان طالما ان اليهودية جيل روزنبرغ تقف بينهما:

حين وصلت جيل روزنبرغ الى مطار بن غوريون في الشهر الماضي استجوبها عناصر شن بيت (جهازالامن الاسرائيلي) في مكتب خاص لمدة 10-15 دقيقة. استعلموا عن تفاصيل وافرجوا عنها وتقول انهم كانوا مهتمين بمعرفة ماذا كان يفعل صديقها موتي كاهانا في سوريا.
موتي كاهانا يتحدث بسرعة عن نفسه بصيغة الغائب وحين يصف تاريخ عمله من الافضل ان تجلس وبيدك خريطة. منذ عودة روزنبرغ الى اسرائيل وكاهانا يظهر الى جانبها في المقابلات ويتصرف كمستشار اعلامي لها. وطلبات المقابلات التي ترسل الى روزنبرغ عبر الفيسبوك لاتتم الاجابة عنها حتى يقوم كاهانا فيما بعد بترتيب المقابلات
موتي كاهانا
كاهانا من مواليد القدس واب لثلاثة اطفال وعاش في نيو جيرسي لمدة 22 سنة، وهو يعمل في ادارة مشاريع من نوع ما فهو يؤسس شركة مختلفة كل بضعة سنوات ويبيعها بضمنها مبادرات تمويل نساء في الشرق الاوسط. وحين بدأ الربيع العربي في 2011 بدأ يرسل اموالا وهواتف محمولة الى اشخاص في ليبيا لمساعدتهم في توثيق فظائع نظام القذافي.
ثم حول انتباهه الى سوريا حين اندلعت الحرب الاهلية في مارس 2011 وبدأ يرسل هواتف نقالة ويساعد الناس على الارض للوصول الى الانترنيت . وهو حاليا يعمل طوال الوقت في قضايا تهم سوريا كما يقول.
في تموز 2014 نشرت جيروساليم بوست تفاصيل هروب عائلة يهودية مسلمة مختلطة من سوريا الى اسرائيل بتسهيلات من كاهانا اضافة الى منظمة غير حكومية تسمى (الغوث الطائر الاسرائيلي)  في حزيران ظهر في الاعلام بوصف (رجل أعمال اسرائيلي معني بالشأن السوري) وزعم انه يعرف اين توجد جثة الصحفي اليهودي الامريكية سوتلوف .
يقول كاهانا انه اول مرة سمع عن روزنبرغ كان عند نشر خبر اختطافها المزعوم في السنة الماضية وانه التقاها لاول مرة في آيار حيث اقنعها ان تترك المنطقة وساعدها على الطيران من اربيل الى فينا حيث ناقشا مشاريع بضمنها رغبته في انقاذ الآثار الدينية من مناطق في سوريا والعراق خشية وقوعها في ايدي داعش.
ثم عادت الى كردستان . ولكن اين روزنبرغ في خطط كاهانا؟ لقد ذكر مشروع تمويل لنساء في الشرق الاوسط وهو يأمل ان يضع خطة كبيرة في جسر الزركة وهي قرية عربية تعتبر من افقر مناطق اسرائيل. ويخطط كاهانا ان يؤجر بيتا لروزنبرغ هناك لتساعد في برامج تمكين المرأة وان تكون مسؤولة عن الأمن هناك (يعني جاسوسة). "إذا بدأ الناس في قتال بعضهم البعض سوف تعرف ماذا تفعل) ولكن روزنبرغ ابلغت كاهانا انها لا ترى نفسها في هذا المشروع وسوف تركز جهودها في مكان آخر. ويقول كاهانا انها جيدة اعلاميا وتساعد في جلب اهتمام الناس.
+++
عودا الى ستيف مامان. مشكلته الكبرى في مهمته (الرسالية اليهودية) هي مخالفتها لقانون كندي يحظر تمويل المنظمات الارهابية، والتجارة مع داعش (عن طريق شراء نساء حسب الادعاء) يعتبر تمويلا لها، وربما لهذه الخلفيات، يحاول دائما التأكيد على انه (يحرر) الاسيرات عن طريق وسطاء وليس بشكل مباشر، أو بالقول أن مبالغ الشراء هي عدة الوف لا تضاهي الملايين التي تملكها داعش من بيع النفط ونهب البنوك الخ . وربما آخر الأخبار فيما يتعلق بهذه القضية هو هنا.
++
المصادر
راديو سوا
جيروساليم بوست
موقع اوربا-اسرائيل
موقع يزيدي
أزمنة اسرائيل
فيسبوك
موقع REDDIT
موقع نيوزبليز
موقع تحرير العراق
موقع فوكاتيف

تلاحظون أن اكثر المواقع التي احتفلت باللاعبين اليهود لاظهارهم بصورة (اليهودي الانساني المنقذ) هي مواقع صهيونية، وخاصة الاخير (فوكاتيف) . انظر ما كشفنا عمن وراء هذا الموقع هنا.
لم تنته الليلة بعد. انظر الحلقة الرابعة 

هناك 7 تعليقات:

  1. شكرا لك على هذا الجهد العظيم في متابعة حلقات هذا المسلسل وحل خيوطه المتشابكة بطريقة فائقة الدقة

    ردحذف
  2. لاشك انها عملية احتيال واضحة لكن الحيرة تكمن في الترحيب الرسمي ان صح التعبير بهذا النشاط في حين هناك العديد من المشككين في حقية هذا النشاط من عامة الناس من خلال بعض التعليقات التي سمح لي الوقت الاطلاع عليها في بعض المواقع التي ينشط فيها هذا الستيف .. ابرز التعلقات كانت على نحو : اعط المال وتأكد من قتل الخاطفين / المال سيذهب للتنظيم / ماذا سيفعلون عند نفاذ النساء ؟ بالتأكيد سيجلبون غيرهم .. تحية لك لجهدك المضني مع التمنيات بالصحة الدائمة .

    ردحذف
    الردود
    1. عزيزي الاحتيال بدأ من اول القصة .. هل تذكر اغماءات فيان دخيل في البرلمان وسقوط طائرتها على جبل سنجار؟ انظر هذا الرابط فيان دخيل
      قصة هولوكوست اليزيديين والمسيحينن كان يفيد برزاني وحزبه للاستيلاء على سهل نينوى والاراضي (المتنازع عليها) التي يعتبرونها ضمن كردستانهم. داعش كانت الاداة للوصول الى هذه النتيجة، ولاحظ ان كركوك (بمحافظها الكردي) قد اصبحت لهم. وكذلك مناطق في ديالى. كل مكان ذهبت اليه داعش ضمت الى دولة كردستان. وطبعا دخل على خط هذه الخدعة الكبرى اليهود لاسباب الاحتيال والنصب والتربح او لاسباب مخابراتية او الاثنين في نفس الوقت. مثلا مايقال عن ان داعش تدمر المتاحف والمناطق الاثرية، سوف يتضح فيما بعد أن لليهود يد فيها طالما كشفنا في هذا التحقيق عن الدور الذي يلعبه موتي كاهانا في سرقة الاثار من العراق وسوريا. يمكن لأي عصابة ان تحفر او تدمر أثرا ما لصالح سراق الاثار فيشيع ان داعش فعلتها. داعش ليست تنظيما واحدا وانما مجموعة من عصابات الخطف والسرقة والاحتيال اتخذت لنفسها قناعا اسمه (داعش).

      حذف
  3. جهد متميز من أختي عشتار. وكما عودتينا، الرصد الدقيق والصبر والمتابعة، وتفكيك الرموز والألغاز، وربط الأمور ببعضها، لتكتمل الصورة. ثم نأتي نحن فنستلمها جاهزة مكتملة المعنى وواضحة المعالم.
    بوركت جهودك. وثقي أنها لن تذهب سدى.

    ردحذف
    الردود
    1. شكرا اخي ابن العروبة ، أنا مثلكم استمتع بكشف الغموض والالغاز. عسى ان اكون أنرت شمعة صغيرة في الظلام.

      حذف
  4. يخيل لي احيانا ان القائمين على تأليف هذه القصص البشعة والمقززة للاغتصاب لايهدفون فقط الى تهويل خطر داعش او تشويه الاسلام, وانما هم يتلذذون بهذه الخيالات الشاذة. هذه القصص الغريبة تعكس عقلية ونفسية مؤلفيها ولايمكن لانسان سوي ان يشطح بمخيلته الى هذا الحد من السادية.

    ردحذف