Google+ Followers

"المدونة محمية بميثاق الشرف. أرجو الإشارة الى اسم (غار عشتار) والكاتبة (عشتار العراقية) عند إعادة النشر"

19‏/8‏/2015

كاكا حمه: بقاء برزاني في الحكم شرط امريكي بريطاني

غارعشتار

كشف الامين العام للحزب الاشتراكي الديمقراطي الكوردستاني، محمد حاج محمود، أن ممثلي امريكا وبريطانيا والامم المتحدة طلبوا خلال الاجتماع الموسع للاحزاب الکوردستانیة، تأجيل اجراء التغيرات السیاسیة لسنتين قائلین ان "الظروف الحالیة لیست مناسبة لاجراء التغیرات السیاسیة".
وقال حاج محمود "ان الامريكان والبريطانيين والامم المتحدة نصحوا الكورد، وهددوهم في الوقت نفسه"
 موضحاً: "ان ممثلي الولايات المتحدة الامريكية وبريطانيا والامم المتحدة أكدوا بان الوقت الحالي ليس مناسباً للتغيير، وطلبوا تأجيلها لسنتين، وذلك بسبب ما يمر به الاقليم من ازمات سیاسیة واقتصادیة علی راسها الحرب ضد تنظیم داعش الارهابي."
وأضاف حاج محمود نقلاً عن ممثلي امريكا و بريطانيا "ان اقليم كوردستان يمر بظروف صعبة متمثلة بحرب شرسة ضد الارهاب، والتحالف الدولي يقدم للكورد الدعم في هذه الحرب، واذا انشغلت الاطراف السياسية في الاقليم بأمور جانبية فلا تنتظروا من التحالف الدعم".
وعقدت الاحزاب السياسية الكوردستانية ما عدا حركة التغيير، اجتماعاً موسعاً في اربيل، بحضور ممثلين عن امريكا وبريطانيا والامم المتحدة، اليوم الاربعاء من اجل لملمة حلول سياسية للازمة الرئاسية في اقليم كوردستان.

هناك تعليق واحد:

  1. هاي شلون ترهم: نصحوهم وهددوهم؟ يبدو أن هذا هو النصح الأنجلوسكساني. وكذلك هو النصح الإيراني لحكومة الاحتلال ببغداد. وسماع النصيحة طبعا يكون بالرضا والاقتناع من أجل خدمة العراق والشعب الكوردي. ونصيحة إيران تكون مقنعة نزولا عند رأيي المرجعية وشخوصها العظام!!!

    ردحذف