"المدونة محمية بميثاق الشرف. أرجو الإشارة الى اسم (غار عشتار) والكاتبة (عشتار العراقية) عند إعادة النشر"

27‏/5‏/2015

"لبيك ياحسين" لم يعد صالحا: تغيير اسم العملية

غارعشتار

قررت (القيادة المشتركة) والمقصود بها قيادة ميليشيات جحش (جيش الحشد الشيعي)، تغيير اسم (عملية تحرير الانبار) من (لبيك ياحسين) الى (لبيك ياعراق) وهو اقتراحنا عند الحديث عن عملية (لبيك يارسول الله) التي جرت (لتحرير تكريت) وقلت عنها (والمصيبة أن اسم العملية العسكرية التي تقوم بها قوات (جحش) تحت الراية الحسينية لتحرير تكريت التي احتلتها راية (داعش) المحمدية هو (لبيك يارسول الله)!! لماذا لم يكن (لبيك ياوطن؟ ياعراق؟) لأن الحرب تلبس قناعا دينيا يعارك نفسه!!) ، ولم أكن أعرف أن تحرير الانبار كان تلبية لنداء الحسين!! ولهذا لم أعلق في حينه على التسمية، شگد لعد فاتني من المهزلة؟ ولكن المهم  الجماعة گاعدين يقرون عشتار ويأخذون بنصيحتها.
ويبدو ان (القيادة المشتركة) ليست مشتركة وانما مشتتة، لأن مقتدى طلع يخطب ضد الشعار، وفقيه زمانه عمار الحكيم طلع يخطب ويشرح أن (لبيك ياحسين) ليس شعارا طائفيا .. لأن الحسين بتاعنا كلنا.. وفي نفس الوقت يعرج في خطبته على واحد من الحشد اعدم شنقا في الرمادي (ولا اعرف ملابسات تلك الحادثة) ويعتبره تجسيدا للحسين ويهتف (هيهات منا الذلة) !!  كان ينبغي على الحكيم أن يشرح للناس: لماذا يلبس معارك سياسية واقتصادية على النفوذ والموارد لبوسا دينيا مستمدا من قرون مضت؟

هناك 19 تعليقًا:

  1. كل إناء بالذي فيه ينضحُ
    لانها فعلا جيوش وحشود طائفية 100% . فإن مسالة تغير اسم حملاتها العسكرية لا يمحي اكتسابها الصفة الطائفية المقيتة
    وما فائدة تغير اسم الحمله من لبيك ياحسين الى لبيك يا عراق واعلام لبيك يا حسين وصور خامنائي وخميني تتصدر واجهات المدرعات والكتابات على الهمرات والجدران ؟؟؟

    ردحذف
    الردود
    1. والهوسات ومهرجانات الشعر التي تتحدث عن مقاتلة يزيد ومعاوية الخ الخ .. شيء يبعث الاسى في النفس فعلا .. أن ترى شعبا يعيش في حقبة تاريخية راحت وانقضت برموزها واحداثها ومآسيها وافراحها وانكساراتها وانتصاراتها.. لا ادري متى يستيقظ شعب العراق من الغيبوبة الاضطرارية. في الطب كما تعلم قد يحتاج الاطباء الى ادخال بعض المرضى المستعصي علاجهم في غيبوبة اضطرارية Induced Coma حتى يستطيعون مثلا اجراء عمليات خطرة لهم او لحقنهم بمواد تجريبية، للحفاظ بنفس الوقت على سلامة المخ. فالعملية التي تجرى للعراق هي تقطيع أشلائه ولهذا يحتاج الى تعطيل عقل الشعب في غيبوبة قبل اجراء العملية القسرية.

      حذف
    2. الشعب العراقي قد اُدخل في غيبوبة شبه دائمة وقد حقن بفيروس (سرطان الطائفية) لن يشفى منها وإن شفى فسيكون شفاء مؤقت ليعود فيتاثر بالخلايا السرطانية التي لم يتمكنوا ان يجدوا لها علاجا شافيا . والحكومة ما تنفك بتغذيه هذه الخلايا السرطانية بين الحين والآخر باستيرادها من مستودعات الحقد والكراهية المتعفنه في عقول معممي طهران

      حذف
  2. السلام عليكم
    اشو اعلق قبل فتره ما نزلتي تعليقي وانت قلتي هذا ...من نحجي وندوس علئ الجرح وانكول يابه الشيعه رادوها طائفيه تزعليين وتقومين تقولين الغار لا يسمح بينما انت تكتبين وتنقدين الطوائف...ارجوا قبول نقدي؟؟؟الشيعه حتئ ما يسمئ مثقفهم ولو حاصل علئ اعلئ شهاده اكاديميه يقف ويجمد ويفتح حللكه امام ما يسمئ المرجعيه الفارسيه لو هاي هم ميصير اكولها واني سني طائفي....الشيعي يربئ منذ عمره 4 سنوات بالحلف بالحسين رضي الله عنه وارضاه دون الرسول ياتي بالمرتبه يمكن الرابعه بعد علي وفاطمه والحسن صلوات ربي وسلم عليهم تسليما ....اختي اتتي عشتها منذ كنت صغير ايضا كنا لا نفهم يسبونا ويتهمونا بقتل الامام ونحن اطفال نقول من الحسين هكذا افيون بني عبدالله بن سبا اليهودي ثم الصفويين الفرس وما ادخلوه باسم شيعه علي رضي ؟؟؟يحاولن استمالت قلوب واستنهاض همتم للشيعه باسم المذهب لكن كما نرئ السالفه ما تتركع يجمعمهم من هنا واذا باول صيحه يهربون بالدشاديش مهزله وياتون بكل صفاقه علئ اهل السنه العزل الابرياء يقتلوهم ويهجروهم ويستبيحون مالهم واعراضهم بفتاوي راسهم المجوسي في قم 400 داعشي يهرب 10000 الاف وقبله 250 الف في الموصل وصلاح الدين ....السوال للشيعه اي ائمتكم وفرسانكم ودعواتكم اشو الئ الوراء در وبالهزيمه كالغزال.........هنا يتجلئ امر الله كم من فئه قليه غلبت فئه كبيره باذن الله ....مهزله وضحك وفلم الشيعه بمعتدليهم اذا وجدوا واشك الا اللهم تقيه ساكتين منهم ....اتمنئ ينشر وعاش مقادئ مقتدئ مقتدئ وعلئ كولته جهله جهله جهله 3 مرات في خطبته العصماء في الكوفه

    ردحذف
    الردود
    1. اخي محمد محمد
      من الواضح أن لديك الكثير من الكلام المختزن الذي ترغب في الفضفضة عنه وأشكرك لأنك اخترت (غار عشتار) للإفصاح عن آرائك. ولكني بينت في مناسبات كثيرة أني ضد رجال الدين وضد شيوخ العشائر فهم اسباب تخلفنا وسيظلون طالما وجدت المؤسسة الدينية والمؤسسة العشائرية. فأنا حين اسخر او اعلق على شعارات مثل (لبيك يارسول الله) و(لبيك ياحسين) فأنا لا افعل ذلك بسبب طائفي لأني سنية مثلا ، ولكني انتقد استخدام الدين لتحقيق أغراض سياسية. وهذا مايحدث. والمساكين الذين ضحكوا عليهم بنصرة الحسين (الذي لم ينصروا شخصه في زمنه وتركوه يقتل) هبوا لاسباب مختلفة وليس كلها بسبب ايمانهم بالمعتقد، وإنما بسبب المال ايضا، وامس شاهدت احد افراد (الحشد) على قناة عراقية ، وهو يشكو من أن قيادة الحشد لم تسلمهم رواتبهم التي وعدوهم بها . كما أني بينت وشرحت اصل نشوء القاعدة وداعش وافواج خراسان وما سوف يأتي لتحقيق (علامات آخر الزمان) هي بفعل فاعل يستغل خرافاتنا ومعتقداتنا الغيبية. وهكذا حين تأتي انت أو قراء آخرون بالحديث وكأن مثل هذه الحركات والجماعات هي حقيقية واصلية وينبغي مناصرتها او مراجعة اخطائها لتصحيحها الخ الخ ، ارى أن كاتب التعليق ربما جاء من زمن آخر غير زمني.
      أما مناقشة مسيرة البعث في العراق فهذه صفحة ينبغي ان تدرس للاستفادة من الخطأ والصواب في التجربة، وفعلا ليس هذا الغار مكان مثل هذه المراجعة والدراسة. فنحن في مرحلة (إما معهم أو ضدهم) والمتحدثون عن البعث إما ينزهونهم من كل خطأ او يهيلون عليهم كل اخطاء العالم منذ بدء الخليقة. لابد أن يأتي زمن تتم فيه المراجعة والنقد الهادي لكل ماجرى ويجري في العراق بدون عواطف وأهواء من أي شكل.
      أما هتافك الاخير باسم مقتدى (ولا ادري ان كان هذا هزلا او جدا) فيكفي أن ارى عمامة مقتدى لأضعه في خانة رجال الدين الذين اطالب بتركهم الحياة العامة والجلوس في دور عباداتهم، فرغم بعض آرائه المعارضة لهذا التصرف او ذاك، ولكنه جزء اساسي من تطويع (القطيع)، ولا اقصد بالقطيع الشيعة فقط وانما السنة والمسيحيين واليهودي والهندوس الخ ، أي كل من يضع عقله على الرف ويسمح لرجل دين (هو في نهاية الأمر بشر مثله) ان يفكر نيابة عنه ويرسم له حياته وخطواته وماضيه وحاضره ومستقبله ، بل يجبره على استخدام يد دون الاخرى عند تناول الطعام وتقديم قدم على الاخرى عند دخول اماكن معينة، وتصديق كل الخرافات التي لايقبلها عقله المعطل والمركون على الرف.

      حذف
    2. عشتار، انا اكن لك كل الاحترام، ولكن عندما تنتقصين السنة النبوية كالاكل باليمين وتقديم قدم على الاخرى يتلاشى هذا الاحترام وتتحولين الى مجرد كاتبة يحكمها عقل مجرد والاصح يحكمها رايها الشخصي المتاثر بنزوات ونزقات ودورات حياتها. تذكري انك تؤمنين بنبي لم ترينه وقرآن اخبرك انه كلام الله. تذكري ان الدين بالعلم والعقل القادر على استيعاب هذا العلم، فلا تخوضي فيما ليس لك به علم.

      حذف
    3. أخي غير معرف ، أنا لا انتقص من شيء تؤمن به انت، وأظل احترم رأيك حتى لو خالف رأيي. من ناحية اخرى أنا لا يحكمني عقلي فقط وإنما (استفتي قلبي) ومالايعقله قلبي وعقلي لا أؤمن به. أنا لا اخوض بما ليس لي به علم ومالااعرفه لا استحي ان اقول (لا اعرف) ولكني لا اؤمن بشيء مطلق لمجرد أن المفسرين فسروا أمرا من الامور كما يحلو لهم حتى لو كان عقلي وقلبي لايقبله. اين إذن قيمتي كبشر عاقل؟ (السنة النبوية) هي احاديث اشخاص كتبوها بعد مرور مائة عام على الاقل من وفاة النبي، وانت تعلم كيف كان تداول الاخبار والروايات وقتها، فإذا كنا الان والخبر ينتقل بلمح البصر، لانسمع او نشاهد الا الكاذب والمبالغ به من الاخبار ، والحقائق الملتوية، فكيف يمكن ان نصدق رواة عاشوا بعد انقضاء الاحداث بمئات السنين؟ مثلا .. كيف اصدق صحة وجوب الاكل باليد اليمنى، والله خلق بشرا لايستخدمون ايديهم اليمني في الاكل اوالكتابة أو الاستخدامات الاخرى، لأن الفص الايمن او الايسر من مخهم معكوس عن البشر الاخرين؟ هل تعرف ما يصيب مثل هؤلاء الاشخاص من تلعثم وتهتهة قد تظل معهم طول حياتهم لأنهم يجبرون على استخدام اليد اليمنى؟ وكيف تصدق أن المستعجل لدخول الحمام لأن عنده ا سهالا مثلا ، يتذكر ان يدخله برجله اليمين؟ هذه اشياء تخالف طبائع الامور، فلايمكن ان يكون هناك (علم) أو (دين) يقول بها. وغريبة ان تسألني الا اخوض بما ليس لي به علم؟ وكل ما اكتبه هنا هو خوض في ماليس لنا به علم حتى نتعلم. وهل الشارحون والمفسرون و الذين كتبوا السيرة كانوا آلهة أم بشر مثلنا؟ ما هي ميزتهم عني وعنك؟ هل لديهم علم رباني؟ يوحى اليهم؟
      مع كل احترامي، إنا اسير في امور الدين على الحديث (استفت قلبك وان أفتاك الناس وأفتوك) .. والكثير من الأحاديث تناقض ماجاء في القرآن. فمن نصدق سوى عقولنا وقلوبنا وفطرتنا السليمة؟

      حذف
    4. السلام عليكم
      الجزء الاول بالرد

      اختي العزيزه مع احترامي الئ رايك وفكرج الاشتراكي الرجاء عدم الخوض في مساله الدين وردك علئ غير المعرف هناك نقاط مهمه عندنا نحن المسلمين عامتا بالفطره الانسانيه خلق عليها البشر..نصدق بالقران والسنه . نقلا من جيل الئ جيل..اولا القران معجزه ونبيه الرسول الامي محمد صلوات ربي عليه وصلئ وسلم تسليما اخذنا الدين بالنقل اي طريق الرسول الصادق الذي اصطفاه الله عن كل الخلق اجمعين لا نبي او رسول من بعده....ولا ناخذ الدين بالعقل لسبب بسيط ان العقل مجال فهمه للامور مهما تطور ودرس يبقئ عاجز امام اي مخلوق من وحيد الخليه...لدقه صنعه واعجازه اما النقل بعدمائه عام فكلامك خطا اولا في زمن الرسول كانت هناك كتب ووصايا تطبع علئ ورق اوجلود الحيوانات ولا تنسي في ذاك الزمان العرب وبقيه الامم تعتمد لئ قوه الذاكره وبدليل الشعراء وتالفيهم بيوت الشعر بالرد فورا علئ الهاجي بالشعر ولغتهم واسعه وقويه لذذلك نزل بها القران ليقيم الحجه عليهم ..فمساله مائه عام بعد الرسول كتبت السنه او القران خطا واعداء الاسلام

      حذف
    5. السلام عليكم
      الجزء الثاني بالرد
      للاسف يحاولون الانقاص من الدين والتشكيك به بانه كتب بعد مائه ولنفرض جدلا .... حتئ العلوم اكثرها من علماء ومخترعين الئ اليوم يعتمدون علئ الذاكره لعد كيف تطور الانسان وين جان اكو كوميوتر وطابعات ورقيه وتقنيه كاليوم وبهذه السهوله ثم لا ننسئ علوم اليوم هي مال فتره تراكميه منذ الالاف السنين الئ ما وصلنا اليه اليوم مما يسمئ تقدم علمي لكن لدينا استحمار ديني وكفر والحاد وقتل وسرقه لم اقرا بكتب السيره والتاريخ مثل ما يحصل اليوم من دمويه واحتلتل بلدان وسرقه خيراتها اسعباد بشرها لا ونجي ونكول تحضر وناس كبل همج هذا التخلف بعينه ...وخير ياطير علئ كولت المثل كان هناك رجال كلهم ثقاه في الاعمال والاقوال ويسمون الصحابه ومن بعدهم التابعين وتابعين التابعين الله مدحهم في كتابه من انا لكي اشكك في مصداقيتهم في نقل القران والسنه النبويه التي ينقل من جيل الئ اخر الئ يوم الدين حتئ ولو اختفت كل كتب علئ الارض نعم انهم بشر ولكن ليس ككل البشر ولا يمكن مقارنه رجال وحياه اليوم بالسابق اذا اني اتذكر قبل 40 سنه الدنيا مختلفه والناس العراقيين غير ناس اليوم من همج وقتله وقلوب ميته الا مارحم ربي طبعا وهم الاكثريه ..اما السنن مثل دخول الحمام او نتف الابط هاس سنن وواجبت المسلم اللي راد سوها هله بيه والللي ما يريد الموا قادم وسوف يسال ويحاسب اما علئ كولتج اذا مره دخل برجل اليسار فهذا لا يخرج الانسان من الاسلام وبقيه الامور تقاس هكذا المشكله الذي ليس بدين او يريد ان يفهم الدين المنقول لنا عنده مشكله كبيره اي شي لا يصدقه ويجادل حسب عقله وهواه والدين ليس هكذا الدين واجب واطاعه والذي يعصي هناك النار صدق من صدقوفاز وخسر من لا يصدق وياتيه يوم يتوسل الرجوع يوم واحد لعمل الصالح كما قال اللله لكن هيهات...المشكله بين المومن بالله اي بالغيب والغير مومن الا بالماده والقانون الوضعي الانساني فرق هائل ولا يلتقيان وهنا الفرق بين الكفار والمومنين ..مساله اكل باليد الايمين اصلا بالفطره ناس تاكل بيده اليمبن الا الاعسر واعود الانسان خلق علئ الفطره الاسلاميه ثم بعدها او ان شاء يبقئ مسلماو يكفر او لايومن هاي مشكلته اما قولك السابقين ليسوا افضل مني ....من هم السابقين تقصديين الجيل الاول من الصحابه بالتاكيد افضل البشريه بعد الرسل والانبياء هم ولهم الفضل في انتشار الاسلام وبناء ما يسمئ الحضاره الاسلاميه وفتوحاتها التي بلغت كل الارض في حينها واكثرها فتحت عن طريق التبليغ والقليل بالسف مقارنه مع طول الزمن 14 قرن ونيف...فياختي لكي رايك وايمانك الخاص بك وللمسلمين سابقهم وحاضرهم نم لكحق واننا معك باخطاء معميين اليوم او الماضي الذين اتخذوا او ظنوا انهم الصح في القول والعمل ولا نحمل الاسلام اخطاء هولاء اسف للاطاله لكن وجب توضيح امور يجب الابتعاد او التجريح بالدين واتباعه الحق مو عمايم الفرس المجوس اولاد .....او احزاب تدعي الاسلام وتظن انها تفعل خيرا لكنهم دمروا الاسلام وما دمار العراق اليوم من الشيعه باسم الطائفه والمضلوميه والحق المغتصب من بيعه خيمه بني ساعده الئ اليوم بعقولهم وتحريفهم كتاب الله وتعاونهم مع الامريكان وايران في احتلال العراق وانهم الاكثريه مادري اشلون يلا 1400 يجذبون بقت هاي سهله وكذلك بعض الاحزاب السنيه التعبانه كلحزب الاسباني او الاسلامي صنيع امريكا وهاي اليوم العراق راح في مهب الريح وغضب الله نازل وكفر واشراك بالله صاعد ....يجيني واحد امطفي يكلي زين اذا الله عادل ليش هيجي صاير بينا اكله ياغبي وكافر بنعم الله التي اعطاها لنا تركناها وعبدتم ومشيتم وراء البشر ولم تحمدوا وتشكروا نعم الله سابقا عليكم اقصد 150 سنه وجاي لان الزمن الحاضر لا يحسب كوننا في قمه الانحطاط والكفر والزندقه بالله فنستاهل وحيل وابو بلا بينا والجاي والله اعلم اتعس وتسلمين واطلت عليك ....وعلئ كولت الانكليز في خاتمه كل رساله خادمكم المطيع......

      حذف
    6. ما علاقة الإيمان بالأكل باليد اليمنى أو اليسرى أو دخول الحمام؟ فهل يعقل أن الله خالق الكون كله ومسيره يعنى بتوافه الأمور هذه ويعدها مقياساً للإيمان؟ هل فهمت الآن لماذا حرم "علماء" المسلمين الجهاد وأغلقوا بابه؟ في رأيي أنهم فعلوا ذلك ليمنعونا من التفكير وليقرروا نيابة عنا كيف نفكر وكيف نؤمن. وإلا فلماذا علي أن أتبع ما نقله أعجمي لم ير الرسول في حياته وأصدق أن ما قاله هو الصحيح وبعضه يخالف حتى القرآن الكريم؟ وهل يحق لعالم أن يمنع عني التفكير ويجبرني على اتباع ما يراه هو صحيحاً في حين أن ربنا سوف يحاسبنا يوم القيامة أن أعطانا عقلاً وفكراً فنبذناهما واتبعنا أهواء غيرنا؟؟؟

      حذف
    7. من الغريب حقا أن يتحول جوهر فكرة الدين الاسلامي وسر تميزه عن ما سبقه من الديانات السماوية الى النقيض تماما. ما لايعرفه الذين يتحدثون عن الفصل بين الاسلام والعقل أو المنطق هو أن الدين الاسلامي هو الدين السماوي الوحيد الذي خاطب عقل الانسان ودعاه الى اكتشاف الله عن طريق العقل والمنطق. موسى اعتمد في نشر رسالته على مخاطبة العيون بلجوءه الى تحويل عصاه الى افعى أو شق البحر وما الى ذلك. المسيح استخدم الاسلوب ذاته "بمعجزاته" المعروفة. أما محمد فقد رفض رفضا قاطعا اللجوء الى مثل هذه "المعجزات" لاثبات نبوته ولنشر رسالته. وقصته مع اليهود الذين طالبوه بمعجزة معروفة. والقرآن مليء بالسور التي تدعوا الانسان الى التفكر بالخلق والى اطتشاف الله من خلال استخدام العقل والمنطق. الاسلام هو الدين السماوي الوحيد الذي احترم عقل الانسان ولم يلجأ الى المعجزات التي تخاطب الحواس والمشاعر. والقول بتناقض الايمان (الاسلام) مع استخدام العقل والمنطق يجرد الدين الاسلامي من جوهره ومن اجمل ما فيه.

      حذف
  3. اعتقد ان في اذهان من رفعوا هذا الشعار وفي الانبار يرتبط ب"خوفهم" التاريخي على كربلاء كون المحافظة مجاورة للانبار وحتى لا يزعل عليهم الحسين مرة جديدة على عدم نصرتهم له في الوقت الحاضر كما خذلوه في معركته الاولى
    فالامر دفاعي اكثر منه هجومي على طريقة "افضل طريقة للدفاع هو الهجوم " ولا اعتقد انهم سينجحون وسيتكرر ادلفاع والهجوم مرات ومرات قادمة بين المتقاتلين

    ردحذف
  4. السلام عليكم
    نعم اختي قبلي مجرررررررررروح ولا يهدا لي بال ضاع العراق وضاع شبابي ومالي وصحتي من اجل العراق اشلون اتريدني اصير حباب وخوش ولد ....كتبت تعليق ردعلئ المدعو غير معرف لم يتنزل الضاهر اهوايه الردود والله اعذرك وخلفه عليج بهل الغار تجي نكتب وتلعن اشويه كلوبنا مخزنه والله الان بعيد عن العراق لكن لا استطيع نسيانه ونسيان اهلي ذكرياتي طفولتي شبابي اللي ضاع بالخدمه العسكريه الالزاميه ووووووووحالي حال اي عراقي بسيط مهزله اليوم بقياده امريكا والغرب والخوش اداميه الا اسلاميه ايران الفرس لعنها الله هي من تتحكم بالبلد منذ 2003 وقبلها بحصار ضالم دمر العراق وقتل اهله 12 سنه....نست الناس الحصار وويلاته وكيف الناس حتئ ابواب بيوتها باعتها وعاشوا علئ الحصه التمونيه البائسه العراق قدره يسرق ويقتل ويذبح اهله باسم المررجعيه الصفويه الايرانيه ويباع تفصيخ الئ الغرب والكرد ...ثم يابه اشلون مشت عليج هتافات مقتدئ وعاش عاش محد دمر وقتل اهل السنه الا هو وعصابته

    ردحذف
    الردود
    1. هاي شبيك اخي محمد؟ وين مشت علي هتافات مقتدى .. مو علقت عليها؟
      وبعدين لازم تعرف أننا نمر في مرحلة تاريخية فيها انحطاط وتقسيم وتدمير وامم تعلو وامم تهبط، ولهذا عليك ألا تأسى لما مضى. فالماضي لايمكن استرجاعه والمستقبل لاتعلم عنه شيئا، ولديك الحاضر تستطيع فيه تغيير حياتك والبدء في السير بطريق جديد. تعلم لغة جديدة، اكتب ذكرياتك، ازرع ارضا، خذ كاميرا والتقط صورا من الحياة العجيبة التي نحياها، تعلم العزف على آلة موسيقية، افعل اي شيء لم تستطع فعله في الماضي الذي انهمكت فيه بواجبات للوطن. لاتضيع الحاضر.

      حذف
    2. السلام علكيم
      تسلمين علئ النصيحه للاسف لا زلت اسير الماضي الذي صنع الحاضر التعس اليوم والله اعلم انني بشر اخطي واصيب مو مثل السيد كلامه وبقيه الشله منزل وما يغلط السيد لو شيصير ...اشلون انسئ هنا المشكله الله كريم لا ينسئ عباده ...والله شعب العراق صحيح امطفي وساذج وينضحك عليه لفطرته وبساطته لكن لدينا شياطين من الانس والله اجرامهم اكثر من هتلر قدس سره عليه لعنه الله ....بلدي محتل ايرانيا وامريكيا ونحن لاجئين خارج الوطن اليست كارثه ما بعدها كارثه والله ينقل لي من لاجئيين صلاح الدين في كركوك والذله الوخوف من جحوش الكرد المخانيث هذوله هم قصتهم وعمالتهم وغددرهم بنفس تعاسه الشيعه وولائهم الئ ايران يقولون الرجال من كثر القهر والضيم والفقر كل 3 عوائل بشقه او بيت موت الفجاه يوميا واحد فجاه يسقط موتا من القهر حفهم وولد المتعه الايرانيه الامريكيه الغربيه عاشيين منعمين بخيرات ونهب البلد والله حسابكم عسير امام الله عندي سوالي دائما السنه للاسف يتهمون بولائهم للخارج تدرون اللي اعوج يظن الناس كلها عوج ولكم انتم ايران وجيشها وامريكا وجيشها علنا بالعراق هل سمعتم يوما سني قال السعوديه مرجعي ويجب اخذ رايها في امور الدين والدنيا ...ملاعيين منافقين واختم تسلمين علئ ردك والنصيحه الغاليه وشكرا الئ غارك بس اخاف يجيج يوم وهم درب الصد اللي مارد ...حسبت مهدي الجماعه غيبه طويله وتتركينا ايتام واحدنا يكتب علئ الاخر وتشتعل داح والغبراء مره ثانيه بين العرب من او قادسيه ثالثه ان شاء الله مع الفرس الصفويين

      حذف
  5. { هيهات منا الذله } وهل يوجد أكثر من ذلّه أن نعيش تحت دستور وضعه { عملاء } بريمر وتم تمريره بطبخات قذره ,,, أم يمدحون { سيد مقتدى } وهل جميع المليشيات ما هي إلا { تفريخ } من جيش المهدي صاحب الجرائم الطائفيه المشهوره من أعدام ودريلات وسحل ودفن خلف السده ,,, بحيث أن المالكي في وقتها هدد مقتدى بفتح هذه الملفات في وقت من الأوقات ,,, كل اللذين على الساحه هم أنجاس { مع أحترامي للموقع وقرائه } ودمتم ,,, محمد سامر

    ردحذف
  6. الأخ محمد،
    ليسي من حقك ولا من حق أي كان أن يقوا لنا أو للأخت عشتار أن لا تخوض في الدين وأن عليها أن تتبع ما قاله فلان أو فلان. فأنا شخصياً لست مقتنعاً بصحة ما ورد في كتب الصحاح وما يسمى بكتب السيرة النبوية لأنها كتب كتبها بشر معظمهم غير عربي، بل ويقال أن البخاري كان أعمى ولا يعرف العربية! وأنا لا أؤمن إلا بكتاب الله العزيز الحكيم لأنه الكتاب الوحيد الذي “لا يأتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه” ما يعني أن غيره من الكتب قد يأتيها الباطل! والله سبحانه يقول “اتَّبِعُوا مَا أُنزِلَ إِلَيْكُم مِّن رَّبِّكُمْ وَلَا تَتَّبِعُوا مِن دُونِهِ أَوْلِيَاءَ ۗ قَلِيلًا مَّا تَذَكَّرُونَ”.

    ثم أني لا أتبع عن عمى ما رضي به آبائي وأجدادي عملاً بقوله تعالى “وَإِذَا قِيلَ لَهُمُ اتَّبِعُوا مَا أَنزَلَ اللَّهُ قَالُوا بَلْ نَتَّبِعُ مَا أَلْفَيْنَا عَلَيْهِ آبَاءَنَا ۗ أَوَلَوْ كَانَ آبَاؤُهُمْ لَا يَعْقِلُونَ شَيْئًا وَلَا يَهْتَدُونَ”. فالله سبحانه أمرنا أن نتبع ما أنزل إلينا لا أن نتبع ما قاله فلان أو فلان.

    أما أنك لم تقرأ في كتب السيرة مثل ما يحصل اليوم فلعلك لك تقرأ كتب السيرة جيداً وهي ملئى بالشواهد على ما حدث في أيام “التابعين وتابعيهم” ومن يسمون “السلف الصالح”. ألم يقتل خالد بن الوليد مالك بن نويرة وصحبه وهم مسلمون بحجة أنهم لم يدفعوا الزكاة وليس في القرآن ما يجيز ذلك؟ ألم تكن الفتوحات الإسلامية عدواناً لا يرضاه الله الذي حرم العدوان؟ ألم يفسد الخلفاء والحكام في الأرض ويعتدوا ويسرقوا ويغتصبوا؟ هذا كله وأكثر منه الكثير في كتب التأريخ التي خضعت للتشذيب والتقطيع إرضاء لبني أمية وبني العباس الذين أفسدوا في البلاد لتحسين صورهم القبيحة؟ أم أننا نتحدث عن تأريخ آخر؟

    وبدون أن ندخل في الطائفية فإن الحق يقتضي أن نعترف أن أكثر من أساء للدين هم علماء السنة وخصوصاً ابن تيمية الذين جاءوا بالبدع واخترعوا الأحاديث النبوية واهتموا بالتوافه من أمور الدنيا وتركوا التفكر في خلق السموات والأرض كما أمرنا الله سبحانه. فكتبت الكتب في الاغتسال والحيض والجماع وعدد زوجات الرسول والحجاب والنقاب وعدد الحوريات في الجنة، دون أن يكتب أحد من هؤلاء عن قوله تعالى “والسماء خلقناها بأيد وإنا لموسعون” ويشرح لنا كيف يكون ذلك!

    أما عن العقل فأراني أختلف معك تماماً في هذا الأمر أيضاً. فأنا أؤمن أن كلاً منا مسؤول أمام ربه يوم الحساب عما فعله عن إيمانه. وهذا يقتضي أن يعمل كل منا عقله ويفكر لا أن يقول إني أتبع ما قيل لي. وقد أعطانا الله سبحانه المثال في قوله تعالى” إِذْ تَبَرَّأَ الَّذِينَ اتُّبِعُوا مِنَ الَّذِينَ اتَّبَعُوا وَرَأَوُا الْعَذَابَ وَتَقَطَّعَتْ بِهِمُ الْأَسْبَابُ. وَقَالَ الَّذِينَ اتَّبَعُوا لَوْ أَنَّ لَنَا كَرَّةً فَنَتَبَرَّأَ مِنْهُمْ كَمَا تَبَرَّءُوا مِنَّا”.
    ولماذا يفترض أن عقولنا اليوم قاصرة عن من قبلنا مع أن العلم قد وسع آفاق معارفنا وعرفنا بأشياء لم نكن نعرفها زادتنا يقينا بإيماننا؟ فهل علي أن أتبع “العالم” الذي يقول إن الأرض ليست كروية بل مسطحة؟ أم هل أتبع “المفتي” الذي يقول إن الشمس تدور حول الأرض؟ هل تتبع أنت هؤلاء؟؟
    والله سبحانه يحدثنا في كثير من آياته عن العقل وقيمته مثل قوله: “أَفَلَمْ يَسِيرُوا فِي الْأَرْضِ فَتَكُونَ لَهُمْ قُلُوبٌ يَعْقِلُونَ بِهَا أَوْ آذَانٌ يَسْمَعُونَ بِهَا ۖ فَإِنَّهَا لَا تَعْمَى الْأَبْصَارُ وَلَٰكِن تَعْمَى الْقُلُوبُ الَّتِي فِي الصُّدُورِ”
    وقوله: “وَقَالُوا لَوْ كُنَّا نَسْمَعُ أَوْ نَعْقِلُ مَا كُنَّا فِي أَصْحَابِ السَّعِيرِ”
    وكثير غيره. فهل نرفض العقل ونتبع من يرفض أن يستمع إلى ما نقول ويصر على جهل وترديد لأقوال لا يكاد هو يفهمها؟؟

    حرروا الدين من قيوده ولا تنصبوا أنفسكم أوصياء عليه ولا تجعلوا فوقنا من ولي غير الله فهو “ولي الذين آمنوا يخرجهم من الظلمات إلى النور”.
    والسلام

    ردحذف
  7. أخي محمد محمد
    لن اناقشك، وكيف افعل ذلك وانت تعتقد اننا لانملك عقلا وأن اصحاب العقول والبصيرة وجدوا قبل مئات السنين ولم يخلق مثلهم بشر بعد ذلك؟ انت اقفلت أفواهنا وابواب النقاش بذلك الاعتقاد الغريب. في حين أني ارى ان كل جيل يأتي افضل من الذي سبقه على الاقل في المعارف وفي الادوات التي يمكن استخدامها للوصول الى الحقائق والاهداف والمعلومات. مثلا حفيدي الذي لم يكمل الرابعة من عمره يتكلم 3 لغات ويستخدم الالات الالكترونية افضل مني بكثير، ويعرف اتجاهات الطرق حين يكون معي في السيارة فيرشدني (ادخلي من هنا) (ادخلي من هناك) للوصول الى المنزل او السوق او النادي الخ. وحين اسلك طريقا جديدا عليه يظل يسأل (اين نذهب؟) . بالتأكيد حفيدي واقرانه أذكى من جيل والديه ومن جيلي.
    الشيء الذي يضحكني أن بعض المعتقدين بغياب وظهور (الإمام المهدي) والذين نصبوا انفسهم وكلاء وسفراء له، تطوروا في (علامات الظهور) حسب الزمن، فأبو علي الشيباني الذي يزعم انه سفيره يقول ان (الصيحة) تأتي من التلفزيون وبالذات من القناة التي يبث منها وهي (عراق المستقبل). اما اليمني الذي يزعم انه الامام المهدي وله موقع على النيت فيروج ان (الصيحة) والظهور من على الانترنيت.

    ردحذف
  8. السلام عليكم ا
    جزاك الله خيرا اضحكتني ياعشتار الغاليه علينا بس لو تبطل الافكار الاشتراكيه وهي راسماليه الهوئ لغتا ونهجا ...يابه اتشاقه موكلت بخطابي الرنان وعن تجربه كوني اسمي نفسي ملتزم قليلا باصول الدين ولي بحوث ودراسات لا تصل الئ درجه ان تطبع وتوزع المهم الله يحفظ لك الحفيد نفس الجمال عندي وبنفس عمره الله يحفظه لك جيل يستخدم التكنلوجيا بطلاقه ويتكلم 3 لغات ولو مكسره لكن الاولئ الانكليزيه نعود الئ موضوع الحلقه اكرر قاعده شرعيه ثابته الدين جاءنا بالنقل عت طريق الحبيب المصطفئ صلئ عليه وسلم اصطفاه من دون البشريه لصدقه المشهود له في حينها ويكنئ بالصدوق الامين....ناتي الئ العقلايين جنابكم الكريم تقدم العقل علئ النقل الجواب العقل مجال ادراكه الحس والعقلي محدود بابعاد ثلاث فقط ما تراه عينه ويفسره عقله اظن وضحت الفكره اما نحن جيل نتيجه العلم الدنيوي والمعرفيوسهوله نقل المعلومه جعتنا نشكك بكل شيوهنا صارت الهوسه كل حزب بما لديهم فرحون ....يابه الدين واضح وسهل للذي يقرا العربيه والسنه المطهره جمعت بكتب سته تسمئ الصحاح من اناس ثقاه واتفقت عليهم الامه اما جيل اليوم افضل من جيل الصحابه هاي ما ترهم اولا الزمات غير هذا الزمان ومن قال ان زماننا هذا هو خير القرون الاسلاميه .....؟؟؟؟يجب ان نفرق وهل اعلام اليوم والشيوج حفظهم الله بنفس مستوئ وعلم الاوائل الجواب نتمنئ لكن لا يستويان الاسلام يتكون من القران الكريم العزيز ومثله اي سنه المصطفئ لانها شرح واحكام وتشريع ايضا فلا تخبطوا الحابل بالنابل مادام نحن نملك كومبيترات اذا نحن متطوريين وجيل الصحابه ابو الدشاديش ليسوا بعارفين وناس علئ كد حالهم ....اما سالفه المهدي اليي سالفته ما ينلبس عليها اعكال من الخجله والختله صارله 1200 سنه وهسه ضهر له سفراء واولهم خامنئ المجوسي يكلمه فقط وياخذ الاوامر بينما الايه الكريمه تقول انك ميت وانهم ميتون اي حتئ انت العزيز الرسول الكريم متوفيك الموت وهذا قسم اللهي لا رجعه بالموت لكل خلقه ليش استثنئ المهدي عجيب امور غريب قضيه....؟؟؟؟؟ طولي بالج علينا ودعي الخلق للخالق امن من امن وكفر من كفر والله اعلم

    ردحذف