Google+ Followers

"المدونة محمية بميثاق الشرف. أرجو الإشارة الى اسم (غار عشتار) والكاتبة (عشتار العراقية) عند إعادة النشر"

14‏/2‏/2015

عين الأسد العمياء

غارعشتار

تعودنا تضارب تصريحات المسؤولين الأمنيين العراقيين والأمريكان فيما يتعلق بكل حادث. ولم يكن استثناء أن تسمع أكثر من رواية لما حدث من هجوم داعشي على قاعدة عين الأسد الجوية في الأنبار والتي يثوي فيها حوالي 400 جندي امريكي (اسمهم المستعار: مستشارون ومدربون). قاعدة عين الأسد مساحتها 25 ميل مربع، وهي تقع على بعد خمسة كيلومترات إلى الجنوب الغربي من بلدة البغدادي التي بدورها تقع على نحو 85 كيلومتراً إلى الشمال الغربي من مدينة الرمادي.

رواية /1
البنتاغون: نفذ الهجوم على عين الاسد مابين 20-25 داعشي يقودهم انتحاريون
5 انفجارات انتحارية داخل القاعدة
انسحاب الدواعش بعد ضربات التحالف الجوية
رواية /2
قتل 8 دواعش اثناء محاولتهم التسلل الى عين الاسد
سلسلة من التفجيرات الانتحارية ضربت حواجز في القاعدة
وصول تعزيزات عسكرية عراقية
الدواعش على بعد 2 كم من القاعدة
قوات الامن والعشائر سيطروا على الموقف ويحاصرون عناصر داعش في مبنين اثنين في البغدادي
مسؤولون: داعش هاجمت القاعدة ولكن لم تستطع اقتحامها
البنتاغون: لم يقع هجوم مباشر على القاعدة الجوية 
رواية /3
متحدث باسم رئيس مجلس المحافظة :
عين الاسد بعيدة عن الموقع الذي دارت فيه الاشتباكات
رواية /4
كل الثمانية مقاتلين من داعش قتلوا من قبل القوات العراقية في هجوم على قاعدة عين الاسد . نفي ماذكر من ان المقاتلين قد اخترقوا القاعدة وهم يرتدون ملابس عسكرية.
مسؤول عسكري كبير(امريكي) اخبر فوكس نيوز (كان هجوما داعشيا اعتياديا وحدث عند الباب على بعد 3 كم من تواجد القوات الامريكية . ارسلنا طائرات مسيرة واباتشي ولكن انتهت المعركة قبل وصول الامدادات ولم تطلق الطائرات والمروحيات هذه طلقة واحدة)
++
تعليق: كانوا 8 ؟ بل كانوا 25؟ 
قتلوا جميعا؟ انسحبوا جميعا؟
شاركت قوات التحالف في صدهم؟ لم تشارك ولم  تطلق طلقة واحدة؟
اخترقوا القاعدة ؟ لم يخترقوا القاعدة ؟
كانوا على ابواب القاعدة؟ كانوا على بعد 3 كم منها؟
لماذا ياترى في عصر الانترنيت والهواتف الذكية وأرقى أدوات الاتصالات، لايمكننا ان نحصل على رواية واحدة حقيقية لأي حدث يجري في العراق؟

هناك 7 تعليقات:

  1. عشتارتنا....هذا أكبر دليل على أن داعش من صنع الأستخبارات الأمريكيه و الأيرانيه...فقبل فتره كلش قصيرة زار إبراهيم الجعفري " صاحب مقولة أن معجون الطماطة مثل معجون الأسنان بس اللون يختلف " أستراليا و نيوزلندا حتى يشحذ بعضا مما أعطاهم الله بحجة أن ظهور المهدي على الأبواب و الشبابيك و أن مقاتلة داعش واجبة حتى على الكفار ...و أعطى الجانب الأسترالي و النيوزلندي الأذن الطرشة فيما يخص فقرة المهدي بينما وعدوه ببعض المدربين العسكريين فيما يخص فقرة داعش " و أنت كما تعرفين أن المدربين هي حجة تختلف عن حجه الله و أنها مدخلا لقدوم بقية الجيش " و لكنهم سألوه سؤال مقلم و وحيدلأمه و هو " من سيحمي مدربينا أذا لم تسمحوا لنا بجلب بقيه الجيش القتالي " و هنا نفش الجعفري ريشه و أرخى ذيله و هز شعر لحيته و وعدهم بأن الجيش العراقي قادر على حماية مدربيهم " شلون وضع من الجنود قادرين على حماية مدربيهم..ذكرني بكاكا مسعود ما أدري ليش " فأجابه الجانب الأسترالي و النيوزلندي بأنهم سيصفنون صفنه تختلف عن صفنه أبو صابر و سينظرون بهذا الأمر...و هنا وقع هجوم داعش على قاعدة ذيل الأسد و أثبت الجيش العراقي قدرته على حماية المدربين...هذا هو ملخص سيناريو الكاتب كومار أوباما . بس أحلى شئ يفطس من الضحك عندما وصف الجانب الأسترالي و النيوزلندي الجعفري بأنه " أحد السياسيين المخضرمين في الحكومة العراقية ".... خطيه ما يعرفون قصه المعجون و تضادات الملا جعفري

    ردحذف
    الردود
    1. صحيح والله تفسير ملبلب ومعقول. بس بلا زحمة .. شنو كان التعبير الانجليزي لمعنى (المخضرمين) ؟ يمكن كان قصدهم شيء آخر؟

      حذف
    2. والله ياعيني كلامك مضبوط
      اليوم قرأت ان "القوات الامنيه تفك الحصار عن البغدادي".

      حذف
  2. الردود
    1. شكرا على هذه المساعدة اللغوية الثمينة. كان حدسي في مكانه. الأجانب قرأوا مخضرمين على انها
      Mukhat وهذه ترجمتها (مخاط) وهي كلمة عربية فصيحة، والكلمة الثانية hrameen (حراميين) وهي حسب أي مستجد باللغة العربية (مثل الاجانب والاطفال) قد يجمعون كلمة (حرامي) على انها (حراميين) .. لا ادري قصدهم من جمع هاتين الكلمتين معا.

      حذف
  3. هذا الحجي المضبوط " this is the exact talk "

    اليوم سمعنا أن ملا جأفري نخ " nakh " و قبل بأن تأتي وحدات قتاليه لحماية المدربين ...و هذا كما يقولون أول الغيث

    شلوني و آني أحجي أنكريزي

    ردحذف
    الردود
    1. وربي تمام، كما كان يقول صديق لنا "your hands in the oil" ولمن لا يعرف انكريزي معنى الجملة (ايدك بالدهن). وبعدين ليش النخنخة من واجبات وزير الخارجية أم هذا قرار سياسي تتخذه الحكومة الموقرة؟

      حذف