Google+ Followers

"المدونة محمية بميثاق الشرف. أرجو الإشارة الى اسم (غار عشتار) والكاتبة (عشتار العراقية) عند إعادة النشر"

26‏/2‏/2015

البيارق المزيفة: تفاصيل 53 عملية -2

غارعشتار
الحلقة السابقة
  ترجمة: عشتار العراقية
22- في 1960 اقترح السيناتور الامريكي جورج سماذرز ان تشن الولايات المتحدة "هجوما مزيفا على خليج غوانتنامو (في كوبا) ليمنحنا العذر لإثارة معركة تبرر لنا الاطاحة بكاسترو".
23- تبين وثائق رسمية خاصة بوزارة الخارجية الاميركية انه في 1961 ناقش رئيس هيئة الاركان المشتركة ومسؤولون رفيعو المستوى اخرون تفجير قنصلية في جمهورية الدومنيكان من اجل تبرير غزو لتلك البلاد. لم تنفذ الخطط ولكنهم ناقشوها بجدية.
24- كما اعترفت الحكومة الامريكية ،و تبين وثائق رفعت  عنها السرية مؤخرا انه في 1962 وقعت هيئة الاركان الامريكية المشتركة على خطة لتفجير طائرات امريكية (باستخدام خطة معقدة تتطلب تبديل طائرات) وايضا ارتكاب افعال ارهابية على الارض الامريكية ثم اتهام الكوبيين من اجل تبرير غزو كوبا. انظر تقرير أي بي سي للاخبار ، وشاهد هذه المقابلة مع بيتر جننجز المنتج السابق لبرنامج اخبار العالم الليلة في اي بي سي .
25-في 1963 كتبت وزارة الدفاع الامريكية ورقة تروج فيها لهجمات  على دول داخل منظمة الدول الامريكية مثل ترينداد - توباجو او جامايكا ثم القاء اللوم كذبا على كوبا
26- اقترحت وزارة الدفاع الامريكية دفع امولا لشخص في حكومة كاسترو لمهاجمة الولايات المتحدة "المنطقة الوحيدة الباقية للتفكير فيها ستكون رشوة احد قادة كاسترو الثانويين لشن هجوم على غوانتنامو"
27- اعترفت وكالة الامن القومي بانها كذبت بشأن حادثة خليج تونكن في 1964 حيث تلاعبت بالمعلومات من اجل ان تبدو كأن قوارب فيتنامية شمالية اطلقت النار على سفينة امريكية من  اجل خلق تبرير كاذب للحرب الفيتنامية.
28- اعترفت لجنة في الكونغرس الامريكي انه كجزء من حملة (كوينتلبرو) فإن الاف بي آي استخدمت الكثير من المحرضين في الخمسينيات وحتى السبعينيات لتنفيذ افعال عنيفة والقاء التهم كذبا على الناشطين السياسيين.
29- اعترف جنرال تركي كبير ان القوات التركية احرقت مسجدا في قبرص في السبعينيات والقت باللوم على اعدائها. واوضح "في الحرب الخاصة تصطنع بعض اعمال التخريب ويتهم بها العدو من اجل زيادة المقاومة الشعبية. فعلنا ذلك في قبرص بل اننا حتى احرقنا مسجدا" وردا على نظرة المراسل المصعوقة قال الجنرال "اني اعطيك مثالا فقط"
30- اعترفت الحكومة الالماني  انه في 1978 قامت المخابرات الالمانية بتفجير قنبلة في الحائط الخارجي لسجن وزرعت "ادوات هروب" على احد السجناء - وهو عضو في فصيل الجيش الاحمر - لأنها كانت تريد الصاق تهمة التفجيرات بالجيش الاحمر.
31- اعترف عنصر موساد انه في 1984 زرع الموساد اجهزة ارسال في سكن القذافي في طرابلس في ليبيا يبث إذاعة ارهابية مزيفة يسجلها الموساد من اجل تزييف ادلة على دعم القذافي للارهاب. بعدها مباشرة قام رونالد ريغان بقصف ليبيا فورا. (جاء ذلك في كتاب عن طريق الخداع ترجم  الى العربية انظر هنا)
32- وجد مجلس الحقيقة والمصالحة الجنوب افريقي في عام 1989 بأن مكتب التنسيق المدني  (وهو فرع سري لقوة الدفاع الجنوب افريقية ) قد اتصل بخبير متفجرات وطلب منه (المساهمة في عملية تهدف الى افقاد الثقة بالكونغرس الوطني الافريقي بتفجير مركبة الشرطة التي يستقلها الضابط المحقق في حادثة جريمة" بهذا يمكن اتهام الكونغرس الوطني الافريقي بارتكاب التفجير.
33- اعترف دبلوماسي جزائري وعدد من الضباط في الجيش الجزائري بانه في التسعينيات كان الجيش الجزائري يقوم في كثير من الاحيان بذبح مدنيين جزائريين ثم يتهم المقاتلين الاسلاميين (ملاحظة عشتارية: كل الروابط التي وردت في هذه النقطة ومنها فيلم فيديو قد تم محوها من الانترنيت!!! وهكذا بالنسبة لي لاادلة على هذا إلا إذا وجدنا روابط اخرى)

البقية في الحلقة الثالثة هنا

هناك تعليق واحد:

  1. عملية الجزائر
    http://youtu.be/AOHFD64Czxo

    ردحذف