Google+ Followers

"المدونة محمية بميثاق الشرف. أرجو الإشارة الى اسم (غار عشتار) والكاتبة (عشتار العراقية) عند إعادة النشر"

2‏/12‏/2014

الصهيوني الذي اشترى العراق - 9

غارعشتار
الحلقة السابقة
تحقيق عشتار العراقية 
 في 29 ايلول 2006  كتب بيتر شانكمان صاحب احد المواقع موضوعا بعنوان (تحديث حول كريستيان بيلي) يقول فيه :
(هاتفني كريستيان بيلي اليوم (من السعودية) وطلب مني ان احذف الموضوع الاصلي الذي نشرته عنه. وقد ذكر بعض النقاط التي  لم تكن صحيحة وكان مهتما الا تظل تلك النقاط على جوجل لئلا تنتشر بشكل اشاعات وتلميحات. وهكذا بدلا من حذف  الموضوع تماما فقد حذفت فقط النقاط التي زعم انها لم تكن صحيحة وتركت البقية للاستهلاك الجماهيري. وأعيد نشرها:
1- حذفت
2- غير اسمك الى اسم له رنين امريكي بريطاني مثل كريستيان بيلي
3- اسس بعض شركات الانترنيت والمال
4- اذهب الى الكثير من حفلات جمع التبرعات للحزب الجهوري (حذفت)
5- اسس شركة علاقات عامة يبدو اسمها وطنيا جدا مثل مجموعة لنكولن
6- دع صحيفة لندن تايمز تسائلك حول اخلاقياتك
7- اربح طنا من العقود من الحكومة تصل قيمتها الى 125 مليون دولار
8- افعل كل هذا قبل ان تبلغ 30 من العمر
لا ادري ما إذا ينبغي ان اشعر بالانبهار او الغثيان)
++
بعد سنة من هذا البوست وضع واحد اسمه روبرت هذا التعليق:
في 2007 
دهشت لأن كريستيان بيلي مازال على الساحة بعد ان طرد من مجلس ادارة شركة اكسبريس اكشن Express Action وقد اغلقت بعد ضياع بعض المال. لا ادري لماذا اشار الى الشركة في صفحته على موقع  LinkedIn  على ان اسمها (اكارو Akaru) لم اسمع بها من قبل (ملاحظة عشتارية: اكارو -  هل هي عقارو؟ الشركة الاماراتية؟ وبعد فقد كان يتنقل بين السعودية والامارات)
ثم تداخل المدعو فيل واجنر  Phil Wagner الذي ذكرناه في الحلقة السابقة ، ووضع هذه التعليقات في 2009:
1- (هاي، كريستيان ابن حرام خبيث يحسن الطيران تحت الرادار. هل اصبحت لنكولن الان شركة فولكرا Fulcra؟ وهو يقاضي مجموعة لنكولن في محكمة فدرالية في ولاية فرجينيا لتعويضه 2.1 مليون دولار لفسخ العقد. مسكين بيج كريج خادمه الخنوع ورفيقه في السكن اصبح الان صاحب مشاريع في لوس انجيليس ومستثمر مالي وعاشق للاثارة ومرتاد حفلات سكر. شيء لا بأس به لشخص ترك كلية ويست بوينت بعد 3 سنوات (افترض ان والده عنصر السي آي أي اصابه الاحباط) وقضى 5 سنوات في المارينز . اذن من اين اتت تلك العقود مع وزارة الدفاع بدون مناقصات او نتائج او مراقبة ؟من شارلس بلاك؟ او ريندون؟ او احمد الجلبي؟)
2- ("ماذا حدث لقضية فسخ العقد التي رفعها كريستيان ضد شركته وطالب بتعويض 2.1 مليون دولار؟ هل هناك اي متابعة؟ (ومن يدفع اجور زمالته في معهد مساشوستس للتكنولوجيا؟ او بيج كريج الذي غير جلده الى (مستثمر مالي: يقرض المشاريع الصغيرة)  لابد أن سارجنت في المارينز يكسب اكثر مما نظن. أليس هو الحلم الامريكي في سرقة اموال دافعي الضرائب بعقود وزارة الدفاع الممنوحة بدون مناقصات ولا نتائج ولا محاسبة؟ ماذا يحدث في اعتقادكم؟ عمليات سرية؟ رشى سياسية؟ غسيل اموال؟ لماذا لا يتابع احد هذين الرجلين؟ولماذا وليم ماركس ساكت هذه الايام وكذلك بقية المتدربين؟)
3- (هل هناك اي اخبار عن القضية التي رفعها كريستيان بيلي ضد شركة لنكولن لفسخها العقد معه؟ يبدو ان اخبار القضية اختفت بنفس سرعة نشرها. كنت اعتقد انه من الصعب ازالة ملفات قضية تابعة للمحاكم الفدرالية. ولكن اذا كان هناك شخص يستطيع فعل ذلك فهو كريستيان. طبعا لم اتصور ان تنشر اصلا لأنها شهادة محرجة.)
ومعه حق فإني لم  اجد على الانترنيت اخبارا عن قضية مثل هذه. والسؤال هو : إذا كان كريستيان هو صاحب الشركة فكيف يرفع قضية على شركته ومن فسخ عقده؟ هل حدث خلاف بين الشريكين بيج وبيلي؟
 4- ( في الواقع ان كرستيان بيلي ارسل لي رسالة الكترونية وطلب مني ارسال رقم هاتف ليحدثني. قال انه يريد ايضاح بعض الاخبار الكاذبة عنه على الانترنيت وان يكون (شفافا) . وقد تأخرت قليلا في الرد عليه وحين اردت ان ارد ،  اختفى بريده. انه ديفد كوبرفيلد آخر (الساحر المعروف).
وفي موضوع آخر (هنا) وضع عدة تعليقات على موضوع ذكرت فيه شركة لنكولن.
 ++
حسنا ، يبدو أنه بعد إذاعة فضيحة استخدام البنتاغون لشركة علاقات عامة لنشر اخبار مؤيدة للاحتلال ومحسنة لصورة الجيش الامريكي يكتبها الجنود والضباط وتترجم وتنشر في الصحف العراقية مقابل مبالغ من المال، في 2007 غيرت الشركة جلدها واسمها (كما فعلت بلاكووتر) وتحولت الى اسم ومهام اخرى. وفي تعريفه بنفسه في بعض المواقع يكتب بيج كريج أنه (استقال من مجموعة لنكولن في 2007، في حين رفع كرستيان بيلي قضية تعويض على لنكولن في نفس العام، والأمر غريب حيث انهما أشتركا في تأسيس المجموعة). الإسم الجديد بدلا من لنكولن هو:
Fulcra Worldwide
وفي التعريف بها ذكر انها انشئت في 2003 (!) وفي مواقع أخرى 2004 . 
"فولكرا وورلدوايد سابقا لنكولن جروب مهمتها تتركز على تأكيد القدرات والخدمات المطلوبة للاعلام والتأثير واقناع السكان وادوات البنى التحتية التي تمكن وتستخدم تلك القدرات مثل الاتصالات السلكية واللاسلكية وتقنيات الانترنيت (الاعلام الجديد) وابحاث العلوم الاجتماعية والمخابرات الثقافية وتحليل الشبكات والمشاعر واللغة وميكنة الترجمة والاستفتاءات واساليب قياس الرأي بسرعة وبكفاءة.
تأسست 2004  مملوكة بشكل خاص ورأس مالها اقل من 100 مليون وعدد موظفيها من 26-100 (غريب هذا التراوح وترك الرقم بدون تحديد مما قد يعني ان التعيينات موسمية او مؤقتة) 
عدد المقرات = واحد (في واشنطن)
عدد الزبائن الحكوميين = 7
انواع العمل
مكافحة عمليات تفجير العبوات 
عمليات السايبر
تحليل استخباراتي
عمليات الحرب النفسية
عمليات عسكرية متخصصة
(هل تلاحظون التغيير في المهام عن المذكورة لشركة عراقكس في الجزء الثاني من هذا البحث؟)

في 30 ايلول 2010 نشرهذا الموقع مقالة تقول :"مرة اخرى يدفع الجيش الامريكي الاموال لمقاول (لتشجيع الديمقراطية) في العراق بنشر البروباغندا. فقد شملت اعلانات العقود الجديدة التي وقعها البنتاغون عقدا بمبلغ 5.7 مليون دولار لشركة فولكرا وورلدوايد في ارلنغتون - فرجينيا . فولكرا هي الاسم الجديد لمجموعة لنكولن التي كشفت عام 2005 باعتبارها مصدر الاخبار والمقالات  المزروعة في  الصحافة العراقية . ومع توقيع العقد لشركة فولكرا / لنكولن / عراقكس  يبدو اننا وسط تسمية اخرى للشركة لإن موقعها  يحول الزائرين الى شركة اسمها ستراتيجك سوشال Strategic Social ومؤسسها ورئيس مجلس ادارتها ضابط سابق وخريج كلية هارفارد للاعمال هو مات بيج Matt Bigge. 
 وفي العقد الجديد المعلن تستمر فولكرا في عملها السابق لتقديم (دعم رد سريع) لحملات العمليات النفسية التي يقوم بها الجيش الامريكي بشكل خاص، من اجل (تعزيز الشعور الوطني للشعب العراقي في وقت حرج) لأنه ليس هناك افضل من حفنة من الاجانب لتعزيز  الشعور الوطني لدى شعب ما (!!)"
وفي هذا الموقع معلومات عن شركة فولكرا.
أما العلاقة بين شركة فولكرا وستراتيجك سوشال فأحسن من يربط بينهما هي العراقية ضفراء العزاوي. 
مثل قصص ألف ليلة وليلة .. مصيبة تأخذنا لمصيبة اخرى.. من هي ضفراء؟ 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق