Google+ Followers

"المدونة محمية بميثاق الشرف. أرجو الإشارة الى اسم (غار عشتار) والكاتبة (عشتار العراقية) عند إعادة النشر"

3‏/12‏/2014

الصهيوني الذي اشترى العراق - 11

غارعشتار
الحلقة العاشرة 
تحقيق: عشتار العراقية
في 6 حزيران 2012 نشر هذا الخبر على موقع شركة ستراتيجك سوشال:
ارسي على ستراتيجك سوشال عقد مهم دعما لمحافظة البصرة في العراق لتصميم وتنفيذ شبكة نظام معلومات ومركز عمليات  للشرطة. ويهدف النظام الى زيادة قدرة الشرطة على مراقبة المدينة والاستجابة السريعة للمشاكل الامنية وادارة افضل لزحمة المرور. الشريك العراقي في العقد هي شركة وهج العين.
وقال مات بيج  Matt Bigge الرئيس التنفيذي للشركة "نحن سعداء جدا للعمل مع محافظة البصرة. هذا العقد استمرار لعملنا المهم في العراق ويعتمد على خبرتنا في مجال البنى التحتية للتكنولوجيا."
++
شايفين الكلمات الكبيرة (تصميم وتنفيذ شبكة نظام معلومات ومركز عمليات)؟ ليروح فكركم بعيد، كل المسألة هي تركيب كاميرات مراقبة في شوارع المدينة، وبالضبط عدد 435 كاميرا.
وحسب اصول الشغل في مجالس المحافظات الفاسدة، دفعت الشركة رشوة لهم بشكل رحلة الى أمريكا لمعاينة وضع الشركة وجدية عملها. وكأن هذا لا يمكن  التحقق منه  إلا بالسفر!! كأنه لا يمكن تكليف السفارة العراقية هناك بزيارة مقر الشركة. لا .. لازم يروح وفد من الرؤوس الكبيرة. المهم تأخر المشروع حتى عام 2014 ، وحسب الأصول حدث تراشق اتهامات بين الأجهزة في البصرة عمن يؤخر العمل واسباب ذلك.
في 2 ايلول 2013 حمَّل مجلس محافظة البصرة، الاثنين، هيئة الاتصالات والاعلام تأخر الجهات الأمنية في نصب الكاميرات في المناطق الحساسة لمحافظة البصرة .
وقال رئيس اللجنة الامنية في مجلس المحافظة جبار الساعدي لـ"شفق نيوز" ان "تأخير نصب الكاميرات الامنية من قبل قيادة شرطة البصرة يعود الى عدم الاتفاق مع هيئة الاعلام والاتصالات في بغداد".
واضاف ان "في الامكان نصب الكاميرات وتشغيلها، الا ان عدم الاتفاق مع هيئة الاعلام والاتصالات على الطيف الترددي ستترتب عليه غرامة تصل الى 10 ملايين دولار".
وبين "تم تشكيل لجنة للتفاوض ومتابعة الأمر مع الهيئة وننتظر ان يتم حل هذه القضية باقرب وقت ".
وكان المستشار الأمني السابق لمحافظ البصرة العميد جبار الحمداني، أعلن في 17 حزيران 2012 عن مباشرة الشركة الفائزة (ستراتيجيك سوشيال الأمريكية، بالتعاون مع الشركة وهج العين المحلية)، بعقد نصب كاميرات المراقبة الأمنية البالغ عددها 435 كاميرا ثابتة ومتحركة في محافظة البصرة. وتبلغ قيمة تنفيذ مشروع نصب الكاميرات في البصرة ما يقرب 16 مليار دينار.
++
وفي 4 كانون الثاني 2014 أعلن رئيس اللجنة الأمنية في مجلس محافظة البصرة، جبار الساعدي، عن قرب دخول مشروع كاميرات المحافظة حيز التشغيل، بعد حل خلاف ترددات البث الفنية مع الهيئة العليا للإعلام والاتصالات. وقال الساعدي ان "مشروع كاميرات البصرة سينتهي انجازه بشكل تام ويدخل مرحلة التشغيل قريباً، وذلك بعد ما حلّت المحافظة الخلاف مع الهيئة العليا للإعلام والاتصالات، واستحصلت منها تردد البث الخاصة لكاميرات المشروع والمركز الرئيسي لاستلام البث".
مشيرا الى ان "المرحلة النهائية للمشروع تتمثل بنصب الكاميرات الأخيرة المجهزة بعدما أطلق سراح حجزها من مطار البصرة، لاستحصالها موافقة الجهات الأمنية والاستخبارية والكمارك علاوة على موافقة الهيئة العليا للإعلام والاتصالات".
واضاف الساعدي ان "جهودنا أسفرت عن  تقديم التسهيلات اللازمة للشركة المنفذة ومنح تأشيرة الدخول للخبير المختص في مجال الهندسة الفنية لنصب كاميرات المراقبة  البالغ عددها 435 كاميرا ، ليتم نصب 400 كاميرا بشكل ثابت في تقاطعات وشوارع البصرة المهمة، والـ35 الأخرى تنصب على دوريات النجدة المتحركة".
++
المهم في الموضوع هو الشريك العراقي (وهج العين) ياله من اسم.!!. الاسم مأخوذ من (وكالة العين الإعلامية) وكلا الشركتين يديرهما واحد  اسمه عمر نزار الجلبي.
أقتطعت لكم صورته وبعض معلوماته : مؤسس ورئيس مجلس ادارة شركة وهج العين- العراق
الأعمال سابقا : وكالة العين الاعلامية - فولكرا وورلدوايد - لنكولن جروب
الدراسة : كلية المأمون - ادارة الاعمال
المحروس اشتغل مع لنكولن جروب منذ البداية ثم تقلب مع الشركة في تسمياتها المختلفة : فولكرا والان هو الشريك المنفذ لشركة ستراتيجك سوشال. وربما استخدم وكالته الاعلامية قبل ذلك في مساعدة عراقكس في توزيع الاخبار والمقالات التي يكتبها الجيش الأمريكي. ولكن انتظروا .. تفاصيل معلوماته في الموقع المقتطع اعلاه هي التالية:
نبدأ من البداية
في 2005 وحتى 2006 عمل مع شركة جلوبال ستراتيجك سولوشنز
Global Strategic Solutions LLC
بوظيفة ضابط ترمنال في مطار بغداد الدولي وكان يدير فرق الامن في الترمنال ويشرف عليهم ويدربهم لرفع مهاراتهم الى مستويات متقدمة وينسق مع سلسلة الادارة في المطار. (ماعلاقة هذا العمل الأمني باختصاصه - إدارة أعمال-؟)

من 2006- 2008
مدير عمليات الميدان
مجموعة لنكولن

من 2008 - 2010
مدير عمليات الميدان
شركة فولكرا وورلد وايد

2006 - 2011
مؤسس ورئيس مجلس ادارة
وكالة العين الاعلامية

من 2009-  الحاضر
مؤسس ورئيس مجلس ادارة شركة وهج العين
 مكاتب في بغداد واربيل والبصرة

وكما هو واضح من التواريخ، كان مايزال يعمل مع فولكرا حين اسس وكالة العين الاعلامية ثم حين اسس شركة وهج العين.
والان يشاركهم في مشاريع البصرة.
ماذا يعني هذا سوى أنه (منهم وبيهم) واجهة عراقية لشركة لنكولن/فولكرا/ستراتجيك سوشال؟؟
++
الحلقة الاخيرة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق